Translate

الأحد، 29 نوفمبر 2015

اانا بين النائم واليقظان اتلو القرءان

   نائم  البدن   استرخاء لحم \\\  يقظ الباطن  صاح  \\ السمع  البصر \ الفؤاد \ الحس \ الشعور \  البواطن كلها يقظة \\  واعية 
  باطن  يطرب سمع  ومن يتواجد  \\ مع هذا الطرب من كونيات  
ارقي  عذوبة  \ لارقي  لسان حسن الحديث\\\ ريا  لقلوب  عاطشة السمع  والريا \\\  تردد سمعي  عبق \\ اختلط بصفاء  هواء  صحي  \  تنفس  به  صبح  ولج من اليل \\ نور ولج من الظلمة 
   ولج   برقائق  صوتيه  وعبائق  فيحية  عطرة  الريح  النسمي
         لذات اليوم الاثنين \\\ يوم  ولدفيه خير  البراي   نشئ جديد
     في يوم مبارك من ايام الله في الارض
                         مدرسه  يدرس منها القرءان تصنع  للتعليم والمعرفة  \\  ليست تبرع  ولا هبة ولا كرم من بشر  للحكومه ولا من اجل منصب  كما يفعلون  دنيويا \\  مش عشان انتخاب  عضو برلمان  2015 :::::::
              انها  علم جامع \   ايه  من    كهيعص 
      يا  كل  عالم  غير متعلم \\    انت تري نفسك  عالم \\  هل تعرف  ما هو  علم  هذة الكلمة التي تقول عنها  انها حروف مقطعة  \\  فيها كم من العلوم \\ هل تعرف \\\\\\\\\\\\\ 
مش قلت لك  انت غير متعلم 
  مجمع علوم   :  ك     مجمع علوم    ها ء     مجمع علوم  يا ء 
ومجمع  علوم   ع          ومجمع علوم    ص
                     ونسمع الترتيل  سمعا  يقظا 
    كيف يرتل  الباطن  وفي نفس الوقت يسمع  ما رتله  ويصغي اليه  بجوف واحد   \\\\ جوف  الارسال والاستقبال \\\\\
   لان مفيش  شوشرة \\  مفيش  مشاغبين  \\\ الكل  نام وسكن مع سكون الليل  \ وجعل اليل سكنا  \\\ لكل الشواكل خيرها وشرها 
        السكون  لله وحده  \\ لا تاخذه سنة  ولا نوم \\\\\  لذلك يتواجد الله  في اليل الاخير لهذا السكن الارضي  \  يتواجد  ليرعي  الشؤون  ويعطي الارزاق  ويدبر الامور ويغفر الذنوي ويقرب للمناجاة الليله   كل يوم هو في شان \
   وكان يوم الاثنين  شان الله معي  
 رفع مع القرءان \\\\ صحيح اعترف باني لست  حافظا  للقرءان
  في هذا السن الكهولي \  لكن  الصقل الر بوبي  جعلني  واعيا للفهم  التلاوي الترتيلي\  القادر علي  وضع الامور في نصابها 
       صقل  فهم المعاني  والمراد  \\\   عند الله  للبشر
    فهم المقال في المقام   ومقتضاه   والحمد لله رب العالمين 
      ورفع  باطني  يوم  الاثنين  مع صبح 30\ 11\ 2015
   18 \ 2\ 1437  الي العلا القرءاني\\  بصوت عذب  حسن جميل  اشرق بشروق الصبح  الي الافق  \\\\ وان لاادري  .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                فرق بين اثنين  
احدهما    جن    والثاني   انس \\\\ ما الفرق  بينهما 
 الفرق ان الاول  :  استمع  الي قرءان  عجبا يهدي الي الرشد
ام الثاني تلا ورتل القرءان العجب في الافاق  هذا اليوم  
     ما الامر  الجامع بينهما   \\ جامع  الايمان  والدعوه اليه
   سواء كان سمعا او تلاوة ونشرا 
     بمعني  الثقلين عليهن  مطلب  السمع الدعوي لداعي الله
   والايمان به ونشر الدعوي له 
 ادعو  الي  سبيل ربك   بالحكمة والموعظة الحسنة  
يفهم هنا ان  علي الانسان  حملين  \  حمل  اختبار  نهائي
  واخر حمل  الدعوة  واستجابه  لداعي الله   الايمانيه  في حياته
       حملين ظهرا  لي من تلك  اليقظة  قبل واليوم\\\\\\\\\\
      اليقظة الاولي  يقظة الاختبار   
  اليقظة الثانية       يقظة  النشر  الدعوي  في الافاق
                        والنشر بالصوت الحسن الاحساني  الكلم والحديث  المطرب للاذان وليس المنفر لها  \\ صوت الخشوع  والقبول والرضي\\  صوت  الصفاء  والريا  الهدائي
                         صوت  الاشباع    الباطني  بالحق والحسن
                     والنماء    
 وهذا ما ضمه  يقظة  ترتيل  القرءان في صبح اليوم  برنين  عذب  صغت له افئدة السامع  ومال طربا له \\   
                  اليقظة كشفت اسرار الغيب  النفسي في البشر 
     كشفت  حقائق ويقينيات  بديهية  كونيه  في الخلق  
     الامانة  التي حملها  وهو يجهل مافيها 
      اولي  الحمل الجهلي  :
             الثواب والعقاب   \  وقد  اخذ  الصورة الاختبارية  
       بعد التعليم  المستمر للانسان   وهذا ماحدث  في اليقظة الاولي وقد كتبت عنه تحت عنوان  \\\ ورقة امتحانية  في يقظة منامية  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    وثاني الحمل الجاهلي\\\\\
        تبعية  الحمل  الدعوي الي الي الله  
       اجابة داعي الله   \\\\\ نشر  داعي الله    \\ العمل مع داعي الله   \  التكلم  باتساق مع داعي الله\   \\ المجادلة  بالتي هي احسن مع  الاخرين في داعي الله\    معرفة  داعي الله  \\ الاقتناع  بداعي الله  \\ ان تكون كل  داعي الله   \\ الصبر في داعي الله  \\\\\\ 
        جاء  في صوره يقظة  تقرء داعي الله بصوت عذب  طليق سلس  الجوف  والرنين  والمخرج   والارسال الافقي
 سلس مع  سلاسه  هواء الصبح \\\ رائق مع رواق  نسيم الصبح 
  صاف مع صفاء  عليل الصبح \\  مش الطب بيقول  هوا الصبح
  عليل للبدن والرئتين والقلب \\\\\ شوف بقي لما يختلط  بعليل  وشفاء  القرءان\\ مش الله قال  وننزل من القرءان ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ اه   من  خيرات  سمع وخيرات  نفس وخيرات بدن  وحياة
          كلها خيرات شفاء ورحمة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
       القوة  هنا  حديد   في الحق  
  مش ملاحظ ان هذين الامرين  حملا القوة اليقينيه  في  حقهما 
  ازاي   \\\\ الكلام الخبري  يصدقة الرؤية اليقظيه  الالهامية\
  يقظة رؤيه  حقيقة   ساقطة علي باطن الانسان النائم  فايقظتة 
 يقينا   \\    ببرهان قوي  يوضع  فيه في سياق  نور الضحي
 الواضح  السمع  والانتباه والتركيز  المدعوم  بشواهد   ايجابيه  
 تطرب لهذا النمط التعليمي \\ وتميل  له  وتتنامي معه 
       ما هذه القوة الا جدية   الحق  في الحدث 
            هذه الجدية الغائبة  يكشف عنها الرب في  صيغ  تبشيريه
  للبشر \\  صيغ  تعليم   وتبيان  من لدن عليم خبير \\\ وقد فتح الله  علي باطني  باثنين منهن   قلت عن اولاها واليوم اقول عن ثانيها 
             اجيبوا داعي الله    تسلموا 
   القرءان   الداع الحي  والاذان الداع  الثاي الحي  من الحي الي الله الحي القيوم 
  وان ما افهم  معني كيف  اجيب  \\\\\\\
    الصوره  المناميه   تشرح لك  تعليميا كيف  تجيب 
         اولا  اليقظه  ان تكون علي حال يقظة   وكيف  حال صحو وصفاء ورواق  باطن   وما احلي ذلك  في الصباح  بعد سكون 
ليل  وتنفس منه صبح  
  طبقا لما حدث لي  ومن بعد صلاة الفجر   المشهود
          انت  مستعد  للاستيعاب  الباطني\\\ الجوفي
        بالجديد الخيري  \\\\\\ الذهن   فارغ  مما سبق
      الشعور والاحساس  ساكن  \\\\  في الابتداء الاول 
     انت بدنا وباطنا  جاهز  للتلقي  \\\\\\\\\\\\\\\\\
     فتبدي  لك الخير من الله  \\\\\\\   المتجانس  المتراص
      وهل يرفض  الباطن   الفطري \\\\\\\\\ انه خلق لهذا  وغذي به \\\\ غذاء الروح   نبت  البذر  \  واستغلاظ  النبت \\\\\\  ليقاوم
  طرائق البشر والحياة \\\ مش النبات  لدية ليونه الحركة  لتتوافق مع  حركة الحياة  والطبيعة ولا يتضاد معها 
     هكذا  ما فطر الخلق عليه   \\\\          ويجي الانسان  يسير عكس الاتجاه  \\\ ليه يابن  تهلك نفسك  \\\\\\\\   مشي عدل يحتار عدوك فيك \\\ لكنه اجاب حيرة عدوه  وعوج  طريقه علشان يعرفه   ويبان له   \\\\\\\\\\\\\\\\
        صنف عجيب \\\  يمشي المحراث في الصخر  
      وهو عارف  \\\\\ لكنه يريد  ان يكسر المحراث  \\\\\\
          ويعمل ايه  بعدة  \\\ يلبس  الافرنجي  \\\\\\\\\\\\
               وهنا  كان التعليم المستمر من المهد الي اللحد 
     امران  تعليم الله في الكتاب  التدبري
   تعليم   الطبيعة والطبيعيات  \\\ المماثلة  \\ والتقليد  
       لك هناك قوة  فوق  هاتين      عالم الغيب والشهادة  
   لذلك قال الذي علم بالقلم  علم الانسان ما لم يعلم 
         ولكن  النهايه  من ذلك  
هي من هذا المتعلم   \\\\\  علمه  اطغاه  ارداه  \\\ هار به 
                   ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
             انتهت  النبوه  والرسالات  وبقيت التبشير  
   مبشرين ومنذرين   \\\  لما نزل من الدين والشرع 
منذرين لمن يضل ويعوج عن الطريق   
وهل فيه طريق  قائم  واجب الاتباع والسلوك  والسير 
 وهل فيه سياق  الا يقول 

   اهدنا الصراط  المستقيم   \\ صراط اتلذين انعمت عليهم  غير 
المغضوب عليهم  ولا الضالين
  وان هذا صراطي مستقيما فاتبعوه  
    يايهاالناس اعبدوا ربكم الذي خلقكم والذين من قبلكم 
  ذلك الدين القيم 
اذا جاء نصر الله والفتح  ورايت الناس يدخلون في دين الله افواجا
  فسبح بحمد ربك واستغفره  انه كان توابا   
        اين تتجه  الان  
 ما هي  وجهتك \\\\\\\\\\ وكيف تصنع نفسك  \\\\\
   انت انسي  ثقيل الحركة الارضيه \\\\ كيف تعمل  \\\ هل  تتقبل صنع الله لك  \\\\  وتتوافق معة وتستسلم لصنعه وهو خير لك 
  ام يصنعك غيره بهواهم  وعلمهم ومرادهم  يصنعوك دميه يلهون بها  وهم ليسوا الخالقين النفس
  بل هم المغضوب والضال  المستعوذ منه النفس العاقلة  الجامعة بين العلاقة العبادية الاستعانية \\\\ علاقه الهداية الصراطية 
     هل تضمن لنفسك  امران  \\\  المكتسب الخيري  
                الموت  الاطمئناني  الرجوع الي الله
                    هل لديك ضامن امن  علي ذلك \\\
                    وسارعوا   \\\\وفروا  الي الله 
                      هذا هو الضامن الامن  المرتقب
                               ةةةةةةةةةةةةةةة




     





            
     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق