Translate

الأحد، 19 يوليو 2015

بهدوء الخير : ننظر ولنقطع ثم نرد

   ما  هو بفنن  ولا ابداع  لسان وفكر \  ولا مناوره  جدال  صعاليك  \ ولا استرسال  نبيه  فقيه \  بل  سلوك  حقيقة الشيئ 
  ومقتضي  الامر   القائم  علي  النظر  الذي  ينظر  ليقطع  ثم يرد
     ما يذهب  كيد  ما يغيظ  \
           وما اكثر  الكيد الذي يغيظ  \  بما كان  مكنون  في الصدور   وتصعد به   حتي لفظته  حملا ثقيلا   نشر ما يغيظ 
           وعم الافاق   وعلا الاذان  
             ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
            اول  التوجيهات  النظريه   البصر 
       هل تعرف  بماذ ا  وجه  الروح  الامين    محمد  المتعبد  بالغار في  الايام  الخوالي   بعيدا عن صخب  القريه  العربيه   
    مكه وسامرها ؟
        الاثارة  والانتباه  قبل  التوجيه   ليكون  الاستيعاب   القلبي
     المصحوب  السمع  والادراك  والوعي  وكل البدن 
       وماذا  كانت  وسيلة  الاثارة  والعصف  الذهني  
             الضم   الشديد   ثلاثا  
            ضم  ملائكي   لبشري   تصبب عرقا  ورجع الي  اهله  
        مرتعدا   يصيح   زملوني   زملوني 
         وما  مقتضي  الضم  وحكمة  الفعل  من الملك   لمحمد ؟ 
          لينخلع  من  البشرية  المكية الارضية   وينقلب  الي   
        فطرة  الخلق  الاول   فطر ة الله  التي فطر الناس عليها 
          ينتفي منها  متعلقات   مكتسبات   من البشر    
            العوده  الي  الطبيعة  المخلوق  عليها  المرء  \  ينخلع  
          من   سلوكيات  لصقت  به  كبشر  تعامل  مع  قرناء   وغرماء  وتطبع  منها  وتكونت لديه مقومات .
           ايواء ربوبي    يقوم  علي  التصفية  البشرية  المربوعليها البشر \  ليكون  ربيئ  الرب  \  يصنع علي  عينه  
            لذا  كان  التوجيه  مع  الانخلاع  البشري  للبصر  هو  النظر   القرائي   من البصر 
       نظر قرائي  مصحوب   بالعلم  الخبري  اليقيني 
          اقرا  باسم   ربك  الذي  خلق
           قراءة   تلقين  شفهي  مباشر  بلسان  مكه  البشري
              الا مر   القرائي   الالهي  في الخلق 
        ولانه  انسان  وبشر   وجه  الي  ناحيه  خالقه  وما  مادة الخلق  \  وصفة  الرب  في ذلك  وما  امره  المعلم  به  
  وماذا  علم ذاك المخلوق  وهو الانسان    وما هو  الذي  يفعله 
     بهذا العلم  تجاه  خالقه   ومعلمه ما لم يعلم  \
            ان راه استغني  وتولي  واعرض وادبر  ونظر  الي  غير ما وجه اليه     \  نظر  الي  نفسه  وليس الي ربه  
     الي  داخله  وما يبوح \  الي  علمه  وما  يحب  ان يفعل   
         الي  الدعوه  لنفسه  من دون الله   
           اخذ يبارك نفسه  وما وصلت  من   علوم  وقدرات 
                 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
              وماذا  يحدث لمن  يستعرض  نفسه   
             ويحدثها   برؤها  النفسيه  \  رؤاها التي  تودي  بالمرء 
     اسفل سافلين \   مستسلم  الجوارح   والبواطن  خضوع  المريض  لطبيبه 
  لكن ماهي  الرؤي  تلك  ؟
      هل هي  رؤي قارون   \  ام رؤي لقمان  الحكيم 
        ولكننا  نريد ان  نفهم  بصيرة قول  الحق  
        ان  راه   استغني  
         ها هي  رؤي  المرء  الدافعة الي  الاستغناء  \
        لكن  عما  يستغني  صاحب  الرؤي ؟
     امور هنا  لابد ان تبحث  هنا 
     ما هي  اماني  الانسان  في الدنيا 
       المتاع  الذي  دلل الله عليه  للبشر وهو متاع الغرور
      المال والبنون    والجاه 
وهنا  ارتباط   دافع  المرء الي  الاستغناء   لانه  وجد  ذلك فيه  
     بجهده  وعلمه ونفسه 
   تجاوز حد الطلب  الذي  كان يعمل  له  بقيام  المال  والبنون والسلطه في يده \   تملك المقومات  والقدره  وملكها 
      هذه  المقامات   عندما يستحوذها البشر  ويرونها  تملك 
      لذلك قيل  قليل  يكفي  عن كثير يطغي 
    الثروة  دافع  الي  التمرد   والتكبر  
       علي البشر  وعلي  رب البشر 
      الشعور بالتملك   يرغب النفس  علي  التكبر والاستغناء عن  خدمات البشر والرب 
        علي  علم عندي    \   بقدرتي  وجدعنتي 
     لكن   البشر  لا يفقهون  الحدث  وما يودي اليه   
 وهنا  حذر الرب بعدها   النفس  وايقظ الفكر  الي  امر  محتوم  
     فقال   ان  الي ربك الرجعي  
        راجع  رجعي  اليه   لا مفر منها
         منتهاك  الينا   
          مماتك  منا  وبعثك  
        وحسابك  منا  
         اين المفر \   الي ربك يومئذ المستقر
             راجع  راجع   \  يا دجال  
               ياجوج  وماجوج  
                 لفيف  بني  اسرائيل  بعد علو 
                      ويعود  الدين لله  
                      وتؤتمن  الارض  علي من عليها 
                          ويبدء  الفصل 
                          وينتهي   الفيلم  
                           والبطل  ام  في  خلد  نعيم  
                              او نار جحيم 
                              ويبقي   الواحد   القهار 
                                  وتشرق الانوار 
     ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
             منطق   الكونيات  الخلائقية 
    لكل شيئ  كتاب 
    ولكل كتاب منطق  
  ولكل منطق  احصاء 
   ولكل  محصي  علم وقدر 
     وله مقام  وسبح  
     فما  هو  منطق  الافاق  \ ومنطق  الانفس  
     الكون  كتاب وثائقي  مشهود 
      منطقه  احصائي  بالايات   البرهانيه 
     عددا  وعلما   \  وله  ابتسامه  صابره  \  الي الاجل  المحتوم 
 كذلك النفس  كتاب  احصائي  مشهود   عددا وعلما  \ وله ابتسامه  صابرة   الي  الاجل  المحتوم 
       سنريهم  اياتنا  في  الافاق  وفي انفسهم  
         اياتنا  الاحصائية  عددا وعلما  
      دع  الكون يمر  والانفس  تمر 
     بدلالات  الموثقات  الثلاث  للخلائق  التي  نزلت  بامركل منها
      امر  الذات  الخالقة  الاكوان  والخلائق
       امر الذات  الخالقة  الربوبيه   للرزق والعطاء  والسعي وتدبير  شئون  العباد  والارض والسموات 
   امر الذات  الخالقة الربوبية  المالكة الملك والميراث ومن في السموات والارض وما بينهما  يوم الدين 
          امر   الله  الرحمن الرحيم  
         المنتهي  بالحياة والدين  الي  الاعتراف بكلمة سواء  
           لله  والدين   والربوبيه  والملك  والرسل والرسالات 
                 الرجعي  الي  البدايه   
                       التوحيد   لله   
                            ملكا  والوهية  وربوبية 
                                وليبقي  ذو الجلال والاكرام  
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           قصة الكون  والخليفة 
      اقرءها  يا بشري  مبتدءا   باسم ربك  الذي  خلقها
        اقرءها  باسم  علمه  الذي  علم به الخلائق 
      باسم  القلم  الذي  علمك ما لم تعلم  
       اقرءها  لانك   ستطغي   مستقبلا  
        عندما  تتحدث عن نفسك  وما  علمت  واكتسبت  علما 
       اقرءها  لان  الدنيا  ستحيطك من كل اتجاه  
      وستفتح   لك  الحرث والنسل  وتجيبك  الي طلبك 
     اقرءها  وارجع  البصر القرائي  مرات  وكرات  وكرات 
      اقرءها  وفكر  وتدبر  واعلم  انك مهما  علا بك الامر  وتطاول  البنيان  وزدت  ولم تنقص  \  وتسلطت  بسلطات واسباب   وبلغت قدرا عظيما   \   ستتردي  الي  الهاويه 
           الا من استطاع  ان يغرس الفسيلة   وغرسها 
          ومن  تمسك  بجمرة النار 
        هؤلا ء  هم الناجون  
         من  المنتهي  الاليم  المنتظر  الطاغين  
               ان الي ربك الرجعي  
          نفسي الاقي  ناس  لمعناة الكلام   يستوعبوه   ويبصروه 
                ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      لايجهل بالقانون   
     لدي البشر   نظام  قانوني  حاكم  ويعرف  بالنشر في الجريدة الرسميه  للدوله
      وهنا قاعدة تقول  :.  لا يعذر  الجهل  بالقانون  
         وعلي  هذا  وجد  ت  محاكم  وجهات تنفيذ   احكام  وسجون   للعقوبه  وعفو  
         لكن  كيف  ادار  الله  ملكه  والعالمين  في  الكون  الغيبي
       والمشهود  وتولي  وكفل واعطي ومنع ورفع  وذل  وزاد من الفضل والعطاء  ؟
          البشر  مهما  تملكوا  لن يعدلوا  ولن  يرضي عنهم ولن يوفوا  الامانه  وغالبا ما تنتهي حياتهم   اما الي السجن  او القتل 
  او الهروب  \
         كيف  قدر  الله  الرب علي  ملكه  وما فيه  
          الامر  فوق  طاقة  الخلائق  
          لا يقدر عليه  الاهو   
            لذلك  كان   الله الرحمن الرحيم   
         هل تفهم   مقررات  ذلك  المقاميه  الذاتيه 
           اذا فهمتها  ستفهم  مدلول ما بعدها  لماذا  بدء  بــــــ :
        الحمد  لله  رب العالمين   الرحمن الرحيم 
            ما حكمة الحمد  هنا  لو بتفهموا  وتبصروا  
              انه  حمد  القدره  علي  الملك  والوفاء  له  وبه 
              حمد ذاته  ذي الطول  علي ملكه 
            حمد ذاته   السميع  البصير 
            حمد ذاته  المنسوب اليها  
             الحي القيوم   لا تاخذه سنة ولا نوم 
               الغني  الحميد   عن كل  شيئ  
                    العلي العظيم  

       ومع  هذ ا   من خلقهم  ما قدروه  حق  قدره
              بما له  من قبضه  الارض وطي السموات
           وبما وسع من كل  شيئ  رحمة وعلما
         وله من في السموات والارض  كل  له  قانتون
         له غيب السموات والارض واليه يرجع الامر كله فاعبده 
 وتوكل عليه 
          انزل الكتاب الذي جاء به موسي نورا وهدي  للناس
         وانزل  كتابا مباركا   مصدق الذي بين يديه ولتنذر ام القري ومن حولها 
                   لا تفكر  في كيف  يدير  الله  ملكه
                   كيف   يبدي  شانه  في خلقه 
                  كيف يكفل  كل  هؤلاء  من شارد  وسارب  وهارب
          ومستخفي  ومطيع  وعاص  وفالح وكالح  وصحيح وعليل  وشيخ وطفل  وجينات  وفيروسات   وطفيليات  وما غمر التر اب  والماء  وما  ثقلت به الارض  وحوي  الهواء وما بين السماء والارض  وما يحي وما يموت \
               ملك  لايبلي  الي  اجل محتوم  يتعاقب عليه ليل ونهار وشمس وقمر  وظلمه  وضياء 
             لا تقول  الا ما  قاله  الله  عن نفسه  في ذلك 
                 الحمد  لله  رب العالمين  الرحمن الرحيم  
          وتري الملائكة  حافين  من حول  العرش  يسبحون  بحمد ربهم   وقضي بينهم  بالحق   وقيل  الحمد  لله  رب  العالمين 
              قولوا  ما قالته  الملائكة  
                   والحمد  لله  رب العالمين  
           والناس  بتتعجب  كيف يحمد  الله  نفسه  
           دعهم في طغيانهم  يعمهون 
               انه  البشري  الظلوم الجهول  امر ربه  في ملكه 
                    فهل يعذر البشر  بعد الرسل  والقرءان  الكريم  
                              عند الفصل والقضاء 
                                      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

              

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق