Translate

الأربعاء، 8 يوليو 2015

انا والناس : لا ترضي شانئة الا بجرزة

  ولان الارض  اليوم  اصبحت  جرزا  \ ولان الانسان   جروز
 وهنا  نبصر  العلاقة  بين  الارض والانسان  في هذا الزمن  الذي يمر  بما يحمله  من نوء الحمل  وهبوب  صر الريح  التي  تعصف
كل  حب  وعصف  وتعكر  الصافي وتسربل  كل مستقرومستوي
           ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
            ما   الشانئة   
من يبغضك   يكون  شانئك  
   عدوك  الذي  يبغضك 
    لا يجرمنكم شنأن  قوم 
     اي بغضهم  لكم 
    لذلك كان  الشانئ  ابتر 
 اي منقطع العقب 
المنقطع عن كل خير 
    وهنا  يصدق المثل  القائل  
  لا ترضي  شانئة  الا بجرزة 
   فماذا يعني  ؟
   الانسان  بطبعة  يحب  ويكره وقد يرقي في هذا الحب  الي  درجة المأسي  لحبيبه  \  كما  يتمادي  في  درجة  البغض 
لمن يكره  \ فالكره  يعلوا  الي  المقت والبغض 
     وهنا  سمي  البغيض  بالشانئك  \  اي العدو  المبغض  في
  الكره  \  لذي كانت  امانيه  وتمنيه  لك  هي  الجرزة 
      وماذا تعني  الجرزة ؟
       ا لجرزة  هي  الهلاك   والدمار  
لذلك  من شدة بغضها  لا ترضي للذين تبغضهم الا بالاستئصال 
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وما الذي  يري  اليوم 
       يري ان هناك  شوانئ   هجمت  الارض 
      شوانئ شانئه  البشر لاترضي  لابجرزه  ولا غير جرزة 
          امانيها   الا تري  هذا البغيض  وتجاهر  ضده
       ولا تستر نفسها  بهذا  المجاهرة 
         لان مرادها  هو   اجتثاث    هذا البغيض   من الارض
          انها تراه  لها  كالشجره  الخبيثة   علي صدرها  لانها لا تثبتها  علي ما تريد \  كاللقمة  اللللللللللللللللللللللللللللواقفة في الزور
لذلك  لما حانت الفرصة   انفجر  البركان  بحمم  ساخنه  احرقت
الارض  \  الارض اليوم  معادنها  ليست معادنها  القديمة  \ معادن  لم تبغي  علي بعضها  \ كانت ثابته  علي النبت الصالح
   نبت الثقل  وليس  الخف   لماذ ا  ؟ 
لماذ ا خف النبات  علي الارض ؟
لان العلاقة  الوثيقة بين  الانسان  والارض  والنبات  قد  فك  اعتصامها  وفتلها 
   تفرقت  خالتي وخالتك 
وهنا  تفرق الحرث \  وهزل  النبت 
     وجرزت الارض \  وانقلب  الانسان  الي عجمي 
       حمل قلبين  في جوفه   خلوه يجري  جري الوحوش
         هجم عليه  كل  جارحة وباطنة  وفتحت الافواه  المغلقة
       نغصت  عيشته  فساح في الارض 
     زادت  الرطوبه  الارض  فملحت  وسبخت \ تحولت  الي مستنقع \  مكان  تسوخ  فيه الاقدام \  ارض غير عامرة بالحرث
وغير مغموره \ كدبت  
     وما  مترتبات  هذا   الكدب   الارضي  اليوم  
       ارض  
       لا نبات  فيها
        موات 
مستنقعات هنا وهناك
يساق اليها  مطر  اجاج   
   مطر مصطنع بشري  يدمغ  الارض غرما  وغصبا 
  فانقلبت الي  سبخة  رطبة 
عجزت عن   المد والغدق الزرعي  مما تاكل منه  الانعام  والانفس 
عجزت  عن الكسوة الخضراء  البساط 
  ومن هنا  سطي الاصفرار  الارضي   الاصفرار  البشري \
اصابتها  ريح  صر  صرصر  جاءت  من الفيافي  والبريه  لترشق من عليها كالحات مصفهرة وعيون  كساها الفجر  صفرة 
  فلبست الارض  كسوة  ترابيه  شاهت  الوجوه وغشيت البصر والاذن وسكرت الناس  وهم في سكرتهم يعمهون  اليوم 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   الانسان  لابة  حرة  فوق  سبخة 
  انه بجهله  لحمل  الامانه  وما وعي  الحمل  الذي  وعيته
 واشفقن منه  كل من السماء والارض
  وضع هذا  الجاهل  نفسه  ظلما  
  و ولج  كما  يولج  الليل  ولم يتنفس  تنفس  النهار من هذا  الولوج  المنغمس  فيه الي الحلقوم 
   ليتحقق  وعد الله  فيه  وليكون  امر ه
      كلا  ان  الانسان  ليطغي  
ولقد اتي  الانسان وكما قلت   اللحظة  لقد ولج  في  الليل
   ولج  ظلمات  ليل  طويل  \  يغرقه  بدوامات  بأسية  عليه 
 شدة  تحطم  عزمه  وتمطي الهوي النفسي  ركوبا  ظهره  
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        بادرات  نبت  الطغيان  البشري
  فسائل  الفسق  والظلمات  التي  يغرسها  البجر  البخر  اللي  هما بيقولوا احنا  بشر  
   فسائل  من بذور  شيطانيه  النسخ 
  فسائل  جرزة  ومعها  لابات  حرة تحاصر  السبخة  الملحة 
    وحصرها مستنقع  متثاقل  الارض
    ينبت  الاجاج   والصر ويصرصر حوله  
       انهن  لابتين  ليسا   سود  الحرة   الحجريه
        بل لابتين  ناعمتين   بيضاويتين  جاذبتين  وغارقتين  
      الهوي  والغرام  يولج  القبلين معا فيهن\ ليدفئ  بحرتيها
       الملساويتين  ذات القشعريره  القبلية  الجبلية 
        قشعريره  الهيت   اللابي 
        وينام  في  العسل  اللابي  مولجا  الحرتين  دفئا وذابا .
        كلا ان  الانسان ليطغي  
        عندما  يري  اللابتين  تفتحن  ذراعيهن هلم  الينا 
      وتهب منها  ريح  العطر  والولع والولوج  ويسكن التنفس  والعسعس  وتتلاقي  الحرتين  مع  الحرتين  ويغوصا  في موج 
    الحر  اللابي  .
     ان راه    استغني  عن 
       العقل   والفكر
       الاخلاق  والكرامه
        الاصول  والمواثيق
         مراعاة  الاداب  والرعاية  والطاعة  والنهي
         نسي نفسه  وما خلق من اجله  
        نسي ان فوقه  من يسمع  ويري 
        لذلك  كان زمان  يستخبي 
        لكن اليوم  البرقع والصخور  والخرابات  والاطلال
        تمدنت  واعدت  الهيت  
       والفرج تمدن   وكشف  الغطاء  
       واصبح   افرنجي 
        وبيه  وتنطع  بين  الحرتين   الملساوين مبتسما وضحوكا 
       وسكن   بلد  جديدة  اسمها   ملط   
      هل سمعت  ان بلد  في القرن  الثاني والعشرين  لتمدن البشر   وسلوكهم   وحرياتهم  ولعبهم ولهوهم   انشئت  بمسي
               مدينة     ملط    
             المدينه  الساحرة  
           مدينه  الهيت لك  
           الشياطين  الانسيين
          صنعوها  لك  اليوم 
       هل ترغب ان  تكون  من  المتمكنين  فيها
         انها  ذات بهاريج  وزينه  وزخرف  
            وسلملي  علي   حكمدار  المدينه
       ان راه   استغني  
     وها  هو  يتفكك    رويدا    بحنية   وشغف   ودلال
       ومظأطط  ع  الاخر
           وان شاله معنها  نفعت  
            وسد الحنك  والافواه  وبعدين   تفرج 
           وتلك  رغبة   الشانئة
             ذات  الجرزة   التي   يلتهمها  الغلابة  الفكر والعقل .
                ومنتظرهم  كلمتين مستقبلا :
     1  \      اتخسئوا  فيها 
     2 \      ولا تكلمون 
           وع البساطة  والبشاطة 
                افهم الدرس  يا   ,,,,,,,,,,,
             ان راه   ذهب  الي  الحرتين  مسرعا 
              ,,,,,,,,,,,ووو
                                                                 h    ا اسفاه    يا  بن       ا   د  مممممممممين  
                     ذاك   ما  كانو  يبغوا  في صدورهم 
                         وووووووووووووو
                           مش عارف  ختام  











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق