Translate

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

الحقيقة 14 : البحر المسجور والتمهيد لنقص أطراف الأرض

الخميس  18\9\2014 
الارض بيت  مسجوربالماء\ لادافع له في سجره \ مهما  زخرفت  وازينت \ ونحن علي مقربة  الظن البشري  بالقدرة علي الارض\ وقت  يتخيل إنسانه  أنه  ملك  ويستطيع  أن  يتحكم ويبدل  بعلمه  \
القبض رآه  بريقا لامعا  \ تمكن  واستمكن ليس  بفضله الخاص لكن الفضل مرجعه  \\ ولقد مكناكم في الارض  \\

من الأسف  والعيب  الإنسي  ان هذا التمكين ينحرف 180 درجة عن خط الاستواء البشري المستقيم  لينال  البشر \منهم وعليهم \ السوء الافساد البأس القتل  الاغتصاب  \ يخلقون ما يفسد حالهم  ثم  يزمرون  سايبن   الزمن  وما  فيه  ........................
الله  تعالي  علم  صنيع البشر  وما يخرج  ويصنع  منهم    ولهذا وضع الكون وسخره  بقانون وحبك  لا تتأثر بأفعال  اهل  السوء ولاتخضع  لرغبات الهوي النفسي والنزغات  الشيط إنسية  
محكمات  آداء  المهمة  حتى  الاجل  الموعود  لا  ينفع  الايمان  بالزيادة  ولا ينقص الكفر  من مهمة  الكون  ومن  عظمة الرب .
كل يجري لأجل  مسمي  ........................................
زززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز
’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’
الممنوع    \    المسوجر      \  المحكم  الربط  \  النظير  الارضى  \ الممسوك  \ المحيط  الجبار  بالارض \ الطاغ  إذا  هاج  ولج   \ أغلق الرجل  بابه   وسجره  
 وغلقت  الابواب وقالت   هيت  لك  ...............
 لماذا  غلق الحق الارض  وسجرها  بالماء  \\ قفل  الارض \ ؟
ماذا نعلم عن   الارض ........... يا أهل  الارض   ؟
المعلومة  التالية  :
قيل من البشر  والفقهاء  واهل   العلم  ان  الارض كروية .
وقيل منهم ان  الما ء  يمثل 70\.  من مساحة  الارض  ويحيط بها 
من ينظرالي البحر  ليري الماء بمقتضى  طبيعته الارضية  يشعر  ان البحر يمكن ان يفيض في اي لحظة   ويغرق الارض  لكنه ساكن  وهادئ  \ يثور  فى نوبات مد  وجزر   ولجى  لكنه  يرجع  ساكنا  لحدود  قدره  المسجور فيها 
انظر لتلك  الشجرة  ذات الغصون  النضرة 
وانظر  لهذاالبحر     ذات   الموج  الهادئ  \ وانظر اليه  عندما  يثور  تتعطل  السفن  وتتوقف  الرحلات   وتسقط  الامطار وتنشط  الرياح  والعواصف   \  وسبحان  مغير  الحال  .............. لماذا يغفل الناس عن  نعم الله عليهم  ؟
إن  أعظم نعمة  هى  البحر  المسجور  \ لو  هاج  وماج  وطغى  لأصبح  الكون في خبر ............................ 
لا           عجب  ولا  عجيب    ان يكون  للماء قدر  وعظمة  مثل أمثاله السابقين  في  سياق سورة  \\   الطور \
 العج  ب   العجيب  ان البشر  لم يقدروا  الله   وأفعاله  تجاههم \ ويرون ان ذلك  طبيعي  في الكون  
قيل في عظمة الماء  المحيط الممنوع  عن الارض :
ما  من   شيئ  علي  البر  من حيوان  واشجار الا  وله   نظير  في  البحر  وبه  اشياء لا نظير  لها  علي  البر   .
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
خامس   الخوامس   الخمس    العظام    في الكون  

من  الآيات   التى ذكرها  الله  تعالي  وأقسم  بها  وبدلالتها  الكونية علي البشر :

الطور  منزل  الدين  اليهودى  والكتاب السماوي  التوراه   .
البيت  المعمور  بيت الله في الارض  ومنزل القرأن الكتاب  السماوى  الخاتم للكتب  السماوية .
السقف المرفوع  والمقصود هنا  العرش  المستوى  عليه الله  جل جلاله  وعظمت  قدرته  \  لان  السابقات له  كوائن  مرتبطة بالدين  في الارض  وهى  من أمور  ربانية  عبادية  نزلت من العرش الي الارض  \ المقتضى  الربط هذا بتلك \  الطور وكتاب مسطور\ البيت   المعمورصلتهم  الربط  بالمصدر \السقف  المرفوع  \ اي العرش  المحفوظ  الكائن  فوق الارض .
ماذا تعنى  بوجود  البحر المسجور بعد  السقف  المرفوع  ؟
وما الذي  فهمته انت        من  ذلك   ؟ 
أعتقد  اننا  متنافرين   لكننا  في توازي   فكري  متوقف  علي درجة عالية  هي   الاستبصار  والرؤى ,
خليك  معاي علي  الطريق   واسمع  واستمتع  بالهدى واليقين ..................................................................................................................................................................
يجب ان : نفرق  بين  امور  تخص  الذات  العليا والجوهر  العظيم وجلاله  في الالوهية  والعبادة من الخلق وبين الامور  التى تسهل التكليف وتمكن له .........................................
بمعنى  التكليف الرسالي  يتكلم  عن الخالق  الرب  المالك الملك ويوم  الدين :  
اما الافعال  والإرادات المشيئية  في الخلق والكون  جانب آخر  يعاون  الجانب الاول  ويكمله ويسهل له \ وهذا هو الشأن الربوبي  العام , 
البحر شأن ربوبى  يعاون العالمين في الحياة \ ارجع الي فوائد البحار  والمحيطات  وعلاقتها  بالحياة  البشرية  وسبب الملح الآجاج لها  وجعل بين  البحرين  حاجزا   ....................
من  التكوين  الارضى المخلوقة به  ليس امر  دينى بحت \ لذلك  يتبدل مع الارض يوم القيامة \ 
الذكر هنا  بيان  المهمة المحبوك  بها لحفظ  الارض واستمرار الدنيا الى  الاجل  المسمى  لذلك كان  اول مبتديات تغيير  الارض 
وانتهاء مهمته  السجرية ,
إذا  هو آية   جعلت   للايقان  القلبي  في الارض:
وفي الارض ءايات للموقنين   
البحر المسجور  آية  قال عنها الحق  :
في سياق حال واقع  يراه الناس  : واذا  البحار   سجرت \ وإذا   البحار  فجرت  
كل يحدث مقدمات   أولية   قبل  الزلزلة  والرج والمد  الارضى 
الا     اقتنعت       وتيقنت  وارتاح   مكنونك    واعتصمت  بالحبل  الذي كلمنا وكلفنا اعتصاما به ...............................
وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو\           واو:        لفظ  الربط   والقدسية   المهامية للايات   .
الابتداء  ب  ,,   و ,,
لماذا   كان  الواو  قبل    ؟
و    الطور     .........   و    كتاب    مسطور       ..............
و      البيت   المعمور  .............  و          السقف  المرفوع    
....................   و    البحر   المسجور   ................
لماذا   انتهت  هنا  المهمة   الواوية بعد  الآية   ..   5  ,,  من السياق   ؟ 
وحل لفظ  آخر   \  إن    ....................... ؟
ممكن  تعطينى  ما أفهمه  من مراد الله  ومقتضى  ذلك     ؟
فاصل  مسموح به  الوقت  ...........................................  ..............................................................................................................................................
ماذا قلت   يا  صاه   \ يا  عزيز  عينى      ؟
سمعت إجابة قلبك وفكرك   ............  لا    لالا   انت  بعيد  عن  المراد  لا نتكلم  عن  اللغة  البيانية والنحو      الطريق هو  : 
وفي الارض  آيات ت ت ت  ت       \  خمس  آ يات  \       لمن   ؟  للموقنين   .......ز.. هل قال   للنحاة  واللغويين     والمفسرين اللسان البياني  في لغة  ,,  الواو ,,
من أي  شيئ  يبدء  الاستدلال  والحقيقة  :  من  الوسائط   المعلمة  المأخوذة  من الكونيات  الحياتية  والمحسوسة  والمبصرة  لهم ؟
ولقد صرفنا     للناس  في هذا القران من كل  مثل  فأبى اكثر الناس الا كفورا  .
المهمة الواوية " تصريف  وسائطى  معلم  فعال  ومؤثر :
كيف   يا  فليسوف  عصرك   وصعلوك زمانك   ؟ 
رحمة  بي  حبيبى   عبد  فقير  لا يتحمل  ترياقك  ودلعك   ........
ان  الله  يسخر مبشرين  يظهرون الخبأ  الخير  للناس  ..........ز
وهذا هو  الحدث  بلا  فلسفة   ...........................................
لكن  قول  لي  وانا في تمام الرابعة الا  الثلث من  صباح يوم  الخميس  علي مقربة من انتهاء الثلث  الليلى الذي فيه الله جل علاه في السماء الدنيا  يناجي من يناديه وقت السحر وبعد قليل زمنى  تسمع قرآن الفجر المشهود  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قوللى  ::::::::::: انت مصحصح  متيقظ     متمكن  من  هواجسك  وغلبة نفسك  ...........
الواوو    هنا بدرجة  عالية  من القدر  النجومى  الاول   ..  ألفا .
لذلك  انارت  الايات الخمس وأظهرتها  \ وأقرعت بها القلوب  وأثارت  الفكر  والبواطن  فوقفت  تتأمل  وتتدبر   \ استمرار ذهني وتتبع غير مفارق لا دافع له  ينقل  النفس  من السمع  الى الاستبصار  ومن الاستبصار  الي  الفهم  ومن  الفهم  الى  الاعتقاد  والايمان   ومن كل  الي اليقين  والثبات   والاتباع .
الوصول  الي حقيقة  :
انتقل الامر   من  الوسيط  المعين  الي المؤكد  .
لذلك اثبت باللفظ    .. إن ,,
وهو الصدق  والحق  والقول والوعد والتحذير .
إن عذاب ربك  لواقع       وقو ع حال  المحسوسات  الخمس  القائمه بينكم  والمذكورة  نصيا  ابتداء السورة  

يضاف اليها مؤكد قاطع  بات تام   :
ما  له من  دافع              ما له  من دافع   ............
أذا البحر المسجور من  اسرار قيام  النار كعذاب واقع  يوم  القيامة  للمجرمين  وقعر  البحر  مأوي لهم  وسعر  جهنم  . 
ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو  
               وبرزت الجحيم  للغاويين   
في اي الاماكن يكون  الابراز  المرئى    ؟

علي سطح الارض  العفراء  الملساء  ؟  كيف  تؤجج  وتزفر  وتتغيظ  من الكفار  والمجرمين اذا رأتهم    ؟  
 ثم ان جهنم  دركات  والجنة   درجات ............... هل تفهم  الفرق  بين  الدرك  و  الدرج  ؟
الدرج  منازل عليا   في الجنة  ........
والدرك   منازل  سفلي   ف ي السافلين  |  اسفل سافلين \ فاطلع  فرأه  في سواء  الجحيم  ...................................
كم لايصح   للنار  التسعر  والاحماء  والحميم والناس وقودها ان تكون سطحية  البروز \ هذا مقلق لحق اهل الجنان  ونعيمهم وانهارهم  وحور  العين  والبيض المكنون  .
لكن ايضا للبحر  المسجور صلة  بقوله تعالي  :
الم  تر  أنا  نأتي الارض  ننقصها من  اطرافها       ..............
النقص الطرفي يكون  بضم الاطراف  الى  الداخل  وهذا يتم بعد  سجر وتفجر البحار  والافراغ المائى له   بمعنى ان   الامريكتين  الشمالية  والجنوبية  تتدخل الي الحافة  الإفريقية الغربية وكذلك الحافة  الاوربية  \ ثم استراليا وجزر القمر البحر العرب  ويفرغ كل من البحرين  الاحمر  والابيض  ويصبحان يابسا وسطيا  مع الجزيرة العربية  وتكون  الاطراف نار مسجورة حول الجنان  ومحيطة بها  والله أعلم لكنها إهتداء بالحقيقة  وأظهارها  لنستيقن  ونوقن  ونعظم  الله ونزداد إيمانا وهدي .
لكن معنا  متعلق  اخير  من  محبكات الارض ومن الايات الموقنة  :
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
الانهار  الرابطة البقاع والاطراف باليابسة  والتى تلف حول الوسط  الارضى  وتوازي النيل والفرات نهرا الجنة  واعتقد  انها متقاربة  البعد  معهما  بالطرفية الارضية .
هل  لها  بقاء أخروى  مع نهرا  الجنة المعلومين  في الدين ؟
كل هذا  ماذا منه ؟
وسعت رحمتى  كل  شيئ وماذا من رحمة   ربك  ؟ 
ءإنكم لتكفرون بالذي خلق الارض  في يومين   .....................................................................|
ومن رحمته 
التمهيد الارضي 
التثبيت بالرواسي 
المباركة فيها   
وضع الاقوات والارزاق 
الليل والنهار  والمنام 
تداول  الايام  
منح القوة والقدرة  للبشر 
سخر الكونيات للانسان 
حجز بين البحرين 
سجر البحر المالح 
وزاد نسبتة في الارض لمهمته  في الحياة 
سجر  الطغيان  للماء  حفظا للارض  من الهلاك  والدمار
ارسل الرياح والاعاصير كنزر وتخويف  وهلاك  للعاصين المعاندين 
ومما يؤكد لنا حديث عمر بن الخطاب عن رسول الله صلي الله عليه وسلم  قال:   ليس من ليلة الا والبحر يشرف  فيها ثلاث مرات \ يستأذن  الله  ان   ينفضخ  عليهم  فيكفه  الله   عز وجل ,,
...........................................................................
       بسم الله الرحمن  الرحيم  
 القارعة      ما  القارعة    
وما ادراك  ما  القارعة    
يوم  يكون  الناس  كا لفراش  المبثوث   
وتكون  الجبال  كا لعهن  المنفوش  
فاما من ثقلت  موازينه    فهو في عيشة  راضية 
واما من  خفت  موازينه   فأمه  هاوية
وما        أدراك        ما  هية  
         نار       حامية  
         صدق  الله الحق  المبين  
            في  يوم  الدين  
                والحمد  لله 
                    س ل ا م











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق