Translate

الجمعة، 12 سبتمبر 2014

الحقيقة 10 : هدا هو السر

الجمعة 11\9\ 2014 
الوصول المعرفي  حقيقة  فرضية  علي المرء\  الاهتداء الي الراحة والانتقال الي النفس المطمئنة هي الفطرة  الطبيعية  في المرء \ العودة  الي الجمال  والكمال والتكريم الاول في السلوك والعمل \ الحسن  والابداع 
هكدا تكون  لغة الخلق  مع الناس  والخالق \ السمو  \ الرفعة  \ الجود  والكرم  في وكل شيئ 
حقا  ان ربك لدو  فضل علي الناس  ودو كرم  وفضل وجلال وقهر ورحمة واكرام .
وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو  النفس  وما سواها 
سلام  لك ورحمة  وغبطة منها  لانها مطمئنة   راضية  شفافة  نورانية  وضاءة .
الروح  عالية \ الرفعة  \ قادرة  علي النصر  علي طواغيتها 
عزيزة من  عزة  كرامتها \ سرر بهيجة \.
لمادا كل هدا  المد المدحي  اللسان  ؟
لان  اللب \ الفؤاد  المشاعر  \ الاشجان  \في  حالة  انشراح 
ولانك غير معاصر  صدري المنشرح \ ولم يتحقق  لك  \انت بعيد  عنه  ولوام \تلك  النفحات  الوصلية   العليا  
لايفهم الامر الا من داق الامر قبل \ حلاوته  ومرارته ان كان له  والحمد لله لا مرارة لمن  وصل  واستمكن  وسكن  
الم  نشرح  لك صدرك         ووضعنا  عنك  وزرك  \
الشرح طارد للوزر  فيقل الحمل الدي انقض واتعب الظهر وبالتالي يرفع المرء من الدلة  الي العزة والدكر  الحسن هدا عطاء الله للبشر  المشرح صدرهم .
العبد المؤمن من هدا  المبتدء ............مهمته نشر الخبأ الزمانى الدى هو  المعرفة يحوله الي نور يجمع  \ يلم  الطالح مع الصالح \الطبيعة الي القوة \ قوة الفهم والادراك \ البيان \ التخويل النعمى  \ السراط  وهنا يبرز  القول \ هل يستوى الدين  يعلمون  \ مع غيرهم \ انها لجة  \ النفس  غير منيبة  \ غير مجتباه  \ تهوي \ ليحق عليها  الوعد  الحق  لتصل  الي ظلم  وخسران ,
ةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
النفس مرحلية الاطوار\ راغبة المشاكسة \ الغوغائية الجدلية 
ولان الحق يحكم الملك  السيار المتداول الايام والاحوال والافعال  والبشر  ووضع له ثوابت تحكمه يخرجها البشر  في تلك الاحوال اما بطريق الدلالة \ طريق الصدفة  \طريق الاستبصار \ ,
توجية نظر .......................................... العقل هو المفرزة لمكنون الحدث يلتقط ما يراه حكمة \ امر جديد  \مفازة لم تسبق 
\الهام من الحق وايحاء الي الاخراج والبيان جعل الحكمة  تحوم حوله الدفع  القلبي  ان هدا  الشيئ فيه جديد \مكنون غائب عن البشر ويهمهم \ كل مسبوق مختوم بخاتم الحق  مكتوب علي شعار دائم  \\  اقرأ  باسم  ربك  الدى   خلق  \\\
السيادة \السبيل \ الملك  \ الزمان \ المكان \ الامر \\ كل   \  معلوم باسم ربك  الدى  خلق 
علم  السر ما خلق \لكن منا من لديه الكيد والغيظ \ هدا  داته  
لا ينتظر حتي يصبه بعض الصدق مما أقول \ واني اخاف عليه يوم التناد 
لندهب الي الهام    ونتقي الطبع التكبري  \ فالحق  غالب وقاهر لان الدعوة  لا جرم  فيها  \ وستدكر  والامر مفوض الي الله 
المهمة  البشرية الحق  ولا معدرة  لكل  من لايفهم دلك  الامر تدكيرى تبشيرى \ ليس مصلحي \ ولا عقائدى  ولا  .............. 
العلم امر  معرفي للحقائق \ هدى  الاستبصار والتدبر والبينات 
لا فضل لآحد في هدا \ لايعلمه بشر \ العلم  مستقي  من التدبر \ من  النظر  \ الثاقب  \ المتفحص  المفرز  \ يملك قدرات ابداع  ما في غيره \ انها من ادن  الله            ألديك    إعتراض  علي أمر الله  ؟ 
الدي علم  بالقلم             علم  الانسان  ما   لم  يعلم 
من الدى  علم  الناس  بالقلم        \ القلم    المعلم    ام  القلم  هنا  وسيط اعطاه الله  وسيله اظهار  بيان    \ تسطير  العلم  بالقلم في  قراطيس \ الواح  \ رق  \ ................................زززززز
وهل العلم يكون  بغير  قلم  ؟  نعم  اللسان  \ الشفاة  \ النطق  بالعلم المنطوق .  ابتعد عن الشك \الظن    تكسب ارباح جمة 
علم الانسان ما لم   يعلم       ............................ز
ههل القلم لمن يدعي يعلم الغيب ولدلك يعلم الانسان العلم ؟ 

انت متناس \ وغافل امر الله\ القلم  مخلوق \ومأمور بمهمة  الكتابة 
لكن العلم \ المعرفة من اين تأتى ؟
قل كل  من عند الله ومالهؤلاء القوم لايكادون يفقهون حديثا 
لديك مهمة ايمانية نشر الحقائق \العمل  بها  \ الدعوة واقتراف الحسنى \ فالله معك يحق الحق بكلماته 
لا تكسر القاعدة  \ وتجعل لك ايات  هوي \ غرا  ئز \  العلم هدا ظلم منك عليك \ وله جزاء السيئة   مثلها 
وما علي الاخرين  من سبيل \ 
حياتك طالت \ قصرت \ وصلت  الي اردل  العمر  \ الى ربك  الرجعى \ لله  ملك  السموات  والارض .
الدنيا التى انا وانت في صراع عليها وقتل وافساد بسببها ماهى الا امرأة  شمطاء غير راغبة في نفسها  \ ولهدا كانت عقيمة  \ هي متاع وفقط  \ قبحها الله بالمنظر المقزز \ لهدا انتفى الخلق الزوجى عليها المترتب  عليه العقم الدائم والقبح الدنيوى .
لدلك كانت مسلسلة الدنيا والعقم وانتفي الرغبة لها .
ززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز
ما السر \\ المعنون البحث  
الارض   بعد الخلق \ في يومين  \  انتقل الاعداد الي  الامر المعيشى القائمة عليه للبشر .
اتخد الامر مراحل اعدادية هي : 
1\ جعل فيها  الرواسي 
2\ بارك فيها 
3\ قدر فيها أقواتها 
 مدة  الاعداد  أربعة  أيام 
لاحظ ايضا ان الحق  وضع  المباركة  فى جميع  بقاع  الارض \ لان  الاصل النشوئى لادم كان من جميع بقاع  الارض ومن ثم قال  الله للملائكة  اني جاعل في     الارض خليفة     لاحظ  الربط  الفيئ  مع امر  الله  هو الربط الفيئ  في اعداد الارض . 
ثم ان  التبريك كان اوليات الارض  بعد الجبال وما دلالة  دلك بكونه  باعث الاقوات  والارزاق   ؟
لاحظ  السياق  التالي \:
وبارك  فيها .................................
ما الإيحاء المفهوم منه ؟
من دلالته المثلية : 
ونفخت فيه من روحى 
العمل هنا فعل داتى  مباشر  دون وسيط رسلى 
يقابله الفعل الرسلى  وجعل  وقدر \ فيه ايحاء امر تنفيدى 
 الاقوات والارزاق والماء وكل المتطلبات الارضية لا تقوم في الارض ما لم يسبقها \ وبارك فيها  \ وهناك صيغ اخري تعظيمية \  التي  باركنا فيها \ وهي في امر  التوريث الارض المستضعفين
كدلك تبريك مشارق ومغارب الارض لان الحق ارسل اليها الرجل الصالح  دو القرنين .
زززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز
التطهير  الارضى بالماء الطهور 
عندما يقول الله مخبرا الناس والعالمين 
ظهر الفساد في البر والبحر   بما كسبت  أيدى  الناس 
وهل بقى من الارض شيئ ؟ انه  عم وملأ  المسطح  الارضى 
اليابس \ الماء  وهما وسائل العيش البشرى ومنطلقهم الارضى 
ما العمل من الله ؟ وما  الدى يقابله من الحاكم البشري على قومه عندما تظهر فئة الفساد والعصيان ؟ 
اعلم  بالجواب والامر معا .........................زز
الطوفان  وسيلة  التطهير  الوثنى  الدى عم  البركة الارضية وطغى  واصبح قوة زمانية  ومكانية وبشرية .
واصروا  واستكبروا استكبارا .
لابد من الاستخدام الطولي لليد علي عصاة الملك لمالك الملك .
دى  الطول لا إله الا هو  إليه المصير 
بعض الامم العصرية لعبت ب\\\ مفهوم  :  دى الطول وجعلته سلاحا تمكينيا وفعال لكسر من لاتريد ............................
واخرجناهم من جنات وعيون واورثناها قوم  اخرين
هكدا ينتهى  مصير  كل  من ولي مستكبرا في الارض . 
الحرمان القاطع  بوسائل هى نفسها التى ولوا بها  واستكبروا استكبارا .
الماء الطهور المتحول من سر الحياة والخلقا لسر الموت والطهارةمن الفسق والافساد العام .  
الله  لا يظلم الناس ولا يأخدهم غدرا  او غرة   او فجاءة 
بل يندر  ويدكر ويرسل الرسل .  وما ظلمناهم    .......ز
لكن الجبلات لم تعي  \فاستكبروا فطالهم طول  الله القاهرهدا الاستكبار الي الابد ..............زز
 فاصبحوا دنيويا وحياتيا    كأنلم يغنوا بالامس 
برهانالماء الطهور : 
وانزلنا من السماء ماءا طهورا
واسقيناكم  ماء مباركا طهورا 
ففتحنا          ابواب السماء بماء منهمر   
وفجرنا   الارض   عيونا   

كل  التقى  عااااااااااااااااي امر   قدر  و
حمل نوح ومن معه علي دات الواح ودسر 
تجري علي موج كالجبال الشامخات ورست
بعد ان انتهى  وطهر الفسق البشري واغتسلت الارض من الماء الطهور وتطهرت  كما يتطهر  المرء من لقاء زوجتة علي الفراش ليصبح مباركا يسعى ويعبد ويقيم الشعائر  بهده البركة المائية الطهور له وبدنه . 
لكن الارض اليوم علي حافة ان تتلوث الفسق  ويطغي الفجور  وتصل الى التشبع كما تشبعت بعد  950 عاما  زما نية  التشبع الفسقي ..........................................
 نعم الحق يمهلنا الان ويستدرج اهل الفسق ويمكن لهم      حتى  ادا وصلوا وتخطوا قرون الفسق من  قوم  الطوفان  وهي اشارة السياق القرآني : 
حتي ادا  أخدت  الارض  زخرفها   وازينت  وظن  أهلها  أنهم  قادرون    عليها                       مادا  النهاية   ؟    أتاها   أمرنا
الزلزلة   \والدك  \  والرج وهنا  يقع  علي الارض الرجف  والردف  طبعا ويأخد ما عليها من كائنات  . 
ببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب
السر الخبا  
الاول اعلم انه لله الامر من قبل ومن بعد 
هو الاول  والآخر  والظاهر  والباطن  وهو علي كل شيئ قدير 
وربك يفعل ما يشاء ويختار 
ما كان للناس الخيرة من انفسهم 
هده بصائر للناس  
لنرى كيف تعملون 
ويحدركم الله نفسه 
الله  احد فرد  صمد 
الرحمن الرحيم 
 ................
..................
...................

من سلطاته السيادية علي ملكه وملكوت السموات والارض وما بينهما ان له قدرة وارادة ومشيئة وفعل ورسل ويدطولي تسبقها الرحمة والغفران لمن اراد الرجوع ومنتهية بالقهر والجبروت لمن تمادى  وتكبر واستكبر 
من إرادته ان تكون له رسل  تحكم الارض الطائعة  \ حرس  حدود  مثال لفعل  البشري لتأمين البقاع  الارضية واضفاء صفة 
الامن  والامان للحركة عليها ووضع قوة خفية  تحميها وتحفظ من العبثين فوقها 
ومن صور الحفظ والردع  الغيبى والامن الربوبى للارض والسماء  الشهب والنيازك والثقوب السوداء  لكنس الملوثات والفسوقيات والتطهير  الكوني والثبات المقدر لها 
اما الارض ولانها  الان تعمل بالتبريك النوحى  بعد الطوفان المطهر للفسق البشرى  فقد جعل من هدا التبريك  مخزونات مدخرات دات تبريك وحفظها من الدنس البشري بأن عطل بعضامن وظائفها  لاجل امر ومهمة قادمة  وربطها بالحفظ السمائى تحت قانون الثلاثية  المقدسة للتوحيد  والافراد  \\\\\
رب العالمين    الله          الاحد    الفرد     الصمد           
ا لرحمن  الرحيم  
مالك يوم الدين 
وسطت الثلاثية  في صورة  تبسيطية  هندسية تطبق علي الارض وهى  المثلثية  لمادا  الشكل  المثلثي  بالدات     ؟
1\  ثلاثي الاضلاع   ادا غيرت  وصفه  تحول الي جنس  هندسي اخر مختلف 
كدلك الحق تعالي ثلاثي الوصف الداتي ادا اضفت موصوفات غير داتية  لم تطابق الحقيقة كان هدا شرك بالانداد وشك في الحق 
ولله الاسماء الحسني فادعوه بها 
تفهم الامر  بوعى المدرك  والمتيقن الايقان الثابت  \\\ ال  ما يخرش الميه \\\  الميه ميه \\\افهم وتدبر  التبسيط  للحال .
ما مفهوم لغة  الاتجاهات الثلاث  \\\\\\
الشمال 
الجنوب   
الغرب 
 ما مفهوم الاضلاع  الثلاث  
ما مفهوم الرمزية  هنا  والتطابق والتمثيل الهندسي للمثلث 
ما مفهوم  لغة  المثلث في السماء مع لغة  المثلثية في الارض ؟
علل  وفسر   سؤال امتحان  في الدراسات الاجتماعية البشرية 
 مثلث التنين  في بحر اليابان  
مثلث  برموده في المحيط الاطلسي
كل  في اتجاه مضا د الاخر 
كدلك الربع الخالي 
بحر  الرمال الاعظم 
صحراؤ سيبيريا  
كل في لااتجاه مضاد للارض 
وحفظا من كل شيطان   مارد من الانس  والجن 
هل هي كما يقول بعضنا  
ارض الشيطان ؟
 تمعن  في القدرة والجلال الربانى والكرم والعطاؤ
وانتقى الكلام الحسن لمواضع الحسن والبركة والابداع  واعلم الحق والحقيقة  وانتظر 

مادا يعن :
ا ن  عطل الحق الطبع  الوظيفى الارضى  لمنطقة  ما \مع العلم ان كل منها قريب من مناطق قدسية  . مثل الربع الخالي  والصحراء الكبري 
ان  يربط الله  الارض بممسكات حافظات منقيات  كانسات  مطهرات  الفسق البشري 
لا تنسى توسنامو الشرق اسيوي واعاصير  امريكا التي تطهر  مشارق ومغارب الملكوت الالهي ليكون سبيله الحق دائما وليتحقق ان الباطل كان زهوقا 
لاحظ  ان الوسط الارضى السمائى  مصون وان كل حوله ويدور تابعا له وتحت قيادته  وملازما  خدمته 
ما علة المادة الرملية الناعمة الزرات العائمة فوق بحر  الماء الساكن ينابيع الارض ؟
عللوو  وفسروووو
يا احبتي          يا علماء    يا أهل  الدين  الكبار      ...........
قولوا الحقيقة   بلغوها  سليمة بحقها الازلى 
الله اعلم  بمراده لكنه طلب من التدبر  \\\\\\\\\\\
وما معنى التدبر    سلوك  طريق العظة  والغاية  والاستبصار  التحليل  والفحص والتمحيص والاستنتاج   الوصول الي المراد والمقتضى  الي الحق والحقيقة  الغائبة 
مراد الله غيبي  لكنا نبحث في الدلائل  ما  امر من الله ولا خبرا ولا طلبا الا وله مراد وغاية  سواء كن حلالا او تحريما
وهدا هو الطريق الى الفهم التدبري .
وبمادا تدبرت وفهمت  منهدا  الدي وجعت  وخوفت وامعنت  وجعلت البعض يوافقك ويرفضك ؟
اليوم الآخر ............................................
هل سمعت مرة من يقول انا اؤمن  مستقبل اولادي وادخر لههم كدا ووووووووووووووووو ويعدد المدخرات     ؟
لماد ا   يفعل  دلك        ؟ 
1 الامر المخبر لك به فيه دلالات  
1\  الاستطاعة  الربوبية علي اولادة  ويجعل لهم  ممكنات تمكينية  حياتية توفر وتقلل الكدح والسعى  وفي نفس الوقت تزيدهم التصاقا بوالدهم  والاتصال به بعد الرحيل عنهم  \\\\\\\\\\\\
ولد صالح يدعو    له  زززززززززززز\زززززز

وهنا شرط  ان يكون المدخر  قائم علي التبريك  الالهي  الارض  وهو ما يعنى  الرزق الحلال الدى لا شبهة فيه    , 
وهى هبة الدرية الصالحة 
وهكدا                الحق    مع          عباده      الادخار  التبريكي  العائد الي النشأة الاولي 
وبارك   فيها      
ادا  الامر  هام لحدث هام لعباد   ابرار   فيهم البركة ولهم صفة الجند المنصورين وهدا ما يتطابق  الحديث المحمدي ومع بقاء المروج الارضية  وظهورها وعودة  بلاد العرب لتلك الخيرات 
بقي شيئ ها م دو ارتباط وثائقي  مع الكل  :
المثلثات القائمة   في  الماء المحيطي  الما لح 
الحق اخبر  عن البحر في القران بوصفه  الاخروي  وليس الدنيوي لاننا  لايوجد علي الطبيعة  الارضية الجغرافية مكانا ما  مسماه البحر  المسجور   سوي وصف مغاير   البحر  الميت 
لكن برزت علامات \\\\ هم يهتدون \\\\\\البحر  المسجور له علامات اهتداء ودلالة  تبيين \\\\\\\\ لكن لم تقطع في  الاهتداء ولها نفس غموض المثلث  والرمال الناعمة  والصحراء الخالية من الحياة \\ ما كينونة     الرمال المتحركة الغارقة في معيها كل من يكسر سرها الغامض   ؟ من العلامات  البحارية لمثلثها النار  المشتعلة منها فيها  لها دلالة    كونها  منزل البيات والفوران التفجيري والسجر  المائى للبحر  علامة تظهر  بجانب  دخان  عدن   تلم الناس الي  ارض الشام كما  من دلالتها  تكون قعور جهنم    والله اعلم 


































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق