Translate

الأحد، 29 نوفمبر 2015

انها العقلانيه المرادة لنا من الله

  عقلانيه  من علام الغيوب\   من  رب  خالق النفس \  يعلم سرها وجهرها\  يعلم  خائنة الاعين  وما  تخفي الصدور \  فالهمها  فجورها  وتقواها \  يعلم ان  منكم  مكذبون \  منكم من يتنطع  ويتمطي \\  ومنكم من اولي له  فاولي\\ ومنكم ظالم \  ومقتصد  \
وسابق  في الخيرات  والشر \\\   ومنكم  من يتدني عقلا  وقلبا 
   ومنكم من يعمل بهواه ورغبته ومن يعمل بقلبه  وباطنه  
                     تلك  شواكل  النفس  التي  لاتعقل العقل 
  ومن هنا  كانت العقلانية \\\  عقلانيه  الرحمة من الله للبشر
  انها عقلانيه الفهم  النفسي  للامور\\  فهم المحتوي  المستوعب
  لمطلب ما \  او امر \ او خبر \  اوبيان  \  او  تكاليف  \  او تحذير\ او ترغيب \  كل ما يطلب عمل او فعل  او  منع............
  شئون  الناس  الاموريه  علي اي سند  قامت  تلك العقلانيه  
     سند اذلي  خلقي  بين  خالق ومخلوق  بينهما رباط  واحد  اذلي ايضا  انه  رباط  \\\\\\ اياك  نعبد      واياك   نستعين   \\\\\\\\\\




      الهام النفس  التعقل  والعلم  والعمل  القائم علي  الفقه المعرفي
  لمهام وتكاليف   واوامر ونواهي  ومطالب  هذا الرباط  القائم 
علي علاقة  بين  نفس  عاقلة  محملة بتكاليف  لصالحها العام  
   تكليف هدي  وتقوي \\  تقوم  علي مبدا التوسط  العقلي  لا مغالاه  ولا رهبنة  ولا ابتداع  ولا قبالاة \\\ عدم تحميلها  ما لاطاقة لها عليه  \\\\\\\\\   وهنا  عرفت  العقلانيه  الوسطية 
             2   عقلانية  خير  الامور  الوسط 
عقلانية المحتوي المعرفي\\ في الله  \\ في الكون  \\ في الخلائق
في كل شيئ خلقه وقدره بمعلومية علمية \\\\\\\\\\\ اقول بكل ادب واحترام معلوميةعلمية  معرفية \\\\ تمثلت في  الرد  علي استفسار
الملائكة   عن  سببية الخلق>>&   فعرفهم اني  اعلم  ما  لا تعلمون \\  وذات الوقت  قطع الطريق علي كل  من
يبدد الكلام  في امر  العلم والعلميه  في القرءان الكريم 
 والتي  كثرت مع كثرة الذباب  في الفضاء   
 وهل  العلماء  يفهمون  علم الله في  خلق  الذباب  \ وسبب  كثرته  اليوم  بعد  خير المطر السابق علي الارض 
   هل بينكم من يعلم  لماذا خلق الله  الذباب  وانواع  منهم الضعيف  والسمين  ولماذا خلق فيه   اللكاعة  والتناحة  والحط علي الوجوة 
   هل هذا الامور اكتسبها من البشر  علموه  الرذاله البشريه  وعلموه  التحرش  بالناس من وجوههم وليس اردافهم   \\\\\\\
  متقلولنا  يا كانطيين  ودياجيين  وجالليولين\ ونتشيين  
   يارجال المادة \\\\  هل عندكم اثارة علم في هذة الامور \\\
  بينوا شطارتكم العلمية  \\\ ولا ما عندكوش  غير  ان القرءان  والقرءان \  والقرءان  \\\\\    مفيهوش\  ومش كذا \\\ ايه الحكاية      \\\\\\  هوانتم مش لقييين  قهر وقوه تردعكم ؟؟؟؟
 عليه شطار  بتكسروا  في  حاضر غائب لية\\  كمنه ملوش لسان 
         واملي  لهم ان كيدي متين 
        خليكوا  بلا عقلانيه في الله  \  وخليكوا  عقلانيين اماني
الشيطان  والماديين  \\\\ براحتكم  \\  لكم ميعاد معلوم   لا مفر 
    وهتروح فين  \\\\\\  ينتظرك  قطع من القطن  والقماش
  وقد ترجع بدونهم  \   بدنك  مستهلك  \ المهم هل تعلم  كيف
سيكون  كيفية رجوعك الي الله\  مش انت عالم  وعقلاني  
 قولي  اعندك علم  رجوع  \\  ومتي يكون \  وهل الناس هتشيلك
   ولا يحدث لك تفتت وهلاك \ ولا البحر هيبعلك \ ولا حية تلدغك \  ولا تعزب نفسك  مثل النيروز \ واشكول\   افتكر  يا علام  العلم ومنكره  في الكتاب  \ وخليك قول \\\\\\   راجع  مش امل \  حق  
والله العظيم حق عليك \\\ لكنه خائف ان يكون رجوعك  عظة 
نجاة مثل بدن فرعون كايه زمانية\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
       3 ـــــــــــ       لما تفقد  عقلانية   اني اعلم مالا تعلمون
هل سجر  العقل فيك \  فوقف  علي الغباء \  التزم  وساد\\  ما مفهوم اني اعلم  \\\  ما لا تعلمون  \\\  هل تفهم  معانيهما
     معانيهما   \\ علم  معلوم \\ علم  تكوين  \\\ تركيب \\ نفس
وتسويتها \  علم  احصاء  خلائق \  علم  شئون وتصاريف  
رزق  \ اجل \\ سعادة \\ شقاء \ روح \ موت \ حياة \\  كونيات 
  علم  فراغ  بينهما\  علم  احاطة  \\  علم  عد  في الذر\\\
     علم  اخرة  \\  علم فصل  وميزان \\ علم  الجنه \  والنار
        علم  البحر المسجور\ الذي يجمع  بين نقيضين   حياة  ونار
         علم التجانسوالاصطفاف  التجانسي  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\
      علم ولوج الليل في النهار\\\ وولوج  النهار في الليل\
     علم النور والظلمه \\  الظل والحرور  \ علم  الضحي\ واليل
         4 ـــــــــــ الم تعلم ان الله يعلم مافي السماء ومافي الارض
  هل  تعلم    سر  سلب الذباب شيئا ما من الانسان \\
          لن تجيب  لانك فاقد  العقلانية هنا\\\  قاصر العقل التعقلي
      الادراك  المحدود \\  وقصر الفهم  وليس اتساعه المعرفي
 عقلانيه العلم مفقودة لديك \\  الفهم العقلي  مات  جذريا \\
  اذا كنت لا تفهم عقلانية العلم  باللاعلم  العقلي \\  انت  لا تعقل
  العقل هنا \\\العقل المعرفي هايم عندك  \\   لا يتعقل اولا \\ 
المعلومة \\  لم تتركز  داخليا  ملهاش مكان  \\  مطموس  لديها
      نفس العبد المنيب\\  البصير \\\  فلن يعرف\ يعلم \\\\  ويقول نفسيا  لا ادري  \\\\\ مش هذا  دلاله  القول  معرفش \\ ما عنديش فكرة  \  محدش قالي  \\\ التنكر\\\  عندما يفزع  \\\\\\
       5 ــــــ  ان تعرف  النفس  العقليه 
  وهل  احنا البشر   فينا حاجة تسمي  النفس العقلية  \\\  مش قلتلك    لم تعقل المعرفة \ ولا هتعقلها \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\  امال انت نفس  نوعها ايه  \\\    حيوانيه \  فيروسيه \  طيوريه\\  \\\\\\\\\\\\\
      انت نفس  عاقلة   \\\    نفس  حرة عقليا  وهوي  نفسي\\\\\
     انت نفس عاقله لها ثلاثة شواكل  عقليه   \\\\\ امارة  \\\ فجور
   لوامه   تعاتب  الاماره   \\\  نفس  ثابته  مطمئنه \\\\\  علي الفطرة  الخلقية الاولي \\\ وهل النفس عندما تفقد العقل  يكون عليها  تشديد  وعقاب \\\  يرفع عنها  القلم  \\ لا يجري عليها
       انها  الاشعث الاغبر  غير مبرمن الله\\   الجنون  تعجز له النفس العاقلة  \  في الحركة  \ الفهم \\ الوعي العقلي  والادراك
السمع والابصار والافئدة \\  لا تعمل لديها الفطرة 
مرفوع عنها التكليف  لحين  البرء
           العقل النفسي  هو النفس  العقلية  
     تحكم \\ تعقل   \\ تفهم  \  تتحرك \\\   تعمل  \\\  تحسب \
  تقوم  تعبد \  تخشع \\ تخاف\\  تحافظ   \\ تستعد    \\ تتكلم  ما هو  صالح \\  لا تهلوس \     عقلانيه  عاقلة\
     6 ـــــ  العقل  النفسي  جوهر
هل تعرف مين اللي اطلق هذا الكلام \  وهل هذا الكلام صح ومضبوط  \  نعم  العقل جوهر\  له  قيمة علي النفس\ تقدر القيمة 
بمكانة العقل  في النفس\\   هو الحسن والكمال والزينه\  مش بيقولوا  العقل زينه\\  وحكمة في النفس\\\\   هو  ميزان النفس
 وميزان  البدن  المتحرك  \\  يعطية السمه العامة  امام الناس
 \\\\\ بيقولوا  راجل  عاقل  حكيم  \\ سديد \\ كريم \\ كبير 
      من اين اين كل  \  من عقلانيه العقل  المعرفي التقديري  الفهمي الاستيعابي\\  عقل الوعي \\\  يا ناس  وعوا  تنفعوا
         تكبروا  بالعقل الفهمي   
         انت عاقل  وكبير \\\\\ ليس  لفظا  بل  واقع  يصدق بين نفسك  وعقلك  مفيش تفاوت    \\ مفيش  ساتر\\   
                                    
              7ـــ      لم يتركه الله  عشوائيا 
العقل  ولي التقي  في الله\\   اتقياء الله  \\ هم العقلاء  التعقليين
    عرفوا  \\\ فعقلوا \\   فعلموا الطريق  \  فاتقوا  \\\\\ فنار لهم الطريق   فاهتدوا اليه\ وسلكوه  عملا وصبرا\
      فكان فضل الله  المددي  الغير مجذوذ \\\\ وكان مشكاة البدن
 النورانيه   وكان الزيت الزيتوني  \\\ لا شرقي ولا غربي \\\   
انه الكوكب  الدري \\    نور علي نور \\ هدي  نور دائم 
        عمر المشكاة  المخلوطة الغير متجانسة\\ ما تفي  بكل 
      لانها غير صافية لا المدد ولا النور
        وبما امده الله   \\\\\\\\\\\\\\\\\\\
         ثوابت ثلاث   عقلانية  التدبر  العقلي النفسي
     الثابت  الاول  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
     مطلوب  نفسي  من النفس العقلية 
 اقرا  باسم ربك الذي خلق  \ خلق الانسان من علق  \ اقرا وربك
 الاكرم  الذي  علم بالقلم   \ علم الانسان ما لم يعلم 
 الثابت  الثاني 
 مطلب  حقيقة  وصدق  لعلم النفس  ومعرفتها العقليه  
    الم    ذلك  الكتاب   لا ريب  \  فيه هدي  للمتقين 
  الثابت الثالث 
   علم  المعرفة  والحق  الذي  لا ريب فيه \ قاطع قول  كل  كاذب ومنافق وكانطي \\\ وفلسفي  سوفسطائي 
  ولقد  جئناهم  بكتاب  فصلناه علي  علم  هدي ورحمة لقوم  يؤمنون .
         8 ـــــــــــ   لم يجهد نفسه ويعقل 
  افلا يتدبرون  القرءان    \\\\\\\\\\\\\\  لماذ ا  \\\\  الناس  هجرت الحق \\  القرءان  \\  فقال لهم  ثانية \\  فهل من مدكر 
    الناس   لم تسلي الخير ولا عايزة تبعد الغرق  في الشر\\
   انزل  لهم  سورة كامله  \\\ الرحمن  \\\ وهواهم بيجري في دمهم \  والنسيان همهم \\\\\\\\\\\\\\\\ فاتبعها  تبارك  
          ففضوا روحهم علي الهجران  \\\\\ 

تبارك  الذي بيده  الملك   وهو علي كل شيئ قدير    \\ تفصيل هو نفس تفصيل الرحمن  علم المعارف  النعمي  الاياتي  في داخل السورتين  \\ والناس فضوا روحهم علي الهجران \\\    النسيان 
            فاضلهم من الهوي  كاس  واحد فقط 
      اجهد  نفسك  يا  حبيبي شويه  السمنة  واللحم الاحمر   مش هينوبك منه حاجة \\\  هو من نصيب  اخرين  مرعي لهم  \\  
           هل فكرت  يوما  فيم يخطر ببالك\\  لا تهرب \\\
  اعقل هذه  الخواطر  كويس \\\ قد تفيدك  وتفتح لك  طاقة نور
      هداية \\\\\\\\   ارسم صوره من نفسك لنفسك\\  انت رسامها
  وانت  منهيها  ومبروزها ومعلقها \\\\\   واللي انت بتفكر وانت ناسي     
              9 ــــ   صعبان  انت علي  
      تقدر  يا  اخينا  الكانطي  ان تجيبني علي هذا  السؤال
       ليه البحر  المسجور من لحظة  الاستواء علي العرش  مستمر الي يوم القيامه  
 ليه  هذا التجانس  التوافقي في ماء البحر المسجور الذي جمع
معا نقيضين  حياة  ونار 
   هل  هنا  اثارة علم تقدر تنسب اليها  ذلك التجانس المائي
  الذي يجمع تركيبين  معا \\\\\ تركيب  تكوين  حي 
  وتركيب  ناري \\\\\  لماذ  ا  هذا الجمع  وجعل في الماء المسجور\\\ افلا رايتم النار التي  تورون\\\ ءانتم انشاتم شجرتها ام نحن المنشؤون  \\\\\\\ 
 والله مش  عارف  اعمل  ايه   وانت   صعبان عليه  \\\\\\\\\\
فين العلم  التقني العالي قوي  في الماء  \\\\\ فين كانط  يفسر لنا ذلك \\\  فين بتاع النظرية النسبيه يدلنا  فين العلم هنا \\\ موجود ولا ليس موجود \\\\\\\\    
 فين  الحيوانات  اللي عايشة علي ماء  يتركب من مجموعتين  مجموعة حياة   له \\  ومجوعة سلق ناري وشوي \\  وتعمل منه صيادية سمك  \\    \\ فين العلم  اللي  وقف زي اللقمة في الزور      و    منع  التفاعل هنا  شرارة  الاحتراق  والانفجار
 مين العسكري الحارس القوي  الغليظ اللي مخوف  الحياة  الحية 
   والنار المهلكة  من الاقتراب كل من الاخر \\\ وحجز بينهم بحاجز  لم  تتخطاة  القوانين  ولا الكائنات  ولم يخرقوه   الي اليوم
       وجعل بين البحرين حاجزا
        وجعل البحر مسجور  \\\\\   من الطغيان  المائي
            من الانفجار الدنيوي  والالتهاب  الناري
               مش اسرائيل  كانت عاوزة تحولة  الي نار  ملتهبة 
  وتكسر  سجره  الربوبي  الحق \\\\\  تقدر تقولي فشلت ليه  \\\\
      الاجابة علم  من لايعلم علم ما تعلمه  الاسرائيليون  \ فوقف الباطل وغلب الحق  لتكون  لله وحدة \\ اي غير مسبوق الحدث 
   ليكون  علم البحر المسجور علم الله وحده  \\ علم الرحمن  علم القرءان  خلق الانسان 
              10  ـــــــــــــــ فين  كانطورس  وجاليلوكانس  كانط  
            يفس لنا  سر  الاحتواء  المسجور  \\\ معروف  ان السائل يتشكل طبقا  لكل مستوعب له  \\ الهواء  يشكل  طبقا لسعة الفراغ \  زجاجة المياة تتشكل  لمستوعب ما\  الزيت \ السمن \ اللبن  \   الحق  كيف يتشكل في مستوعب ما \\\\\\\\\\\\\
  باطن النفس العقلية  \\\\ مستوعب الفطرة الخلقية  الاولي
     العقل العقلاني  هو المستوعب  في الوعاء الفطري
        البحر المسجور مستوعبه  محتوي سجر فية لامرا اخروي  
          الانفجار السجري  للخلاص من الماء 
           الجفاف  الارضي من الماء
          جفاف البحار والمحيطات  \\\ امال اللحم  والسمك والقراميط  والحيتات هيكلوها منين \\\\\\\
     خلود   جنان اخروي\\\\\\ قال يامريم  اني لك هذا قالت 
 هو من عند الله 
   قطوفها دانية\\\   لا غوط  فيها 
   هيحتاجوا بحار ومحيطات ليه   
      بل ا نهار من لبن وعسل مصفي  \\  ماهو مفيش  لا ساحل شمالي ولا المريوطيه \\ ولا شرم الشيخ  \\ ولا جليم ولا راس التين \   ولا راس البر 
    ولا باريس \   ولا هليوود \  ولا مونت كارلو 
            الاطراف دي كلها  \\\\برزت منها  الجحيم  
                  زي مارينا بالضبط   وما لاحولها من القري
        والغردقة وما فيها من القري\\\\\\\\\\ وطابا  والبحر الميت  ولبنان  ومافي لبنان \\\  وميلانو  وريودي جانيروا \  وشرق اسيا
         والهيلمان الدنيوي   انتهي  في انفجار البحر المسجور
                       هل من مفسر ناكر ان القرءان  مافيهوش  علم 
  والناس عماله تكذب  ويقولوا الاعجاز العلمي  \\  وين كل ذلك  في نظر العقلانيه الكانطية   \\\\\\ ارحموا  من في الارض 
  يمكن يرحمكم من في السماء   
               مش بردة  العقلانيه   
                     اه   من  الناس 
                      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق