Translate

الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

يا سلام عندما يقوم القدر بمهامه

 لصالح الانسان او لسوء الانسان   \\\ مهام  خيره وشره \\   مهام ايمانيه  قواعد في الدين \ ليست من عندي ومن الفلسفة ولا من  الطبيعيات ولا صدف طبيعية  \\    العباد  من مطلبهم التكليفي ذلك  الايمان \ فرض عليهم من الفروض التكليفية الدينية في حياتهم العبادية  \ هل الانسان  لا يجزع  من كلتا الحالتين  \ واثرهما عليه  \ هذا هو الامر الربوبي \ الخير والشر  لا جزع منهن \  فهو القدر  المتحوم  \\\ المكتوب \\\ شقي او سعيد 
              لكن  هناك  غالب  بين الاثنين  في الكثرة  العامة 
  الا وهي الخير  النفسي \\   لكن التعس  قليل لانه  استقي التعاسة من حبه  اشياء تسوقه لها \\\ تعس عابد الدرهم \\ تعس الدينار
  تعس من اعرض  الي معيشة ضنكا   عن  الله\\\\ تعس وتعس
  كل من ركبته نفسه  وهواها \\\\ تعست النساء  فيما يفعلن اليوم \ من عري\   تعست الحواس  لماتسوقها الرغبة \   تعس من تعس  وسعد من سعد   \  تعست العقول الفارغة والافئدة  الهايفة \\\
         تعست ليه  لانها سويت  قبل  علي  فجور النفس  
 فالهمها  فجورها \ ولولا الهام الفجور ما كانت الكثرة في الخير دافعا \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
لكن  كان  ما  يسمي القدر علي الانسان \ وهو  خلقت  عليه النفس في النشاة الاولي  \   شقي\ اوسعيد   وهو في بطن امه \ لما ذا 
         خلق القدر  علي العباد  كمنطق  خلق  من الخالق
  خلق  لان الحياة ليست علي وتيرة واحدة  كالنفس ليست علي وتيرة واحدة \\ بل الكل شواكل  متعددة \\ تسبقهن النفس التي اخذت وتيرة الفجور الابتداء    ليدفعها التقوي ويعيدها الي اصلها النشئي   \\\\\\\  هذا هو مفهوم القدر الجبلة النفسية \  ما يجبل النفس عليه في  حياتها \\   فجور  او تقوي  \\ بفعل النفس وليس  الخلق \\  النفس  تسوق   نفسها الي اي منهن  \\\ ما تكتسبه  من طريق   \\\\\\\\ 
          لكن هل يضيق الطريق  وتحتار النفس  السوية 
  قد يكون هناك  نوعا من الصحة القدرية  المحتومة  فوق طاقه النفس  وهي   الارغام   بضيق  الارض  والنفس\\ ضيق الزمانية 
التي يعيشها الانسان  لخضوعه  الي نوازل الزمانية الي سوق الدهر \\  وقوف  الكونيات والزماني  حاجزا  \\  ضيق النفس  
   وتعقد الامور  فوق الطاقة والقدرة   وبالتالي تضيق الارض و تتحكم قوي خارجة في المصير المحتوم \\\  ولا ملجا الا طريق واحد    الله   وهنا يفوض الانسان امره اليه وحده  \\\ المصير اصبح قدرا لا غير \\\ اصبح  غير معلوم  الهوية البيان  \\\\\\
     ويلعب  ما قدر وحتم  علي النفس 
لكن الا مر ليس  بالهين اذا يخضع  لرحمة الله  بعباده   والهام
   الله  لخير النفس والروح  \  لان الله لا يظلم  ولا بظلام لاحد من خلقه \\\ بل الانفس هي الهالكة لنفسها  \\\ ولا تلقوا بايديكم الي التهلكة \  فقد يدفع الانسان الي التهلكة والله يخفف  \\ ويرحم فيما قدر ونزل  من نوازل بفعل النفس \ لكن هناك  ما هو مراد  
          مراد الخير العام     دائما للبشر 
  مش برده  عند المصائب يقال قدر الله وما شاء فعل \\ قدر ولطف  \\ صحيح القدر مقدر ومكتوب  لكنه  قد يكون  للتخفيف
   وفصل الذنوب والتطهير كتطهير النفس  من افعال السوء التي قامت به \لكل زكاة تزكي النفس وتطهرها لترجع الي ربها بريئة 
  صافية راضية مرضية \ لكن هناك من يكون القدر عليه  قهر وقصم  لانه  انتهي الي الهلاك  النفسي برغبته  وهنا يخرج من نطاق  الرحمة الي نطاق  الاخذ المقتدر من العزيز \\\  لا يغرنكم بالله الغرور \\\\ لايغرنكم  امهال الله  من الانتقام\\\   الذي يغركم املاء الله  لكل عاص  لذلك يتمطي البشر  ويتكبرون  ظانين بالله ظن السوء  \\ لم يناطح الانسان ربه  ويتمادي  في  المعاندة وضرب  الاوامر والنواهي  عرض الحائط \\\ وكانه  هو الاقوي
  والقادر  \\ وهو اضعف ما يكون عقلا وبدنا  وفهما  \\  الكون مليئ بمن هو اكبر واعلم وابصر منه  وعنده  الحكمة والخيريه 
       الا انت يامسكين نظرك  لا يسبق سمعك \ تسمع  ولا يتعدي نطاق ظلك   \\\ لا يسبقك  وهنا كان المتاخر الكوني الوحيد المضطرب المتردد  \\  الهلع  \\ العجول  للشر   \ ومعا كان اكثر المتكلمين في عالم الشهادة   بالفوارغ \\\ المستوعبات الفارغة 
 لا يوجد ربط بين القلب والعقل والفكرة \\ وهي مستوعبات البدن 
           انت تريد  وتجاهد  لتحصل علي ما تريد    
         وانا اريد  مهما تجري وتناطح وتسبق رزقك \\
 وليس لك الا ما اريد  \\\اهدا ولا تتعب نفسك فيما تريد \\  لا يكون لك الا ما اريد  \\\\\\\\\\\\\\\ افهم الخبر  ولا يكون لك  الا ما اريد   \\\\ فماذا تريد من القدر \\\ اتغلبه  وتستولي عليه بما تريد\\\ هيهات هيهات   يا عبقري   وصعلوك العلماء \
  يوجد من هو افقه منك  \\\ الهدهد  والنحل والنمل \  وانت عامل لنفسك هيلمان الفوضي الربيعية  الان \\\\\\\ انت تريد  وخليك  براحتك فيما تريد    القدر هيركبك فيم يريد \\ ولا يبقي لك الا ما
اريد قدرا \\ انت ناسي اني  انا فعال لما اريد  \\\\\\\\\\\\
 ياعمنا فيق بقي \ احنا فين   في بلاد الواق واق \\\  بلا د التوك توك  اللي ملا البلد واحدث الفوضي  من زنقة الي زنقة \\\\\\
     فيقوا الناس فاقت من زمان وانت الوحيد السكران \\\\\\
             في ارض نوق النعمان  دا كان زمان  \\\ زمان 
      ويظل زمان الزمان وخليك ياعم   نعسان \\\ احسن شيئ 
        بلاش وجع دماغ وانا بشوف  العريان  \\\  واشرب  وارقص  \ ودخان \\\ وكيف احسن من بتاع زمان  \\\\\\\\\\\\
  ومضمون  وكله تمام \\\\\\\\  ويا سلام  علي عبد السلام \\\\\\
         اللي ما بيسلمش لسان \\\ ورطراط  وكثير الكلام 
         وهو دا الزمان   \\\\  والغرام  والنيام \ وريش النعام 
                ومصايب  الزمان  اللي بتشيل بالناس وتحط بالخسران   وهي جهنم تبقي فاضية  وبلا نسوان\\  امال  هتشتعل  
   وتتسعر اذاي وتتوقد النيران\\\ مش برده محتاجة حطب \\\\\
 ولا انت خرمان  افهام \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
 سلملي علي   امبارح  واللي هيجي بكره\\\\\\  ويقب ويبان 
         وصعبان علي يا عبد الرحمن \   لما تتحول الي  غريم ولهان      \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
         ما تخليك  في حالك ولا  انت تحب تكون  خرمان  
مثل كرمان   \\ وعجبي علي قدر البهائم الرتع \\\\\\\\ 
          وهدم البيع  والصوامع   \\\\  وهروب  الحيتان من ارض
 الا نسان \\\\\\\\ الي جزر الشيطان 
             ونفسي   افهم يوم سر الفقير الندمان   بعد ما يفوق
  ويحكي شهريار  \\\\\\\\\\ غلب الانسان  \ الكسلان 
               وعجبي    عليك يابن اوي  في هذا الزمان  لم يشلط  الحصان ويرفس الحمار ويعض الكلب ويلدغ التعبان 
                   ةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق