Translate

الأربعاء، 15 يوليو 2015

طور سيناء الذي هم فيه مختلفون

  الاختلاف البشري  امر  طبيعي  فيهم  \  هكذا خلقوا  \ انه رحمه  من الله  لهم \  لذلك  وضح  الحق  طبع البشر ونفسيتهم  وجبلتهم 
 طبع  يقوم عليه  الناس \ وكان الانسان  اكثر شيئ جدلا \  وخلق  الانسان هلوعا  \  لذلك  خلقهم  \  فلا تكرهوا  الناس  علي الايمان  ولكن  ذكروا  الناسي  وصحوا  الغافل \ وابصروا  الغاشي واجعلوه مستوعبا  وواعيا \  
   واعيا  مقتنعا  بالحق  وليس  مرغما  له 
   فانت تكره الناس  حتي  يكونوا مؤمنين  
ما  اثمر  نبت اكره زرعا وغرس في غير  طينته  \ الارض تلفظه
 حتي  في البشر  الجسم يلفظ كل ما لا يتوافق ويتجانس  
           ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
          البشر  طبائع تخطئ  وتصيب 
وتبحث  وتستنتج  حتي  تصل الي  حقائق  ونتائج  
     وهذا هو  الفكر  والفهم  والتدبر 
   ولانهم  مخلوقون  والخالق يعلم  طبائعهم  ونفوسهم  وما  يكنون   ويضمرون  باطنا 
     كان  الخطاب منه  الي  الفكر  والقلب
   خبري  القول الحسن  المحكم  العربي المفصل  المبين 
    الجامع  الفواتح  والخواتم 
    ليه  كل  هذا  للبشر ؟
      الاقناع   والرضي  النفسي \    لياتي الناس  طائعين 
       طائعين  للرحمة  عليهم  \  وليس بالكره  والاجبار
 ءأتيا  طوعا   او كرها   قا لتا  اتينا  طائعين 
      طوع  المحب لحبيبه \  والخليل لخليله 
            وصول  النفس الي  الرضا  والخشوع 
            التخلص من  ريب  النفس والامارة  
          ان  يصبح  الناس  مطمئنين  قلبيا  
             خشع  القلوب  لين الجلود 
       وهنا  الجهاد  وهنا  العزيمه  والاراده  والفوز 
      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
         الجدل   الاستكباري  الجاحد 
       هنا  تتمادي  الطبائع  جدلا  هرقطي 
      يحول  الحق  الي  شك  وريب  وسراب  بصري
     ليه  الناس  تسلك  هذا   \   لا اعرف  الله  اعلم  بهم 
      لكنه  هو الغباء   الجاحد \  والافك  الجأري 
       جدل  الاعمي  الغاشي 
      ومن هنا  نحاول ان  ننهي  الجدل حول الاختلاف  في طور سيناء   واين هو  ولماذا  كل  التخمينات  المغرضة  لتمييع 
 البصر والعقول  وشراء  الضلال  بالهدي   والعذاب بالمغفرة 
            ما امر الله  في  ذلك  ؟
ـتت   ـــــــــــــــــــ   ــــــــــــــــــــــــــــــ
كل  في    كتاب   مبين 
  لاحظ  لفظة    كل  
  وكل شيئ  خلقناه  بقدر  
       كل   ما خلق  ويسمي شيئ  علي  الارض   له  كتاب  مقدر 
     فيه امر الله   
          تلك  واحدة   معلومه  ومبينه  وقاطعة 
           لا جدل ولا جحود  
       والثانيه   نص فواتح  البقرة 
    الم   ذلك  الكتاب  لا ريب 
الثالثة 
  تلك ايات   الكتاب   الحكيم  
  الرابعة 
  كتاب احكمت  اياته   ثم فصلت  من لدن  حكيم خبير 
الخامسة 
تلك ايات  الكتاب  المبين 
السادسة 
  تلك ايات  الكتاب  والذي  انزل اليك  من ربك  الحق  ........
السابعة 
   كتاب انزلناه اليك  لتخرج  الناس  من  الظلمات  الي النور .......
الثامنه 
   تلك ايات  الكتاب       وقرءان  مبين
    والختام  لكل هذا  
    اتي   امر   الله   فلا تستعجلوه 
    ماذا  يفهم   البشر من هذا \  وما  المطلوب  ؟
ان يستوعب الناس   امر الله  في تصريف ملكه في الارض  وعلي
 المخلوقات \  ان يفهموا  انه  يتمثل لهم  في ايات  بينات  لها  الصفات  السابقة وكونها  في كتاب
يلتزموا به  ويقوموا  عليه  في شؤنهم  وعملهم  لذلك    كان لهم نور  يخرجهم من  الظلمات   التي كانوا فيها ويهديهم  الي  الصراط المستقيم  
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     مع امر  الله  الي  موسي  
  وهنا  منطق   الحق  والعدل  المبين  
       منطقة    سيناء   ومصر  الفرعونيه  
       ارض  بني  اسرائيل  وموسي  ورسالته 
  دارت  ما بين  الصراع بين  فرعون  وموسي  والتوجه الي  مدين  ثم  الزواج من ابنة شعيب  والعودة الي مصر بعد الاجل 
  وهنا  يبدء  الامر  الرسالي 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
            ما الطريق  الي مدين 
قيل  انه  يحاذي  بحر القلزم  الي مدين  ويقطع  في ثلاثة  ايام 
موسي يقضي الاجل ويقضي عشرا اخري  مع شعيب  ويجهزه شعيب  بغنم  وعصي  ويحذره من تنين  في الطريق \ وموسي يبعد عن طريق الشام خوفا من  ملوك  الشام 
  وسار  بأهله  الي مصر قيل ان  البرد  كان شديد وان موسي ضل  الطريق .وهنا يقول  النص القرءاني :
فلما قضي موسي  الاجل وسار بأ هله أنس من جانب  الطور نارا 
........................................................ القصص 29 
    ماذا نفهم  بالتعقل  والتفكر ؟
   وسار  بأهله   انس  
  موسي انطلق  من عند  شعيب  بأهلة  والله  اعلم  بما قطع  من الطريق وفي  اي  ناحية سلك   الدرب 
   المعروف  قديما  ان لكل  قريه  مدخل \  درب \ مدق  \ طرق
 معروفه  ومعلومه  الحركة من قرية الي اخري 
وموسي معه  اهله  وغنم  من  حماه  شعيب  \ كيف يسلك  الطريق
  عقلا وفكرا بشريا  ؟ الطريق  المعروف  للناس في سلوكهم الحركي الانتقالي .
  وعقلا ايضا  يكون خد  تعليمات  الطريق من شعيب بدلاله  تحذيره من  تنين  سيقابله في  الطريق وفعلا نام موسي في الطريق وقامت العصي  بتولي امره  وقتل التنين هذا حكي عنه 
    وسار باهله حتي  وصل  الي  جانب الطور ليلا وهنا  تظهر 
  ارادة الله وفعله وامره  الرسالي \  موسي ضل  الطريق  ويكتر الكلام  ويتباري  اللعيبه  مقطوع  كل ذلك من تأويلات  غير حكيمه 
  لاحظ  هنا  ترابط  بين  موسي  ورسولنا محمد 
      موسي  واهله  ليلا والجو برد  
     محمد  وحده  في الغار  يتعبد  
         كل منهما   في  صحراء  قاحلة  بعيدا  عن  صخب  القري 
         موسي  يانس  نار  من بعيد  وهو  في حاجة الي  جذوه  ليصطل  هو واهله  \ يدفي بها  ويقوي من البرد 
   ولكنه  لم  يصطل  بجذوة  بل  نودي  من شاطيء  الوادي  الايمن من البقعة  المباركة من  الشجرة المباركة 
     ماذا يفهم  هنا بالتعقل والتفكر ؟ 
هنا  اعداد و   تجهيز  مسبوق  بعيدا عن  شعيب وعن  فرعون  
 وليس من اهل موسي ومنه  
  لاحظ  السياقات  النصية  المبينه 
   من شاطئ الوادي  الايمن  من  البقعة  \  مساحة ارضيه  قائمه  هنا  \  تقوم فيها  الشجرة المباركة 
   نودي  منها  ؟    من المنادي   \  الذات  الالهية 
    انني انا الله   وهنا  استشاره  تنبيه  لموسي  \ وما تلك بيمينك  
 يا موسي  قال هي عصاي  \  هل تفهم  لماذا  ذلك  ؟  الحكمة  والمهمه لها مع موسي كبرهان  داعم  رسالي 
  لاحظ  ان  عصا موسي ليست  عشوائية  المصدر 
    انها متوارثة  الايدي  الرسالية  حتي انتهت الي موسي
    لذلك قيل انها  وثبت  عليه  وهو عند شعيب قبل ان يأذن بالرحيل لتكون  مرافقة له وغنمه  
  وهذا ايضا له حكمة وبرهان من الله   \  عصا  مباركه
    لاحظ  مسألة  مهمة لم يفهمها  الناس  حتي  اليوم ؟
         قديما  في  الرسالات  النص يقول  
     الارض المباركه  \  العصا  المباركة  \  الشجرة المباركة 
        امتداد  لقول  الحق   :  وبارك  فيها  ,,,,,,,, في اربعة ايام 
  سواء  للسائلين 
  ويقول  عن  قوم فرعون  وصراع موسي  معه " الاعراف 137
  وأورثنا القوم  الذين كانوا  يستضعفون مشرق  الارض ومغربها 
التي   بركنا  فيها  وتمت كلمة ربك  الحسني  علي  بني  اسرائيل 
 بما  صبروا ............................................. يعرشون .
  هل  المنطق  الفكري  لدي  البشر  يفقه  كل هذا  ؟
ليه  الجبلات السابقه  جعلت الارض  لهم  مباركة \ وهل يفقه  البشر  معني التبريك  الارضي 
   تبارك الذي بيده الملك وهو علي كل  شيئ  قدير 
    تبارك  من بارك  تباريك  كل شيئ  من مشارق ومغارب  الارض \  لذا كانت  عصا  الانبياء  السابقين  فيها تباريك  القوة 
  والحق  والفعل الامري لها  
    هل تفقهون  شيئا من ذلك ؟ 
    الانسان اليوم  يفقد الارض التباريك  ويهوي بها  الي  الظلمات   وهي لا يعي  فعله  \  كلا  ان الانسان ليطغي  
        ولنعود  :
معاونه  هارون  موسي  في  الرساله الي فرعون 
      لوجود  ذنب  له مع  القبط 
        وهارون افصح منه لسانا 
           لذلك  قال   :  ردءا  
   موسي يهبط مصر  لمهمة دعوة فرعون 
   لا مجال  للتوسع  فالقرءان  افاض  الامر 
    لكن  المجادلة  والبيان  تم  علي ارض مصر 
     وانتهي  الي  ان  فرعون  طلب موسي  ومن معه  
 وهنا  اسرع  موسي الي الفرار منه وبني اسرائيل
    وما ذا  سلكوا  الطريق  ؟
     جاوزا  البحر  \  القلزم  \  ثم ساروا  محاذيينه  الي  ان  ادركوا من قوم  فرعون  بالقرب من  مدين  \  خليج  العقبه  حاليا
وهنا  صدر الامر  بعد قول بني  اسرائيل  انا لمدركون 
     كلا ان معي ربي سيهدين   
      وهنا  ظهرت  تباريك العصا  
        اضرب  بعصاك  البحر 
         اصبح  البحر  طريقا  كالطود العظيم  
      وحدث ما  حدث لفرعون  وقومه  وكان  فرعون  بعد  ايه  لمن خلفه  بدنيا 
            الارض  تنتقل من  ملك فرعون  بمصر  الي  سيناء  
    وجاوزنا ببني  اسرائيل البحر 
      اذا  بني  اسرائيل  وموسي  وهارون  قائمين بعد  غرق  فرعون وجنوده  ارض  سيناء ومن حولها  
     وهنا   نجد  عدة حوادث  
         اتوا علي  قوم يعكفون علي اصنام  لهم 
        دخول  الارض المقدسه   \ اريحا  
        ورفض  لوجود  قوم  جبارين فيها
         حدوث التيه  كعقاب  لهم   اربعين سنه
        موت هارون  وقذف موسي  بموته 
        القريه التي كانت حاضرة البحر  \ أيله 
         وهي  اطلال  بجانب  العقبة  الاردنيه  علي خليج العقبه     ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     ميقات الله لموسي  والطور  والالواح   في منطقة  التيه  
      لاحظ  ان  القوم  رفضي  قتال  الجبارين  ولم يدخلوا  الارض  المقدسة   
     وقالوا  اذهب  انت وربك  فقاتلا   ان هاهنا  قاعدون 
     حرمت عليهم  اربعون سنه 
      الطور  اين  كان  
     الارض المقدسه  محرمه  الهبوط  اليها 
      المن والسلوي  كان طعام  التيه  
     موسي  يهبط الي  الطور  للقاء ربه  والتعاليم 
     بني اسرائيل  يتمردوا  بموسي  علي الطعام 
 ويطلبون متنوعات  البطن  الطعاميه 
    فقال لهم  اهبطوا  اي  انزلوا  
  يهبطوا الي ادني  الارض وليس اعلاها  
 هل الهبوط  التفرق  في  الامصار  المحيطة بهم  
   لا يوجد ادلة يقينية 
     لكن القرءان  هو البيان  المبين  لامورهم 
     ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           ما  حقيقة  الطور  
    لا علم لنا  الا بما  عللامنا وعلمتنا  يا  رب
    نحن لم نعاصر  القوم  لكنا  نستقي  الحدث والخبر من السياق
  القرءاني 
      ومن اثار  العلوم الخبريه 
     فما هي  ا ثار  الطور  الداله عليه  \ حتي نتقين  الحق  ؟
    ...............................................
    اولا  \   سياق  الحدث 
             موسي سار باهله  الي مصر  بعيدا  عن ملوك  الشام  خوفا من  اخذهم  الغنم 
              في الطريق  انس  نارا  وهو  سلوك  طريق  مدين  الي مصر موطنه الذي هرب منه  من فرعون 
       وقدسلكه موسي في  رحلة  الهروب الي مدين   بلدة شعيب 
    وهي  كانت خارج  نطاق  ملك  فرعون  
       كما قال شعيب  نجوت من القوم  الظالمين 
     الشام 
   ما هي الشام ؟ 
      الارض التي  تحوي  سيناء من الجنوب  والعراق  وسوريا وتركيا  وفلسطين  ولبنان والاردن 
  وتعرف  بالهلال الخصيب 
   وكلها  ممالك   وقري  
    يقابلها  في  الجزيره العربيه  ممالك  وقري
         وفي  الغرب  المصري  ممالك وقري 
        كما قال فرعون   اليس لي ملك مصر  وهذه الانهار تجري من تحتي  .
   الحق تبارك  وتعالي  عدد  لبني  اسرائل  نعمه  وذكرهم  بها  
  وقد  بينها  في  سياقات البقرة  الحدثية ويمكن  تحديدهاطبقا  لدلك  بالتالي  :
  1\    فرق البحر وغرق  فرعون وقومه 
  2\   مواعدة  موسي  اربعين  ليلة   واتخاذ العجل من بعده 
 3\   العفو  عن بني اسرائيل  وايتاء موسي الكتاب والفرقان 
 4\   قتلهم  انفسهم  تكفيرا عن  عبادة العجل 
 5 \  طلب رؤية  الله  جهرة  ونزول الصاعقة 
6\  البعث  بعد موتهم 
7\  ظلل الغمام  ونزول  المن والسلوي 
8\   طلب دخول  القرية  وتنبديل القول
9\  الاستسقاء  للقوم   وطلبهم  تعدد الطعام 
10\  رفع الطور فوقهم   والاعتداء في السبت  ومسخهم  للقرده 
11\  طلب موسي  من قومه  ان يذبحوا بقرة   واظهار قاتل النفس
        بضربه  ببعضها 
ماذا حدث كل هذا    ؟
  انه حدث  في التيه  بعدما  جاوزوا  البحر وغرق  قوم فرعون
  ورفضوا  ان يدخلوا  اريحا وقالوا  ان فيها قوما جبارين  
    وهنا كان  عقاب التيه  في ارض  سيناء  ومن حولها  من البقعة          ولكن  لماذا  غرق فرعون  في اليم بخليج  العقبه  وبالقرب من  قرية ايله  التي  كانت  حاضره  البحر  وفيها يسبتون ؟
     النص القرءاني  يقول : فلم  تراء  الجمعان  قال اصحاب  موسي انا لمدركون  
       وهنا  كان  رد  موسي لهم     كلا  ان معي  ربي  سيهدين 
       وكانت الهداية  :
        ولقد  اوحينا  الي  موسي ان  اسر  بعبادي  فاضرب  لهم  طريقا  في  البحر   يبسا
      واوحينا  الي  موسي ان  اسر بعبادي   انكم  متبعون 
       ومن اي  جهة  يتبعهم  فرعون ؟
         فاتبعوهم  مشرقين 
         طريق  الشرق  الي  سيناء  
        وهنا  تدارك  قوم موسي  فرعون  وراءهم  والبحر امامهم 
          مثل  طارق بن زياد   عندما تدارك  العدو امامه  والبحر  وراءه \  وعبد الرحمن بن عوف  عندما تدارك  قول الرسول في
  المشوره  
    وهنا  يقول  الحق :
  ومنهم  من اغرقنا     
    تتنوع  وسائل  الانتقام  وقهر  المستكبرين  في الارض 
                       ان بطش ربك  لشديد
      لكن التذكير  لبني  اسرائيل  غير مجدي  
     مهما تعددت النعم  لهم  والتذكير  لهم بها  طالبوا موسي
                 اجعل لنا  الها   \  لانصبر عل طعام واحد
              تبديل  كلام  الله  :   وقولوا  حطة  نغفر لكم خطاياكم
               لكنهم قالوا  حنطة   بدلوا غير الذي قيل لهم
              اعتدوا  في السبت  وعبدوا   العجل
               كل هذة الامور  تمت  بعد رفض الارض  المقدسة  
  وعقابهم  بالتيه  اربعون عاما  
         ثم ان موسي  بعد طلبهم  اكل  مما تنبت الارض  قال  لهم  اهبطوا  مصرا   \ اي  انزلوا  الي  الممالك والقري  التي حولكم  
     لان  لو كان المراد  الرجوع الي مصر بعد فرارهم من  فرعون   كان  التوجيه  ارجعوا  الي  مصر 
  لكن  دلالة اهبطوا  تدل  علي  التفرق  في  القري  لان هبط بمعني  نزل  والنزول  من  الاعلي  الي الادني
  اي انهم  تفرقوا  وانتشروا  فيم حولهم  
  وهنا  دلائل  علي هذا  الانتشار
     ذهاب موسي  الي  مجمع  البحرين ومقابلة  الخضر  وحمل  معه  حوت  في مقتل  \ ومن اين  جاء بالحوت  ؟
من   بلدة  ايله   حاضرة البحر
  ثم ان هارون قيل انه  توفي  اثناء التيه 
     واين مجمع البحرين  \  انه التقاء  خليج العقبة بالسويس 
   في  نهاية  سيناء  من الجنوب   للشام  قديما 
    وكانت هناك  قريه  رفضوا  تضييف  موسي والخضر 
        واقاما  جدار فيها  
        ما دلالة ذلك  علي   يقولون  ان  الجبل  في  مكه  \  او في  
  فلسطين \ 
 الاتلاحظ ان  مكة  تبعد  عن الشام  قديما بحاجز  البحر  من أيله  في  الشمال الاردني  الي  عدن  في الجنوب  لابحر القلزم  
   اذا كان  الجبل  في  مكه  فلماذا  كان  لقاء  الخضر  عند  مجمع  البحرين \   فكيف  عبر موسي  البحر  هل  ضرب البحر  بعصاه
 ومن اين حمل  الحوت معة  \  لم نسمع  ذلك  من  احد ؟
وهل  الحق  عاقب موسي فجعله  يخوض البحر  ويهبط الي مجمع البحرين  ليقابل الخضر \  الدليل له  كان الحوت  
      اولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدي 
  ولنعرف  ما ذكره  القرءان  في الكهف  عن ذلك :
    واذ  قال موسي  لفتاه  لا ابرح  حتي  ابلغ مجمع البحرين  او  امضي  حقبا 
         اي  لا اسري  حتي  اصل مجمع البحرين  او اواصل  حقبا        مسافة  من  السير \  لذلك  قال الحق  :  فلما بلغا مجمع بينهما   اي نقطقة التقاء البحرين  
 اذا هما  داخل  ارض  مجمع البحرين قادمين  من الشمال  للقاء  
  العبد الصالح  بدلاله  الحوت  في مكتل معهم 
   لاحظ قوله    من سفرنا   هذا نصبا  |  تعبنا من السفر لاحظ قوله  :  فارتدا  علي أثارهما  قصصا
          اثارهم   الارضيه هي الداله علي  المسير  
           يا بني سلمه  اثاركم  تدل عليكم 
                 ما مسرح   رسالة  بني  اسرائيل  وموسي 
              ايله  علي  شاطيئ  العقبه  وما حولها  لانهم تفرقوا
   في القري  بعد  قول الحق اهبطوا مصرا     ويمتد  الي مجمع البحرين  والي  القري التي رفضوا  دخولها  في  الارض المقدسة    اذا  المسرح  هو  ارض التيه  السيناوي  ومن حولها  من قري  وممالك    وهنا  نجد  ان  الارض المقدسة  لم يدخلها  لا موسي ولا من معه   الا بعد  قول   الحق  له    الدخول من الباب سجدا  
  والقول  حطة  لكنهم  غيروا  الامر 
    
 وما كنت ثاويا  في اهل مدين 
    وما كنت  معهم وهم  يستظلون  بالغمام    وياكلون المن والسلوي  في التيه
  وما كنت معهم  حين تركهم  موسي   لينفذ وعده لهم  ويصعد  الجبل  ليتلقي  مواعدة الله  له  متعجلا  الامر لكنه ينتظر  عشرا  اخري
  وما كنت معهم  وهم   يهموا بقتل هارون  بعد  عبدهم العجل  
 السامري   عندما نصحهم  
  وما  كنت معهم  وهم  يكفرون انفسهم  يقتل بعضهم  بعضا 
     وما كنت معهم  عندما تاب الرب عليم  وبعثهم من موتهم 
     وما كنت معهم  عندما  لم يسبتوا  كما امرهم الرب  فمسخهم  الي قردة وخنازير 
   وما كنت معهم  لما مات هارون  وقذفوا  موسي بموته  في التيه 
      ورده الله لهم بين السماء والارض ورفعه
      وما كنت معهم وهم يصعكون  تحت الجبل عندما  دك 
      وعندما كلم  الله موسي تكليما 
      \  وبعد  هذا    نسمع   مقالات  وصور  
       ومن يفتي  ويدون  ان  الجبل  هنا  في كذا  وان  الصخرة التي  ضربها موسي بالعصي  
   هل فهمت  ما  هي  
     لنرجع الي  السياق  
       البقرة   60
    واذ  استسقي  موسي  لقومه  
  فقلنا  اضرب  بعصا ك  الحجر 
    هل الصخرة ؟   الثابته  وقت طلب الماء  الاستسقائي للقوم
       الحجر       حجر  كا ن مع  موسي  يستسقي  به القوم  عندما
               كانوا  في التيه    ثلاث  اشياء  وجدت للقوم في التيه  
               الغمام  كظله  لهم   من الحر
                 الماء  الذي  استسقاه  موسي بالعصا  من الحجر 
                  الطعام  الواحد  المنزل من السماء   المن والسلوي
                    العصا  تشع  ليلا بالضوء فتنر لهم  الظلام
                  هذا هو حال القوم في التيه  
                    لكنهم   لم يعجبهم  الطعام  المريحهم من التعب 
                      موسي  يتدرب  في  الوادي المقدس  عند الشجرة المباركة 
               ثم يطيب ويتطهر  ويذهب  لملاقة ربه  
                ويهبط  الي القوم  بعد تلقيه  الايات  البينات  
                ويعلمه  الله  ان السامري  اضلهم  بعبادة العجل 
                 كم  تبعد  الزمانيه  بيننا وبين موسي
                      1700  +   600 +  1436  
                    المدة    \  3700
                         من زمانيه  موسي  مع قومه  الي  القرن الثاني والعشرين  من ميلاد  عيسي
                      هل  يوج معمر  من قوم موسي  اليوم 
                       هل يوجد معمر من قوم عيسي  اليوم 
                        هل يوجد معمر من  اصحاب  محمد  اليوم 
                    ممن نستقي  الخبر  ؟
                      من معمر  علي الكون   
                  ومن هذا  المعمر   الذي  لا يفني  ولا يتأثر بالدهر 
                   ولا يسري  عليه الموت \  
                          هل تعرفه   \  هل  تبصره \  هل تحسه  \
                         هل تدركه  \   هل  تعرف  مسماه  \  
                                الله             الرحمن   الرحيم 

                         الحق  نزل   وبالحق  نزل 
                         من الحق  بالحق 
                        واين  الحق   
                          استوي  علي  العرش  
                            هل  تفهمون  ؟ 
          هل كان احدا   ثا ويا في اهل مدين  
          هل كان احدا ثاويا   في بني اسرائيل
  هل كان احدا ثاويا  في قوم عيسي 
  هل كان احدا ثاويا  مع الرسول  محمد 
        سكوت   \   ويتكلم  التاريخ  الخبري 
         ويتكلم   عالم  الغيب والشهادة 
      ينزل الي  الارض  التاريخ  الخبري  لكل ما سبق  من جبلات
     وزمانيه  سابقة  نزل  ليتلي  ويعلم ويعرف ويحكم  ويحتكم به
    ويهدي  وينذر ويحذر ويرشد  ويخرج الناس  من الظلمات الي النور   باذن ربهم 
       نزل  بعلم  يعلم  الانسان  ما لم يعلمه  من نفسه 
        نزل  في  صوره  امر  وارادة وشان  وتصريف  متعدد  
        التصريف   
         في  كتاب  عربي  مبين
                محكم  حكيم   مفصل  بالكلام  الحسن المثاني 
              يقود  الناس  ويحكمهم  وينير الهدايه  والبصيرة لمن تبع  داعيه  وتدبر امره  واوامره  وعمل بها 
        ومن هنا  كانت الرسالات والرسل  مهمتها  التبشير والنذر 
          فصل  ليتواءم  ولا يتعارض لا مع  البشر ولا زمانياتهم  
   ولا الكون  ولا مايبدوا من شان  مستقبلا 
               ذلك  هو   المنعوت  بـــــــــ "
                ذلك  الكتاب  لا ريب
                ذلك   الكتاب   لا ريب
               ذلك  الكتاب  لا ريب 
               هل تغير  منذ    1436   سنة مضت
             لن  يحدث   
            بل  سيقذف  باللغو  وتضييع  الحقائق 
             والتضييع  من القلوب  بطغيان  الشهوات
            وسيعود  غريبا  كما بدء  
        ونحن اليوم  في  عصور  الانحلال  وعودة  الغربة الي الدين والقرءان 
          لكن هناك  من  الراسيات  لاعمدة الدين ونصرة الحق  مهما غاب  ضوؤه 
      هناك  علامات   بالنجم  
      علامات  لن يتدخل  فيها  ابن ادم  ولن  يستطيع  ان  يعوز بالجن    لانه لا يملك الاسباب ولن يقدر  ان ينفذ من الاقطار السماويه  مهما بلغ    \  انه  سيفعل ما  فعله  النمروز وفرعون 
            خلاص  اتي  امر الله  الي الارض 
   ونحن   نسير  فيه  الي  منتهاه  الحيني
                ثوابت   ان  الطور  هو  طور  سيناء  الذي يقع  جنوب  سيناء  علي  خليج  السويس  ويقرب من مجمع البحرين 
           وهي بقعة  مدينة الطور 
    والتي  ترتبط  بقمم  جبل  الطور وسانت كاتر ين وموسي
  والصفصاف  \ ويمكن ان نسال  \
  لماذا   وجد  دير سانت كاترين  في هذا المكان المقدس 
ولماذا دخل فيه  الشجرة المباركه  
     وهل  الاسره  المقدسة سلكت  الطريق  الذي سلكه موسي
  عندما هبطت  الي  مصر 
   وهل  ممر متلا  والمفارق  هي  الطريق  المقدس  الي  بيت المقدس  والي  مدين  
   وهل  يمكننا  ان نقول  عيون موسي  التي  في  الطريق الي راس  سدر  هي  من  عهد موسي  مثل  ماء مدين 
      \\\\\\\\\تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت
            ثم  يوحي الله  الي  عيسي ان  حوز عبادي  الي   الطور 
      وهنا نقف وقفة  تاني  وتدبر 
          اذا كان  الطور  في فلسطين  
           ليه  الله  تعالي  اوحي  الي  عيسي  بالتالي :
          وهذا نص الحديث    قال ثم  يوحي الله  اليه  ان  حوز  عبادي  الي  الطور   فاني قد  انزلت  عبادي لي  لا يدان  لاحد
 بقتالهم   ويبعث  ياجوج  وماجوج 
            هل تعرف  انهم  يشربون  ماء  طبريه 
            وجبل الطور  قريب  منها 
             فهل  يامر الله عيسي  ان  يحوز  بعباده  في طريقهم 
          ام  يامره  ان  يلوذ  بعيدا  عن طريقهم 
            والدلاله     لا يدان   لاحد  بقتالهم 
                اين   يكون الطور  اذا  
                   هل  يذهب  الي  مكة   حيث قال  البعض ان الطور هناك   \    ما المنطق  العقلاني  من الاحداث  المرتبه 
                  كل  الاحداث  تمت  في منطقة التيه  اربعون سنه
                 هل القريه  التي  مسخت  في  السعوديه   
                 هل  العجل  السامري كان  في فلسطين 
                 واثر الفرس  كان  بالقرب من  ايله  منطقة البحر
                 المتجاوز لبني اسرائيل
                      ما معني   لفظة  حوز ؟
                     ساق  \  انقلهم   من المركز  الذي هم فيه  
                        انقلهم   من  الارض  حوز  رفق  الي  ارض
                     حوز الطور   \ تحصن  بحوز الطور 
                         لم  عبادي   برفق  وسقهم   الي حوز الطور
                      بعيدا  عن عباد  لا يدان بقتالهم  لاحد 
                             بعث ياجوج  وماجوج 
            تقدر  تفهم  لماذا  حوز  النسر  الواقع  جناحيه  علي الطور  \  ضم  جناحيه   \  انه  علامه علي  الحوز  المامور به  
  عيسي  ومعه  العباد   هربا من  ياجوج 
          هل نقدر نفهم  ذلك 
      
       سنسمع  من ينتهك  ويبستهزء  ويتفلسف  ويتصعلك  
         ولكن  الحق والحقيقة  بيان  ومبين 
          وافوض امري  اليه   وهي  الوكيل 
         فاما الذين في قلوبهم  زيغ  فيتبعون  ما تشابه  منه
                ليه  هذه  الايام   ؟
            امران   تاويله     علي  هواهم  
                              الفتنه   التي  تعم  اليوم 
  وماذا يبغون     شراء   الضلالة بالهدي   \   ثمنا قليلا 
        وماذا    يبقي   
               ان  نعرف  كيف  نرد   ونقنع  ونهدي  الي  الحقائق
                ونعرف ان  الخبر  المعرفي ليس من بشر 
             وليس من  اكاديمي  درس شرقا  او غربا 
               او اشتري  بثمن قليل
                 فالكل  ما   كان ثاويا   من قبل فيهم  
                      اتي امر  الله  
                        يدبر  شان  الخلائق  
                       يبدي  الاشياء  ولا يبتديها    الانشاء 
                           كهيعص  
                           الر        المر  
                          المص  
                         تلك  هي   رموز  امر الله   
                          ثم   الوحي  الي الرسل
                        حم      \  عسق 
                       طس   \      طسم  
                           ثم  القرءان   العظيم 
                           ثم     الختم  بالتوحيد   
                           وعداوة  الفلق   والناس
      
               ليه  عداوه  الفلق  والناس  
            انها سر  اول  ما نزل  علي محمد واخر ما يقوم علي الارض
               علم  الانسان  ما لم يعلم    
                  كلا ان  الانسان  ليطغي  
                  ان  راه  استغني   
              هل تعرف  ما الذي  سيراه  الانسان   حتي يستغني 
              انه الدجال  
                  يري  في نفسه  الحكمه  والقدره  
               الزمن القادم  هو زمن الانسان  الذي يري  نفسه
                 في العلم  والكتاب  والحكمة  والسلطان  
         ومن هنا  يدعو  الناس لنفسه  ولخدمة اهدافه  في الارض
                    لذلك  هو يدعو  الي  ان يكونوا عبادا له  من دون الله     وهذا تقريب  لقول الحق  ان راه  استغني  
               استغني  عن الربانيه  لله   وحولها  الي ربانيه  نفسيه
                 له
               ولهذا اعقبها  الحق  بعدها
                 ان الي  ربك   الرجعي 
        واعقبها  بمن ينهي الناس  عن  الصلاه   لله 
         هذة هي سلسلة   النهاية للحياة   والدنيا  
            تنتهي بمن  ينهي الناس  عن عبادة الله  
                   كلا  لا تطعه  واسجد واقترب  
                     من الله  
             

                













   





  

























       
















                      










                       












       








   












     

   











                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                               
































.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

        مع النص  القرءاني  المبين  الامر  
       
  السياق  الاول  

    نصوص  قرءانيه  متفرقة  البيان 
   القصص  29 
   الاعراف 143
المؤمنون   20 
   الطور كامله
   التين  كامله 
    بيان   تفصيلي  نصي 
    ورد في القرءان  الكريم  ذكر جبل  الطور  12 مرة 
  10  مرات باسمه 
       ومرتان  بالجبل 
البقرة  55\  56
      ما موقف  الرب  من طلب  بني  اسرائيل  رؤيه  الله  جهرة 
         جعل الله  الجبل فوقهم  كانه ظله 
        ارجع الي البقره  لتري ترتيب  الحدث الخبري  لسلوك بني اسرائيل بعد  فرق البحر وغرق فرعون 




    
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق