Translate

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015

وتقودنا سورة الروم الي حقيقة : من هم الاميين

 الاميون  \ لفظة صريح  لكنها موضع خلاف  الي اليوم \\  ينهال عليها كلام ما هو بحق ولا حقيقة  وتتصاعد منها دخن كثير وغيوم  ولكنها تسقط  اوهام  وافتراءات  علي الرسول والدين  \\  فما هي
  حقيقة اللفظة  تلك وما سرها  المختلف في علميتها المعرفة لها 
 ومن هم  المنطبق عليهم  حقيقة اميون \ وفيما تكون \ هل الجهل ام  صفة  \ معنوية \ منسوبه  لانس  في  العرب  قبل الاسلام 
  ذلك  ماكنا نبغ  هذا اليوم ......................................
            رب  صدفة  خير من اوهام ميعاد 
 نعم  رب الصدفة  واعتقد ان الصدفة هي مفتاح كل صعب وعسير في نظر الانس علي الارض  \  ان تصادف الحقيقة والحق
 وهذا علم الله  وامره  ان ينتهي  الشيئ الي نهايته  الحق رحمة منه
علي عبادة    وما اول الا وله اخر\  وما بداية  الا ولها نهاية 
     كل في اجل مسمي وحين مقدر \\ حتي الباطل   ينتهي الي الحق\  والشر الي الخير \  والانسان الي  الممات  والكون الي التغيير \\\   بيده وحده الامر  \  اليه يرجع الامر كله  فاعبده واصطبر لعبادته  \   صدفة استهلال الروم هي المفتاح الاول الي  خوض هذا المقام  لينتهي الي الحق  الايجادي  اللفظي  النسب الي مفهوم  غير حقيقي  \ التباس  مقصود  روج له \\\\\\\
           بدايته   لله الامر  من قبل ومن بعد  ويومئذ يفرح المؤمنون  بنصر الحق من الله  \ وها هو الحق ينصر الي  حق الله وحقيقته  \ ليتبين  الرشد من الغي 
المفاهيم  صالت حول الامر وكانها فتحت بابل \ وكان الامر جاهلي   علما  وقراءة وحقا  \  انتسابات ظالمة تفني  وتصير هباء منبثا    لايسمن ولا يغني 
              عجيب  الامر  رغم انه واضح البيان  
 هو الذي بعث في الاميين رسولا منهم \  رسولا من انفسكم \\\
انها انفس  قبيله وردت ماء زمزم  لتسكن بجوار السيدة هاجر وابنها اسماعيل  بعد نبوع ماء زمزم   في منطقة بكة بالجزيرة
   بوادي غير ذي زرع  عند بيتك المحرم  \  اصل الحكاية والحدث وما تبعها من  شبابية اسماعيل وزواجه  ومتابعة ابيه له ولزوجه  وتثبيت  عتبة  بابه النهائي  
 ثم امر برفع  القواعد  والدعاء  الي الله واذان الحج  ورسول يبعث منهم   \\\\\\  مرجع ذلك  النصوص الخبرية  في سياقات الكتاب 
         ان  ابراهيم  كان امة قانتا لله  حنيفا
 وهنا البدايه  من  امه  ابراهيم  القانت لله شاكرا  لانعمه 
   فما  مفهوم  امة التي لقب بها  ابراهيم ؟ خليل  الرحمن  \ ابو الانبياء \  وما  سر قوله تعالي  للرسول  ثم اوحينا  اليك  ان اتبع ملة ابراهيم  حنيفا وما كان من المشركين 
      قال ابن مسعود  عندما سال عن معني امة  :الذي يعلم الناس
     الخير \\  القانت \ المطيع لله  ورسوله 
    وقال ابن عمر  \ الذي يعلم الناس دينهم
           ولماذا  اطلق عليه  ذلك \\\\\\\\\\\  السياقات  توضح  
  منها  \\  وابراهيم  الذي وفي  \\\\  ولقد اتينا ابراهيم  رشده من قبل وكنا به عالمين \\\\ اجتباه واصطفاه وهداه الي صراط مستقيم  ولعل فكر ابراهيم  في  اختيا ر الاله  من الشمس والقمر  ثم التبرؤ من المشركين \  وطلب  رؤية كيف  يحي الله الموتي  لكي يطمئن  قلبا  كل ذلك  كن هدي من الله  لابراهيم  وتكسيره الاصنام وحرقه في النار  ونجاته منها  \\ واراه الله ملكوت السموات والارض  كل تجمع في صفة امة  قانتا لله 
   فكان  اماما  للخير صادقا  خالصا  لله  لا يميل عن دين الاسلام
 موحدا لله غير مشرك به   \ وكان شاكرا  لانعم الله عليه \ اختاره 
الله لرسالته وارشده  الي الطريق المستقيم  وهو الاسلام \  واتاه الله
في الدنيا  حسنة من الثناء عليه في الاخرين والقدوة به \ والولد الصالح وانه عند الله في الاخرة لمن الصالحين في المنازل العالية
      ثم اوحينا اليك ان اتبع ملة ابراهيم حنيفا 
  الاسلام  دين ابراهيم الحنيف  \ دين قيم 
قل انني هداني ربي الي صراط مستقيم دينا قيما ملة ابراهيم حنيفاوما كان من المشركين 
        قل امنا بالله و ما انزل علينا وما انزل علي ابراهيم واسماعيل
   واسحاق ويعقوب والاسباط وما اوتي موسي وعيسي  والنبيون
 من ربهم  لا نفرق بين احد منهم ونحن له مسلمون  ال عمران 84
      هل الامية  هنا  اخذت من اتباع ملة ابراهيم الحنفية استجابة لدعاء ابراهيم ومن ذريتي  \\ وابعث فيهم رسولا منهم \ تلك امة قد  خلت \  قل بل ملة ابراهيم حنيفا  وما كان من المشركين 
   ما كان ابراهيم يهوديا ولا نصرانيا     ولكن كان حنيفا مسلما  
 فما المقصود بالحنيف المسلم ؟؟؟؟
      لما الوصف  حنيفا مسلما
  مفهوم  الحنيف  في المعاجم اللغوية 
تاج العروس \ احنف تفاؤلا بالاستقامه
لسان العرب \ الحنف في القدمين اقبال كل واحدة منهما علي الاخري بابهامهما    
مختارالصحاح  \ الحنيف المسلم\ تحنف الرجل اي عمل عمل 
               الحنيفية \ اختتن \ اعتزل الاصنام  وتعبد
 الوسيط   \  اعتزل عبادة الاصنام وتعبد  
         هل وجد  في العرب حنفاء  علي ملة ابراهيم  قبل الاسلام  
      نعم كان هناك فريق من العرب  ينكرون الوثنية  وكانوا علي ملة ابراهيم  منهم  امية بن ابي الصلت 
     اختاروا كل ماهو صحيح ومستقيم  لا عوج فيه 
    والرسول  كان قبل الرسالة اعتزل  القوم  وكان يتعبد  في الايام الخوالي  لله في  بادية مكة  في الغار
ثم ان الملك لم نزل عليه  وضمه وقال له اقرا  قال ما انا بقارئ 
  فهم الناس  ان ذلك  عدم علمه القراءة والكتابة\ وهذا  من الاخطاء الفهمية \  ماانا بقارئ شملت  نوعين \
  ليس  ما اقرؤه في قرطاس مع الملك  \ الثانية لست  من الكتابيين
  اي من اهل الكتاب \  لكني من ذرية  اميه  من  ذريات ابرهيم  وتعتنق  الملة الابراهيمية\ ملة الامميه الابراهيمية  من الاجداد  
 فالامية هنا هي  \\  مكة كانت  بين  ثلاث  امم  من الديانه 
      يهود  \\  قريش \ النصاري   وقريش منهم من هو  علي ملة ابراهيم   ومنهم من يعبد الاصنام ويتخذها الها   
    ولهذا قال الله تعالي بعث في الاميين رسولا منهم 
 قصد من الاميين ان العرب كانوا علي ملة ابراهيم  الحنيفية لكنهم اشركوا وابتعوا امورا مانزل الله بها من سلطان \ ومله ابراهي ليس لها كتاب  ولكنها قائمة علي الحنيفية المسلمة لله
    فهم  خلاف اليهود  والنصاري  \ ولذلك عندما غيروا فيها وابتدعوا الاصنام وعبادتها  الاشراكية مع الله بينت سورة الروم ذلك  \ في حدث هزيمة الروم من الفرس  
   قال المشركون لابي بكر  اننا اميين  ولسن اهل كتاب مثل الروم
  وهنا تكون الدلالة التي اقرها القرءان  وقالها مشركي مكة هي دلاة صدق وحق  وبيان  من النص في سورة الجمعة \ ويكون المقصود من الاميين ليس  القراءة والكتابه  
  وانما  الحقيقة هي ان قريش  ومشركيها  هم  كانوا علي ملة ابراهيم  المسلمة الحنيفية  \  ليسوا  مثل اهل الكتاب وهم اليهود والنصاري \ لكنهم  غيروا هذة الحنيفية  الي شرك مع الله والاصنام  \  لكن صفتهم بقيت  هي  الاميين  اي بلا كتاب مثل الامتين اليهودية والنصرانية 
 مكة كانت  ما بين  مشركين يعبدون الاصنام من دون الله بلا كتاب يجمعهم علي دين ما 
  الكتابيين وهم  اليهود  \ والنصاري
  لذلك قال الله تعالي  للرسول  قل يااهل الكتاب تعالوا  الي كلمة سواء بيننا وبينكم الانعبد الاالله ولا نشرك به شيئا 
      تالف الاميين  مع الكتابين  في دين واحد وهو الاسلام 
  افراد التوحيد لله  وعد الاشراك معه 
 وصف الرسول  بالنبي الامي  هو وصف  من انفسكم  \\ اي منكم \ ومن ظاهركم \ وهذه دلالة منهم  اي من الذين يعرفون عند العرب بالاميين  الحنفاء  الذين  رفضوا الوثنية والشرك  مع الله 
  وهنا كان الامر  للرسول 
       فاقم وجهك للدين حنيفا
 وقيل الحنيف المسلم  هو الحاج \ مائل عن الباطل  الي الدين الحق
  فاستقم  كما امرت  \\ استقم علي الدين والصراط المستقيم \ اثبت عليه \  حنيفا مسلما
  لذلك كان خاتم الاديان  بالحنفية السمحة \ دين القيم  \ ثابت  في الا رض  الي يوم القيامه \  ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه 
        النصوص القرءانية  والدين الحنيف 
وبالمراجعة كانت هذه النصوص تستوعب  الحنفية المسلمة 
 البقرة  135    ال عمران  67\ 95       النساء 125
الانعام   79\161  يونس 105  النحل  123  الروم 30  الحج 31       البينه 4
وهنا نجد  الامر التالي  
 وما امروا  الا ليعبدوا   الله   مخلصين له  الدين  حنفاء  ويقيموا الصلاة  ويؤتوا الزكاة وذلك  دين القيمة   
 ولكن اليهود والنصاري لهم رؤية غير ذلك    انها الظن  النفسي
وقالوا كونوا هودا  او نصاري تهتدوا
لكن الحق له  امر  الي الكل اميين واهل كتاب ومسلمين 
  قل يااهل  الكتاب تعالوا الي كلمة سواء بيننا وبينكم  الا نعبد الا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذبعضنا بعضا  اربابا من  دون الله 
وقل للذين  اوتوا   الكتاب  والاميين  ءاسلمتم  فان اسلموا  فقد اهتدوا 
اذا نحن امام فئات ثلاث  تواجه الاسلام  
    الاميين وهم  اهل  مكه  من غير المسلمين  \\ المشركين  \\
  واهل الكتاب   \\ اليهوم والنصاري  \ المسلمين 
 تلك الفئات التي كانت في مكة وتتعرض للاسلام والرسول والصحابة 
 هل الاميين  هم  الجهل  وعدم القراءة والكتابه  
 انه امه من اهل مكة  جاء الرسول من بينهم ومن اظهرهم 
  طبقة من الطبقات الدينية  التي ليس لها كتاب تشريعي  مثل 
 اليهود والنصاري  \ التوراة والانجيل 
      خلوا من الكتب السماويه  \  لانهم كانوا من امه ابراهيم  الحنفية  ولكنهم  اشركوا وغيروا  كم غيرت اليهود والنصاري 
   فعندما يوصف الرسول بالنبي الامي  فليس المعني الذي لا يقرا
ولا يكتب    \\ بل الاحقيقة انه من الناس  العرب اهل مكة الذين كانوا علي مله ابراهيم  الحنيفية وليسوا من اليهود والنصاري  \
 فكانت لفظة اميين تمييز لهم عن اهل الكتاب  الديانيه  الاصل 
     لذلك كتب النبي عندهم في التوراة ومبشرا من عيسي بن مريم
  
يكون من العرب  وليس منهم \\  وكان العرب علي دين ابراهيم  قبل اليهود والنصاري \\  لذلك ميزوا بصفة الاميين  
   اي الذين لا كتاب شرعة لهم  بل اتبعوا ملة ابراهيم  
 وما كان ابراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن حنيفا مسلما وما كان من المشركين 
             واعجبني  الوفاق مع بحثين  تكلما في ذاك الامر من بعض  الافراد وهم  بحث  كتبه  :
 السيد\  عبد اللطيف زكي  ابو هاشم \ مديردائرة التوثيق بوزارة الاوقاف بالسلطة الفلسطينية 
 والثاني  للسيد \  زكريا  محمد    في  الاميين  في القرءان
    وقد ظهرا لي  اثناء كتابة ايماءات  دلالة الاقتضاء  ل  : الم
  في  اقتضاءاتها السته في الكتاب الكريم وخاصة في سورة الروم 
  ممادفعنمي ان اظهر حقيقة لفظة الامييين  التي حملت ظلما للمسلمين والنبي وقد هديت من لفظة ذكرت في حدث غلبة الروم علي الفرس في بضع سنيين 
  وهي  نحن اميون والروم اهل كتاب  لفظة صدرت من المشركين حول ميعاد انتصار الروم  بعد خمس سنوات كما حددها ابو بكر رضي الله عنه ولم تحدث  لكنها حدثت في  السنة السابعة 
  هديت الي  هدي الله ان ابين  الحق  في الحق 
  وان اقطع الخلاف المستمر في مفاهيم الامية واطلاقاتها الخاطئه 
             وصدق الله  وصدق القرءان وصدق الحق  والدين

  هو الذي بعث في الاميين رسولا منهم 
      صفة تمييز  لغير الكتابين  اليهود والنصاري
      وكتبهم التوراة والانجيل  الاميين لم يعرف لهم كتاب  دين  او مله كتابية \\ بل كانوا  تحت ملة ابراهيم لكنهم شرعوا فيها ما لم يامر به الله من شرع 
   فهل وفيت وانتهي الامر  ام هناك  ما يخل البيان  
  نعم قد وفيت  وانتصر لاالحق وبطل ماكانوا يفترون 
              والحمد لله رب العالمين 
                ,’,,,و,,,,,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق