Translate

الأحد، 8 مايو 2016

50 \ موسوعة الحدث المعاصر : المسجد الاقصا مسالة شرعية

 المسجد الاقصا     في  ارض  الساهرة الشامية   \\ امر  شرعي  المساله  مقطوع  الخلاف فيه ومبتور اي  احتماليه  عنه \\  مكين  محدد وثابت  \\\  وموثق  كونيا  وسياقيا  في  الكتاب  الكريم 
     اللي  بيحاول  الانكار والتضليل  لم يفهم  لغة النص  بمسمي  المسجد \\   ما مسمي   المسجد   المتداول  ومسماه  النصي 
       المتداول  هو  \\\ المسجد  الاقصي  وهذا خطا  لفظي  في اللغة 
الله جلي وعلا  علم مكنون البشر  فكان النص الصحيح  المذكور في  سورة الاسراء كالتالي :
 سبحان الذي  اسري بعبده  ليلا  من المسجد الحرام  الي  المسجد
                الاقصا 
  هلفهمت  مراد النص  انه يقصف  الافواه التي  تتشدق  بالهيافات  
وتمارس لغة اللغو  والبلبلة الفكريه ومعادة  التاريخ والكون الواضح    \\\  وحسبي الله  ونعم الوكيل في هذة العقول  \\\\
         فارق بين  الالف اللينه والالف  الممدودة 
      لماذا كتب  الاقصا  بالالف الممدودة الي السماء؟
     انه القطع  اللساني  لكل متشدق  سوءا في هذه الايام  \\\\
وكان الانسان اكثر شيئ جدلا \\  وسبحان الله \\  في علمه بالحقيقة الخفية ببواطن الناس \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
     هل  من يعرفنا لماذا كانت  الالف  ممدودة للسماء \\
  انها امتداد  مكين الارض  مع  مكين السماء \\  ثاني المساجد في الارض \\\  الذي باركنا حوله \\ مباركة بيت المقدس \\  ارض الصخرة التي تلعب دورا في  الاخرة ان شاء الله \\ ارض السبعين نبيا من بني اسرائيل قيل انهم دفنوا ببيت المقدس \\
      انهم يبغونها ماء عكر \\   علي طول 
كما يبغون  الطور ماءا عكرا \\\\ انها  مدرسه  قريش  في اللغو في القرءان  \\\  والغوا فيه \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
لكن  يهل علينا كل مدة كواكب  ونجوم تخطف  النور وتريد ان يشعلوا الظلام  ويفتوا الضياء والله متم نوره ولوكرهت الكواكب والنجوم البازغة علينا  لانها ستافل  هكذا خواص  الكواكب الافول وليس البزوغ \\  فلقد افل النجم السمرائي  \\ والنجم الزيداني \\
  لانهم غافلون عن ايات الله البينه  الواضحة وضوح النخل الباسقات ذات الطلع النضيد\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
               الاقصا  هل هو في السعوديه \\\\   
واذا كان في السعوديه  فلماذا ركب الرسول براق اليه وهو قريب منه \\  وهل الرب  لم يقدر المسافة  وارسل له البراق \\  
   وما  سبب رحلة قريش  الي الشام \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ولما  سالوا الرسول وصف  المسجد \\  عندما شكوا في الرحلة 
وهم قدسبقوا الرسول  الي  الشام وقدروا المسافة والسفر بها 
    وهنا  ارادوا الاختبار  \\ اوصف لنا المسجد \\\\\\\\\\\\\\\
 وهنا فهم الصديق  الامر منهم  فكان اول الداعمين  بالصدق  
  ان كان قاله فقد صدق\\   وما فعل  الرسول في  هذه الورطة  \\\
  ارا ه الله  المسجد فكان الوصف  لهم  \\\\\  طبقا لما عرفوه عن المسجد \\ لكن رهط عصري  ينكرون اليوم ذلك ويفكرون بطمس
الحقائق وتكسيرها 
       ارض السعودية  لم يتركز فيها قبل  ما تركز في  منطقة الشام وما  تواجد فيها من رسل وانبياء في اليهودية والنصرانيه 
    فعلي ارض الشام  دارت الرسالات  وتتابع  الرسل  وظهرت المدائن والقري  وها موسي وشعيب وبابل وبعلبك والطور وبختنصر وايليا وارميا ودانيال \ ويحيي وزكريا والاسرة المقدسة ورحلة الهروب لمصر في الصالحية وكذلك رحلة هروب بنياسرائيل من مصر وفرعون والتيه في سيناء ورفض دخول الارض المقدسة وموت هارون بالتيه ثم موسي وطلب ان يدفن بالقرب من الارض المقدسة من ربه 
     ثم ملك بابل بختنصر وخراب بيت المقدس وهذا هو  وعد اولاهما  بعباد جاسوا خلال الديار\\ وملك سليمان كان ببيت المقدس  ومملكة سبا باليمن وكانت كافره يعبدون الشمس 
 وكذلك ارم ذات العماد  وقوم تبع 
     التاريخ هو الذي  يفرض نفسه ويبدي  اثاره  وهو موثق
  بقانون  الكتاب الكريم والسنه الشريفة 
       التاريخ  لا يحتاج لمن يحدده  ومكينه \\\\\\\\\\\\\\\\
لا زيدان ولا هم الزمان 
         لماذا احيي الله الانبياء وامهم  النبي الخاتم \\\\\  ولماذا  ربط البراق  في  حلقة قبة الصخرة ولماذا  كانت الصلاة في المسجد الاقصا \\\\
  لماذا كانت القبله  تجاه المسجد الاقصا  ما  المقتضي  هنا \\\
وما الرساله التي  يبثها الرب  للناس من هذا \\\\\\\\\\\\\\\\\\
ما حكمة تجمع وصلاة  وبراق  ومسجد اقصا ورحلة الاسراء هنا 
لماذا جيئ بسوره  سميت بالاسراء وابتدات  بهذا السياق
سبحان الذي اسري بعبده ليلا من المسجد الحرام الي  المسجد الاقصا   الذي باركنا حوله 
  هل تعرف ان الارض التي حول المسجد الاقصا وهي الشام  عامة هي المقصودة بهذه المباركة \\ لذلك كانت وجود امن ووجود حشر قادم للناس وساهرة الناس \\ هل خلاف هنا  \\\
            رهط يريدها عكرة 
    وليست ارض  شر كما تري اليوم \\\
الشام زمان هي ما كانت تعرف بارض الهلال الخصيب 
   وهي ما طمع بمسمي  من النيل الي الفرات \\\\\\\\\\\\\\\
 الاستحواذ علي ارض  الامان القادم \\\\ لان ذلك وعد  من الله
      لذلك لن يدفع الناس اليها الا قوة قاهره وهي نار عدن 
      ولا تنسي ان بني اسرائيل عليهم حكم قادم وهو وعد الاخرة ليسوؤا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مره 
   العملية فكرية لغوا \\  وعقائدية   تقوم علي كبت الصدور 
      والنيه المبيته ذات  النظم  والجمع الواحد \\\\\\\\\\\\\\\\\\\
       ومن مباركة  المنطقة  حول المسجد  الحشر فيها   \\
ومن مباركة الشام نزول عيسي  بها ليكمل الرساله ويتبع الاسلام 
ويقتل  الدجال ويحوز بالطور من ياجوج  \\\\\\\\\\
ومن مباركة  الشام ان المسلم سيدخل المسجد  الاقصا مرة اخري  كما دخله امير المؤمنين عمر بن الخطاب مع الر وم \\\\\\\\
ومن مباركة الشام   ان اسرافيل  يهبط يوم الحشر قبة الصخرة وينفخ منها في الصور النفخة الثانية للحشر والخروج من الاجداث
 الي ارض الساهر ة \\  سراعا
ومن مباركة ارض الشام ان النار تدفع الناس من  الجزيرة العربية الي الشام   \\\\\\\\\\\\
من مباركة الشام ان الامم اليوم تتداعي علي الشام بقوة  ومن ذلك ببعيد \\\\\\\ 
ومن مباركة الشام ان بها جثامات الانبياء خالد بالارض المباركة 
 ومن مباركة الشام ان الله سيهلك ياجوج وماجو ج الذين ياتون من كل حدب ينسلون \\  الي الشام 
هل تعرف ان موجات قادمة ستاتي من المغرب ومن الحبشه وتهلك الحرث والنسل \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
من المباركات ان بعض المدن ستلعب  في التاريخ دورا كونيا 
 في ارض الشام \\\  دمشق  \\ لد  \\\  قسطنطينيه \ الطور 
عدن \ البيت الحرام \ المدينه \\\\\\\\
            احترام  النصوص  والاعتراف بها 
            احترام المكين  واثره  المكيني الارض 
         تقدير  القوه القاهرة من الله 
          اعطاء كل ذي حق  حقه 
            ان يعرف كل منا قدره النفسي  ويعي امره 
             ولا يتعدي  حدوده المحدوده 
                  وليعلم  \\  فبهت الذي كفر 
                   انها مسالة شرعية  لا يجب الخوض فيها
            ولا مناقشتها  حتي لا يفقدها معرفيا 
                   فالبينه واضحة النص \\ والمكين ثابت ثبات  الالف
             في لفظة الاقصا 
            فهل فهم  العاقلون \
           وهل سيرجع  المتنطعون 
           امل خيرا  في قدر النفس 
              والادب  الحديث \
                  والقول الحق 
                 والاعتراف  
               ولله الامر  في حكمه  فلا يسال  عنه ونحن نسال 
                   وهل من واعظ  غير الموت 
                         ةةةةةةةةةةةةةةةة



    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق