Translate

الأربعاء، 22 يوليو 2015

اكتشاف اقوي سر في خلق الخليفة الارضي

 انه  السر  الغير معلوم  للملائكة  القروبيين \ سرجمع  بين  امرين  الامر  الاول  سر خلق الملائكة   وهي القروبيه  من الله  \ وهذا السر  قائم  مع كل  الخلائق  في عالم  الغيب والشهادة  وهو ما يعرف  في  عالم الشهادة  بالفطرة  التي   فطر  الله  الناس عليها 
     وهي  فطرة  القرب  الطائعي المستسلم  الذي  لايختلف عليه 
     ويفعلون ما يؤمرون \  
   لذلك كان  عالم  علو  قيم  حاف  حول  العرش  تسبيحا  وتبريكا  وحمدا وثناءا  \  لا يفترون  
  لكن  الله  تعالي  لا يريد  الاجبار  والقهر  المرضي  \ بل يريد  ان  يكون  هناك من  يسمع  ويجيب ويسمع ويتخلف  ويناقش  ويجادل ويختلف  ويعصي وينفر  ويتخاصم \ نوع  جديد  له  نفس
   مجادله  \ امرة  \ ناهية \  راغبة \  لها  تطلعات  وغايات  وارادة \ ومعها  عزيمه  وقوه  ولديها  باس وقهر  وحنان ورحمة  وعطف  وجبروت \ تعاند  وتجاهر \  وتاسوا وتلين  وتجبر وترحم \   ليه  هذا  الصنف الذي يحمل كل هذا  الحمل فوق كتفه     \والذي عرف بالامانه  التي اشفقت منها  كل من السموات والارض \ عرفا  سرها  وما  يترتب  عليه  من ثواب وعقاب \
 كانتا لديهما  الحكمه  والاختيار الحر  في الرفض \  وابين \ هذا
الحمل  اشفاقا وليس  اعتراضا  من انفسهم  لله خالقهم  ابين  بالاشفاق  وليس بالرفض \  لذلك لما  طاب منهن  الرجوع  الي  خالقهم  بالتخيير \  طوعا  او كرها  \ لاحظ  هنا : خلق الله  في كل منهما  ارادة  سمعية  وفعلية  ونطقية وعزيمه   وادراك  وفكر 
 سريع  الاحتيار  والتوجه والتقدير  
  وكان  الاختيار  الحر  منهن  :   قالتا  اتين طائعين  
    هذا  هو  السر  المدفون مع  المخلوق الجديد  سر كون السموات والارض  والطواعية الحرة  الارادة 
       ولهذا  خلق المخلوق الجديد  بتلك المكونات   والدوافع  
       النقطة  السرية  الاخري   مادة  الخلق  :  ليست  من  المادة  
  الملائكيه  القروبيه  القيمه  العلي والصفاء  والشفافية 
     انه  مغاير  تماما  وشاملا  مكونات  لا يعلمها  العالم القروبي  
      الاعلي \  اعلم  ما لا تعلمون  من اسرار  وتكوين لهذا المخلوق  \ لاني  اعلمه ما   لا يعلم  من العلم  الكوني والعلم الالهي  المعرفي وعلم القلم  والكتاب  والخلائق  والديانات  
   وكل ذلك  في كتاب  مسطور   في رق  منشور  يتداوله  طالما  كان قائما  حيا  علي الارض  وجعلت  لحمله الامانه  بجهله  هذا  
 اخره  يثاب فيها  علي اختياره  الطريق والعمل  فيه  وعلي  ما قام  به من واجبات  تجاه هذه الامانه  وما اطاع الرسل  وقام  معهم بالتكاليف واداها   \
  لكن  هل  العالم القروبي  كان  له  ارادة  واختلاف  وتخاصم 
  مع الله  ربهم وخالقهم  ؟
    لم نسمع  معرفيا  الا الخير  الطائعي  والفعل الامر  والتكبير والتسبيح  والحف حول العرش  والرسل الي الارض بالحق  والامر والرزق  لهم 
   لذلك  سموا  بالقروبيين  الي الله 
  لكن  الارض كانت  في حاجة  الي صنف  اخر   له  طبع  اخر   وقرب اخر  وتمكين  اخر   كل  يرجع  الي عالم  الارض  يكونوا  قروبيين  الارض  ضربا  وسعيا  وسيرا وتمكينا  وبناءا  وذرية 
    اعمار  المستقر المتاعي  الي حين  \ مثاقلين  الي مادتهم  
    منها  خلقناكم   وفيها  نعيدكم   ومنها  نخرجكم  تارة اخري 
    قانون  الفناء  الارضي  علي كل شيئ  فيها \  قانون  منتهي  
   القوامه الانفسية  البشريه  
    قانون  الفناء  يسري  علي الانفس  الارضيه  انفس  الكون الارضي  كل  المسخرات  والاشياء  والكونيات  التي خلقت  لمعاونة هذا الخليفة  يحكمها  قانون  كل من عليها فان 
     فناء  ملك الارض  والرجوع  الارض والسموات مرة اخري الي الله \  لذلك  قال  الله  الذات  :   لمن الملك  اليوم  ؟
         سكون    .................  فناء  عدم  
          لمن الملك   اليوم   ؟   اين  الجراد المنتشر  اين  القطع
   المتجاورات \ اين السبل والفجاج  \ اين الرسيات  \  اين  واين ؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        سكون  عدم   بعد  فناء  
      يجيب من  حمد  نفسه  قبل الخلق 
    الحمد لله  رب العالمين  الرحمن الرحيم 
       انه  ملك  يوم  الدين  
     يجيب ملك يوم الدين     عن نفسه  وينير الارض  
         الملك اليوم لله   الواحد   القهار 
      فاين انت   يا صعلوك  بمنازعتك  وجبروتك  وسلطانك  
     المتردي علي شفير  جهنم  ؟
      اطلع  وطل  براسك  وقل  اي كلمه    من الجدث الذي انت فيه  ؟     سكون  بعد   فناء   \   عدم  الارض   الي ملساء 
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
         ولنعود   الي  عالم  المخلوق  المعلوم  سره 
             كلا ان الانسان  ليطغي 
    قلنا ان عالم  الملك القروبي  مقطوع الاختلاف والرؤي والفكر 
     لانه عالم  الصفاء الملائكي  
     لكنه  قد يتخاصم   وهل  يحدث ذلك  نعم والسياق  القرءاني  
  دلل علي ذلك  في حديث  تخاصم  اهل النار كما دلل حديث  معاذ بن جبل  في مسند  احمد  ,
   ولكن فيم  يتخاصم  الملا الاعلي ؟
   هذا السؤال  كان موجها  الي  محمد  صلي الله عليه وسلم   عندما تجلي ربه له فقال له  :  يا محمد فيم  يختصم  الملا  الاعلي ؟  قلت  لا ادري  رب 
  وتكرر السؤال  ثلاث  مرات  \  والرد \  قلت  لا ادري  رب 
ولكنه  بعد وضع الحق كفه بين كتفي  رسوله حتي  وجد برد انامله
في صدره تجلي له  كل شيئ وعرفت 
..............  قلت  في  الكفارات   والدرجات 
  التخاصم  في  الاعمال  المصا حبه  للعباد 
 اصباغ الوضوء  علي  الكريهات 
وما  الدرجات  ؟ 
اطعام  الطعام 
لين الكلام  
 الصلاة والناس  نيام  
     وكان  الطلب  السؤالي  من الرب  له  :  سل   
    قلت  :  اللهم  اني  اسألك فعل  الخيرات  وترك المنكرات 
 وحب المساكين  وان تعفو وترحمني ......................
  التخاصم  في امور  التعبد وارد  نحو  كل الخلق  
 لكن  التخاصم  في امور النفس  ليس وارد  نحو كل الخلق 
انه يخص  الانفس فقط   ويخص  رغبتها  وهواها  ومن هنا  كان البشر  ذو الانفس  المتعددة  الشواكل
  ولكن  من هم  الاقرب  شاكله الي الملائكة  القروبيين  في الارض  \  انهم  مملكتي  النحل  والنمل   ولهم  مقام  اخر  خاص بهم  سوف ندق بابه  قريبا .
   ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
       المخلوق الجديد  وموقف  القروبيين  منه 
ولانهم  قروبيين  من الله  كان من الله  خالقهم  اعلامهم  اولا  قبل الخلق بدلاله  :   اني  جاعل في الارض  خليفة 
                    خالق  بشرا من طين 
       الاعلام المعرفي عن  مهمة المخلوق  وكنة  المادة المخلوق منها  جمع ذلك  لفظين   :   خليف  في الارض 
                                بشرا   من طين 
         وهنا  مضمون  غيبي  عن الملائكة  
             لم يعلموه  لذلك  كانت  نظرتهم  الي فعله  كمثلية سابقة عليه   :  اتجعل فيها  من يفسد فيها ويسفك الدماء 
         مقابل  التغاير بينهم  وبين المخلوق الجديد  وهو :/
         ونحن نسبح بحمدك ونقدس  لك  
         وهنا تخاصم  بين  الفعلين  
           المخلوق  تخاصما معه  لانه  يفسد  ويسفك  ويخالف  ربه
         في خليفته الارضيه 
          واظهرا  خصومتهن  لربهن  بقولهم  : ونحن نسبح بحمد ونقدس لك  \  هذا هو تخاصم  الملا الاعلي  في  الكفارات والدرجات   التي  تقوم  عليها  الخلائق الارضية  ولا يستوعبون  الحمل الامانه 
           لكن  تقدير  علم  الخلق كان  له غايه ومقتضي  اخر 
            غير رؤيه  العالم القروبي   بعد  التعريف والعلم 
           ابانه ربهم  في  :  اني اعلم  ما لا تعلمون  من  علم  ومعارف  علمتهن  لكم  
          وهنا  قطعوا ذلك  التخاصم  بالوقوع  ساجدين  بعد خلقه 
           الا  واحد  نفر في تخاصمه  مع ربه  مفضلا نفسه عليه 
    وهنا تحول  من  الصوره  الملكيه  العليا  الي  النفسيه  الطاغية   الحاسدة  التي سكنتها  الظنون والشكوك  والعلو  المادي 
     انتقل  الي  المادية النفسية  للارض  وخلائقها  \ مادية  الطين 
     وطرائقه  المشكل منها  البشر  
    فهبط من  العلو  الملا ئكي  الطائعي  الي  الارض  كعدو  لها  
   ولمن عليها   قلنا اهبطا منها  جميعا 
           الشيطان  عدو لكما 
       ان الشيطان لكم عدو مبين 
    ففيم تكون عداوة  الشيطان  مع  الخلائق 
          النفور  من الطاعة للعبادة  والسجود  لله  كما نفر منها
      وقد منح كل الخوارق  ضد الانفس البشريه من حيث الاغواء 
   والوسوسة  والاتيان  حتي قال عن يقين  من ذلك   ولا تجدن  اكثرهم  شاكرين  \  لكنه  استثني  العباد المخلصين  قلبا  لله
     الا عبادك منهم  المخلصين  \ وكان الحق  :  لاملان  جهنم
 منكم  اجمعين 
    الشيطان هبط الارض مع ادم وحواء  بطبائعهم الارضية 
   واتخذها  معهم  عداوة  وهنا  وضع الله حاجزا  بين  الشيطان  والمخلصين من عباده  الطائعين  طوع الارض والسموات  له
     طوع القروبيه  الخلقيه فيهم  والعاملين بها  فحفظهم الله منه 
  ومكن لهم  واعانهم  ورعاهم وكفلهم  وجزاهم بما صبروا علي ذلك في الاخرة  وجعلهم من المتقين المفلحين .  
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
     ما بين  القروبيه  الفطريه  والانفس  البشرية 
     هل تعرفها   وتعلن عنها  البشر   
      انها  قروبيه  ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك  
  وهذه المفقودة اليوم بين البشر  الذين  سيبحون  بحمد انفسهم 
  وما بلغوه فيها من العلم  النفسي القادم \ لذلك حكم ابليس عليهم 
  ولا تجدن  اكثرهم  شاكرين   لك .
   وهل الله  سبحانه وتعالي  كان لا يعلم  فيهم  ذلك  حتي  يقولها  اللعين   له ؟   سبحان ربك رب العزة عما يصفون 
                 والحمد لله رب العالمين 
                ءاف الله  شك  ؟
                  عد  الي صوابك  \
                 احذر الريب والشك  والتطرق اليه
             كل ذلك  للعلم البشري  والاعلام  الخبري
           لان ذلك كان فبل النزول الارض  لادم  وقد اخبرنا الله به       للعلم الخبري  ومساله  العداوة  البينيه بيننا له 
      للافهام  الفكري والعقلي  لامور   الله  في الخلق والخالق والكون  والحياه والاخرة  والفصل  \ وكل في كتاب  لا يضل  فيه
 ربي ولا ينسي .
  كل قدر  بقدر\ معلوم  العلم  والاحصاء  والاحاطة 
  وما هو  كتاب  الانفس  ؟ 
 وما هي اياته  التي :  سنريهم  اياتنا  في الافاق  وفي انفسهم 
        هذة  تكمله  بعد  استراحة  حيث صيام  الايام  البيض وصلاة  العصر  ولنكمل بعد  الراحة ان شاء الله 
        ,,,,,,,,,,,,,,,,, ونعود  
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
         ولنتصفح   الكتاب  النفسي  للخليفة 
    اني خالق بشرا من طين \   جاعله  في الارض خليفة 
   خلقت بيدي  \ ونفخت فيه  من روحي  بعد  ان سويته 
      قعوا  له ساجدين 
     فسجد الملائكة  اجمعون    الا ابليس  استكبر ولم يكن مع الساجدين \  لم اكن لاسجد  لبشر خلقته  من طين 
 وعلم  ادم الاسماء كلها   ثم عرضهم  علي الملائكة 
  قالوا  سبحانك  لا علم  لنا  الاما علمتنا
قال يا ادم انبئهم باسمائهم 
    الم اقل لكم  اني اعلم غيب السموات  والارض 
    واعلم  ما تبدون وما كنتم تكتمون 
         ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
  ماذا   استدللنا  من  هذا  ؟ 
     بشر  خليف الله في الارض 
         خلق  من  يدي الله ومن روحه  
         كرم  من العالم القروبي  سجودا له  
             وهذا تكريم  عام  لخلق عالم  الشهادة  الارضيه  من  
        عالم الغيب  العلوي 
           سببيه التكريم السجودي  من عالم الغيب انه 
           من  خلق وتسوية وروح  الله   امام  الملائكة    وهنا امر الله  لهم  ان يعظموه  علي هذا المخلوق  في سوره  سجود  له 
        وليه كان السجود  امر الله لهم ؟   كما قلنا  انهم  عالم قروبي
         لا يعصون الله  ما  امرهم  ويفعلون  ما يؤمرون 
         وانه مثلهم  في  تلك  القروبيه وعلم  مثلهم  بعلم  فاق به عليهم  وهو  علم  المسميات  
         لذلك  رجعوا  الي  ربهم   قولا "  سبحانك  لا علم  لنا  الا 
        ما علمتنا  
       وهنا نرجع  فورا الي  قول الله  علي لسان  الروح القدس   
         للرسول في الغار  :   الذي علم بالقلم  علم الانسان ما لم يعلم   \   العلم  مسبوق  علي ادم  في صورته  الخلقيه   امام الملائكة   \  قال  يا  ادم  انبئهم  باسمائهم   \  وسيكون مسبوق
    علي كل انسان  ارضي  خلق  \  بدلاله  علم الانسان ما لم يعلم 
         ولانه مثلهم في القروبيه  الالهية  امر ان يبسكن الجنه وزوجه  \  لكنه  حذر  من  الشجرة  التي  حولته الي الصورة النفسيه  الارضية  عندما  ازلهما الشيطان  عنها  وسببيه الخروج
   القروبي  مع  الملائكة 
   لذلك  كان الامر الفوري : وقلنا  اهبطوا بعضكم لبعض  عدوا
      عدو  في السوءة   مع عداوة  الشيطان  لهما
   وبعد تلقي  التوبه  من الله  لادم   والرحمة  به  
     كان الامر  النهائي  لهم  :  قلنا اهبطوا  منها  جميعا  ولفظ جميعا  يشمل  كل  ما  حذر منه  ادم  وزوجه  يضاف اليهن  عداوة الشيطان    وهذ هو مفهوم   جميعا
    الهبوط  الي  المستقر  الارضي  
     هبوط   من مستقر  علوي  قروبي  من الله والعالم  الغيبي
     الي  مستقر  الخلف الارضي  
     استكبار ابليس  عن السجود  \  واكل ادم من الشجرة   نتيجة
   زلة الشيطان    كان  كل ذلك   طرح  ارضي  لهبوط  الثلاثة 
       الارض   حاملين   صفتين   
          العداوة   الجنسيه  للصوره  النفسية  البشريه  
           مع  الخلق  الفطري  القروبي  في النشاة الاولي 
              لنفس ادم   ونفس  حواء  وتحميلها  طبائع  النفس  
        الطينيه   المخلوقة منها  والتي  صورها  ابليس في :
    ليبدي لهما ما وري عنهما  من سوء تهما 
 وقال ما نهاكما ربكما عن هذه  الشجرة  الا ان تكونا  ملكين  او
  تكونا من الخالدين  
       ما معني  ذلك   ؟
      اظهار  ما وري  عن ادم وزوجه  من  غرائز  نفسيتيهما 
    البشريه  بدلالة  قوله  :  الا ان  تكونا  ملكين  \ اي  في  الصوره  القروبيه  الاولي    الخلق
      وتكونا  خالدين  علي تلك الصوره  مثل  الملائكه  العلويين
      وهنا  يثبت  القول  بـــ :   وقاسمهما اني لكما  لمن الناصحين      وكان  تقدير  ادم  وحواء  لامر الشيطان  : ذ اقا الشجرة  
     وعلي الفور  بدت  سوءه  كل منهما  لنفسه
     لذلك قال الله  وطفقا  يخصفان عليهما  من ورق  الجنه  
       لاحظ  ما قالاه  لربهما  :   ربنا ظلمنا  انفسنا    
     وحكما  علي انفسهم   لنكونن  من الخاسرين 
       وهنا  كان  الابتداء  البشري   الارضي  لهن جميعا
            ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
            ابتداء  الصوره  الانفسيه  العدائيه  البشريه الارضيه
    قال  اهبطوا  بعضكم لبعض  عدو
    ولكم  في الارض   مستقر ومتاع  الي  حين 
     كيف  ذلك  الحال ؟ 
    قال فيها  تحيون   وفيها  تموتون   ومنها  تخرجون 
     ثلاث اشياء  قائمه  عليها  المستقر والمتاع  
       1\     الحياه   
      2\      الموت 
      3\      الاخراج  
   وما  امر كل  ذلك   المعرفي 
نزول  لباس  يواري  سوءاتكم  وريشا 
  وخير من ذلك   لباس التقوي  
     وهو من  ايات الله  الذكري
        النقطة  الثانية  التي  تعاني  منها  اليوم  البشريه  هذا المطلب الربوبي الذي  لم يستوعبه  البشر  لا عقلا ولا فكرا   ولاعلما ولا سلوكا 
اسمع  الطلب  من  بني  ادم   الربوبي  العام  لهم  
الاعراف 27 \   >>>>> 34 
1 \   لا يفتننكم الشيطان  
    كما اخرج ابويكم من الجنه
   ينزع عنهما لباسهما   ليريهما سوءتهما
 يراكم هو وقبيله من حيث  لا ترونهم 
  الشياطين   اولياء  للذين  لا يؤمنون 
    مالي  اري اليوم  الماضي  قد حل وهل 
      الشياطين  لا تنزع  اللباس  ليريا السوءه   بل  البشر 
     انفسهم  قد  ازاحوا  الشياطين  وتولو مهمتهم  ووفروا  لهم  
     الجهد والمشقة  واللعن  والاستيعاذ  وقاموا  بنزع  اللباس  
وهم  فرحون  مرحون  في الارض  ويعرضون  البضاعة السوءيه   ببلاش  
  اين  القسط  المامورين به   واين اقامة الوجه  عند كل مسجد  
  واين راح الاخلاص   
   اين  فرق  الهدي  \ لماذا  اختفت  وغلب عليهم فرق  الضلاله
   واولياء  الشياطين   الاخسرين  اعمالا 
     اين اليوم  زينه  الانسان  عند  المساجد   
      اين  الاعتدال  في كل شيئ  والتوسط  
       لماذا  طغي  البسط  الغرائزي  اليوم  في الحياة 
     ولماذ  اختفي الطيب  من الرزق   
   ولماذا  التهبت  الفواحش   وظهر  ما بطن منها  علي  الملأ 
     لماذا  فاح  البغي والاثم  والاشراك بغير الحق 
        ولماذا  فاح  وساح  الفرج  بين النساء  وطلب  الري 
       ولماذا   اظلم  وافتري  وكذب  الانسان  ؟ 
              اه   من  ذلك  الخليف  القادم  
               خليف له  من جهنم  مهاد  ومن فوقهم  غواش وكذلك
                  نجزي الظالمين 
           ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           بعضكم  لبعض  عدوا  
           كيف  نفهم  هذه  من الثلاثة  الهابطين  الارض
          ومع راحة  صباحية   حيث  هل  الاشراق  مع السادسة 
          من الخميس  اخر الايام  البيض   .
               
   


     


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق