Translate

الأحد، 21 سبتمبر 2014

الحقيقة 20 : هل تعرف من سيحيط بنا يوم القيامة ؟ النار المسجورة

الأحد  21\9\2014
عرفنا  اليوم  من الحق تعالي ان  البحر مسجور عن الارض . 
وهذا  حق وحقيقة ظاعن لها العالمين .
عرفوا السببية  فاستسلموا  ولم  يتفلسفوا  الا قليلا .
لكن أن تخرج اللحظة علينا قول  النار  المسجورة علينا  فهذا استرسال  معرض لقذائف  جهنمية  لا رحمة  فيها . 
نعم  وانا  أقول  أعي ذلك    واقف شامخا   رافعا الهامة  تجاه رب السماء ليسهل علي  الملك حمل  روحى  الى ربها .
الا تلاحظ  أنك  تجاهر  وفي  جرأة طاغية لم يسبق مثيل لها .
يا أ  خي       با عزيزى           يا قرةعينى     يا ضنى الحق 
تأنى    وأهدء       وانتظر واسمع          وافهم          ثم أطلق ما
تحب وتهوى  من الخيرات علي  والتى  في نظرك اهان  لي    
              هذا         اتفاق   صحبة          في طريق  
لا اتخذك   هنا              قرين         ؟اااااااااااااااااااااااااااااااا
لان  هناك  فرق   هل  تعلمه   سيدى    ؟
قال انى  كان  لى  قرين 
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
هل متفق معى  علي حقيقة   التغير الارضي  ؟  
هل متفق معي علي كون   البحر  المسجور  حول الارض  ؟
هل   متفق معي علي وجود الجنة   والنار    والموت   والبعث  ؟ 
هل متفق  معي علي ان ما يخبرنا الله تعالي به  الحق   ولا شيئ غيره  ؟
كل   أساس  الصحبة  معي  أأأأأأ .   لكن  أختلال أحد  يضعك  في  ندية  القرين  لي .                        هذا منار  الطريق  ز.......
مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم
                معا    طبقا   لهويتك  الغير معلومة  .
ولتسمع وتبصر   .......................................
أولا : 
ما الطريق  الذي  سنسلكه  معا               ؟
هل  وعر     كله  دروب وكهوف ووحوش  واشواك   ؟
هل  سهل  ميسر   واضح   ممهد   له علامات  وارشادات  وتحذيرات  وكتيب  تحتاج إليه  في مشكلة  صغيرة وكبيره 
بمثابة  مرجع  يعفيك من السؤال                               ؟
 هل  الخطاب  العام  للعالمين  مصدره  وجهة  واحدة      ؟
هل المطلب العام   عينه   جهة   واحدة                        ؟
هل  الملك الذي نعيش فيه    انا وانت   له  ملك  واحد   يملكه ؟
هل اليوم الآ خر الذي  ينكر  من العالمين له ملك واحد       ؟
هل  الجهة  الملكية  ليوم الدين والتي  تحاسب العالمين واحدة  ؟
هل الحساب  قائم بالعدل   ام   هناك  محاباه وعور  وحقوق مهضومة ومظاليم   وغلابة    لا ناصر     لهم                   ؟
هل الميزان  مختل  الكفتين  مائل  ام هو   القسط  والعدل      ؟
هل  القائمين   علي الموازين  والنار يمكن الارتشاء والاكرام  ؟
انهم في صورة   :
غلاظ    شداد     لذلك قال بعض الكفار في  مسالة  :   عليها  تسعة  عشر .
أنا كفيل بهم  |   يعني اكفيهم غلبا  واقتلهم  \ هكذا تصور ولم يفهم  حكمة  لفظة    اااااا  غلاظ    أأأأأاا
الغلظة   متسع   لكل ما يخيل لك  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\القوة  تراها معك \ الفروسية  تراها معك   \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\البأس  تراه معك \  هم  معصومون  من  بطش  البشر يوم الدين لما يتصوروا  ذلك .   
ز............................................................................ع
سؤال  عظيم  لمكان    معظم                
خاضع  للقدرة       للقوة        للحكمة            للخيرية   العالمية 
تلفه   الرحمة  والرحمات   لمن؟
عباده  هنا  فرق  .
عباد الدنيا                   \ عباد       الآخرة 
كيف    ؟           انت دخلت  مرحلة   اليقظة   البدء للفهم [ببب
كيف ونحمد الله انى  استطعت ذلك \ مش  جدعنة  بل الكلام الجميل الحسن  هو  السبب  
الله نزل احسن الحديث                 كتابا متشابها  مثانى 
عباد الدنيا  مسلك الرحمة لهم   خلائق  مربوبة من  رب  وصف نفسه  لهم   بعد خلقهم  انه  \ رب  العالمين \ وما هم    العالمين   
عوالم    الغيب   
عوالم    الشهادة   الكونيات 
سارية  عامة   شاملة   ليست  مجذوذة  مثل  الطعام والشراب 
تدخل  تحت قانون الكفالة والوكالة  للرب \ لك  حقوق  
قانونها العام الشمولي  :
بسم الله        الرحمن  الرحيم   
ورحمتى   سبقت  غضبي 
ددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددعباد   الآخرة    
وهنا  نقف  كثيرا    وفي هدوء وسكون         تام              كل  
الحواس  والكوامن          تحت أمر ندائى            إنتباه      لألألأ....................................................................ن
الحال      الارض          السماء     السمش       الناس      المحاسيب     السلاطين   المماليك   البشاوات   الصىعياليك الحال انقلب بلايين الدرجات 
الناس عراة    نبتوا من الارض     متدافعين   \ هرج \ مرج   \ صياح  صرخات  \ طلبات  لا يستجاب لها    \ابواب سماوية فتحت  \ ارض صلبة \ شمس   حارقة \ عرق   حتي  الحلقوم  
كل متطلع  الي السماء  ما  الخطب                        ؟
البحار  فجرت  لا هروب والموت  بالغرق  فيها \ لاجبال تعصمك  من هذا اليوم  \  لابيت خالك  \ اخيك  \ ا بنك \ حماك   
             الكل   زييييييييييييييييييييييي  ك 
             ا  ي ن                      ال م  ف  ر
 واصبح   الامر      :
          الي  ربك       يومئذ           المستقر
تقر الان   يا  حبيب  قلبي     امام ربك     تموج وترتعد  وغيرك سكري   وانت مثلهم 
الرحمة      الشافعة       الكلام     العرض  التظلمات  الحجج  
لمن  تكون                                                             ؟
هل تسري وانت  اب  لذريتك  علي  ان ترحم  الشرير فيهم  العاق لك الفاضح لك   المسب لك  القاتل الفاجر  قل ما تشاء وصفا
ضع الصح في المكان  الصح  الحق  لا ظلم  \  زن الامر  \لا محاباة  \  العمل الصالح   \  العمل غير صالح 
ذلك ميزان العدل 

ان ابنى  من اهلي    
انه ليس من  اهلك    

الميزان  العدل   : 
إنه       عمل   غير  صالح
لمن إذا  يكون استحقاق  الرحمات        ؟
هل تحول  الي  قسمة   ضيزى 
وحاشا لله ذلك     ذو  الجلال والاكرام  
إنها لأهلها  ؟
من هم       ؟"
الذين  امنوا  وعملوا   الصالحات   
من عمل صالحا منكم من ذكر  او انثي    فلنحيينه حياة  طيبة ................................................................./
هل مازلت معي ام اخذتك سنة نوم            ؟ 
الرجل الصالح  ل
الدنيا  الصالحة
للذرية  الصالحة  
للارض   الصالحة المبارك فيها  قبلك
للذرية  الصالحة       المتعاقبة
للخير  العام   
للصلاح  العام  
للناس   العام   
الحلقات  متصلة  لاانقطاع 
هذا مراد الله   العام  للعبادة  
لكن  هناك مكتوبىى       سبقه    لنرى  كيف تعملون  .
العمل الذي يكون  عليه   الجزاء  وتسبقعليه  الرحمة  الشفاعية  الربانية  للعاملين  المخلصين العمل
المبتغي سمة  العمل القاصر عليه  رحمة الله   لعباده 
ما المكتوب  علينا  ؟
كلا   \ بل  |  ان الانسان ليطغي  
لكم ما كسبتم لاتظلمون  
منك  في دنياك  الرامحة   الي زوال  واليك  في اخراك   الاتية  اليك  دون  محال   او  دافع  ا
ان عذاب ربك  لواقع       
ما له من دافع 
هل تحب التحقق  والتيقن   ؟  
لك ما تحب  مع  فاصل   وبدء بعده 
المقياس الميزاتى  لرحمة الله  في الاخرة العمل الصالح للرجل الصالح  \ مع الفضل من الله 
تكتب  للذين  اتقوى  والذين هم محسنون
وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو  وماذا  قبله   يا فليسوف  ؟

الط{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{ريق
الم///////////////////////////////////////////////////////مهد المستقيم
ذو        """""""""""""""       "زززززــــــــــــــــــــ العلاماتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الارشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا دات
التحذيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرات
المحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدد
الموصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوف
بالسلامـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
والالتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزام
مضافا له كتيب   منهج  عام  للاصول الطريق والسلامة ,
وما الجديد في ذلك   ؟          لا  يا   نائم  |  يظهر  أنك  عمال تفقر بالنوم  \ لست  معي علي الخط    ,
الجدبد  الذى غاب  عنك   النباهة  والفطنة والحدس والتقدير  وهى 
الفن  القيادى للسيارة  والتحكم  الطريقي السهل  

وعلي من  يكو ن             ؟
العزيمة    الارادة            الاختيار       ثلاثية    الحياة
التي   توافق  ثلاثية   العبادة     وثلاثية    الكون و   ثلاثية   البعث 
وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
لا اكراه  في الدين                       هذا اختيار
قد تبين  الرشد  من  الغي               هذا  طريق 
الامور واضحة                        لا  احتياج  لها  اللحظة 
لنرى  كيف  تعملون                 حتى   تحصد زرعك         ظ
ادا  هنا  اداة  فاعلة   يجب   ان  تعطيك  شرارة الانطلاق   

السمع   

الطاعة    \ ممكن  السمع   بلا  طاعة  وهذا  جم في الدنيا
قالوا  سمعنا وعصينا 
قالوا سمعنا    وهم لا يسمعون نت
هذه  عجلة  القيادة  الحياتية  
فقدها   فقد   لاخرتك  وفلاحك 
إختلالها  فيه  خطر  منتظر  كمن اختلت عجلة  قيادة  السيارة  في الطريق  \ الحكمة  اولا   والطريق \ والعزيمة  والارادة   والتوكل  والالتزام   والثبات 
  هكذا المرء وهكذا الطريق  وهكذا الدنيا  وبعدها السلامة  والفلاح           ..................................................... ح
نننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن
نــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقلة
أخيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة       اليوم                             الآخر
الناس  خروج              كالجراد    المنتشر     
عراة                   هذا يوم  الفصل  جمعناكم  والاولين    ما الذى  معك   اللحظة    ؟      صفر  اليدين   \ بيض  \ سود  الوجوه\   الاتجاهات البشرية ثلاثة  
اصحاب اليمين 
اصحاب السشمال
السابقون  الاولون  
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتحقق الراسم  الصورة 
ما  معك  اليوم       من   المدخرات   ؟
هل شنط وملابس                        ظ
هل  كروت  وفيز         بنوك         ظ
هل سلطة       رئيس                    ظ
هل جاه  وعزوة                           ظ
هل     هل        هل     \ ظ \ ظ    \   ظ
الذي    معك      عمل    لما سمعته  ووعيته    وسلكته   وكسبته  
غير   هذا         طظ طظ           طظ        هباءا  منثورا 
بل الانسان علي نفسه  بصيرا ولو القى معاذيره  
 وبصرك      متي       ؟    اليومـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
ماله كيف  حاله                 حديـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
السمع  دفة   السفينة        الموجه اولا  والمودي في  داهية   أخيرا                    وما دخل السمع مع العقل والقلب     ؟ 
يظهر انك   نائم                    الحق   حصحص وانت  لسه  في  بصص \
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ماذا قالت امراة العزيز لزوجها  عند  التوصل  للحق ,:
الان  حصحص الحق     انا  راودته  عن   نفسي
وماذا  قال  الكفار  لربهم   عندما  بصروا الحق  :
ربنا   ابصرنا   وسمعنا   فارجعنا  نعمل  صالحا  انا  موقنون   
وما  سنقول  انا  وانت وهن وهم    لربنا   في المحاجة   العرضية عليه يوم القيامة                                 ؟
الانسان منا  عندما يريد منع اخر من شيئ ما   يصدر صوتا  اليه  بمنعه من الشيئ .
هكذا فعل  الاله والرب  والخالق  مع   عباده  من اجل  التكليفات التعبدية  لهم .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
لفظة لطيفة  ذ ات    حكمة  ومراد    مثير الانتباه  لكل ذى  سمع  وبصر  ثم  عقل  فقلب  .
حوار له  مغزى    وبرهان  جاء  في وقته  ولمطلبه اللحظة 
انه في  سورة    الصافات   
لفظة   تتنقل  معها  لتأخذك  من  والي  الحق والي  الحقيقة 
فاطلع   فرآه   في   سواء   الجحيم 
ما   هى مراتب   الاخذ   تلك  
1\  التحدث   ايا  كان  التذكر  والتذاكر    امور  دنيوية او  اخروية 
2\ الانتقال من  التسامر   الي  التذاكر  الحقائق  
لاحظ السياق  
واقبل بعضهم علي بعض  يتساءلون  
قال قائل منهم انى  كان  لى  قرين 
ز..........................................
يقول أءنك لمن  المصدقين 
أءذا  متنا  وكنا  ترابا وعظاما  أءنا  لمدينون
قال هل انتم  مطلعون  
فاطلع         فرآه  في              سواء  الجحيم    
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمحادثة  طريفة                        مغزاها    الحقيقة  والحق  
كيف              يا ظريف      كل   الظرفاء        ؟
ماذا استعملت  المحادثة  
السمع  والبصر              انت  فهمت  اللب  واخذت  البذرة  المطلوبة  ذرعها       انت الان   مصحصح  ومفجج  السمع  والبصر   وابتديت  الامان    ولا خوف  
صح  والله  وانا في  وفاق  وجمال معك   وخد  قبلة  احترام 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الثانية              من المطلوب  الاطلا ع     عليه وبيان   مكانته الاخروية .......................................................... ؟
كان  لى      قرين   
المطلوب  البحث  عن        قرين         
وكيف يبحث عنه   وليس هنا  لاشوارع  ولا  من ينادى  عليه  فى  المآذن  ولا من يدله علي  داره  ولا  ولا  ولالا             أأأأأأأأأأأأ
الناس في امرين  لا ثالث لهما  

الجنة   ـــــــــــــــــــــالناســـــــــــــــــــــــــــــــــــ النار
الوسيلة  هنا   ماذا
الاطلاع   والكشف  البصري     من المكان  القائم فيه 
ومما يكون  الاطلاع   هذا  
بالبلدى  الفصيح   
من شباك  
من  فتحة  
من شينشان   كا الشناشين  في   القلاع القيمة 
وقدسأل  كعب  الاحبار  عن ذلك  قال   :  
كوة\ كوى  \      فى الجنة اذا اراد احد من اهلها ان ينظر الي عدوه  في النار 
وما صفة  القرين هذا لكى  يذكر  مثل لنا ولاهل  الجنة  والنار  وللناس ...........................................................  ؟
انه قرين  السوء  
لانه افصح  لهم البيان
فاطلع فرآه في  سواء   الجحيم
قال تالله ان كدت  لتردين  
وهنا تحقق الفوز له  بسبب قول    قرينه
أءنك لمن  المصدقين    
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباب فتح وحطم  مصراعه  الذى يغلقه  
وما 

 الخطوة بعد  
الدخول  آمنين ان شاء  الله 
الحال  بين   مكانين لا يعلم  تحديدهما  المكاني   
لكن السياقات  هى  الدليل والموجه  الي  الاث
إطلع    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ فرآ ه
أين ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ في   سواء  الجحيم   
ما مكان  الاطلاع  ؟      كان  الحوار  في  الجنة  
والاطلاع  من الجنة        
من  كوي  في الجنة    يبص  المطلع  علي  الاخرين منها
معاي  يا   رجل          ؟
 اين   المطلع  عليه          ؟         النار      \   القرين \
وهل المطلع عليه  مكشوف المكان  حتى يمكنه الرؤية ولا  أيه  ؟
 الاجابة    منه   /:     فرآه    في   سواء  الجحيم  

 مادلالة   ذلك   لنا  
الدلالة  امران 
قوله تعالي في الجنة : 
في   سورة الزمر  20
لكن الذين اتقوا ربهم لهم  غرف  من فوقها  غرف   مبنية تجري  من  تحتها  الانهار 
وعن  النار  قال تعالي :  لهم من فوقهم ظلل من النار ومن تحتهم ظلل 
ماذا يفهم  هنا   بحق  السموات  والارض ؟
يفهم  ما اقصده   قوامة  الجنة بالبناء  الراسي \ بدلالة  غرف   من فوقها  غرف  الجنس   المادي      :      مبنية  \ فوق بعضها  \
اذا الكوى الناظرة  منها  صادقة   وحق وحقيقة  يقينية  علي صدق  السياق   والظلل  حقيقة  يقينية  علي صدق السياق عن النار
ظلل  من فوقهم   
وظلل من  تحتهم   
ماذا  للتخويف   والبعد  عن السوء  وعمله
الجنة  غرف مبنية 
والنار   مكشوفة  ويغطيها   ظل  الظلل  لكى  تحمي  عليهم من ظلها  وترتد الحرارة  اليهم  
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــما  المكان  المناسب   إذا؟
ليسع  السطحالمكشوف ويسع الظلل  والنار و=ركاتها 
انها المحيطات  واعماقها   واتساعها  والله اعلم 

واذاكان ذلك  كذلك  فان  النار  هنا ستكون   كالاتى 
في جهات ثلاث كما قلت حيث يتفق ذلك مع الجدثية  الارضية  المتغيرة  للارض 
كذلك يتفق مع  كون  النار مكشوفة  السقف  لان الظلل  هي  سقفها 
كذلك يتفق ذلك مع كون  الجنة غرفا قوق بعضها مبنية ولها  كوى  للناظرين  المطلعين 
كذلك يتفق مع  كون  النار  مسحورة  عن الجنان  علي  سطح الارض  والسجر هنا  معناه  الحبس  الحراري  وسعر النيران   اللهيب  والجميم  عن  الجنة حيث  الانهار  الارضية  تحت الجنان  المكان الجنانى   الوسط الفسيج  الممتد  الي الاطراف اليابسية الملي  بالانهار الارضية 
 وما بعد الحق  الا  الحق  وماذ ا بعد   الجنة   الا  النار 
      هل وفيت   الحق 
          اعتقد  ذلك  ولله  الامر   بعد 
                  سلام 

                                                               ؟




م



د


           











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق