Translate

الأحد، 14 سبتمبر 2014

\الحقيقة : الفتل الثلاثة في الحبل المتين

الأحد  14\9\2014
نعم الحبل  متين  بفتل مكين من صانع حكيم \ شدت  معا \ المقاومة  والطاقة  ألفا \ من  الدرجة  الاولي \ فكان نورانيا مضيئا  من اين  كانت  القوة  والنورانية  والضياء  واللمعان  علي كل ما حوله  مبينا لنفسه  ومن حوله .
الحق هو ذلك \ نور  \ ضياء  \ لمعان  \ مبين  نفسه  \ من  حوله  
عال القوة  والطاقة \ كاسر الصدمات  والكواسر  البشرية  \ عقيم لنوازل البشر \ له  قووووووووووة المد  والجذر \ مصدوق الوعد والوعيد فكان  من اعتصم به  هدي الي صراط مستقيم \ ومن اعتمد غيره ذل ومل  وكل .
الحق   هو
 مركز القو ة\  الانقاذ \الربط \ التلازم \ المؤازرة 
قوته  فتله المتماسك  المتآذره
مممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممزززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز
الجوهر   والفتل       
اللؤلؤة  الدرية   .................................. الله 


جوهر السماء ود رة  الارض .

 نورها  \  مشكاتها \ \كوكبها  \ الدري المنفرد بالوحدانية \  ذو الشجرة الزيتونية   المباركة  الوضاءة  الزيت  \  نور علي نور    \     هدى لمن  يشاء .
الكوكب الدري الدائم  نور السموات والارض  جوهره 
ذو  الجلال   و الإ كرام    
......................................
 يوها  الاسم الاعظم   عند  بني اسرائيل  \ الديانة  اليهودية \
الله  الرحمن   الرحيم           عند  المسلمين    الدين  الخاتم   في الارض  \ الاسلام \
الوجه  الذي يتعامل به الله مع مخلوقاته   في الدنيا  وفي  الآخرة  تحت صفتي   "   الرحمن     الرحيم    
الألوهة الواحدة  \ الربوبية العامة  الواحدة  للعالمين 
قل من        رب  السموات   ورب  الارض    
سيقولون          الله            هو       رب          هما   
قل  من  
رب الناس     \العالمين   \\ المخلوقات    \  الانس  والجن   
سيقولون         الله                    هو ربنا     ورب    آباؤنا  الاولين  .
قل من  
رب  البحار  المسجورة   حول  الارض   \  ورب  الفراغ ما بين  السماء والارض   وما  فيه    من  زينة  الكوكب   ؟
سيقولون          الله         رب  البحار   \  رب  الفراغ  \  رب   الكواكب  الزينة  البديعة  المنيرة  ما بين السماء  والارض   والمثيرة  في النفوس  البهجة   .
 قل من :
رب  الملك  للسموات السبع  ورب   العرش العظيم  
رب  الملك  للارضين السبع  ومن فيهن   
رب كل  شيئ ومليكه ..............................
...................................................؟
سيقولون             الله      رب  كل   شيئ   ومليكه  
كل  فلما   تجعلون  لله  أندادا  وانتم   تعلمون    ؟
  سيقولون           ليقربونا        الي  الله   زلفي  .
وسيط  "
لما هذه الوساطة   بين الرب  والعباد الهوائي  النفس  التعبدية 
أفمن اتخذ إلهه هواه  
العبادة بهوي النفس   كيف تشاء  \ هذه هى  زلفي  الهوائيين   
زلفي   الكسالي  \ المثقلين الى الارض \ الراغبين الممتنعين  \
المتخذين  البطون  سبيلا 
والغريزة  هوي
والشيطان  قرينا
والسهر سامرا 
.....................
ما لزومية  الوساطة  مع  القائل  بالخبر  اليقين  المصدوق  :
و إذا  سألك    عبادى   عنى    
انت عندما تنزل بلدا لزيارة  عزيز لك فيها لا تعرف بيته  تسأل دليل من الناس ليرشدك  المكان    الساكن   فيه
الله  جل وعلا    وفر  عليك هدا  الٍٍٍسسسسسسسسسسسسسعى المشاق  وحدد لك  المكان  بالقرب \   فإنى  قريب   
القرب هنا ليس  مكان بعينه "
وانما قرب  لآي  مكان  انت  فيه 
بمعنى :
لو كنت في  امريكا  فهو منك قريب
لو كنت  في قاع المحيط هناك  منك  قريب
لو كنت  في بلا د الواق  واق  منك   قريب 
لو كنت في منجم في معي الارض منك  قريب 
اينما  فررت  \ هربت \ زوغت \ خبأت \ كنت فيما  كنت  
هو  منك   كظلك   يلازمك   ملازمة  خيالك  لا مفارقة  .
هل  لديك  ممانعة   \  ما الصفة    التى  الحقت له  كل هذا معك  ؟

ربكم ورب أباؤكم الاولين 
انى  قريب  | القرب الملازم  \  ونحن أقرب اليه من  حبل  الوريد \انه حقك علي الله  الكفالة  منه لك 
كفالة امرك \ رزقك \ صحتك  \ اولادك  \  سعيك  \ راحتك  \ مرضك  \ حياتك  \ نفسك \  شأنك  العام  مكفول من الله .
بصفة خالقك  ""
عالم بنواجزك \ مشاعرك  \ بواطنك  \ مكنونك  \ قوتك \ ضعفك \ كلك وعلبعضك \  امرك  عنده  .
وفي ذلك قال   والله بكل شيئ  عليم   \   محيط  .
الي الله  مرجعكم     جميعا 
ثم ماذا  أيها    الفقير    اليه   الراجى    عفوه  ورحمته  ؟
أين  المفر               ؟  
هل اعددت  حفرة   تهرب  فيها   \ او  ماسورة   تدخل فيها    \ أو مغارة   تأوى فيها   \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ 
أين   المفر                                     ؟
طرطء وافتح أذنيك  حتي تسمع  وقع الاجابة  وتدخل  الي سواكن  لبك  وفتح  عينيك وابسط النظر  واستبصر  الكلام  واسمع وانصت : 

السؤال      للناس      جميعا        
حاضرهم وغائبهم    إنسهم وجنهم          ....................
أ      ي     ن         ا  ل   م     ف        ر               ؟
أين       ما  المكان   الذى  تحب  الهروب  اليه     \ ما الاتجاه  ؟
ايكون  في  امريكا   \ روسيا   \   اوربا     ,
 الشرق     \   الغرب      \ الشمال      \ الجنوب   
 عند أقاربك  \  بناتك  \ اخوتك  \  الصحبة 
حددت    المفر    
لم تحدد  المفر  
 المكتوب  العام  والقانون   الفاعل  والمحكم  بين الناس والقائم  القسط  في الميزان 
اين المفر          الي ربك          يومئذ            المستقر   
ماذا  سمعت       أه            سمعت      المستقر \   المنتهى    \  الرجعي   \  المآل  \ الإياب  \ ثم     الفصل  
يوم   مجموع  له الناس   ................. الناس لفظ عام    لم   كل  الاولين  والآخرين  لذلك عجب  الكفار  وقالوا   :
أوآباؤنا الأولين  ..................نعم    وانتم    داخرون  
قل إن  الأولين والأخرين لمجموعون لميقات  يوم  معلوم 
انت  غلبان       ضعيف    محتاج  عون    سند    كفيل    وكيل  
لا تأخذك العزة بالإثم   وانت  كذلك وتتكبر   وتسوق\\ العنطزة  علي الله  تعالي  ؟
لا   حول  لك     
لاقوة  لك   

لاسند  لك 
الكل  سيهرب منك 

الأقرب منهم إليك أول الفارين  عنك 
جوارحك  وأحاسيسك  فارين  منك
فأين                       المفر      ؟ 
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ   ه
نفسي        تفهم       تستوعب      تقدر    الله    حق  قدره        وتعظم  جلاله   وتحمد  كرمه  
وفقط      وكفي  ذلك  عليك 
قد  تسألني  وانت    فهمت     ؟ 
اذا كنت  لم أفهم   كيف    أكلمك فيما مالا  أفهمه  بهذه  الطلاقة   واليسرية   .
هل فهمت  انت              ومن يقرأ  ويطلع     ؟

هل تعي العقول   التى   سوف    تمر  بهذا  الكلام    وتتفهمه  وتتدبره    وتدعو لى   وعلي   وانا راض    وشاكر  افضلهم   
هذا   تمن  وغبطة      احب غيري فيها .
ما الذى بقي  لك من حق علي الله   ؟
عرض امرك عليه  ومحاجته  والاعتراض  علي حكمه عليك ......
طبعا القاعدة  الطبيعية  البشرية  للجبلة الإنسية  :
وكان  الإنسان أكثر شيئ جدلا             ............
تلك طبيعة مكتوبة  علي البشر   
المجادلة    
ممكن ان تطغي بين الناس في دنياهم ويأخذون بها  مالا حق لهم 
لكن  هل تنطوي الجدلية  البشرية  علي  الله  ويأخذون ببينتها الكاذبة  حق   ؟
انه  الفانون  المحكم  في الفصل بين العباد ومظالمهم  
لايخفي علي الله شيئ  في الارض  ولا  في السماء 
يا ناصح   يا  فكيك   يا عبقري   يا صاحب  السجع  والمحاسن  البديعية  واللسان  الحلو       ..............................
إعلم  ..........................................................................
يا        شاطر        يا   أبو   الشطار       والفهلوة     

كل ذلك  أأأأأأأأأأأأاأأأأأأ         في الدنيا    بينى  وبينك \ بين  بعضنا \في التعامل  \ العلاقات  \ الدفع  \  التجارة \  السعي  \ الحقوق 
لكن  مع   الله     تقف  انتباه  
فرائصك ترتعد           \قلبك  ينتفض    \  تهزك   الزلزلة وترج رجا   \ وتصعد كمن يصعد الي السماء  \ وماذا بقي لك   ؟
شهادة   أخيرة  هي  نهايتك   ؟
يوم تشهد عليهم    "
اللسان 
الايدي 
الارجل
كل الحواس 
التي كنت تفعل الجرائم والخير  بها 
 وعندما  تستنكر  منهم  قالوا  لك  
أنطقنا           الله

الذى  أنطق   كل شيئ      
وماذا بعد    ؟
تساق الي  جهنم             كما يسوق الراع  القطيع   الي الكلأ
ونسوق  المجرمين   \\\\ مسماك الذاتي    تعرف به يوم القيامة   
المجرمين    .............. عندما يسبك  ند  بأنك  مجرم  \ ابن مجرم  قد تنهى حياته   \ فما  بلك وخزيك  وانت مكتوب  علي جبينك  المجرمين وتساق مع القطيع المجرمي  وردا الى جهنم  .................... ما وقع  واثر ذلك   علي نفسك  ان كانت  في وعيها    ؟
حححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححججججججججججججججججججججججججججججججججججج
هذامعية  الجوهر  الذاتية    الرحمن الرحيم ""
   قابل  التوب  وغافر  الذنب شديد العقاب   ذى الطول  لا إله إلا هو  إليه  المصير .
ككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك
الفتل  الثلاثي   في الحبل المتين 
ولنبدء
  الهام في الامر  والذي  يجب العلم به  منى  ومنك وللعالمين   :
الحق وصف الدين للناس  مثل ما يستعملوه في حياتهم  اليومية  وهو ما يلازمهم  في سعيهم  : 
الحبل                   وما  هو  الحبل   ؟ لماذا هو المثال  المشبه  به  للناس  وما  معناه  وما الصلة  بالدين   وما موطن القوة المشتركة بين المتلازمين   وما  يعنى  الفتل  الثلاثى والربط الدينى  الفتلي  وما سببية  المتين       ؟   
اللسان   البيانى         مليئ     الجعبة    
البحث   قد  جم علي  القارئ \ والمطلع   \  والباحث  المعرفة \
ومن هنا  في حاجة الي راحة  الكل    ز      .................
سنكتفي  بالمقدمة  السياقية لفتحية  البحث القادم وهى :
أولا : ..........................................زززز
مسبوق القول  قلنا  ان   الجوهرية   الذاتية   ثلاثية  
المسمي الاعظم     الله  
الثانية    الرب  
الثالثة   مالك يوم الدين  
الحبل المتين    ما  هو   
الدين   .....................ز
وكيف  عرفت  بأنه هو الدين    ؟
هو داعي الله  كما قالت الجن 
ورضيت لكم  الاسلام  دينا  .
ومن يبتغي  غير   الاسلام   دينا   فلن   يقبل منه .
وهل  الدين  ذاك   نزل  مرة واحدة  ام تداول  مع أيام الله  وخلق الله ؟
نعم    كما  اعترفت  من مضمون  سياقك  
 اذا هو علي مراحل   وفترات  وأزمنة  
نعم كما قلت  ؟
وهل  هناك أسمى  ومشاهير  لتلك  الأزمنة  ؟
نعم     ..........................زفما هى  ؟
هذا هو المراد من الفتل الثلاثي  للحبل  
فإلي اللقاء القادم مع  فترة  فاصل  ونعود  إن شاء   وأراد   
    الله  ربنا    
ومع   لقاء               باي   والسلام 








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق