Translate

الخميس، 16 يوليو 2015

كيف نرد علي من إ شتري ثمنا قليلا بالهدي

  ومع  الخير  وأ فوله  علي  البشر 
 ومع  فرحت الصائم   بزكاة الفطر  وقبوله بها  نظهر  الحق  بالحق في شهر  الله  الحق  ومع  تصفيد  الشياطين انسا وجنا  لمدة  شهر  لابد ان نغتنمها  فرصة   ليكون فيها الحق  مزلف الباطل  وليعلوا  
   ياه   علي  البشر القادمين  مكين  الارض  اليوم  وغدا 
   ياه علي  ما سيغلب الانسان  منهم \ وممن يشتري  ويبيع  
    ويكيل  ويطفف \ وممن  يسري  ساربا  او متخفيا 
   ياه  علي  الاهواء  التي  تبرز   وتعلو  الارض  
  وعلي  الالسنه التي  تبدي  وتكتم  والصدور التي  تكن  وتضمر 
   ياه  علي  الابدان  وما تحمل  والارجل وما  تدب  والايدي وما تبطش  والبطون  وما  تنتفخ  والفروج  وما  تزرع  البذور 
ياه  علي من يدعو  ويشرح  ويصول  ويمرح   ياه  علي  ما  ياتي
  وياتي   ويملا الارض  غيا  
         سلم  يا رب  ع  الزهور  والورود  والخير  حتي  لا يبور 
    ياه  علي  الذي  يتمطي  الي اهله  
    والذي  يتماري  علي  ربه 
     ياه علي  الذين يبصرون  انفسهم  وهواهم  ويحبون  ان يحمدوا بما لم يفعلوا 
     ياه  علي  الذين يقولون ما لايعملون  
      ياه علي  البنات والنساء  الذين سيبدعون ويخلعون ويتبرجون
   ياه  علي  الاعقباء  العاريه  والارداف   البالية  والتوت  النتوت
    ياه  علي القبل والدبر وما يفعلون  ويتلونون 
  ياه  علي النعق والنعيق والنق والنقيق واللوط  المليط والعهر والحجر  \  والسمع والبصر والذكر والانثي وما فجر 
    ياه علي  المتنطعين والمتقنعين  والمتغربلين والديوسين 
  واللادنيوين  واللاونديين والافرنجيه  واللوبيا والمهلبيه 
    واللهطة  والطعميه   والسيقان  وما بين  اللابتين من ضحوك ومبتسم وضخم الشفير  وعال الجبل وهلم الينا 
     ياه علي  ما ترون  من البشر  من نظرتهم  لانفسهم   
        وندع  من  يتكلم   تجاه  كل  ذلك   القادم ؟
       القادم بشر ومن البشر وعلي البشر  والي البشر 
          من الباقي  ضد هذا  ولن يطوله  اليد  ؟ 
     ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        دع  الحق  يتكلم       حتي  يقتل  الخراصون  
     وهل الحق  اقوي  لسانا  وقوة  من  الخراصون  
     خذ الكتاب  بقوة  يقتل الخراصون 
  ليه  يابو  المعارف  وزعيم الصعاليك   اخر الزمن  
   وهو ما فيش اللي انت  هتوجع  دماغنا  كل يوم  وتمغص  عيشتنا  وتقرفنا  ؟
      يابا  وماما  وكل  الحبايب 
      انت  ميت  وكلنا ميتون
      ومن اعرض عن ذكري  فان له معيشة ضنكا   في الدنيا
     ويحشر في الاخرة اعمي  ويسحب  علي وجهة الي جهنم 
  وجاءت كل نفس معها   سائق  وشهيد
     خفير  موصلك   الي  السجن  حتي  لا تهرب 
    والثاني شهيد  عليك  
        رقيب وعتيد  
  الحق مبين  معلوم   يجعل النفس   راضية مرتاحة   مطمئنه
     مش انت عاوز  كده  ولا مزاجك مبيحبش  ده 
     الحق  هو الحكمة وفصل الخطاب 
     بتر كل   شانئه   \  العدل  المستقيم  والصراط 
      الرضا  والكمال والتمام  
       زاهق  ودافع  الباطل 
به  نعلم ونعرف ونستدل  وينتفي كل ريب وظن وشك 
      ويقوم عليه  السلوك  والفعل والعمل والدعوة 
      لذلك كان صاحب الحق  فقير  الي الله  والناس
      وتلك رحمة من الله  علي البشر\  تسبق  غضبه وقهره لكل 
    من يستكبر ويطغي  ويتماري
        لعله يتوب   بعد  ويندم ويرجع  الي الله 
     لذلك  كان الله لطيف  وخبير بعباده  
      وغفور  رحيم  طالما  انتفي من قلبه الشرك به 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 امر الله  هو  الوصل  بين  السماء والارض
لان  الارض  ومن عليها  تسال  عن حالها  وشانها
 يسأله من في السموات والارض   كل يوم هو في شان 
  امر الله  هو تصريف  شؤون البشر  
وكلنا نعرف امور انفسنا  وفعلنا واوامر الله ونواهيه
    واياته  في ذلك  
   يعلم  خائنة الاعين وما تخفي الصدور 
   يعلم ما تبدون وما تكتمون 
     يعلم  ما تحت الصخرة الصماء 
    وما في ظلمات البر والبحر 
  وما بين السموات والارض
      وما تحوي الارض  من اثقالها 
     وكل شيئ خلقناه  بقدر 
    وكل صغيرة وكبيرة  مستقر 
الا تري  ان امر  الله للناس  يتطلب منهم  الاكل  من الحلال الطيب
    من طيبات ما رزقناكم   مما تنبت الارض  المبارك فيها  بالرزق الحلال 
     وامر الله  يتطلب  ان نتخذ الشيطان  عدوا  
  وامر  الله الا نتبع  خطواته  ولا وسوسته  ونتعوذ من شر كل غاسق 
وامر الله  الينا  يتطلب ان  نتبعه  ونعمل به ولا نفرقه  ونعارضه
   ولا ننسي ايات  الله الامرة 
      امر الله  الا نتخذ  من دونه اندادا  ولا شركاء  
         ولكن  البشر  \  ما سلقكم في  سقر ؟
          لم نك من  ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 لم يستجيبوا   لله   اذا  دعاهم    دعوة الحق 
      وعيني ع اللي  هيحصل  قدام   للبشر دول
    ...........................................
     دعوه  الحق وبني  اسرائيل 
  هل ذكروها   بما انعم عليهم  وفضلهم  بها  علي غيرهم 
   سؤال  اجابت عليه ايات البقرة من 40  ;    الي قوله
   واذ ابتلي ابراهيم  ربه  ..........
       ومن هذا   نعرف  الحق في هذا  الامر  النزولي  الي  بني
   اسرائيل  في التيه 
               امر  طعام  المن   والسلوي  
 هل هو  من الامور   الهين  علي الله 
وهل  كان  منه من الله  بنعمة ورحمة لهم 
 وهل  حبا من الله  فمنحهم  خيره  حتي  لا يضجروا 
وهل  بكونهم  احباؤه  وشعبه المختار 
  وهل ذلك  كان  جزاء  تفضيل  علي العالمين  
   وجزاء  وفائهم  بالعهود والمواثيق والكتاب  والبينات
   ام  كان  ماذ  ا     ؟
    لن  نسمح  للهوي  ان يلعب هنا  
   ولن  تكون  فيه  شانئة  ضدهم  
    بالحق  نقول  وطبقا  للسياقات النصية  ندلوا الراي
    نحن مظهرين الحق  لا غير 
     لما انزل  الله  المن والسلوي  علي  بني اسرائيل
       اثناء  فترة  التيه  في الارض   اربعين سنه
  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   قوم  بكامل قواهم  وصحتهم  وابدانهم وعقولهم وايديهم  ويبطشون  ويفكرون  ويطلبون  من موسي  كل شيئ
      من  الاولي  هنا  ان  يبحثوا  ويضربوا  الارض سعيا  
    ويخرجون مما تنبت   \  ام  ان الله  تعالي  يحبهم  ومش عاوز يتعبهم  ويوفر صحتهم  وجهدهم  ويكونوا  بهاوات  وسلاطين 
   ويبعد عنهم  ما سخروا  فيه  مع  فرعون  وقومه  في مصر 
    قبل  ان  ينجيهم  منه  ويجاوز بهم البحر 
        نعم نريد ان نبصر امر الله هنا  بالذات في هذه  الفترة العقابيه  بالتيه  ما بين  مصر ومدين  ومجمع البحرين 
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      نريد  ان   نفهم  ونبصر  
    انظر  اللفظ    ؟    يتيهون   في  الارض 
     ومن يكون التائه  الارض 
       وما ذلك  يعرف  ويعلم  ويعمل  اذا كان تائها 
      هل يكون مستقرا  وثابتا  وبالارض مكين 
    اسئلة كثيرة تبدوا لمن ينتهج منهج البصيرة  والتفكر 
  ويريد ان يعلم  خبرهم  والحقيقة 
       ومن عاقبهم    \ هل موسي  وهارون \
      اذكانوا  قالوا له   اذهب انت وربك  فقاتلا 
     بالعامي  الفصيح   خد  ربك  وروح  قاتل  الجبابره
  واحنا  قاعدينلك  هنا مستنيين  نشوف  هتعملوا  معاهم  ايه
      دا جبارين   حتونا  في اكمامهم  والواحد طوله  كذا ذراع  
        محنش ادهم   
    هل هنا  حب  وشعب مختار  واحباء لله
    اين  تفاني  الحبيب لحبيبه
    اين  المأساه  بين الحبيب وحبيبه 
     ليه  ما رموش نفسهم في النار من اجل  حبيبهم  
     هل استطاع موسي بما له من سلطان عليهم  ان يرغمهم  
     وبما له من طاعة عليهم   ؟
      روح انت وربك  قاتلوا  \  اصرفوا  مع  بعضكم  بعيد  عنا 
     هل كانوا كلهم  علي كلمة رجل واحد   ؟
   بالطبع  لا  بدلالة  انهم فريقان  من حول موسي  ويتبعونه  وهارون ومن هم  من القوم  
    لاحظ  عندما  طلب  الرب منهم  ان يقتلوا انفسهم  
    كان  الجو مظلم  واصطفوا صفين  من تبعوا موسي  صف ومن خالف موسي  صف اخر مقابل له 
   اذا هناك  من  يحبون موسي وهارون ورب موسي
      وهنا عبر الحق في موضع يماثل هذا  
  وهم البهائم الرتع والاطفال الرضع  والمؤمنون  في الارض
    واثرهم  في تخفيف  عذاب الله  علي القوم  في الارض 
   وكمثل  نوح  وما  امن معه الا قليل 
     لولا هؤلاء ما انزل  الله  المن والسلوي  عليهم في التيه 
     ومعهم  موسي وهارون  وفتاه يوشع وسبغين رجلا 
 اذا  هناك فيهم  مبطلون  وايضا  راغبون  مع موسي  ويساندونه
  في دعوته  
     التيه  وتشتيت  العقول  وتعذيبها  الارض 
   هكذا كان العقاب  التعذيب بالا رض عيانا علي الكل  
  لكن  وفر لهم  الطعام  والماء  لانهم  اطيروا بموسي ومن معه 
      انزل عليهم المن والسلوي ليرحم  طفلهم ونساؤهم وشيوخهم 
     والعاجزين من القوم  والمؤمنين بموسي وهارون والتابعين امر موسي وربه
  ورحمتي سبقت غضبي   
   والهكم اله  واحد  لا اله  الا هو الرحمن الرحيم 
    نعم كان عليهم  في التيه  العذاب  في الارض   اله  رحمن رحيم   
      هل  خشعوا وندموا  وتابوا  
      اطيروا بموسي لا نصبر علي طعام  واحد  
      عاوزين   نزرع لاونحرث  ونشق الارض  ونسخر فيها  
 ونشتغل زي ايام  القبط وفرعون 
    ،، احنا كل  يوم هناكل  خس وجزر ،،   رز  وبطاطس
   عاوزين  نرتع  من  الكلا الذي تنبته  الارض 
       استبدلوا الذي  هو ادني  \  اقل نعمة \  بالذي  هو خير 
        اهبطوا    \   انزلوا    \   انتشروا  في القري  الممصرة 
  حواليكم    روحوا  اسخروا  وازرعوا   معهم  \  فان لكم  ما سالتم  من ذلك   
        هل  ذكروا  ذلك  وهل  ثبتوا  علي امر الله 
           خلفوا  واستخلفوا  واشتروا  ثمنا قليلا 
        وما شروا شيئا
        وما بقي  الا كلمة سواء    
   لن تقال  الا علي لسان  عيسي  ومقتل الدجال  والهبوط من حوز  الطور 
            الباقي   
          اللفيف   وحوز  الطور  وكلمة سواء من عيسي  بن مريم             عند باب لد  
             وماذا  بعد الحق لمن  اشتري  ثمنا  قليلا 
                 وما يقول  عندما  يخرج من الاجداث  صراعا
                 ويموج بعضهم  في بعض الموجة الاخيرة 
                  ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق