Translate

الأربعاء، 15 يوليو 2015

وكيف نرد علي من يشتري ثمنا قليلا بالهدي

  ما اكثر  الذين  شروا    الضلالة  بالهدي   اليوم  
   وما اكثر  الذين  مهطعي  مقنعي  رؤوسهم \  وما اكثر  المحللين والمغربلين  والذين يعصفون الحب  ويطففون الكيل 
 ويخسرون  \  وما  اكثر  الاكثر جدلا   والجاحدين  والذين يزلقون  الناس  \  وما  اكثر  الشائنة  والجرز  والحوز 
              كيف  الاقناع   لهؤلاء  والرضا 
     الاقناع  هو الحكمة   \ هو  فصل الخطاب  
      كيف لنا بذلك   مع  الناس  والوصول  الي  بواطن انفسهم  
  كيف تهدي  التجرؤ  \  وتوقن النفس الامارة \  لتلبي  مطلبك 
           الحقيقة    الحكيمة 
    وكيف  لنا بها  اليوم  \   وعند من  توجد \  ويدعي  اليها 
    انها  تحتاج  القوة 
   خذ الكتاب  بقوه   \  اين هو ذاك  الذي لديه  قوة الاخذ  
      اين ذاك  الذي لديه الحكم   صبيا  
          عالم  الحاضر   سلب  الماضي  الحكمة   والبيان
         واثر النفس  هواها    فطمعت   وطغت  وركبت  
        لكن الحق  ليس  بزاهق  ولا ذاهب  ولا ميت 
        مهما  غشاه  ما غشي   \  فانه  قادم   \  دافع  \   يتبع  
    وليس  بتابع\  يحكم  ولا يحتكم  له 
                  الحقائق  هي  التي  تحكم  ويحكم بها  علي الباطل  والعوج والسبل  الفارقة  
               انه  يحول  الجامد  الي  لين  يخشع   الباطن والجلد 
                  ان الذكر  يجلي  الكتمه    ويحولها الي نصع  وبياض  ورقة  ونور وشفاء  
              القول  الحسن  مؤثر  وفاعل  ومبين  النور  ويفتح  
           المامول  
                     كيف  تقنع المقنع     
          حامل  كير الزيغ  الذي  يحرقك  او يصيبك  بريح  صر 
              مبغيا  فتنة  تزيغ  فيها 
     ولن  ينتهي  السؤال  ولن يسكت الاستفسار
     ولن تتوقف  الحيرة ولن   يهتدي  الحيران   طا لما كان هناك  
        قوم  تبع  واخوان  لوط  واصحاب  الايكه  واذان في مالطة 
       ورؤي  النفس   \  وظما  الشهوة  \  وافواه  تنعق  
          ونبش  في   الاديم  واشعال الرماد 
      اشعال حالات  منهية  ومقطوع بها 
      جدل  وجدال   لا ناقة فيها ولا حمل 
       اشغالات  فكرية  وغوغاء  ولغو  
       ليه  نضع  انفسنا  تيها  برضانا 
   ليه ندفع  اليه   طائعين   
   قديما  عوقب  قوم موسي  برفضهم  دخول الارض المقدسة 
      وتعللوا  بوجود  جبارين  فيها  وقالوا لموسي  اذهب انت وربك  فقاتلا  انا  هاهنا  قاعدون 
            اربعون  عاما  ينتهوا من حيث بدؤا  ويبدؤا  من حيث انتهوا   تيه  ارضي
    لكننا اليوم   وضعنا  انفسنا  في تيه  فكره  وعدم تفكر
   تيه  جدل وجدال  لحالات  مقطوع بها  ومنتهيه  
       نغربلها  وكاننا نطلب منها ان تعطي  ما لا تعطيه  من قبل 
        نرغمها  علي ان تبوح بغير  غايتها  وحكمتها
       نتفصص  اللفظة  الي  فصوص  وتماثل   وانفراد   وتفصيل
      زيغي   \  اننا  نزري  ذرا  بالعيون  لنطمس  نورها  ونجعلها           ظلمة خافته 
      ليه  نحاول  ان نخرق الارض  وكل شيئ  وننفذ  لاشياء  
  ذات سلطان ليس في مقدور البشر 
ليه  الايات  المبينات  الحكيمه نغربلها  ونهزها  هزا  وكانه تخفي  ما لانعرفه  ونخرها  خرا
     ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
             امر  الله    
ما صلة  البشر    بالله    وما صلة الله  بالبشر 
    خالق  ومخلوق
   رب  ومربوب 
     الله   رب  العالمين 
       وما هو  الرباط   والوصل
           ليعبدون  
      وما  قوام   العبادة   
           امر الله  الي  الناس
            لتصريف  احوالهم وبيان  عملهم  ومسلكهم 
      وعلي ما يقوم  امر الله  
     ا نه   الاله  الخالق  الرب  
       له  الملك  في السموات والارض 
       له ما في  السموات والارض 
      كل  له  قانتون 
     بديع  السموات والارض
      امره  عليهم   واحد  \   كن  فيكون 
     انما امره  اذا  اراد  شيئا  ان يقول له   كن   فيكون 
      امره  الي  الارض  كلمح  البصر او هو اقرب 
        وهنا  كان  التصريف  في الخلائق  متعدد الامر 
           ا حتواه   الالفاظ التاليه  الفواتح  الكلم
             الم      \   الر  \   المر   \   المص
            كهيعص  \  طس    \  حم   \  طه \  يس 
      وكلها  فواتح  امر  الله  في  الكتاب  المبين  الحكيم  الذي  
 يخرج  الناس من الظلمات الي  النور  باذن ربهم 
     وهو كلام  حسن مثاني  محكم  ومفصل 
         ويحتوي  قرءان  عظيم 
        في كتاب   لا ريب  فيه   هدي  
     وما يطلب  امر الله  من الناس 
            عبادته   
       الاكل  من الحلال الطيب 
      من طيبات  ما رزقناكم 
       لا تتبعوا  خطوات الشيطان 
        الشكر والحمد لله
       ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
              الدين   لله   
      الجميع  مستخلفين  الارض   
       لكن البشر  خلاف  في  الدين   والتبعية 
       كيف  ؟
       القاعدة  الرؤيه  لدي البشر  
         كل  يريد  جذب الاخر  معه 
          لن ترضي  عنك  اليهود ولا النصاري  حتي  تتبع ملتهم
        وقالوا  كونوا  هودا  او نصاري  تهتدوا
         بل ملة ابر اهيم  حنيفا  وما كان من المشركين 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    والهكم اله  واحد  لا اله  الا  هو الرحمن الرحيم 
       له ايات  بينات   محكمات  في  صورة امر انزله  الي الناس
      وارسل به الرسل  وشمله  كتاب مبين 
  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                الناس  بين  تابعين  ومتبوعين
      بين   الانداد  لله   والتبعيه لهم 
     يجادل  بعضهم  بعضا  
     كنا لكم تبعا     مع البقرة 165\  167
         والتعلل  بالاباء  
        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ    
           لكن  كل  امرؤ  حجيج  نفسه  

       والله  خليفة   علي كل مسلم  
       واذا كانوا  الي اليوم  لم يستطيعوا  ولن يستطيعوا  ولو ظاهر بعضهم بعضا   تبديل  القرءان 
  فانهم  يشككوا  ويحيروا  فيه 
     الكتاب  القرءاني  كتاب  مباركا  
    من  مباركات  الرب في الارض  \  وبارك فيها  
      ولانهم  عجزوا  فان  الاقرب الي  اذهانهم  هو  التيه الفكري  
      لدي الناس    تيه  المعني  النصي  الحق  \  ضياع  الحق  فيه
       تمويه  الحقيقة  بالريب والشك 
       واللغو  الدائم   ابتغاء الفتنه 
        لكن وهل يموت الحق  ؟
          واذا مات  من القادم  بعده \  
         واليك  بعض  الحق عن  جبل  الطور 
    من مقال  د\  عبد الرحيم ريحان      مدير عام  البحوث والاثار
     جبل الطور  لا يزال في  مكانه بجنوب سيناء والوادي المقدس
  هو  وادي   الراحة  بجنوب سيناء ايضا بجوار الجبل والشجرة المباركة   هي  شجرة العليقة  المقدسة  الموجودة  حاليا بجوار   جبل  الطور   وهو الوحيدة  التي  لم يستطع  احد  من هؤلاء  المغرضين  سرقتها  من سيناء  ونقلها  لانها لا تزرع  في اي ارض  ولا حتي في سيناء  نفسها  
  وقد تمت عدة محاولات  وتجارب لزراعتها في اوربا وامريكا
 بعد ان اخذوا فسيلة منها  ولم تنجح  هذه  المحاولات ز
      هل تعرف   لماذا   ؟
      لان  التبريك  الربوبي  لا ينبت  في  ارض فسق
         ولان  اديمها  قد  فسد  وفقد  تبريكه 
         ولانها  ارض  نسل  حدب  الي ارض المحشر
         تنبت  فتن  وملاحم  وتداعي  القوم الي  الشرق
          ترسل  رايات  بني الاصفر الروم 
            واليك  من الحق  
              نزول  عيسي   والمكوث الي ما شاء  الله
               وحوز  الطور
              هل  تعرف  كم كان  عمره  عندما رفع الي  السماء
                  قيل  كان   33   عاما
               وهي ما تعني  ان لم يكتمل  الرشد الرسالي  في الارض  لذلك رفع  وسينزل  ليكمل الرساله 
   وكيف  ؟
      وما هو الرشد  الرسالي  \   سن الاربعين  
    وهو سن الرشد  والشدة 
         وهنا  قيل  انه بعد نزوله  في  شرقدمشق عند  المنارة  البيضاء   يمكث  سبعا  حتي  يكتمل  الاربعين
  ثم يمكث  اربعين  اخري  او الي ما شاء الله  
    ثم يوحي الله  له  بحوز الطور  من ياجوج  وماجوج 
     وهنا  نجد  النجم  يشترك  في هذه المهمه  مسجلا  علامات  هداية  تثبت ذلك 
            الربط المثلثي بين الاحداث  المكانيه  بالارض
       بين  البيت المعمور    وجبل  الطور   وبيت المقدس
       الثلاثة  في  منطقة واحدة  من الشمال  بيت المقدس  
     تحتها  بقليل  ومع ميل  45  درج  غربا  تقع الطور 
      واسفلهما  بميل  2درجة ونصف  عن  بيت المقدس
  في  الجنوب  تقع مكة  البيت المعمور        
         ويماثلهما ويخر عليهما  المثلث الصيفي
        في دمي   نسور  لها  اوضاع   ذات معني
         الاولي  من الشمال  ذنب الدجاجة 
           الثانية  غربا  النسر  الواقع  المتدرع  بالحوزه المكانيه 
           اسفل منها  النسر الطائر جنوبا 
               ما الدلالة ؟
               وعلامات  وبالنجم هم يهتدون  
                الي الحق  والحقيقة الغائبة عن البشر
             وهنا نتعجب  لماذا  العرب  النسر  العلامي  لها متدرع  
            انه ينطق بالحوز المكاني  لجبل الطور  ليتلاقي المقام  
                حوز عبادي الي الطور 
                 والتدرع  النسري  دلالته  الحوز  بالجناحين  
            وهو  ما عرف  من البشر بالواقع  
           لكنه متحوز   الدرع     يحيط  بالارض  ويحميها 
             كطما يحيط السور بالمكان 
                 واليك  من  الحق  الهدي  
               هل تستطيع  تفسير  ما يسمي  بالنجم  العلامي
                         ماسك  الاعنه  
           خيل  \   عنزين  \  شيخ   \   اعنه   \ عربه
        
           هل من   عالم  يدلنا علي اللغز هنا  العلامي
          والحل  هو  يهتدون  الي الحق  القادم  الارض 
            واليك  الحق  الاخير 
       بدء  الخلق  والرسالة الخاتمة  بهذا النص  الي الرسول فبل  
 بعثه للناس 
     اقرا باسم ربك الذي خلق  
     خلق الانسان  من علق  
   اقرا  وربك الاكرم  الذي  علم بالقلم 
   علم الانسان ما لم يعلم  
       كلا ان الانسان  ليطغي 
      ان راه   استغني  
            نقطة  النهاية  الارضيه 
      والتي  تبدء  بالدجال  وامره  
        وياجوج وماجوج  
         وربط ذلك  بالنص  
      ارايت الذي  ينهي  عبدا اذا  صلي  
  نفس مهمة الدجال   القادمه الارض
         النهاية  
         لا تطعه  يا بشري  
        واسجد  لله  واقترب  منه وله 
          هل  نفهم شيئا  
           هل نستوعب  ما قيل  
             وما  سيضرب  الزمان  
                    صعب   
              ,,,,,,,,,,,,,,,,,,  


  
     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق