Translate

الثلاثاء، 28 يوليو 2015

ما مشكلة البشر القادمة المستمره

 مشكلة  البشر  القادمه  والمستمره  معهم الي ان يرث  الله  الارض ومن عليها  هي   واحدة  لاغير  في العالمين 
            الدوافع  النفسيه  \  رؤي النفس  
     لهذا كانت البدايه  النصيه  من الوحي الي  محمد  في الغار 
    تلقينا  نفسيا  مدفوع باليقظه النفسيه  والوعي  والعزم 
  بطريقة العصف الذهني  المنتهي الي  التزميل   للرسول  من شدة  العصف الفكري والبدني  ؟
     نصوص  ايات  
   اقرأ  ياسم  ربك  الذي  خلق 
    خلق الانسان  من   علق  
  إقرأ وربك  الاكرم   
  الذي  علم  بالقلم   علم الانسان  ما لم يعلم 
        وهنا  الاهم  والحكمه  والبيان 
  كلا  ما هي دواعيها  هنا  \  مقتضاها  هنا 
  ما هي  البشري الخبريه  المعلومه من  :   كلا 
       التحقيق  الحدث  
       إن  الانسان  ليطغي  
       متي  ؟   الزمانيه  هنا  ليست معلومة الميقات  المحدد
                  لكنها متوقفه  علي ظهور  الدوافع  النفسيه  عنده
               دوافع  ان راه  استغني   \ ويقابلها  وظن اهلها انهم  قادرون  عليها  \ ماذا سيكون  الحال اذا اجتمع  الاثنان معا  في زمانيه واحدة 
               الدوافع  النفسيه  البشريه  ومرادها  ميراث الارض
                  وهي ما تعني  قدرة البشر  عليها
                 تملك البشر  ملك الارض  وليس ورثا   \ بل  اراديا وقدره وفعل وسببا  \  وهي هنا معني  "  وظن اهلها  \ ما الظن  النفسي  هنا  \  الاقتداروتملك الارض ومن عليها \ قدرة الامر  والاطاعة  \   قدرة  الارث  لمن عليها .  ولكن  هل  هذه  القدرة  
   ناتجة عن  وهم  ام عن  علم  يقيني ؟ 
    لو رجعنا  الي  معني  الظن  هنا   \  فالي  ماذا  وصلوا  به ؟
     وصلوا به  الي  درجة  العلم القوي الظن \  لان الظن  عندما يقوي  في نفسية البشر ويطغي علي رؤيتهم  ويجعلة في  علم المعتقد اعتقادا  جازما وهنا  طغي  علي التوهم  الفكري 
  والقرءان  عبر بالظن  الاعتقادي  المتيقن  كما  اعتقد اليهود   في قوله  :  وظنوا انهم  مانعتهم  حصونهم 
         لذلك  عقب بعد الطغيان  بـ :  ان راه  استغني  
        وهي  رؤية  العلم  اليقيني الاعتقاد  بالقدره  والعلم  فدفعت النفس  الي  الاستغناء طبقا  لعلم الظن  النفسي المتيقن 
        هذا هو جواب  كلا   المحقق  اليقيني والقائم علي  الظن اليقيني من نفس البشر  
       هنا  خبر  كلا    يقيني  وليس  خبر  انشائي  
             خبر  صادق  غير مكذوب  لانه قائم علي  اليقين  النفسي الصادق   \   فهل  الله  لا يقدر علي الشر  وغير كامل القدرة كما يقال من البشر  ؟  ولنسير 
                  ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
               الزوجيه   في الاشياء  هي الجوهر 
   نعم  خلق الاشياء بزوجيه  هو الذي اوجد الشر 
    فالخير  زوجية الشر  والشر زوجية الخير 
      ليه ؟  ومن كل  جعلنا زوجين  اثنين 
          وخلقكم ازواجا  
      ومن هذه  الزوجية  قامت  العداوه  البعضية  
       بعضكم لبعض عدو  \  عداوه  الذكر للانثي 
     عداوه  القبل  والسوءه  \  الختانين  
    والتي لعب بها  ابليس علي ادم وحواء بدعوي الملكين  والخلود
       القروبي  للملائكة  .
  ولنسير \  مع  الجهل البشري  الذي ابتدأة الانسان  بالشر  وهو العصيان  لامر الله  والاكل من الشجره  بايعاذ الشيطان 
    وهنا نري تعبير  قول الحق :   ولم نجد له  عزما 
        والعزم ينصرف الي  ارادة  وقوه  نفسيه دافعة  رغبة النفس والشيطان  \  وهذا ما  ضمنته مسببات خلق المخلوق الجديد  وتسوية النفس علي  فجورها  اول الامر 
     هل هنا شر  دفع به ادم  لياكل من الشجرة  والخطيئه  التي ارتكبها  لنفسه 
ولا تقربا  هذه الشجرة  فتكونا من الخاسرين 
     لكنه افتقر الي قلة الادراك  لما يترتب  علي  العصيان  والتقدير الخاطئ  للنفس من ادم  وهذا  ما عبر بلفظ  فازلهما الشيطان  
         ونزلا  الارض  هبوطا ولدينا بعض التخاصمات المحاجيه
       حول  مشكلة البشر  في الشر  
        وهي  فلسفية تقوم علي امرين  :
          وجود اله   قادر  وعدم وجود شر  
        وجود  شر  وإله  غير قادر القدرة والمعرفة والخير .
      وتوقف الامر علي  الاستئصال والقدرة المعرفية  لطريق التواجد وطريق الاستئصال للشر .
المجال هنا  ليس مجال  بحث هذه الامور  لانه فيها من اليقينيات
 المفندة لهذه  الاحتمالات  الباتره  وكلها  فكرة  نفس  هبائيه  السراب  ووجد  الله عندها حاضرا 
       الاله  موجود    \    يملك  المسببات  ويقدر علي خرقها
   ولذلك  ضرب  من التصاريف  الاراديه  ما  يحقق ذلك  من
 خوارق  المسببات \  تمثلت  في ادم وحواء وعيسي بن مريم
      خوارق  تضاد بين  مواد الخلق  النور  والنار  والطين 
       خوارق  بين  تسويات النفس  الثلاث 
         الملهمه علي الفجور  والتقوي  والفلاح  من ذكاها  
           وخيبة  من  دساها  في الشر  
        هل تفهم معني  دس   ؟
        الي ماذا تعني  ؟ 
         ادخلها   واخفاها  \ انقصها  \ دسسها كما  يدس  النهار في ظلمة الليل   \ يدس نفسه في المعاصي  بتمنيات نفسيه   يمنيها الشيطان  \  يجعلها  بغيه ومطلب  \ رغبة مرجوه   \ اشتهاء  
 وفي هذا قيل  :  لا تبلغ الغايات  بالتمني  والترجي  
      لذلك  الشيطان يكذب علي ابن ادم  بتمنيتهم  
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     متي بدا الشر   
      مع تسوية  النفس  
     بدلاله القول  :  ونفس وما سواها  فالهمها  فجورها  وتقواها 
     لكن  ما  اول  الخطايا  ؟  وعصي ادم ربه فغوي   
        غوي استهواء الشيطان
       لاحظ   ان  اللفظ  غوي  \  ليس  النص غلي الشر 
  بل  بدت بغوايه نفسيه  
     فما المقصود بها ؟  
     الاغراء  النفسي  \ ضل النفس عن الحق \ اماله  عنه  وحاد
                            خيبه اي جعله من الخاسرين  ومن هو الخاسر  \ هو الخيب الامر   الذي حيد عن الحق  وضل عنه 
            لذلك قال ولم  نجد له عزما  
              اي  افقدة  الحكمة  في العزم  النفسي  والصيروره 
              لكنه  لم يصل  الي الشر  مع الله 
           لكن الوضع مع  ذريته يختلف  فقد  وصلا الي  اقتراف  الشر   وهنا قال  الشرير  \ فاصبح من النادمين علي الفعل وهو قتل اخيه  وهو اول شر من بني ادم  علي الارض \ وما سبب الشر  القربان من حيث  القبول  والرفض وهنا حصل  غيرة  وحسد في
 النفس بين  الاخوين  تطورت الي  الشر وهو التخلص منه    
        وهنا يمكن ان نسال   هل  للرب دخل  هنا في الشر البشري من ذريه ادم  حول  رغبتهم  في  الزوجة 
            انها  ارادة وتقدير  المرء  والاختيار  
             في  رغبة  التملك  النفسي  
            والتي طبعت عليها النفس منذ تسويتها 
             طبائع النفس الامارة \  دوافع  النفس 
            وتجاوز  حد الدوافع والرغبات  التي  انتهت بالقتل 
          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
            الشر طبع  قائم  علي  هدف  متجاوز  الحد 
             للعلم 
       يجب ان نعلم ان الاله ليس له  دوافع   او سلبيات ذاتيه 
     لانه   ليس كمثله شيئ  \ ولا تدركه  الابصار
          وهذا  القول القرءاني  دليل قاطع  علي  قطع كل  ظن  وسلبيات  تجول خاطر البشرلذلك قطعت السوره  كل ذلك 
 قل هو الله احد   الله الصمد لم يلد ولم يولد  ولم يكن له  كفوا احد 
اذا كان  هذا هو   العلم المعرفي  لذات الله  
   هل  يصدر منها  شر \ هل  يصدر من احد صمد \  لم يكن بشر 
    لان من يلد او يولد  يكون بشري 
      من  لا يكن له كفوا\  مشابها  \  ليس كمثله شيئ  
         الكفو المثلي  منتفي  في غيره 
        لذلك كان  الغني  الحميد  عن كل شيئ  وخلق وعالمين 
       ولكن ما علة  سورتي  الفلق والناس  بعد الاخلاص 
         ما هي  الحكمة  من ورودهما  في نهايه  السور وختم  الكتاب بهما  
 هل تعرف  السر  
    انه  استعاذة  من الشر والاشرار الذين هم  عدوا  لله والبشر
       عداوه  النفس ولنرجع  مرة اخري  الي  علميه  هبوط ادم الارض  \  اهبطوا منها \  مع  امر قائم عليكم  الي يوم القيامه
     بعضكم لبعض عدو \  علي ما تقوم العداوه \   
      علي  دوافع نفسيه لكل منهما \  ابتغاءات  وبغيات \ لذلك  رجع  فهم الملائكه الي  ماسبق  من افعال شر  قبل خلق ادم 
  فقالوا لربهم  حين  اعلامهم  بامر خلق البشري 
      اتجعل فيها من يفسد  فيها ويسفك الدماء ومهمتنا ذات جوهر 
     ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك 
       لكن  كان هناك  علم مسبوق علي  علم الملائكة  وهو  ايجاد
  جوهر  حر يعصي  ويتوب  ويطيع  ويبعد  ويغيب ويقرب  
  جوهر له   ار ادة  لا يملي عليها الاختيار   بل هي  الاختيار
ارادة  تجمع  الشر والخير بين  صدرها
لذلك  كانت  هناك  جهاد  اعظم  من جهاد الدين  والدعوة اليه 
   جهاد  الدوافع  النفسية   القائمه علي  النفس الامارة 
التي هي اقوي  الانفس  احدي النفس البشريه 
ان النفس  لامارة بالسوء   الا  من  رحم   ربي ,  
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
       الانسان  يدس  نفسه  كفضولي 
الانسان يمكن ان نقول  عليه  غالبا  شر ما خلق الله  واني اميل 
 الي قول الملائكة   لما  حدسوا الامر  وكانت لديهم  حكمة   المسمي  والله  تعالي لم يفند  ويقطع قولهم  لوجود  الصدق فيه 
 اتعرف  لماذا  ؟ 
 قول الحق  :  قال اني اعلم   ما  لا تعلمون 
  ما معني ذلك  عند  من فهم  الحوار  وتدبره  طبقا لسياقه 
  وما يترتب عليه من تقدير  فهم ورؤيه  وحكمة 
    والملائكة لهم  طبع الحكمة  الخلقية  في صدق  المسمي 
  لذلك  يؤتي الخير  في افعالهم 
 والثانيه  قول الحق  لمحمد  في  سورة العلق :
    وهي اول  مكا  وجه الي الرسول  قبل الرساله البعثية  الي  مكة  
       الاتجاه الي  الكون  والافاق والانسان  وقراءة  فكر  هؤلاء
      الخلقيه والاستبصار  عن الحكمة 
       ولذلك  شمل  اساسيات جوهرية 
        الله  الرب  الخالق  لهذا الكون \  بمعني  . إقرأ  
    باسم ربك ،، الله ،،  والتي هي ابتداء  القرءان : بسم  الله  الرحمن  الرحيم   \  والتي هي  قراءة كل شيئ  يقوم به الانسان 
  وماذا  كانت  في  الامم  السابقة   كانت  اسم  شمولي لكل  مافي  الكون   ويرثه الله  وينسب اليه  وهو:     اللهـــــــــم   
        وقد نوه اليه الكفار في  مبايعتهم  تحت الشجرة  
    وطلب الرسول  كتابه ما يعرفونه  من لفظة  " باسمك اللهم ،،
    لكن الله  لديه حكمه  غير حكمة الجبلات السابقة  في اثبات  الحكمة الي  ذات  المسماه  لترتبط  بها  
             بسم الله الرحمن الرحيم 
            المؤله الي  شموليه   :  باسمك   اللهم 
      واعتقد ان  في هذا  المقام  يكون  اسم  الله  الاعظم   الذي حجبه عن العالمين   وينادي به  
      والله هو الغني عن كل هذا  من البشر  وحميد  مجيد  
          ومن ضمن  القراءة   :    الانسان 
             قراءته   الخلقية   
               قراءته   المعرفية العلميه 
                 قراءه  حاله  النفسي  وما يؤول به  
                  وعلميه  هذا الحال  وهي  :
                     ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  كلا  \ ابتدا ء  حقيقة   خبرية  لا يعلمها  الانسان عن نفسه 
  سيتعلمها  الانسان  من العلم الذي  لا يعلمه  وهو نفس العلم الذي طبق علي الملائكة   اعلم ما  لا تعلمون  وهو  العلم الذي سيعلمه  الله  للانسان   ويعلنه له  وهذا ما تم  مع  الوحي  في الغار 
      يعلم  الرسول  في  صورته  الا نسانية  ان الانسان سيتعلم علما  يؤدي به  الي  الطغيان  علي البشر والارض والرب وتطيعه الطبيعة والكونيات ويأتمرون  امره 
      ونفس وما  سواها   
وهل تحت  السواهي  دواهي  \  سنعرف ؟
لكن  نقول لبعضنا ما لك  ساه  يارجل ؟  شارد   \  لاه  يتأمل بعيدا 
  سوي  الشيئ    قومه   بتصوير  اعضائه   \  ثم  صوركم  \
ويصوركم في الارحام كيف يشاء 
 كملها  واتمها  وعدلها
     يا  يها  الانسان  ما  غرك  بربك  الكريم   الذي  خلقك  فسواك  فعدلك  في اي صورة ماشاء ركبك  
        سواها  \  تسويه  لا عوج  فيها 
            سواها  علي  الالهام   الطائعي 
            لكنها  شردت  الي الفجور  قبل التقوي
            ابتدءت  اول امرها  بالعصيان  وستنتهي  بالعصيان  
             الحوار هنا  حول  خلق بشر حوار  نفس مع  تسويتها الاولي   خلقها  فسواها   فعدلها  في صورة تركيبيه  \ فتبارك الله  احسن  الخالقين  وهذا  من اسرار علم الله  التي لم يسوي عليها  
  خلق الملائكة  مثل البشر فهم  خلقوا من النور  \ بقانون  الخلق 
  لان النور لا يمكن تسويته  مثل  حالات التراب التي  لا تسوي الا باليد \  لمن خلقته بيدي 
            يحمل  صفات  طبيعة التراب المتغيرة ولهذة الطبيعة  حكمة  وهي  طبيعة النفس  في البشر \ طبيعة  الفجور  والتقوي 
   طبيعة  الانفس  الثلاث  التي  يحملها البدن  \  البغي والفواحش  واللمم \ الرفث والفسوق والجدال \ التقوي  والاحسان  واللين  
  فهل الاله  كما يقولون  غير قادر القدرة والمعرفة والخير 
       تجاه  الشر 
      الله  تعالي   وجل جلاله وعظم سلطانه سيعطي البشر درسا  
     في  القدرة  والارادة علي الكون لكي  لا يبقي للانسان  سبيل 
  يحاجج الله   به  انه  يعطيه سلطان الاسباب  علي  الارض 
    بدلاله امران  خبريان 
     اخبار الرسول  بهما  والبشريه من بعده 
        حقيقة ان الانسان يطغي   ان راه  استغني 
       الثانيه    قوله لبني اسرائيل ان احسنتم احسنتم لانفسكم 
                    ولعيسي  حوز  الطور ان لي  عباد  لا يدانيهم احد                     وقتله  الدجال  
               فلماذ ا هذا  الفيلم  الدنيوي  المنهي بطغيان  هذا البشر الخليفة  ؟  وقتله  والخلاص منه 
              الجواب المنزل   :  لننظر  كيف تعملون 
                                        بما  علمتكم  من علم  
                                       بما كلفتكم  من عبادة  
                                          بما انزلت  عليكم من كتاب مبين
            بما  شرعت لكم  واصبغت عليكم نعما ظاهرة وباطنه 
           بما وعدتكم  من ثواب وعقاب علي العمل في اليوم الاخر 
           لكي  يسكن اهل الجنه الجنه  واهل النار النار  خلودا 
                  الحق  دامغ الباطل  
                    ليعود  الاشراق الرباني  الارض 
        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ           نفس  تخطئ  وتصيب  
         تغاير  الملا الاعلي  الذي يطيع  ولا يعصي  الله ما امرهم  
             ارادة   العزم   النفسي  
            انس  له  مادة  خلقية  حولته  الي  نفس  متعددة  الاهواء  والبغيات   قائمه علي الزوجية البعضية  العدوه 
             الهمت  بفتنة الشر والخير  معا 
          فكانت  النفس  الاماره  الي  فتنه الشر 
         يقابلها  اللوامه  لهذا  الشر  ليكون هناك تدافع  وتغير 
           ثم  نفس  مطمئنه   الرضي والارتياح  والاستقرار علي الخير   بعد  صراع  الاخريين
        ويتحكم في ذلك  قوة العزم  ورباط  الصبر المتمثل  في  سلوك  جهاد  النفسين  
         اصبروا    وصابروا   ورابطوا   
          ينتج  منه  تقوي الله  ولف الرحمه  لها 
          لماذا  الصبر والرباط والمصابرة ؟
              وهي  قوي  العزيمه  النفسيه  للنفس  المطمئنه 
          النفس الخيره   المجبوله عليه  في خلقها 
           الصبر علي  الاذي
           الصبر علي المكاره 
            الصبر علي  العمل والجهاد النفسي
             الصبر  علي  الاداء والفعل  
              المرابطة  علي كل ذلك دون كلل ولا ملل ولا ذلل 
       ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           اتباع   المحظورات  
        الشر  دافع  للخير  \  والخير دامغ  للشر 
        الناس  يدفع بعضهم  بعضا  بسبب  بغيات نفسيه لدي كل منهم \ تعامل  وتصادم مصالح   رؤي  نظر ومطلب  فكر 
     ولولا ذلك  لهدمت  بيع وصلوات ومساجد 
        هل البشر  عالمون بكل ذلك 
         وما  اوتيتم من العلم  الا قليلا 
          ذلك  نبه الرب علم الانسان ما لم يعلم 
         علم  الاحاطه  والاحصاء  والمعرفة 
        علم  ذي الطول  العلمي والمعرفي  والارادي والمشيئي
        والقدره  والقهر  وكل  تعمه  الرحمة  من الرحمن الرحيم 
              اليه  في النهايه الدنيويه والصراع  عليها  وعلي  ارثها          وتملكها  ومحا ولة  الاقتدار  الخلقي فيها  وامرها  
                الي ربك  الرجعي والمنتهي 
                ملك  الملوك   يهب لمن يشاء  \ يعز \ يزل من يشا ء
             يولج  ليلها في نهارها  ويخرج  حيها من ميتها  وميتها من حيها  \ ويرزق من يشاء بغير  حساب

         هذا  هو  ذي الطول
          وهو علي كل  شيئ  قدير  
          قدرة  ذي  العلي العظيم  \ الجلال والاكرام 
            القاهر فوق عبادة  
                    الله  الرحمن  الرحيم  
                   فهل   ما زلتم  لا تعرفون  الرب  يا بشر 
          وتعرفون فقط  ارث الارض ومن عليها ؟
            ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
   تلك  هي  الطامة  الكبري  القادمه 
     ارث الارض بالشر  
      التملك  واللعب  بالاسباب 
       طغيان  البغية النفسيه 
       تحقيق  وظن اهلها انهم قادرون عليها  
         لكنها  قائمه  علي مطلب اخر عند ربها  
           هي دار السلام    \  السلام  للنفوس  وبغياتها  الشريره
           طيب  \  سوف  تتملك الارض  والناس والكون  وتامر وتنهي  وتقتل وتحي  وتخرج  من باطنها ما تريد 
      وسوف تأتيك الاسباب وتخضع لك \
           لكن  ماذا  اكتسبت  وكسبت   المنتهي 
             لا شيئ
            ما ذا  كسب  ياجوج وماجوج  \\\\\\\\\\\\\ظ
             دمروا  وجيفت الارض بهم 
             الدجال  الاله  في عصرة  الذي  يجوب الارض في
          اربعين  ماذا اكتسب   وكسب من ملك  واتباع ؟
          قتل   \  لم يمت  موت الحق \  قتل بالشر 
             لمن الملك  بعد كل هذا ؟
             سؤال  يرن  باجراس  الصيحة الاولي 
               لمن الملك  اليوم 
           وين  العفاريت  اللي كانوا  سداح مداح 
              وين  الناس  اللي يموج بعضهم في بعض 
              وين  الات القتل  والجبابره 
                 سكون تصوير 
              سكون   اجداث 
            سكون  تراب الارض 
       منها خلقناكم  وفيها  نعيدكم 
          سكون  الاعادة  بعد النشأة  منها 
                  سكون  الموت  
              سكون  ابدان  مسجاة  الاجداث 
              هل من واعظ  ومصور  فوتوغرافي يعطينا  فيديو
  يطوف  علي الارض  عظه وعبرة 
              لا ولا ولن  
              انها  عظة  العقل  والفكر  المنتهي الي  الاقناع  
              عظه  ايتاء الخير  والزاد  ليوم  القيامه
               لننظر كيف تعملون  بما تؤمرون  وتكلفون 
                     وين  الرجال  اللي زمانهم  طال وهيطول 
                       اخر الزمان 
                          .............      









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق