Translate

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015

هذا كتابنا ينطق بالحق باوجه سبعة

  وصدق الحق  وصدق  الكتاب الكريم وصدقت السنة النبوية وصدق الرسول  الكريم 
           صدق  ما نزل من الله  علي  احرف  سبعة في كتاب  كريم  لا يمسه  الا المطهرون  
        وتعني  وجوه  \  واطراف \   وجهات  الكتاب  الهدي
      انها وجهات هدي  للمتقين \
     واللسان العربي  ما زال في  خلاف حول  الاحرف  \ هل هي  اللغة \  اللهجات  \  شواكل الاجناس البشرية \ الانفس  \
 القرءان الكريم  عربي اللسان  واللهجة  اذا الاحرف  هي  اللهجة والوجهة العربية \  وجهة البيان  العربي  \ وجهة الفهم والادراك  والمعني والتعبير الكلامي 
     وهي تعني  القول  ولكل وجهة هو موليها 
   قد نري تقلب وجهك في السماء 
   انها  وجهة الله الذي خلق 
       القرءان  اثارة الله الناطقة الواعظة \ كيف  تكون ناطقة  وهي كلم  حسن جميل متشابه مثاني  \  انه ناطق  باوجهه السبعة 
  وما هي  الوجهات السبع الناطقة  بالكلم الجامع  
         ما هي  الا  وجهات  قرائيه  لسانيه  في الهدي  
        لذلك  كان لابد  من  فهم  هذا الخبر  الاول  قبل الرسالة 
          قول الله  :   اقرأ باسم ربك الذي  خلق
         القراءة هي  الوجهة  الي الله   وهل هي  واحدة  ام متعددة  
            النواحي  الاستيعابيه  القرائية 
        نعم  متعددة  الوجهة  القرائية \  لانها  خاصة  بقانون الخلق
            ربك الذي خلق \  خلق  خلائق  \ كونيات \  اشياء \
            بشر \ انفس \  لكل منهن  وجهة قرائيه  لها 
        وهنا نصل الي ان القرءان الكريم  له  قرءات عدة  لها وجهات قرائية  جاءت في صيغ كلم جامع  في الفاتحة  عرفت  
 قرأنيا  بالسبع المثاني  والقرءان العظيم \  ام الكتاب  
            انها حقائق  معارف  \ يقينيات حق  كوني وخلق 
              ورب ومالك الملك   \ حقائق  اوليه القراءه  باسم ربك 
            وما مسمي ربك  المعلوم الذات   \   الله 
         ولهذا كان النص  الدائم التلاوه  
             بسم   الله   الرحمن   الرحيم     \ ابتداء كل شيئ  
وانتهاء  كل شيئ   \ ذاك منطق الخلق  \ وذاك منطق  الانتهاء
 وذاك منطق الفصل 
                 الوجهة  الاولي  منطق الله   
                  الافراد   والوحدانية 
      قل هو الله   احد    الله الصمد   \  هذا هو معاني  الله  الرحمن الرحيم \   هو الابتداء  والمقصد والانتهاء \ السؤدد الدائم  الصمد 
         الوجهة  الثانية   \  منطق  الربوبيه 
           ربوبية الله  الخالق الرب  للعالمين  ولهذا حمد الله ذاته بذاته لقدرته وعلمه واحاطته  واحصائه  وعددهم عدا 
         وهنا نصت الوجهة الثانية باستهلال الحمد لله رب العالمين 
           الوجهة الثالثة   مالك الملك يوم الدين 
       الملك لله \  الارث لله \  الفصل لله  \ الدين لله 
       المرجع والمنتهي الي الله \ التصريف والتدبير لله 
                تلك  هي  الوجهات  \ الاحرف \   الجوانب  
  لاحظ هنا  ان اللفظة منتقاة  لغويا \  متغربله  \  مختارة في اطباق المعني والشموليه \  لاريب  
        محكم اللفظ  هي \ الحرف اصل الكلم والفعل والعمل 
           لا غضاضة هنا   انها  البلاغة والسياق بالكلام الحسن 
                وما هو بقول بشر 
           مش بيقولوا علي  اللبق  فلان بسبع  تلسنه  
                بيكلم كل المعارف واللهجات  والوجهات \ ابو العريف  بجد  \  هي دي  السبع صنايع  \  
                     الناس في نبا عظيم 
      عن مفهوم الفاتحة  ومعاني  السبعة اوجه التي بها 
       انهم يتلونها  ولا يفقهونها\ وما علم الكلام مكلمي 
       صدق الله  وجبريل  والقرءان  والرسول 
      في جوامع الكلم \ والسبع المثاني  وام الكتاب والقرءان العظيم  
                 الناس اليوم في نبأ عظيم 
    عن العلاقة بينهم وبين ربهم  غافلون   لاهون  معرضون  \
 غير عقلاء  ولا يعلمون ما فيها من  اوجه مطلوب قراءتها 
 واستيعابها  ومقصدها ودلالتها   هي:
        العلاقة  العبادية 
   وما خلقت لاالجن والانس  الا   لسبب  واحد  من الخلق
   الا ليعبدون              ليعبدوني  فقط  \   بلا مقابل عبادي منهم 
         لا رزق ولا اطعام  \  
      وهنا كانت  القاعدة الرابعة من الوجهة الفاتحية للفاتحة ام الكتاب  هي  :
                 الوجهة الرابعة  :     العبادة  لله  
  اياك  نعبد \  لاحظ  لفظة  المحكمة  \  اياك  \ حصر وتقيد  واضمام  وشمول وافراد  \ اياك  الافرادية الالصاق \ لا نعبد غيرك  \ دونك \  اياك \  نقصد  سؤددك  \  يا صمد \  احد  \ صمد \  اياك  انت وحدك  \ احد  صمد   احد  واحد  \  مقصد  صمد  
          الوجهة  الخامسة  :  الاستعانة  اياك 
   انت مقصد  العبادة  وانت مقصد الاستعانة   اياك  العبادة واياك الاستعانة \ انت مقصد عبادة واستعانة 
         انت الله  الاحد الصمد  في العبادة والاستعانة   للك وحدك 
      الاستعانه بالله والصبر عليها وعلي الصلاة 
            الوجهة السادسة \  هداية الصراط  المستقيم 
  وان هذا صراطي مستقيما فاتبعوه \   فاستقم  كما امرت 
        اهدنا  الصراط المستقيم  
     الوجهة  السابعة  \   انعام  الله  علي  المنعمين قبلنا
 واذا انعمنا علي الا نسان  اعرض وناي
   وان تعدوا نعمة الله    فباي  الاء ربكما تكذبان 
           غير المغضوب عليهم  ولا الضالين  وهذا مطلب الثبات  علي نعم ورضي الله  والتزام طريقه  
         هذا لعبدي ولعبدي ما سال 
    وجئناهم بكتاب  \ هذا  هي الوجوه السبعة   التي جيئ القرءان بها  في كلم جامع  مثاني  متشابه 
           هو ام الكتاب  \ 
          ثم  تبعه  فصلناه  تفصيلا  في  رق منشور  علي علم منا 
                 سر  حفظ  القرءان 
  بلاغته  الوجهية  المنزل بها  الجامعه الكلم  المحكم معني ولفظا    وهنا  يصدق وصفه  بالمبين  والحكيم والمجيد  \ ووصف اياته  
بالحكيم والمبين  وذي الذكر \والنطق بالحق 
             هل  جيئ  متطابق  ام متنافر للكونيات  والوجهات السبعة 
        جيئ ينطق بالحق  \ وهذا كتابنا ينطق بالحق  
   وهذا كتاب اماما للناس  وهدي ورحمة 
          تبارك الذي بيده الملك وهو علي كل شيئ قدير  
    تبارك  الذي جعل الكون جمالا مدحيا الارض 
  تبارك  ما صنع  ولا تري فيه فتور \ تبارك من يرد البصر خاسئا عندما يطعن في خلقة الكوني 
                 تبارك الله  حين  يرتقب  الانسان يوم تاتي السماء بدخان مبين   \ تبارك من خلق  الكون من دخان  ومن ذرات اصطفت وتراصت الي رتق  ثم فتق الرتق ثم دحي الفتق  واتسع 
        تبارك من قدر علي النشاة الاولي  والاعادة الاخري
         تبارك من يكون له وبيده الامر \ تبارك من هو الاول والاخر والظاهر والباطن وهو علي كل شيئ قدير 
       تبارك من انزل وينزل ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين  
  تبارك من يجازي  بقدر العمل ولا يكره احد 
     تبارك  من قربواقترب من عباده  في كل يوم في ثلثه الاخير
      تبارك الله رب العالمين  في كونه الله  الرحمن الرحيم 
            ونضرب لهم  الامثال ونقص عليهم  القصص  لعلهم
  يتذكرون  \ يستوعبوا اياته ونعمه ورزقه وفضله 
  تبارك الخلاق العليم 
  تبارك من لايبقي  للانسان رغبه الا حققها له  ولو كانت شرا وفسقا \  واملي لهم ان كيدي  متين 
   يخرطون في الغي والفسق برضاهم  يستزيدوا بالطمع والبغي  والرغبات  لكي يشبعوا نفسيا   \ لكي يعودا  ويرجعوا الي الله 
        وانهم لعائدون \  لراجعون  الينا 
       واوعي  تفتكر  انك  خالد  فيم انت فيه
           اوعي تظن  
              صحصح  يا  مطوبس 
                    ,,,,,,,,,,,,

   



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق