Translate

السبت، 7 مايو 2016

49 \ موسوعة الحدث في القرءان : اعملوا لله وليس لبطونكم


      يا سلام ع البشر اليوم \\\ همهم  كبير قوي  \\\ بطونهم  اكبر هم قادم الارض يناصبه  الصراع الهمي  الفرج رخر همه اكبر 
  هي دي سمة العصر في الارض  \\\\\\ البطن والفرج  
           لقد تكلم عيسي
وفيما تكلم  \\\  بالحكمة  في الارض لقومه  يعلمهم :
 يا معشر الحواريين  ارضوا بدني  الدنيا  مع سلامة الدين كما رضي اهل الدنيا بدني  الدين  مع  سلامة الدنيا  ,
           وهل تم له  ذلك منهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 
     سؤال راه  الشاعر  في هذا  :  ـــــــــــــــــــــ 
      اري رجالا  بادني  الدين  قد   قنعوا  
                               ولا  اراهم رضوا في  العيش بالدوني 
     فاستغن  بالدين عن  دنيا  الملوك كما 
                             استغني  الملوك  بدنياهم  عن الدين 
               وهل  يوجد  هذا الصنف  نبتا \\\\\\\\\\\\\\\\\
    لا \\\\ انما يوجد  طالب الدنيا  ظاهرا الارض 
وما  وصفه  الملطخ به  \\\  طالب الدنيا كشارب ماء البحر كلما 
ازداد شربا ازداد  عطشا  حتي يقتله 
           نعم  لا يملا فاه ابن ادم الا التراب \\\ حكمة بالغة   \\ التراب اخر ما يقذف في وجه الانسان  بعد قبره في القبر .
                      الشيطان  وفكره 
مع من يكون  \\\ انه مع الدنيا \\\\  وفيما يكون  فكره  \\  في المال \\\  وفيما تزينه  \\\ مع  الهوي  \\\  ومتي يستمكن منا  \\\
  عند الشهوات \\\\\\\\
                      اعملوا  لله   
ليه  نطالب الناس  العمل المخلص لله  الصالح 
  لان  المرء  يستغني  عن  الارشاد  الي العمل\ وهذا معني  استغني \\   اي  لا يحتاج  الي  ما ذكرتم  ولا الي  اليه ما اشرتم 
    مش عاوز  وعظ ولا رشاد من  احد   
  وقد قيل فيمن يفر ح ويفخر \\\  ان الله يحب البصر النافذ عند ورود الشبهات \ والعقل الكامل عند  حلول  الشهوات 
 لذلك كان احلي  ما للقلوب  الدعاء  
    يكون  في صفاء القلوب  ويمشي بالايمان  واليقين  وفيما  يخاف  \\  من رب الريح والموج العظيم  \\ وفيما يدعوا  الله من  حنين \\\\\   
     اللهم   اني  اصبحت  لا استطيع  دفع  ما اكره  \ ولا املك نفع 
     ما ارجو\  واصبح الامر بيد غيري\ واصبحت مرتهنا بعملي  فلا فقير افقر مني \ اللهم لا تشمت  بي عدوي\ ولا تسؤني صديقي
  ولا تجعل مصيبتي في ديني  ولا تسلط علي من لا يرحمني  
                                                              ابن عساكر
لا تصيب حقيقة الايمان حتي  لا تبالي من اكل  الدنيا
فكرت في الخلق فوجدت من لم يخلق  اغبط عندي  ممن خلق .
              طوبي 
لمن  تكون تلك  الشجرة \\\\\  طوبي  لمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 
             كل من  قرا كتاب  الله   واتبعه 
           لمن بكي  من ذكر خطيئته  وحفظ لسانه  ووسعه بيته  
             لعين نامت ولم تحدث  نفسها بالمعصية  وانتبهت الي  غير اثم       طوبي  لكل هؤلاء 
            لا تعملوا  لبطونكم 
انظروا   الي هذه الطير  تغدوا  وتروح  لا تحرث  ولا تحصد  
    الله  يرزقها   \ وان قلتم نحن اعظم بطونا من الطير فانظروا 
الي  هذه  الاباقير من الوحوش و الحمر فانها تغدوا وتروح  لا تحرث ولا  تحصد   والله  يرزقها 
            ما لي اري قلوبا غير صالحة 
ان الله  لا يصنع بالذهب ولا بالفضة  ولا بهذه الاحجار التي تعجبكم شيئا \\  ان احب  الي  الله منها  القلوب الصالحة  \ بها يعمر الله  الارض \ وبها يخرب الله الارض اذا كانت علي غير ذلك \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
              انها قرية خربة 
يقول ابن عباس عن النبي \ مر عيسي عليه السلام علي مدينة خربه فاعجبه البنيان \ فقال\ اي رب  مر  هذه المدينة ان تجيبني
\ فاوحي الله الي  المدينة ايتها المدينة الخربة جاوبي عيسي \ قال  \ فنادت المدينة عيسي حبيبي وما تريد مني ؟ قال \ ما فعل  اشجارك وما فعل انهارك  وما فعل قصورك واين سكانك ؟
قالت  حبيبي \ جاء وعد ربك الحق فيبست  اشجاري ونشفت انهاري  وخربت قصوري  ومات سكاني \ قال  \ فاين  اموالهم ؟
 قالت \ جمعوها من الحلال والحرام موضوعة في  بطني  لله  ميراث  السموات والارض \ قال فنادي عيسي عليه السلام \\ فعجبت من  ثلاث  اناس  \ طالب الدنيا والموت يطلبه \ وباني القصور والقبر منزله \ ومن يضحك ملء فيه  والنار امامه \
ابن  ادم لا بالكثيرتشبع  ولا بالقليل تقنع  \ تجمع مالك لمن لا يحمدك \ وتقدم علي  رب  لا يعذرك \ انما انت عند  بطنك وشهوتك \ وانما تملا بطنك اذا دخلت قبرك \ وانت يابن ادم تري
حشد مالك في ميزان غيرك    
                         حديث غريب من تاريخ ابن عساكر 
 لكنه واقع حال اليوم  ومطابق الناس  
 وما اشر الناس اليوم  \\\  عالم يطلب الدنيا بعلمه 
وما زلته  \\\ اذا زل يزل بزلته عالم كثير 
وما الامر اليوم \\\ بين ثلاث \\\
امر تبين رشده فاتبعوه\\\ وامر تبين غيه  فاجتنبوه \\ وامر اختلف عليكم  فيه فردوا علمه الي الله عز وجل 
                                         ابن عساكر مرفوع 
               ما  الليله  بالبارحة \\\
 ما اقرب الزمن بالزمن اليوم \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
وهل نعود الي الاولي  من الجهل \\  ام الي حكم وقضاء الله علي الانسان بالطغيان والاستغناء \
        وما  دور البطون في عالم اليوم  \\\  انها التخمة وقتل الهمة والمثاقلة الارض   
وما دور الشهوة وهل تستقيم  \\  وهل يستقيم الماء والنار في  اناء اذا  لا فائدة   
       الناس  اليوم  لا يعبروا  الدنيا بل يعمروها
      هل البطن والشهوة اليوم ستورث اهلهن  حزنا  طويلا 
       اعتقد انه الطريق  الي  ايلات  \\\ اقصد  الطغيان والاستغناء
          لكن لماذا فقدت العين البكاء  \\\\   لانها فقدت الخشية 
        وتجرءت  في الارض  بين البطن والفرج  واصبحت وقحة وكلحة 
         وكفي  ولكن لم اكتفي  ذكري \\\\\\\
              ومازال الناس  مع بطونهم  وفروجهم  
           وان هفرقع  من الهم  عليهم وعلي سمهم وقلبهم وقلة ادراكهم الامور 
     وحسبي الله ونعم الوكيل 
              وما جمع الناس الا سراب 
                 ةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة 

                 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق