Translate

السبت، 13 سبتمبر 2014

الحقيقة 11 : من النجمية الي الأقانيم والختم التوحيدى

السبت  12\9\2014 
مختلفون  الي  قيام  الساعة \ الساعة  عليها  مختلفون \ أمر الاختلاف  الانسي  لهم  رحمة  ويسر \ لكن الناس  تكيل \ وتميل \وتنطح  \وتجادل \ في كنة  الاختلاف \ تهدم المعبد الي الهاوية   .. لمادا يحولون  الرحمة  واليسر  الي صراع  مدمر       ؟
هل البعد  الافقي  للبصر   عليه غشاوة      ام ان  البصر  لم يحدد البعد الحقيقي  بل مال  واستمال  بهوى ...................زز
العقل هنا ينقصه        الادكار  \ التشغيل  \ المفاعلة  \  الانتباه  الهدفي  \ الوصول  الي نقطة  الانطلاق        ...................
الجعبة انقضت  القلب وطغت  فسالت اودية  بقدرها  ومن هده  الينابيع الوديانية  الاديان الثلاثة  التى  تتحكم في الحياة  الدنيا في صورة  صراع   الاديان  والتغلب علي الاسلام  بشراسة غلية كانت  مكنونة الصدر  علي الرغم من التوحيد الدينى العام  والختم  له  بالبيان الواضح  للقران ...............................................
وبما  ان  الخلق مجبولون الي يوم القيامة  ومكتوب عليهم الخلاف الي الساعة فى كل  شيئ \ليس في الدين وفقط بل الطبيعة  الانسية تعزز الخلاف  وتغزيه ليكون صراع  حق  وباطل  وليس دين .
ما المنتج  العام الخارج   ؟
لننظر  كيف  تعملون  وسط كل هدا  \ كيف تقدرون  علي طواغيت النفس  والشيطان  والبشر  \ كيف تتعلمون الصبر والرباط عليه وعلي الحق  وكيف تسلكون  الطريق   ................................................................................................................................. كثير     ليس من ا لمجال الان  ما النجمية  عند  الديانة اليهودية ؟
تؤول الي اتجاهين  : 
النبي داود  
شعاررمزي  للعلوم الخفية .
لكل من الشعارين مؤيدين  ومعارضين \ المرجع  عقائدى ولدلك كان التوغل في علمة  قاصرا علي اشخاص بعينهم ..................
والدين  وجهوها الي النبي داود كانت  لهم  تعبيرات رمزية اما  تخص داود النبي مثل  التعبير عن الاحرف الاولي  لاسمه \وميلاده واعتلائه العرش \ او كرمز لخلق الكون بأيامه  الست 
طبقا  للتعاليم الشفهية  في اليهودية .
نننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن
الكتاب المركزي في تفسير  التوراة         القبا لاه
وهدا ناحية دينية استندوا اليها  وهى  تدور  لتفسر التوراةبعشر صفات للخالق  الاعظم \ جسدوها رمزيا علي شكل هرم شبيه بنجمة  داود  \ لدا الاعتقاد هدا مثل عندهم اهم المداهب للتعاليم  الغيبية في ديانتهم \ تمثل السحر  والممارسات الصوفية القديمة 
تحت مقولة دينية  ان لكل حرف في الكتاب المقدس معنى  خفيا وهو مدهب عميق يبحث في حقيقة الرب \ لان مصدر كل شيئ هو  الرب \ لدلك اعتمدوا علي نظريات   فيثاغورث  واستخدموها عدديا  ونتج عن دلك لديهم تقديس وعبادة الاعداد  فرمزوابالشكل السداسي للصفات  العشر  العظمى للاله الاعظم  والتى صفت بشكل هرمى يشبه  النجمة .
والتأويلات عندهم  ابتدعت كثيرة :
 مثل درع النبي داود المزين بالجلد علي شكل نجمة سداسية 
\  يوها  \\\\\ أقدم أسماء الخالق الاعظم في اليهودية والدي يكتب بالعبرية \\  7\ 1 7\  من الحرف الاول والحرف  الاخير تشكل النجمة .
التحرير  من العبودية  الفرعونية طيلة  400 عام \الهرم الاول تصوير للسلطة  والاخر   التحرير \ الخروج منها .
الاثر التاريخى الموثق لم يأتى بحدث يؤكد شيوع الرمز الداودى للارض المقدسة  زمن  داود النبي  سوي شاهد  قبر تارانتو الايطالية \ مخطوط \  التناخ  \ في طليطلة 
شعارين في براغ اولها  1354\ والثاني 1648
شعار للصهيونية العالمية 
شعارالعلم لدولة اسرائيل 1948
ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

الأقانيم في المسيحية 
|||||||\            |||||||||||||||||||||||| \           |||||||||||||\ 
ماهى     الأقنومة   عندهم    ؟
كائن حقيقي  له  شخصيته  الخاصة  به  وله  إرادة  لكنه واحد  في  الجوهر والطبيعة في الاقنونين الاخرين .
الي أي الاشياء تنصرف ؟  الى معنى واحد هو :
الاب الابن    والروح القدس 
وما التصاريف الاقنونية  للثالوث الاقنونى
الاب  هو  الله من  حيث الجوهر 
الاصل من حيث الاقنوم 
والابن  هو الله من حيث الجوهر 
وهو المولود من حيث  الاقنوم 
والروح القدس  هو الله  من حيث الجوهر 
وهو  المنبثق من حيث الاقنوم
الاستنتاج النهائي عندهم  : ....................
الاب هو  الله  من حيث الجوهر 
الابن هو الله من حيث الجوهر 
الروح القدس هو الله  من حيث الجوهر 
التساوي الثلاثي جوهريا  
الشعار : ....................
الاب والابن والروح  القدس إله واحد 
 خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
مادا ختم الاسلا م  هده  العقيدة عندنا في الدين والقران ؟
نحن امام تصورات  تبني علي الاعتقاد والرؤية  لدى الدينيين  اليهودوالمسيحيين .
دون لف واسترسال   بين الرق المنشور للكتاب المسطور وسياقه فى هده  العقدية  الدينية  كان القطع  القاعدي في اصول  الامر الخبري للرسول لصيغ الدعوة التبليغية  الت ى هي  اصلا تذكيرية 
ماذا كان الابتداء الاولي  
اقرأ   
بمن   ؟   كتاب الكون ولمن  النسب القرائى  ؟
إسم  الذات      الله  
الجوهر  عند  المسيحية \ والاسم الاعظم في اليهودية 
الذي يعرف قديما  <   يوها ...........والذى  رمز له النجمة السداسية 
وفي الاسلام  بسم  الله  الرحمن  الرحيم 
ومن هنا  كان الامر  العام  للعالمين وهو  الاذن الابتدائى  في  كل شيئ \ بسم الله  \ الذات الجوهرية  في المسيحية واليوها  الاعظم  في اليهودية ,
النص جمع التوصيف العام  عند الديانتين  في صيغة واحدة جامعة  الاعتقاديات البشرية الدينيةلديهم   لتصاغ  تحت منطوق عام واحد  للعالمين  الي يوم القيامة 
الله الرحمن الرحيم 
 ا نه التوحيد الديني العام .
الصيغة الاخروية  ليوم القيامة في الدين الخاتم التي  تنسب الى الاسم الاعظم والجوهر الاعظم .
وتقع تحت القول ورضيت لكم الاسلام دينا 
الصفات العشر والابن  
كيف جاء بها الاسلام  ؟ 
الاسلا م   شمل  ما نسبه اليهود في   القيا لاه من الصفات  العشر  والرمزية  السداسية كذلك الابن  في المسيحية تحت الصفة  الذاتية  الله رب  العالمين وهي ذات الجوهر عندهم في صيغة عامة  شاملة  القول الاول عند كل منهم الجوهر والاسم الاعظم  وشاملة من الصفات اليهودية العشر تحت قول عام  ربوبى وفي ذات النص منسوب الجوهر  المنسوب بالصفة  الجوهرية  الرحمن الرحيم  وهنا زاد عليها الثناء والحمد لنعم الرب والعطاء للعالمين 
ثم ختم الثلاثية  الشمولية برجوع  وثبات العالمين ملكه وملكوته  يوم الدين  .
الا يكفيك  اعتماد الحق ختام  الاديان  الاولي  تحت  عباءة الاسلام 
نزل عليك الكتا ب بالحق مصدقا لما بين يديه وانزل التوراة والانجيل من قبل هدى للناس وانزل الفرقان  ز
القران  هو المهيمن علي الديانات  السابقة لانه الدين الخاتم 
ولقد وثقه الحق في حج ة الوداع اذ نزل  قول الحق  :
اليوم اكملت لكم دينكم  \ وكانت للرسول البشرى  الاولي   
ثم قال  واتممت عليكم نعمتى    البشري الثانية   ثم  قال   ورضيت لكم الاسلام   دينا   وهى الثالثة   
البشريات الثلاث وضحت  كمال وتمام الدين   ورضى الله الرب 
لذلك 
نرجع  الي الجذور والقواعد الايمانية التوحيدالعام  والتى كانت فاتحة الفرقان والثلاثية  القدسية  لدي العالمين من الرب 
بسم الله الرحمن  الرحيم 
الحمد لله  رب  العالمين  الرحمن  الرحيم    
 مالك  يوم الدين  
لو  رمزناها في مثلثية  كما فعل السابقون  لكانت :
رأس المثلث  
                        الله

الرب ...................................   مالك

                  الله 
الرحمن  ...............      الرحيم

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::              رب العالمين
الرحمن....................        الرحيم
                مالك  
يوم .......................    الدين 
زززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز
التكوين النجمي من اين اقتبس  عقائديا ؟
لاح ظ  انه يمكن تكوين النجمة السداسية  كالتالي :
مثلث  الوحدانية 
                الله 
رب ............... مالك  

مع  مثلث   الاديان الثلاث   كالتالي :
                     الاسلام

اليهودية ........................ المسيحية 
لكن هذا ليس المراد  الربوبي في الدين والخبر  للعالمين
لانه أسمى وأعلي بكونه  الذاتى :

ذو    الجلال      والعظمة  
ذو الاكرام والفضل والعطاء   للعالمين  

لكن لماذا وجدت المثلثيية  ؟
انه موضوع آخر سوف نتناوله بصيغة وبحث أخرأ  ساس  كل هذا ان شاء الله .
هذا هو الدين  
وهذه قواعده الجامعة للمعتقدات   السابقة ذات الصياغة الشاملة  الجوهر الذاتى  للاسم الاعظم    الله  
توحدت  بدين  واحد ختمت به  الاديان وتوحدت  عليه الكتب بالقرأن واصبح المعتقد واحدا  لرب واحد ودين واحد  ...........ز
ورضيت لكم  الاسلام دينا
قل  هو الله   أحد   الله  الصمد   
والصفات الجوهرية  الذاتية  واحدة  نسبها  الحق لنفسه وطلب منا  ان نوصفه وندعوه بها :
ولله الاسماء  الحسنى   فادعوه بها 
لم يترك للنفس  الهوي  والشرود بل عمل علي  سموها  وعزتها  
لانها  من روحه  العلية 
جعل سبيل  المفاضلة العمل  والصبر 
وجعل الاجر الاخروى عليه 
اما جنة   ورضوان
واما نار  وخسران 
فمن تبع  هداي 
فلا يضل  ولا يشقى 
الوسيلةفي الوصول اليه
طريق الصراط المستقيم
اعطانا الحرية   في القبول والرفض 
لا إكراه   في  الدين  
لان   الطريق واضح  
ليس فيه  سداسيات  
ولا  اقانيم  
الله الرحمن الرحيم  
رب العالمين  الله الرحمن  الرحيم  
 مالك يوم الدين 
ومع  كل  هذا 
 الناس        مختلفون   
الي يوم  الدين  
يوم  لا    ينفع    
مممممممممممممممممممممال
بنونننننننننننننننننننننننننننننننن
الا                            من 
اتى      الله        بقلب      سليم 
         لقاء













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق