Translate

السبت، 6 سبتمبر 2014

الحقيقة : والسماء دات الحبك

السبت 6\ 9\2014
دات  الخلق  الحسن \ زينة  الكواكب  \ والرجم الشهبي لكل شيطان  مارج \ ’حبكها مثل حبك  الرمل \ حبك  الدرع  \ حبك النسمة الرقيقة ادا  ضربت صفحة الماء فنسجته طرائق 
حبكت  بالنجوم  والجعودة 
ولآننا في  سياق  الحقيقة والاستدلال عليها بالامثال التي تقرب المفهوم الدهني  الامر المراد الايقاظ  القلبي له في نفوس الناس 
فالمثل لا يأتى خبرا  إنشائيا بل يأتى بالتوثيق الرسمى الحال المشهود المعين الواقع الدى يتعامل معه وبه الناس .
السماء ظاهرة  كونية  قائمة في الافق الجوى  يراها الكل في سقفها للارض زرقاء السقف لها قبة وافق ينطبق علي الارض .
اصبحت  صورة يومية لاتثير الدهن  وتحير الفكر . 
الامر الهام عندما ينزل الارض ينزل محكم بالعظة  والعبرة  والفكرة ,
الناس في خلاف امري مع الرسول ومجادلة  ونفور واعراض كيف يفيق الناس من الخلاف  وينتبهوا الي الحقيقة ويعوها 
إيقاظ  الوعيبحيث يتمكن  من  النفس فيرشدها  الطريق  ويجنبها الضلال \ الخبر  الواعظ  المثل  الواقع  المدعم والهادي للحق \ هكدا  طريق الله رب العالمين  في لفت انظار العباد الي المثيل والمقارنة به  والاقتران الي الحق 
وهدا هو غاية وحكمة  القسم  من الله 
الاقران بالحقائق الكونية  في اعتناق والايمان لحقائق بشرية 
والسماء  دات الحبك 
حقائق كونية                مشهودة  لامنكر       كل راى 
بل وفكر واتعظ  بها  لكنه كان عابر لها  لحظة 
المراد هنا  المقارنة والتمييز والاستفادة من الخالق نواحي الخلق 
من التشابه \ السمات \ الغاية  \ الحكمة  \ العلة  \ التكوين  \ فحص الافكار وبواطن الشعور  لدى النفس \ احداث الفاعلية والتجاوب  والاتصال \ الحقيقة والمرجغية  
الناس لديهم  مرجغية  الصدق والوصف  والكمال للرسول والحق  والرسالة  لكن يغلب عليهم  الاستكبار  فدموا في الموصوفات  والموصوف بها  وحاربوا انفسهم  قبل ان يحاربوا الله ورسوله 

وما ظلمونا ولكن كانوا  انفسهم  يظلمون 
المهمة  الايقانية للمثال الحبكى  السماوى علي البشر 
اختلافكم هو اختلاق ينافي الحقائق الكونية  والحقيقة  المشهودة 
كم  ان السماء محبوكة  السقف فوقكم  بها  زينة  لكم تدلكم ليلا علي قبتها  فتتأملوها وكمال وجمال صنعها  وإبداعها ولكى  يتجه فكركم  وقلبكم  وعقلكم اليها  تناجوا خالقكم  وقت السكون الليلى  والثلث الاخير \ او تطلبون  المدد والعون او تستغيثون  وقت الشدة والباس 
  خلافكم لا يهمنا  بقدر ما تهمنا  الحق والحقيقة 
ادا كانت ثابتة  في حبك  السماء  \ هل من الحق والعدل  والدين المطالبون الايمان به للرسول  ان لايثت علي ال حق والحقيقة ؟ 
المنطق واضح  فالرب لكل منهما واحد         اين اللب  هنا ؟ 
ا لخلا ف انهم لايعجبهم  الرسول وقالوا  وتمنوا  نزول الرسالة علي   رجل  من  القريتين  \ مكة  والطائف عظيم  الملك والسلطان \
انه اللغوا  والسفسطائية البشرية التى ما دلت قائمة اليوم  تجاه الدين والقران  والعباد له 
ززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز
غاية  القسم  
1 الايقاظ  من الغفلة التى هم فيها  وغرقى فى الجدل والظنون 
الانتقال بالافك القولي  الي الحق المراد  اتباعه والايمان به مع الرسول  \ انكم لفي  قول مختلق  \  مصنوع  من كلامكم \ يؤفك  عنه من افك   قتل  الخراصون   \اصحاب  الالسنة الكادبة \
يقابلهم  اليوم العصر القائم  \ المروجون الهمازون اللمازون \اصحاب اللسان الرتراط  وما جمهم اليوم فالقول لا يناصب الحقيقة ولا يوقنها 
السجادة السماوية  فوقكم فيها من الحبك  النسجية الطابعة السطح والملأ السقف فوقكم       وانت لا تنكرون  دلك    لمادا  الانكار علي الرسول وشخصيته  التي تعلمون صفاتها 
ممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم
الدلالة اللفظية لحرف  \الحاء  المضموم   ح’
وهي تعنى الجمع لمفرد  ح ب ك    \ حبك الشيئ بحبك محبوكة متراصة  منظومة ومتناسقة ويكمل بعضها  بعضا  فيها الحسن  والجمال والابداع  والتراص والتجاور  والتآدر والعلامات و الهداية 

   الم  تشاهد احد السجاجيد من شركات السجاد المصرية  او العربية  وهى تجسد  الحبك  لمكان ما  بالالوان والطباعة وتصنع  الصنائع  الت تحيك  او تنسج  او تطبع  الشيئ المنتج ليكون على درجة عالية  من  الجودة التى تيسر الطلب البشري والاقتناء المنزلى 
الله  تعالى  جمع كل  هده  في  تعبير لفظى  شامل جامع   دال  مطبوع  شاهد علي صفحة السماء  
الحبك            الحبك                     الحبك   فوقكم  بجماله  والوانه   ومواقعه وعلاماتة الدلالية  الهادية  في ظلمات  البر  والبحر 
كل  دلالته   
عظمة   الحق 
جلال الحق  
ارادة الحق  
قدرة الحق 
كرم الحق 
من  رحمة الحق 
 كل متمثل      في         الحبك 
بدلالة  لفظ دات  
اي ان  الداتية السمائية           حبكتها حشود الحبك  وزينتها بالزينة الحشدية   لتروها  وتضيف عليكم  وعلي انفسكم و ارضكم البهجة  والضياء وتؤنس السارى في الليل ايا  كان وجهته وتساعدكم مع القمر  ولتعلموا ان الله في قرب منكم  مطلع  مراقب  يري  ويسمع سركم ونجواكم  
شئوون  الله  في الحبك السمائى : 
انها دات  افضال بشرية  للناس  متعلقة بهم  وخلقت  عونا  ونصرة لهم  وكما  قلت في بحث سابق وجود علاقة  بين  النجوم  والبشر  ثابتة وقائمة  بقيام البشر 
والصاحب  لايتخلي عن صاحبه  الاادا افترقا  \ ومتى  يتم الافتراق \ راجع سورتى الانفطار والانشقاق 
ولانها  صاحب  اقترن بنفسية  صاحبه  ولم يضايقها  او يزعلها  كما يحدث مع الصحبة  اليوم   يقتلوا  بعضهم   من اجل  فانيات  وتفاهات  
ظظظ ظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظ
القسم بالشئ وعظمته  الخلقية لايعنى اثباته \فهو \ موجود \ دلالة 
الدى يعنيه  هو  الاثبات للحق  والثبات عليه  لانه المراد وهو  الطريق المستقيم  \ الغير  مستغن عنه بشريا 
ان يعى ويدرك الناس الحق والحقيقة  التى خلقوا بها وسيروا وسيموتوا بها وسيبعثوا بها   وتقوم القيامة بها   والجنة والنار بها والخلود عليها 

الاشارة  الى الكونيات  اظهار للعلاقة  والارتباط  والانتساب الي الخالق الدى هو الحق 
المعاملة للحق  وبالحق طلبا وامرا  ومنعا  
ولان  من نور الجدب الحق الاظهار   البيان  الوضوح  
كان  الكلام  واقعا بسياق الحسن والجمال  والمثاني والترغيب والتبشير لان النفس  لها  نزغات  ثلاث عرف الحق كيف تروض  كما عرف البشر ترويض  الكواسر  والفهود  والافاعي وعلي هدا  فانها  فى النهاية ترجع  الي المنشا ووالغاية وتقتل مروضها \ لانه كسر قاعدة  السخرة له 
ف
 لا اقسم  بمواقع النجوم                         قسم  لو تعلمون  عظيم  \ المهام  والهداية  لان الحاجة تعظم  بهدفها ومهامها وليس بمادتها  \ العظمة  الاستمداد المهامى    \ علامات  هداية \  مد  مكانى 
الاستمداد  الشامل  للبشر  ويشمل المكان والزمان وحياته  حرف 
 الاقتداء  الفيئى  الزمانى المكانى   \   ففففففففففففففففففففففففففففففففى 

الحدث    الظلمات           المكان       اينما  كنتم     برا   وبحرا 
ما عايك سوى  رفع بصرك الى  السقف السمائى  والبحث عن   :
وبالنجم               تصل الى     مبتغاك    وغرضك      
لم تتكلف  شيئ  فانت  كثير النظر فى هده الايام  وتتفحص  اعماق البدن ومفاتنه الملا بها مواقع النت   فلا تبخل  النفس  نظرة حق وحقيقة فى لحظة هدى وصفاء مع سكون   ليلى 
الوصول في الامرين لن يلتقيا  التباعد مترام 
الغاية ايضا متباعدة 
 الاكتساب متباعد   الجنة  بعيدة   والنار  ابعد واغبر 
لانك امام    حق   \باطل 
ما اسهلو واوقع  وكيفية ضرب  المثل  علي النفس  الدكية الواعية
وما  اصعب الفهم المثلي علي النفس  الامارة الرديلة  السوأ  
الشواكل متباينة لدلك كانت في طلب ايضاحي يعالح النزغات  ويصل الي  العمق  دون  عناء  
انها  قدرة الخالق والعلمية المطلقة والاحاطة الدائمة  والبراهين القائمة  الدلالة  الثابتة 
هدا  صنع الله 
هدا خلق الله 
هدا ابداع الله 
ارونى  مادا     ........ \ ............\ ................... الدين من دونه   ايها النائمون  النومة  الآخرة 

لكم  الله  


















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق