Translate

الأحد، 7 سبتمبر 2014

الحقيقة 6 : ا لنبأ ا لمختلف فيه والعلم به

الاحد 7\9\ 2014
النبا  العظيم   \ وما  أدريك انت   وانا  بالنبأ العظيم \ فيه ايها الناس مختلفون \ عما  مختلفون  وتجادلون \ عما الهرج  والمرج \وانتم سامدون 
نبأ ما  قبله  نبأ  عظيم الحدث  \ والموقف \والفصل \ والهول \ فية الزهول عن الرضاعة  \ وضع  الحمل غير موعد \ الناس  سكرى \العداب شديد \ الناس كالفراش المبثوث  \ والراسيات المنصوبات \ثوابت الحبك الارضى  عهن  منفوش \ لا يسئل حميم  حميما  \الارض ملساء تري اقاصى الناس \ السماء مطوية قريبة \ الحق والعرش والملائكة في الطى  السمائى \ الابصار شاخصة \ المناد ينادى \ الكل  يهرول  ويول اليه \ الاجساد عارية  \ الادهان  خالية \ الشأن الحشري قطع الغرائز  والوساوس وصلة الشيطان فانتفت  السوءة الجنسية لدى الغريزة  الحيوانية  وعادت النفس الى فطرتها  الاولى في النشأة الاولى \ الوحوش حشرت \ السماء كشطت \ القبور بعثرت \ لا مرئيات  كونية قائمة \ ولا ملوك \ وزراء \ رجال اعمال \ مشايخ \ رهبان \ شياطين \ الموقف \ النبأ عظيم  الموقف  .............................زهل قربت لك  لفظة عظيم صفة  اليوم  \  الاخر  \ القيامة \  الطامة \ الصاخة  \ الزلزلة  \الرجفة \ الدكة  ...........................................ال
العظيم ليس عظم  السلطان  والجاة  فقد  انتهى  وزال نهائيا 
 العظمة الهول والرهبة والقدر الدى لايتحمله النفس فالناس يموج  بعضها بعضا  \ التدافع  هنا منطق العظمة  الثقل  النفسي  
هدا هو ما استطيع  ان اصفه من العلم البشرى الدى  قال عنه الحق كالعصفور  الدى ينقر  البحر  طلبا  الماء 
ومن عظمته  العلم  به العباد واهواله والتحدير منه ومن الموقف فيه لكى يتبين الامر للعالمين عند العرض علي الله وهنا يتحدد الموقف بين المعارض المتكبر  علي الله وبين المؤمن  التابع لدلك  كان الفاصل  الخاتم  فى  العرض المحاجى  مع الله  شهادة  الحواس  البدنية  علي اهل السوء  وهنا يحدث  الاستنكار  بين  النقيضين  في صيغة لما شهدتم  علينا ؟ .........أنطقنا    الله    
إسمع  يا كل غافل  الحواس البدنية لك  تكون  نقيض وفيصل بينك وبين  الحق والحقيقة         ......................ابصر  وستبصر رغم أنفك .............................................................|
ادا قامت القيامة  وفي يد احدكم  فسيلة  فليغرسها  لمادا        ؟ 
لان الخير قائم  الى يوم القيامة 
لمادا عاد الحق في سياق \ النبأ \ الي الدكر بالكونيات الدنيويه والتى تغيرت مع تغير الارض ؟ حيث قال   ألم نجعل الارض مهادا \6\...................................................................مستمرا الي الاية \30\ 
ما سر الحصر الاياتى للنعم الدنيوية في النبا العظيم ؟
هل إثارة  الندامة  والحسرة ؟
هل لكي يستبصروا الحقيقة  في هدا الموقف ؟
نعم  ليرجع كل الي فطرته وطبيعته الاولي 
وليتحمل كل الوزر لنفسه \ ولا تزر  وازرة  وزر  أخرى 
وما الدليل على هده  الحقيقة ؟
الاقرار والاعتراف من الفئة  العاصية  المتكبرة  والتي نص عليها  السياق  القرانى  في سورة  السجدة  \ الاية 12 \

وهنا ملاحظة رائعة السورة بدايتها تصب فى متن  البحث واري انها  هي البحث كله وانى اهتدى بها 
انها استبصار الحق والحقيقة الغائبة عنهم    بهواهم  ورغبتهم  العنادية  التكبرية 
لكن  الزمن والايام  دوارة التداول  لاترجع  الى الماضى لمادا؟ 
لان هناك زمن محدد \ اجل مسمي \وعد محقق  \اقتربت  الساعة كيف يكون  الرجوع من دلك ؟ الواقع  المنطقي  \ اختلال الوعد اضطراب  الاجل 
وهدا  لايحق عند من كان طريقه مستقيم وينادي به غيره 
يجافى نظرية الحقيقة  ويهدمها بخلف الوعد 
يفقد المصداقية 
النفور 
حاش لله الزلل والريب والخلف الوعد 
اليوم اكملت لكم دينكم               اليوم اتممت عليكم نعمتى 
اليوم  رضيت لكم الاسلام دينا 
اليوم يئس الدين كفروا  من دينكم فلا تخشوهم  واخشون 
رواسي الدين  التمكينية للناس تتلاقى 
مع رواسي الارض التمكينية للناس 
سلسلة مترابطة متآدرة  تسمى  العروة الوثقي 
انها اليوم تتفكك القوة تهن وتضعف بالضعف النفسي  البشرى \ عالمنا المعاصر \ يرثى  له \ ومادا     بعد         ؟
فدكر انما  انت مدكر 
دكر الايام  الخوالى 
دكر النعم 
دكر الكونيات
دكر ان الحق يعلم 
دكر ان الحق محيط بكل شيئ
وهنا سؤال بينه  الحق حول الدكر والتدكرة 
يقول \\\  ان نفعت الدكري 
 بمفهوم المخالفة :
هناك  نفع دكرى 
عدمية  نفع دكري 
النفع والعدمية يتوقفان  علي القلب 
فمن تبع هداى  فلا يضل ولا  يشقى 
ومن اعرض عن دكرى  فان له  معيشة ضنكا 
ززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز
ززززززز دلك اليوم   الحق 
وهنا نتوقف عند المشيئة المتبادلة بين  الرب الخالق 
والعبد المخلوق 
فمن شاء  الباب مفتوح لمن شاء واراد  اتخاد  المآب والرجوع الي الله
والجزاء مشيئة الله كانت   \ جزاء من ربك عطاء حسابا لانه
رب السموات والارض وما بينهما     الرحمن 
هل تقدر ان تملك منه يوم القيامة خطابا؟ 
افهم  المعني المقصود؟ واعتبر  القول وتأدب الحديث واخفض البصر  وانتكس الرأس وتدلل  .......................من تكلمه ؟
الحشر  ..................لايتكلمون ............الملائكة لايتكلمون 
الاستثناء هنا الادن الرحمانى \ الا من ادن  له الرحمن  \
وفيما يكون القول    في الحق    \ وقال صوابا 
ادا السماء مكبة  علي الارض العرش والملائكة  الصفوف يري 
هنا تحقق قوله  في السماء   كطي السجل  للكتب لاحظ ان 
المكبة تكون مطابقة بالتمام والكمال  محبوكة  علي الحلة \الصينية \الطبق 
وطبقا لمنطق الطى السماوي نستدل  علي ما يلى 
1المسطح الارضى يطابق السقف السماوى 
2السمت  السماوي متوازي مع السمت الارض لتحقيق  قاعدة الانطباق  الكبى 
3\ التغير الارضى  والتغير السماوي نوع من التسوية  الكبية 
4\ نزول الحق بالعرش وهو المحيط السماوى للسموات  معناه التوسط الارضى للحشر  القيامي مع التوسط العرشي بدليل العرض  علية للمحاجة  الحشرية  \ وعرضوا علي ربك  صفا 
دددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد  ما موقف الحبك  لكل من السماء  والارض ؟ 
الجواب  اقرأ كل من 
التكوير 
الانفطار 
الانشقاق
وكفاك اجابة كافية  محيطة  شافية 
وهل يبقى فى الدنيا  باق ؟
لاحظ ان  كل من السماء والارض  سلكا كل  طريق واحد لانهما  رجعا  الي الله  في النشأة  الاولي  :  قٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌ للأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ قالتا  اتيناطائعين 
وفي النشاة  الاخرة :
وادنت  لربها  وحقت 
كل من الارض والسماء اطاعت \ وادنت لربها \   وحقت  كانت حقة الاستجابة  بناء علي  الطاعة  التي  رجعا بها  يوم الخلق 
من الجهول من العالمين 
وكان الانسان جهولا
اي غير مدرك  الحمل  التكليفى  
غيرواع  بمهام  نفسه وخلقه 
لم يبصر  الحقائق 
لم يتعلم 
لان الحق وصفه بامر كتب عليه فى  دنياه  جهولا 
هل تريد النجاح والانتقال  من فصل  الجهول  الي فصل  العالم 
انه ا جتياز الفتنة  الدنيوية بالتفوق والزاد بالتقوي 
ومادا يبقي من حطام  الدنيا 
كل  من عليها أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ فان 
كل من عليها            اين  زهبوا اين دهبوا  اين داهو  تاهوا   غاروا  
هدا      يوم        الفصل          
جمعناكم       لمناكم  حشرناكم     ضبطناكم بعدالهروب في الاجداث 
منها  نخرجكم سراعا 
منها ننبتكم  من الارض بعد غيث ومطر 
منها نخرجكم  لماد تخرجون ؟
لتحضرون حفل نهاية الفصل الدراسي الثانى  وتوزيع  شهادات  النجاح والتفوق وفيها  يغنى  \ عبد الحليم \ فرحة النجاح  الدنيوى طبعا هدا لفت  نظر مثلي لايحدث مطلقا وانما عظة  وعبرة تأخد 
ليفيق النائم  وينشط  الكسلان 
وهل  يتحقق الزكر  والله \ ان انت  الا بشير وندير 
ولاتكره الناس 
افأنت تكره الناس حتى يكونوا  مؤمنين 
انت رحمة ربك واسعة  
والله يعلم وانت لا تعلمون 
هل اكون بهدا  قدابانت الحقيقة واستوعب  القلم المعاني واستفاد المتلقي  وهم بالعمل  وبان الطريق وتحفز العزم  وانعقد العمل بالقلب وركبا اول  الطريق 
هل اقول  باي  و  ال  س  لا        م              والي الملك والمالك الامر 
تم 
  









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق