Translate

السبت، 18 يوليو 2015

وعد الاخرة الذي هم فيه مختلفون

  وكان   امر  الله  قدرا  مقدورا  \    وكان وعدا    مفعولا 
      هل نفهم  ونستوعب   \   ونقتنع  اقناعا واقتناعا  يقينيا 
     لكن  الانسان اكثر واكثر  جدلا  في ذلك 
       ولهذ   جاء   الوعد  موثقا  بالخبر  والايات  الحكمة المحكمة   المفصلة  الكلام  الحسن المثاني 
        لماذ ا  كان  ما يعارض ذلك  اقطع  وابتر 
        ولماذا  جاء موثقا   الخبر  في  ايات  الافاق  والانفس 
   ولماذا   قام  الكون  والمخلوق   خليفة الله  الارض عليه
     ولماذا  لم  تتفق  الاديان   عند البشر  علي كلمة سواء  ؟
  ولماذا   كانت الحكمة  تؤتي  حاملها خير ا  كثيرا   ؟
ولماذا  انتفي  الاكراه   علي الدين  ؟
  ولماذا  سبقت  الرحمة  غضب   الرب  واتصفت الذات  بالرحمن  الرحيم    في توثيقات  الالوهية  والربوبيه  للبشر  ؟
    ولماذ  تنتهي   الاخرة   بالاتفاق  علي  كلمة سواء   بين البشر\
        وعمومية  الارض بالاسلام  ويامن الكل  بالارض \ 
        ويلعب  الطفل  مع الحية  والسبع  \
        ويدخل عيسي  الاسلام  ويقر  بمحمد   ويخضع \ 
       وهذا  هي  الكلمة السواء  التي  تختم بها   الحياة  والدين  والارض  ويقوم الناس  للحساب  يوم الدين  \
       وهي  سر  قول   الحق  للملائكة  اني  اعلم ما لا تعملون   عن السر   من الخليفة  المخلوق  الارض  . 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت

              بين    الحق  والزور 
    مشكلة   الاشراك   بالانداد    مع الله 
وهي مشكلة بشرية  معلومه  عندهم   جاءوا  بها  بانفسهم  ظنية  
  تجاه  ربهم  وخالقهم \  لذلك قال  فيها   وانتم تعلمون   حقيقتها  
       وما هي  تلك  ؟   الريب والشك والظن  في  الله  
          وتلك  توثيقها   للبشر 
       فلا تجعلوا   لله  اندادا  وانتم  تعلمون  
وان كنتم  في ريب مما نزلنا   ....................  فاتوا  .......
  ..........  وادعوا   شهدا ءكم  من دون  الله  ان كنتم صدقين 
    ووثقت  :   فان لم تفعلوا   ولن تفعلوا  فاتقوا  النار,,,,,,,,,,
..................................................    اعدت  للكفرين  

    اذا   الحق  وثق اولا  وبين  الزور  المفتعل  من البشر  
    تجاهه  ولذلك  وثق  به الحق   اولا  تماما  كما وثق  الكتاب  في  افتتاح البقرة  :   الم   ذلك  الكتاب   لا ريب 
       هل تعرف  سر التوثيق  هذا  ؟
      اولا  العقول  والافكار  متباينه  الفهم والفكر  والبصر
            والرؤي  والادراك  \  لانه  لا تدركه  الابصار  ولا العقول  ولا الافهام \ وهنا بني  الفهم  الخاطئ  علي  امور  زور
      مفادها  لهم  :
          لعلا بعضهم  علي  بعض  \  ولذهب  كل اله  بما  خلق
          ولفسدت الارض  
       وهل  هذا  قائم علي الارض  اليوم ؟
       والهكم الة واحد  لا اله   الا هو  الرحمن الرحيم 
            خاتمه  التوثيقي  في السماء  \  الاكليشيه  الارضي
           الموثق  به  اوامره  وشانه  للبشر  
          الله  الرحمن الرحيم  
        ورمزها  الكلمي  الجامع  بالكتاب  :  الم  
      الالوهيه  في السماء والارض  والبشر  مقننه  بقانون واحد
     وخاتم واحد  وتوثيق واحد الي العالمين  في عالم الغيب والشهادة      الله  الرحمن  الرحيم 
           انه  نفس  شعار  خاتم  محمد الي  الممالك والملوك  حول مكة      \  محمد  رسول  الله  
          توثيق  الكتاب  الرسالي  في مكة وحولها  بالصفة  الرسمية   الحق  
       كما قالت  ملكة سبا  
         القي الي كتاب كريم   انه من سليمان  
       ختم   كل شيئ   بخاتم الحق  التوثيقي  الكوني
      لكن  ما دليل  التوثيق    \     قوله   :  وبالحق  انزلناه   
        موثق بالحق  وهو  الله   \  قل  كل من عند الله  
          وبالحق  نزل       نزل  اوامر  وخبريات  ونواهي  
           وتبشيرات  ومطلوبات  وعمل  في كتاب مبين عربي
           لا ريب فيه   \   يخرج الناس  الي  النور 
         اوامر  الله   خاتمها   في الخلق  والايجاد  والبعث والنشور والحساب  واحدة   شعارها    الله  الرحمن الرحيم   
      وهو الشعار الذاتي  المسمي الحسن المدعوة بها  
       ولله  الاسماء الحسني فادعوه بها  
         والمطلوب  ان ندع الذين يلحدون  في اسمائه  وشانهم 
           لان كل ذلك موثق بالحق  والايات والختم  
      وموثق  اولا في  الفاتحة   
           بسم الله  الرحمن الرحيم  
        كما وثق   للرسول قبل  الرساله   
         اقرا باسم ربك  الذي  خلق   
    وموثق  في  ختام  القرءان   بسورة الاخلاص  
      قل هو الله   احد       الله    الصمد   
        وشعارها   الرمزي  الكلم    :   الم 
      الالف  رمز  كل شيء  رمز الامتداد  والانتهاء 
        اثر كل شيئ   له الدلاله  
        واللام رمز  الاختصاص الشاني  والفعل  الارادي 
         القائم عليه  الربوبيه  للعالمين  التي  هي  ذات  الله الرحمن الرحيم   
       والهاء   هي  التملك   للملك  الخلقي والربوبي    لذلك  كطانت الختم     وكانت  م   هي  ميم  الملك  في  قوله
         مالك يوم الدين  
         اله   هي     الم   برمزياتها  المقاميه   للعالمين  
         وما هي  الرمزيات   هي "   مسمي الذات  الحسني
            الله  الرحمن الرحيم 
            الله رب العالمين  الرحمن الرحيم  
                مالك يوم الدين  
              هذه هي   الموثقات  الثلاث   للعالمين  
               القائم عليها  امر الله  سماءا وارضا  وما بينهما  
                وينتهي اليه امر الاخرة   
           ليه  هذة  الحقائق  الخبريه 
      ان الي  ربك  الرجعي   
       واتقوا  يوما ترجعون  فيه  الي  الله  
           ان الي ربك المنتهي 
        كلها  رسميات   وعد  حق   قائم عليه   منتظر  التحقيق 
         ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           الحق بين   الديكتاتوريه   والرحمه 
        ما الحقيقة القائم عليها  الكون   ونظامه الكوني  
           انه  قائم علي  نظام  الرحمه   الربانية   \ الكل مسخر لما خلق له تدفعه  رحمه الله  \  فالفرض  الالهي والامر الشاني  الربوبي  مسبوق  به  رحمة الله   
    لا قهر سماوي  في شان  الالوهية  ولا في الربوبيه ولا في يوم الدين    \  مازاد الملك  بالاتباع الربوبي   وما نقص الملك بالاعراض  البشري  \  مازاد  الملك  ولو كانوا  علي  اتقي قلب رجل واحد   \  وما نقص الملك ولو كان علي  افجر قلب رجل واحد \   لان الله  هو  الغني الحميد 
     وتوجد  من الله الرب  ديكتاتوريه  من اجل  ماذا \   السلطان \
       ولي العرش  \   الملك  الارضي   \  العضد والعزوة  \  العشيرة  \  الميراث \  ذكر التاريخ  \  ذكر البشر 
        كل  ماسبق  وما يجول بخاطر البشر   فان  وابتر
       فالله  يا بشر   قال  لرسوله ولنا  
       قالوا  واستمروا  في القول  لانفسكم ولمن يخلفكم  ويحلفهم ويخلف  من بعدهم      الله   احد      الله  الصمد      لم يلد  ولم  يولد  ولم يكن له   كفوا   احد 
   الله  لا اله   الا هو    الحي  القيوم   لا تاخذه  سنة ولا نوم ....................................................................................................................................................................................................  وهي العلي  العظيم 
      العلي  عن كل اوهام   البشر  الظنيه  والشكيه  والريبيه 
      العلي عن  امالهم    النفسيه  ورغباتهم  الوهميه  
        العلي ذاته  والعلي  شانه   
       العظيم  في القدر  والذات   والرحمة والغضب 
       العظيم  في الفضل والعطاء
        العظيم    ارادته وافعاله  وحكمه   وجزاؤه   ورضاه وكرمه
           العلي في  الجاه والجلال  
               العظيم  في  الاكرام  
       له  الملك   والتصريف   
      له   ما في  السموات  والارض
       له  ميراث  السموات والارض وما بينهما 
          له  ملك  اليوم  الاخر    والفصل  والحساب 
               لماذا   توجب  له  الدكتاتوريه   اذا كان هو  :
               الله   الرحمن الرحيم 
             الحمد  لله   رب  العالمين   الرحمن  الرحيم 
              ملك يوم  الدين 
         ونحن  له   قائلين  
        اياك نعبد       واياك   نستعين 
     ولنا   طلب       اهدنا  الصراط   المستقيم  
                          صراط الذين انعمت عليهم  
            فهل  من جاحد وناكر  ومغضوب  علي الله  وضال عن ذلك   ومعرض ؟
          فليدخل  في  زمرة  الذين كفروا  وسيقوا  الي جهنم  زمرا
           وليجثوا  مع  الامم الجاثية   
             فهل فهمت  ما  تعنيه  هذة  الالفاظ  الجامعة  الكلم  الطيب  من  حكم وخير كثير 
لو كنت فهمت  وفهمت  القول ورحمتي سبقت غضبي  
     وان  الملك  والسلطان  والخالق والرب   ذاته  منسوب  لها 
    الوصف  المسمي   الله  الرحمن الرحيم  
       لعرفت   الحكمه   من المسمي 
      ولعرفت  الحق  واليقين  ولعرفت  لماذا  قال الله   لا اكراه  في الدين  ولعرفت  مقولة   وبالحق  انزلناه وبالحق  نزل   
  ولفهمت وابصرت    ما تبعها  من قول  للرسول  بعدها   وما  
   ارسلناك  الا مبشرا ونذيرا 
       ولعرفت  سر  قوله  للملائكة  اني  اعلم ما لا تعلمون  عن سر هذا  المخلوق   مهما  وصفتموه  بالافساد وسفك الدماء  في الارض \  وسر  خلقهم  علي  الاختلاف  والشواكل  
                      انه  سر  الرضي   والطواعيه  الذي اخذت به كل من السماء والارض
   ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
               شان  الله   في الارض  
        هذا  المخلوق  المعترض عليه  من ابليس  له  علم  ربوبي  
            خلق من اجله    ويطبقه  علي الارض  
                 انسان  مخلوف  عن الله في الارض  
               اعطاه الله  القوه  البدنيه    والعقل  المفكر 
                 ومكنه  الارض والدين  بوضع  منهج  له   
                  قائم عليه امره وفعله  وتناسله  وسلطانه  واعمار الارض   وذريته من بعده   \   بين الطريق  المتبع  والجزاء  
    والطريق  المعوج  والجزاء  
            وحدد له  مستقر  ومتاع     الي حين 
            وفرض عليه تكليف   وهي  الامانه
                وبين  الجزاء  عليها  من ثواب ووزر  
                 وجعل  له  موت    واعلمه  بوجود   بعث  واخره 
                   واخبره  بعلوم تلك الاخره  وما يحدث  فيها 
                  واجتبي منهم  رسل  بلسانهم    وحدد مهمتهم الدعويه  وهي  التبشير  والنذر  والتحذير 
                واخبرهم  عن الجبلات  السابقة  وما فعله الرسل
     معهم  وما فعلوه  تجاه  رسلهم \  واعلمهم  ان لهم ما كسبوا  من  هذه  الاعمال والافعال  وانها  مرهون النفس بها   
      وان  الله  قادر  علي  الاعادة  للبشر  كقدرته  علي الخلق 
      وان هناك  شواهد  وعلامات   قادمه   تقرب امر الله  الي الناس    عن وعد  الاخرة 
   وان  الارض  تتغير وتتبدل  وتعد   لهذا  الوعد 
             وان القرءان العظيم   كتاب  مبين  لكل  ذلك   
               كتاب  قائم   بالكون   يحكمه  ويحكم يوم القيامه
           وان هناك  جنه   للمفلحين   الطائعين  العاملين  العمل الصالح  \  ونار  للمعرضين عن هذا الذكر   والكافرين  به 
       وان  هناك  عدل  في الحساب والجزاء  وتوضع له موازين  قسط   ويحكم الله اياته  ويعرض الناس علي  الله  كل يقدم  حجته  
        وان الفيصل  المحاجي  بين البشر والرب  
      هو شهادة الجوارح  والجلود  علي  اصحابها   ليكون الحق ويسري العدل ولا يظلم  احد 
          ما  التوثيق  الدنيوي   
              لننظر  كيف  تعملون   مع  هذا  التكليف  وحمل  الامانه  
           وما دلالته   \   من عمل  صالحا  فلنفسه ومن اساء  فعليها  وما ربك  بظلام  للعبيد 
    وما  التوثيق   الحسابي 
     ونضع الموازين القسط ليوم القيامه 
           كل نفس  بما كسبت   رهينه  
             لا ظلم   اليوم 
             ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
                   سيناريو     الدنيا  والخلق 
المخلوق  في مواجهة الملائكه 
                 فقعوا   له  ساجدين 
          نعم   وقعوا له  ساجدين    الا ابليس  ابي 
          نعرة  التفضيل   المادية  
            خلقتني  من  نار    \  وخلقته  من  طين 
             وهنا ظهرت   ما يسمي  بالطبقات
                 واخذ بها  البشر  في  التمايز   الطبقي 
                  حتي  ان تقوم الساعة  
                  الناس  طرائق  طبقية    
                    يتسمون بها  ويتفاضلون  ويفتخرون 
       وقد   علا بني اسرائيل  علو  تفاضل  ابليس علي ادم 
         علو طبقي   جنسي 
             وظهرت منهم مسميات   ظنيه   سلكها  اهل الكتاب من بعدهم   وما زالت  تسري  بينهم عقائديا 
            اذا  سيناريوا  الملائكة  انتهي   بالقطع  التالي  
            السجود   والعلم  بحقيقة  المخلوق  
          اني اعلم  ما لاتعلمون  من سر خلقة 
            وبقي ابليس والبشر  لا يعلمون  سر خلقه  حتي اليوم 
               لذلك  صالوا وجالوا   وعربدوا  وكفروا  وقتلوا رسلهم  وحاربوا ربهم  واعرضوا عنه  وما زالوا  
   ونحن اليوم  نستعرض   مقامات  السيناريو  ما حدث ويحدث 
    الي  ان يصل الي  نهايته  الوعد الحق   ويوم  يتركون يموج
    بعضهم  في بعض  ويتدافعون   كما يتدافع  الحجاج  من عرفات   هل  تصدق  ان هذا المكان  المحدود   يسع  ما يقدر  ب
"3   ملاين  من البشر  يصورون  مشهد  قليل  من الحشر  في  ارض الشام     في بقعة من بقاع  الارض   وهي   عرفات  الله
   فما بالك  بالارض التي  ستستوعب  البشر  كلهم  يوم الحشر 
  وما سيحدث من تدافع وموج   وتلاطم بشري  كتلاطم  اليم  عندما    يهيج البحر 
            ابصر  واسمع  يوم ياتوننا  
             يخرجون  من الاجداث  كانهم  جراد منتشر 
           وما هي  نهاية سيناريو  البشر وابليس 
         خاتمة   الفيلم  الوثائقي  الدنيوي  
        ماهي  هذه  النهاية ؟
           اهي  الزواج   كما يصورها  البشر 
           عودة الحبيب الي  حبيبته  
             القبض  علي   المتهم  والولوج  السجن 
             الدمار  والحكم  بالعداله   
              كل  الظن  والرغبة البشريه  ذات الرؤي  النفسيه  الدراميه   
           كل  ذلك  مقطوع  النظره  وابتر الفكر 
                انها   سر لننظر  كيف  تعملون  
              هل  يتفق  البشر  فيما بينهم  علي  كلمة سواء  ويلتفوا حولها  ويعملوا  بها  
           ام انهم   سيفترقوا  علي شيع  ولفيف  ومفرقات  ويموتوا 
           ويبعثوا  علي ذلك 
         ولكن   هنا سؤال  هام  وله  حكمة سببيه  \  لماذا نزول  سيدنا عيسي   عند  الحشر من منارة دمشق 
       وقتل الدجال  عند  باب  لد  
        ولماذ لم يقتله   المهدي   ومن  كان  يؤم   المسلمين  في الصلاه  وصلي  خلفة  سيدنا  عيسي   قبل ان يقتله 
      ايه  اللغز  الحكيم  هنا   من نزوله  وحوز  الطور  من  همجية ياجوج  وماجوج   في الشام 
انها   اللقاء  التوحيدي  بين الكتابين  والحنفين  الابراهيمين 
   تحقيق  مطلب  الله  الامر رسوله  ان يقول  لاهل الكتاب  
       تعالوا  الي كلمة سواء  بيننا وبينكم 
       هنا  سيتحقق  الطلب  في  الوعد  الحق  علي  يد  نزول عيسي  بعد  الكتمال  الاربعين  العمريه  لديه   فترة الرشد الرساليه  ويحقق  ما نزل الي الشام من اجله  
  لذلك  بينت السنه  انه  سيستمر  بعدها اربعون  اخري 
   وان الارض  في  هذه  الاربعينيه   سيعمها الاسلام  والامان
        في الارض  ويتعايش  البشر مع  سباع وهوام الارض 
  وتعود  المباركة  والدين  لله   
             هل  تقتنع   بهذه  النهاية  الغير بشرية  الفكر والرؤي
        انها  نهاية  الوعد الحق  الي الحق  والعدل 
              لانه  وبالرحق انزلناه  وبالحق نزل  
       وسينتهي  الي  الحق 
            لكن البطل  ليس  من سيناريو  الفيلم  انها  بطل  قادم  هابط  علي  ابطال  الفيلم  الحقيقيين  وهم  المهدي والدجال 
        
    هذا  هو الفرق  بين  البشرالسيناريست
     وبين  الرب  الاله  والملك امر الملك والتصريف  والشان 
           ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
              كل  في  كتاب  حكيم   بالحكمة  المبينه  واللسان العربي  المبين 
         ليه  كان  في كتاب  حكيم  ومحكم   \   ومبين بالعربي 
      الفصيح  \  
        حتي  لا يتكرر  ما فعلته  الجبلات  السابقة  
     ويتحقق مطلب  العباد  من الرب  
       اهدنا الصراط  المستقيم    صراط الذين انعمت عليهم 
        في  مقام  العبودية  لله   القائم  علي ركنين  متلا زمين  
           اياك  نعبد          واياك  نستعين 
       وهنا قال الرب  
        هذا لعبدي    ولعبدي  ما سال 
         وهي  قسمة العدل والقسط  والرحمانيه  من الرب
       قسمة  منزلة  الوسطية  لعالم  الكون المشهود 
  وسطيه  العدل  بين   فئتين  ميمنة  ومشئمة 
          وسطية  السابقون المقربون  
         الشهداء  علي الناس 
      وسطية الذين استجابوا لربهم   
             والتفوا  حول  خاتم رسله  وكتابه   الكريم 
        وسطيه  الذين  يعملون  الصالحات  وامنوا  واتقوا  
           امنوا  بالله  وامنوا  بالرسول  وامنوا  بما ارسل من رسل 
 وانزل  من كتاب   لا يفرقون  بين احد منهم  ولا يجحدون  باليوم الا خر  والجنه والنار 
         سمعوا  فاطاعوا  وسلكوا فعملوا 
         عرفوا  فلزموا  والتزموا  
               واعدوا  الزاد   
                 غفرانك ربنا  واليك المصير 
                   ..............

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق