Translate

الجمعة، 20 مايو 2016

57 \ موسوعة الحدث اليوم \\\ حكمه بعد علمه

فاذا  حكمتم بين  الناس  ان  تحكموا  بالعدل \\  العدل في الحكم   \
فيم  يكون وعلي ما  يقتضي  القضاء بالحكم \\ اننا  اليوم امام امرين \\  حكم  \\  عدل \   الحكم قائم  علي بيان العدل \ والعدل  قوامه بيان  الامور \\\  كل ما يبني علي باطل  فهو باطل 
  فكيف نتحري  العلم  في العدل\\ هل  يؤخذبالعلم في امور الحكم \هل بيانها  يتوقف عليه  الحكم \ بيان لا شبهة رد فيه \\ ولا  احتيال  وفصاحة بينه  \\  وهل يؤخذ ببينة اللسان \\  حيث  يتباري  الكلام ويغافل الناس  ويتم الزور\ وتؤخذ الحقوق ويعتدي عليها وهل يؤخذ بعلم  القاضي  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
           علم الحيثيات  هو الاهم في الحق 
العلم التفصيلي  البينه \\ لا علم الخبر ولا اللسان بين الناس
لان اللسان فتان \\  ويجور في الكلام \\\ ويبدع بالحرام 
علي  القاض ان يتحسس ويقص  العلم في الامور\لكن يؤخذ في ذلك  بالبينة الادعائية \\\ وما اوسع ابواب  اختراق  الامور  في  تلك  البينه\\\\\\  وما  اوسع الذمم  وموات الضمائر بين  المختلفين دنيا ودين \\  ما  اوسع  الباس بالصدور والكيد في الامور ما اوسع  الظلم في الارض اليوم  بين الناس  
           العلاقة بين السماء والارض 
هل هي طاعة\  ام كرها  \\\  علاقة ثابته الي  حين  \\ الي الوعد المفعول \\  اتين  طائعين \ فسويا  عل تلك الطاعة \ ووضع امرهن فيهن  علي ذلك \\\\\\\  لكن البشر امرهن قائم علي غير قيام  الارض والسموات \\ لانه امر جاهل غير عالم بامره في الارض \\\  ماهي الا حياتنا الدنيا نموت ونحي ولا يهلكنا الا الدهر \\\  نعم هو الجهل  

           حكمه  بعد  علمه 
ماذا تفهم  من الكلمات السابقة 
حكم \\\  علم   \\ الحكم مسبوق بالعلم \\\  ماذا تقول 
لايحكم  بحكم  الا بعد  علم الا مر\\  لاحكم  قائم طالما  لايعلم عنه شيئ   معلوم\\\  ليه القاض  لا يؤخذ بما يعلم   \\ الاعتماد علي بينة الادعاء  \\  وما الذي  تدلل عليه تحت البينه المدفوعة امام القاضي \\ فيها  من التحايل  والفكاكة ولعب المال الذي اخترق كل  صغيرة وكبيره في الامر \\\\\ شطارة  الباطل في الدفع  واكل الحقوق \\\\\  شطارة الدفاع  في الدفع \\\\   اللعب ع المكشوف
بلا حياء  ولا خوف من الزور 
       لا بد ان يسبق الحكم علم الحق 
 ولا تاكلوا اموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها الي ا لحكام  لياكلوا اموال الناس بالباطل
                   يا ع   الناس بالباطل  \\\\\\
ما اوسع  الاحكام اليوم  في اكل اموال الناس بالباطل 
ما اسوء الضعفاء  المهضوم حقوقهم في الارض اليوم 
       يا ع بينة الباطل  \\\  يا ع جمرة حكم الباطل 
       يا ع حقوق  تصرخ  بالاهات  مهضومة بالباطل
      يا ع اليل الي بق من الظلم اطول من ساعاته 
       ياه     والف    الف  ياه   ولا مجيب  
                 ما العلم المسبوق  للحكم 
العلم هو   العدل \\ عدل  الحكم \\ وما هو \\\\\\\\  الا يجور 
ومتي يجور \\\  عندما  لا يعلم علم الحق  والعدل يجور ويتخطي الخطوط الحمراء ويعوج \\\  عندما  يسود الغي  ويسيطر \\
عندما تعلو الغريزة والشهوة الباطل  وتدمغ  الحق  تجور 
عندما يلعب الباطل  بالنفوس والضمائر  ويزين \\\\\\
       بناء  الحق  علي العدل  وترسيخ  الخير في الامور 
  ان يقص الحق  والقول والحقائق  \\ وقالت لاخته قصيه  
تتبعي امره \\\ فبصرت بعد  القص \\ فبصرت به عن جنب 
  القص  يتبعه الابصار \\ اي المنتهي الي النهاية والحكم 
 ابصار الحقيقة \\\ بصرت بما لم يبصروا به 
         العلم  بالحق  هذا هو المطلوب 
      وهل نسال عن  قص الرب  في الامور قبل الحكم \\\  

وهل انت تجهل هذه  الاسماء الحسني للرب \\\\\
  السميع \ البصير \\  المبدي \  المحصي \\  عالم الغيب والشهادة \ العليم \\ المحيط  \\ وهو بكل شيئ عليم \\  وهو بكل شيئ محيط \ واصبر لحكم ربك فانك باعيننا \  الا انه بكل شيئ محيط 
ان تبدوا شيئا او تخفوه فان الله كان بكل شيئ عليما 
    الله الذي خلق سبع سموات و من الارض مثلهن يتنزل الامر بينهن لتعلموا ان الله علي كل شيئ قدير وان الله قد احاط بكل شيئ علما   ........................ 
الا تعلم ان علمه مسبوق خلقه 
اني جاعل في الارض خليفة وهنا يثور سؤال من الملائكة 
ويكون الجواب  اني اعلم ما لا تعلمون
وهنا دلالة القول  السابق \\\\  حكمه  بعد علمه 
  حكم بخلق بشر وهو يعلم سبب  خلقه ومن سبب خلقه  
السياق التالي \\  كلا ان الانسان ليطغي  ان راه استغني  
    علم الله  كان  قبل  ان يحكم علي الانسان بالطغيان والاستغناء 
فكيف  يحكم بالطغيان علي امر بشري  لم يتحقق  الحال 
  نعم  الله  حكمه بعد علمه 
     اني اعلم مالا تعلمون \\ وهو علم الغيوب تجاة البشر
      غيوب الامور  والقضاء بالاحكام 
  اني خالق بشرا من طين  هذا هو حكم الله  
لكن كان يسبقه  امر اخر قبل الخلق  \\\ هو علم امره في الازل 
 اني اعلم ما لا تعلمون من امره  في الارض 
       نعم  حكمه بعد علمه 
 نعم حقا وفعلا   الله  حاكم وعليم وقادر وعلمه  سابق حكمه كما ان حلمه سابق قهره ورحمته عذابه
   وهل يوجد في البشر من يحكم بعلم  \\   الحكم البشري مدفوع 
بالادعاء والبينه \\   ولا يعتد  بعلم القاض 
    الا الحكم القدري من رب العالمين 
     انه الحكم السبوق بالعلم 
   فقدرنا فنعم القادرون 
     وهو احكم الحاكمين 
      ذو الجلال والاكرام 
      تبارك الذي بيده الملك وهو علي كل شيئ قدير 
             تبارك من  احصي  كل شيئ علما 
               ويبقي  حكمه بعد علمه 
                  في العالمين 
                  ةةةةةةةةةة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق