Translate

الجمعة، 24 يوليو 2015

التخا صم : بين الرضي و الضجر و التحول

  الخصومة  من التخاصم  \ الخصم هو من ينازع  ويختصم  مع الغير \  كذلك  تخاصم القوم   وهو شغل الرجال  بالمجادلة  والمنازعة الكلامية  والمحاجة \  ابان الحجة 
 فما  الحقيقة  وما يقينيتها  هنا  عند الخلائق  \  هذان  خصمان  اختصموا  \  فيم  اختصموا \  هل في حق \ بيان  ظلم  \  ام بيان  
 هوي  ورغبة نفس \  ام بيان لباقة  ولبابة فكر\  اهو امر  وارد  علي كل الخلائق  في عالم الغيب والشهادة  \  والتخاصم  والمحاجة  الي ما تنتهي  \  الي بيان  حق  واثباته  والدفاع  عنه  
    والعمل  \  ام   انه  غير مبين  الخصام \ ولا يحقق  ارادة 
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
       اذا  لم  يتخاصموا  فماذا   يفعلون  ؟
       الناس   خلقوا  من  صلصال  \  ونطفة من زوجين  \
     والصلصال  مر بطرائق  مراحل  من تراب  \ طين  \ حما
  مسنون \  طين لاذب 
          وكذلك  النطفة  لها مراحل  علقة \ مضغة  
       هذه  المراحل  سر  طرائق  البشر  علي اديم  الارض من
          ابيضهم  \  اسودهم  \  احمرهم  \   ولذلك خلقوا من زوجين \ افتراق   الي شعوبا وقبائل  ليتعارفوا  من كل ذلك  ان منتج  سوف ينبت \ هو فصيله سويه  تحمل صفة واحدة 
 من هذا  الاختلاف  والشواكل  هو كرم  التقوي   وكرم الاحسان 
      ان اكرمكم عند  الله   اتقاكم 
      هذا  التنوع  الخلقي وهذه  الشعوبيه  والقبائليه    تولد  صنفا واحدا  منهن  هم   الاكرم بالتقوي  لله وليس  لشعوبيتهم او قبائلهم 
   ومن هم  ؟ الذين  يتقون  الله \ ويؤمنون بالغيب وما انزل الي محمد وانزل من قبله \ وبالاخرة  يوقنون  ويقيموا  الصلاه ويؤتوا الزكاه  ومما رزقناهم ينفقون  
     هؤلاء  هم غاية  الله  من علم  خلق  الخليفة البشري  من طين الارض \ استخلاص من الشعوب والقبائل امه راغبه  في الله  تتخاصم  فيه  وتحاج  فيه محاجة منصوره   الثمار والحق واليقين  \ راضيه  بما لها  وحملته بتبعاته  وعملت  به  فكانت مفلحة  دون غيرها \  انهم  فتية امنوا  بربهم  وزدناهم هدي 
            امة اختصموا  في الله   وانتصروا  في مخاصمتهم علي غيرهم  بالحق والعدل 
   وهناك  من الخصومات  التي تنتهي  الي الرضي والقبول  والثبات   وحمل التكليف  
    وهناك منها  ما هو  ضجر  وتطير  وتحول وصراع  
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        التخاصم   سر  المخلص  لله 
   كيف  يكون التخاصم   مفرز  للاناسي  المخلصين   الذين  زاغ منهم  الشيطان  وهرب  ولم يقترب  بسلطانه  الوسوسي منهم 
    انه   الابتر  مع هؤلاء  وهذا  اعتر اف  صريح منه  في مخاصمته  مع ربه  بسبب رفضه  السجود  لادم  وطلب  انظرني 
 الي يبعثون  \ وكان له ذلك 
 الخصومه والتخاصم  ام  مبينه  وهي  منصوره  وهادية  الي الحق والخير وبالتالي الي الرضي  من صاحبها  والطاعة والقبول
     لان  الله  تعالي  عندما  نزل  ادم وحواء  من  الصفة الملائكية
     بعدما اتبعن  امر  الشيطانونزع عنهما لباسهما  ليريا سوءتهما
    نزل الي الارض  بالصفة  البشريه  \  صفة  النفس  المتخاصمة مع الله  بالعصيان  من التحذير  واتباع  الشيطان 
  ولكن كيف يؤل  كلامك  الي  الحقيقة  تلك \  انها الاجابه الواضحة  علي لسان  العدو لهما  :   ان تكونا  ملكين \  يعني  الصفة  الملائكيه للقروبيين  لله 
 والثانيه  \  او تكونا  خالدين  \  يعني  ثابتين  عليها   
         وما يعني  الهبوط  منها ؟  الانقلاب  من الصفة الملائكيه  
       الثابته  بالخلود  عليها  \  الي  الصفة  البشريه  المرتبطه  
    بالارض  وطرائقه   المتحوله  الي  التنوع  والاختلاف  في  الشواكل والصفات  والانفس  والرغبات  والقلوب  والعقول  والافكار   \ وهي مراحل  تسويه النفس  
       ونفس  وما سواها  اولا من الفجور  وهو  مخالفة ادم امر ربه  \  وتقواها   ثانيا  وهي الكلمات  التي تعلمها  ادم  من الهدي  
   فقالها  فتاب الله عليه وهدي  \ وبما نزل الي الارض ؟
     نزل بالخصومه  النفسيه  \  بعضكم لبعض  عدو
      نزل  ادم  من  الخصومه  لربهم  الي  الخصومه  النفسيه  
      البشريه   تجاه  بعضهم \  خصومة الذكر للانثي  \
            خصومة السوءة  التي طفقا يخصفان عليها من ورق الجنه \  خصومه  \ ولم نجد  له  عزما  \ اي  قوه  علي صرف  
الامر \ اي  لا صريمه قوه منعته عن  الشجرة 
         غلبت  عليه  الرغبه  النفسيه  البشريه  الطينيه 
       لينتقل  الي  النفس الاماره  التي  تفقده العزم  والقوه  
      وهذا  هو  معني  \  ولم نجد له عزما 
        لكنه  من  مسببات  الهبوط  الارض  والعداوه  الجنسيه 
     وخلق الزوجيه  في  الاشياء  \ من كل زوجين \  وهنا تكون  
   منطلق العداوة  \  \  بعضيه  الزوجيه \ الذكر  احاد  \  الانثي 
   زوج \   عداوة  وسوسة  ابليس  لبعضهما   من السوءة  التي 
  نزع  عنها لباسها  \  لكنها  تتجمع  بعداوات  اخري   تحمل عليها  من الشعوبيه  والقبائليه \  عداوه  المال والبنون  والازواج 
 عداوة العقل والفكر  والرؤي والافهام  والاستبصار  والفتون 
قلة العزم  والنسيان \  اتخاذ  الانداد  والشركاء \  السبل المتفرقة  
 الجاه  والسلطه \ المرح  الارضي  و بسط اليد  \  عداوة الجارحة \  عداوة القبل والدبر  والاعقاب \ عداوة  الد  الخصام .
   ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ  
         فيم  التخاصم  البشري  
       قبل ان نخوض  غمار  البحث  نرجع  الي   امر هام  وجب  تداوله  للعلم  والمعرفة والاتباع  والاقتداء 
      ما هو   ؟ 
      قلنا ان  التخاصم  يسري  علي كل  الاشياء  في عالم الغيب والشهادة  ومع  الرب  والعباد  في امر التكليف النازل  الارض 
      هل  الملا الاعلي  تخاصم   ؟ نعم وسبق لنا بيان  ذلك  
      لكن ما يهمنا  فيه  امر واحد   \  حجة الخصومه \  عريضة
  الدعوي  الخصميه  فيما كانت ؟  كانت  في امرين  قالهن الرسول  :  وجدت برد  انامله في صدري  وتجلي لي كل شيئ 
  وعرفت  ....................  قلت  في  الكفارات  والدرجات  
    ولكن  الدرجات  هي  ما يطابق  النفس البشريه وهي  تحتوي عدة امور ؟  الطعام والشراب والسعي عليه 
                الكلام  ووقعه  وتاثيره  وما يؤول اليهمن تذكر وخشيه  او  صدام  ونفور وصراع 
   العبادة  وتكليفاتها 
     لذلك كان  دعاء الرسول  بعد  طلب الحق  منه سل  
     فماذا كان  الطلب في دعاء  الرسول ؟
          اللهم  اني  اسالك  فعل  الخيرات  وترك  المنكرات  وحب  المساكين   وان تعفوا وترحمني 
     اذا هنا  شموليه  في  نوعيات الدرجات البشريه  الناتجة من  القبائليه والشعوبيه  والزوجيه  
   والانفس البشريه  التي  هي ايضا  متعددة  الدرجات 
 ويضاف الي كل ذلك  علم  الطبقات  والنفس  والفسيولوجيا 
     والعقائد والتوحيد والاجناس  والجنس  والسلطة والثروه  
...........................................................  كل ما يدرج
  تحت  الدرجات  البشريه 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ      التخاصم  تنفيس  صحي  وقروبيه  فكريه الي  الله  
احقا ذلك الامر ؟ هل هو مرضي  للخاطر  والفكر  \ وحلال  المشاكل  ؟  
     نعم  وبكل ثبات ويقين   \  فالخصومه  هي  رد الحق الي طالبه \   احقاق  الحق \ اثباته  لمطلبه  \ ما  مات  حق   بخصومه \ فالخصومه  التخاصميه  هي  الرد  الاعتباري  \  منتهي  التخاصم بالحق 
    وهل لديك  دلائل  علي كونها   منتهي  الحق ؟
        نعم   \  وهي  الحق  المرضي  به  بالطاعة 
                لديك   خصومه  اهل  الجنه  مع اهل النار 
             ومنطقها    الخصومي  هل وجدتم  ما وعدكم ربكم حقا           خصومة   الجنة مع  النار  في  ناسها  الولجون فيها
               وتدخل  ربهما  في تلك الخصومه 
        خصومه  الجوارح مع  الانسان  
            النطق بالحق  في الفصل 
         خصومه   الرب مع  الانسان  في  عرضتي الفصل 
               المحاجة   
           خصومه  الملكان  مع الميت في القبر 
            خصومة   الرقيب  والعتيد   مع الانسان 
             خصومة  الطائر  الملزم العنق  بالانسان 
               خصومات  كلها   الحق  والحقيقة 
              ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                 خصومه  النفس  مع البدن 
    وهل الانسان  يتخاصم  مع  نفسه   
     هل الانسان  يخاصم   بدنه   وجارحته  ويرغمها  علي تلك الخصومه  القادمه  ؟   نعم  ؟
      انها  خصومه  ثلاثيه  التخاصم والخصومة   والخصم
       تخاصم  خصوم  النفس  المسويه  علي  الفجور قبل  التقوي
            فالهمها  فجورها  اولا  وهذا  هو الزمن القادم  من النفس \   الالهام  الفجوري  القائم  عليه  المقام  النصي :
        كلا   وماذا تعني   من المعني او المعاني ؟
        لها  معان  اربع تفيدهم 
      الاولي  :  الردع والزجر  والاستكبار 
      الثانيه  :   النفي
   الثالثة     :    الجواب  بمعني   حقا   وتفيد  التحقيق 
     الرابعة   :  التنبيه  والاستفتاح  
        وهي  هنا  في هذا  المقام  
          تعني  التحقيق  الحدثي   القادم     ان  الانسان  ليطغي 
        متي يتم  ذلك      ؟  بالاعراض  النظري  اعراض النفس  
                                اعراض التحدث  النفسي  \ اظهار  اخبار النفس  واخراجها  اثقالها  النفسيه التي تؤول بها الي الرؤيه   الاستغنائيه   القادمه  
             انتظروا   تخاصم النفس  مع  رؤاها  الاستغنائيه  بالارض  والتي  ستتمثل  في خضوع الارض والسماء لهذه  
 الرؤي  الاستغنائيه  لتحقيقة   الحق المقام  لكلا   التي  تعني  
 حقا   سيطغي  الانسان  القادم  في نفسة  ورغباتها ورؤاها  
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      وهل  نجهل  تخاصم  الزوج  زوجه  عندما يطلبها 
 وهل ننسي  ما يؤول اليه  هذا التخاصم  اذا  اخذ   امتداد  الخصومه  وعاند كل منهن  الاخر  وكيد له  \ وقد  وصل الكيد عن بعض البشر ان يطلب الحيوان  كيد فيها  وامامها 
     لكن  الكيد اليوم  يشمل  مكيدات  كثيره  واقواس  ولونيات  
 قوس  قزح   \  وهي محاكم الاسره  من شيئ الامن هذا  الكيد     
   كل متربص  بالاخر   \  السبب رفض الزوج  طلبها  \
  وفي هذا  الامر  نجد ان له سوابق   غضب  دلل عليها الرسول 
       في هذا الا مر  الغريزي  الرغبي من الزوج 
   
 المرجع   الحديث  القائل  عن رسول  الله صلي الله عليه وسلم :
إذا  دعا   الرجل امراته   فابت   فبات  غضبان  عليها  لعنتها  الملائكة   حتي تصبح  .
 اذا دعا   الرجل  زوجته  لحاجته   فلتأته   وان  كانت  علي التنور   
اذا  دعا  الرجل   امراته  الي  فراشه  فلتجب  وان كانت   علي  ظهر  قتب   
       لاحظ هنا  النص حمل  احوال  تواجد المراه  حال  طلبها 
          1  \    كونها  غير مشغوله  بعمل 
          2\     كونها     علي التنور   والتنور  هنا  يعني  الخبز  
                  والطهي   \  الفرن  البلدي   \  البوتجاز 
                     مشغوله  بعمل  
         3  \    راكبه  في سفر    ظهر  قنب 
                   يعني  علي اي حال عليه المراه  فلتات  زوجها 
                            ليه  التلبيه  وليس الرفض 
              اولا  كونها  غريزة  لا تكسر  الا  بحالة واحدة   تفريغها    \  انها  اقوي  المشوشات  علي نفس الرجل 
                لاحظ ايضا ذلك  علي الحيوان  
                لن يجبر  علي المنع  مهما  اسات اليه  بما معك  وكسرت   عظامه  لن يهدأ  من الثوره  \ ماذا تراه  بعد  الافراغ 
         يقف  ذليلا منكس الراس 
           هكذا تكون عند  الخلق  
              لن يصبر عليها الانسان   مهما كانت عزيمته   
                الا شواذ  البرود  الجنسي  في تلك الغريزة  الحميريه 
                     لابد من الوطئ والافراغ  
            وهنا  ينقلب  الزوج علي زوجه  وعلي اخلاق  الزوجيه 
            والاعراض  والكيان  الاسري  وهلم جرا   
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
         التخاصم  بخصومة  المثلية  العصرية 
        نري ذلك بيننا وعلي  مراي  في العالم   
         رجال يتخاصموا   ويتحولو الي  عداوه  بعضيه  
          عداوة السوءه  \  بالصريح  المفيد   اللواط   الذكري  
              المثليه  الانثويه  \ ذذذذذذذذذذكرفي انثي يجمع بين  البعضية  وهي تسمي المثلية 
       وكثير من الدول  قننتها  رسميا  
 وهي  احدي  رؤي النفس  في  الطغيان القادم  
   تماما مثل رؤي  النفس  في  بجاحة الفرج  والعري الفرجي 
     ما خلاص  مات الحياء والعرض والشرف  وهلت  النفس  
  الاماره  وتربعت  علي السلطة  والعرش  واستوت  منكل الجوانب
         وياعيني ع الصابرين  اللي مرابطين  واتقوا  الله 
            ذلك  هو الا خلاص  والبتر  لكل  شيطان انسي وجني  
             هل  فهمت  ماسبق  وهل  باستطاعتك ان تتخاصم  وليس بالالد الخصام  ولا يبين  
                   وان تفهم  فيما تختصم  
                      وما  يطلب  منه 
                      ربنا يستر  
               وحسبنا  الله ونعم الوكيل 
                      ......زز





     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق