Translate

السبت، 7 نوفمبر 2015

تعال نتذاكر الكون

  عالم  الشهادة \ ما هو \ما دلا لته \  هل هو منتهي  ومحدد \  الكونيات فيه  لها  دلاله   ماهي \  ما مستوعباتها  الاثاريه  التواجديه \  تذاكر قرائي  باسم ربك الذي خلق .
              يا بني سلمه دياركم تكتب   اثاركم  \  تدل عليكم 
    الاثار هي  دلالة وجود   القوم  وما هي الاثار ؟
   هي ما يتركه الا نسان  من اعمال كان سببا في ايجادها سواء كانت ايجابيه  او سلبيه نشات من الاقوال والافعال  والاحوال
  والخطوات التي يخطوها الانسان الي المسجد هي اعظم الاثار الي الله  حيث تكتب الحسنات 
ويقول تعالي \ انا نحن نكتب  ما قدموا واثارهم  وكل شيئ احصيناه في امام مبين     .   يس 
          الكون   
ما هو \  هو  عالم الاثار الكونيه  المشهودة  التي  تدل  علي  خالق لها وموجد   \ انها اثار خلق الله  \ هذه الاثارتكتب  وجود خالق لها هذه الاثار المشهودة تكتب وجود الله  وهذا يعني  عالم الشهادة
  وهذة الاثار تقرأ  بكون الله  خالقها  \   انها تكتب ذلك 
    خلق الاثار  لتدل عليه \  علي تواجده \ لذلك كان التوجيه الاول
  قراءة هذه الاثار  الموجبه الخالق \ الله الرحمن الرحيم 
              اثار الكون  تكتب   الله خالق لها 
              بهذه الاثار يعرف  الله  \  عرفت الله في اثاره الكونية 
        وهل هذه الاثار  علي  وتيرة واحدة \ ام لها مستوعبات
  دلالة   اخبر الله بها الناس \  نعم  وفيها الخبريات  التالية 
       اثار  رحمة الله \  اثار  هدي في  ظلمات البر والبحر 
هذه استدلالات  فيها النظر  والاعتبار  والتامل لكونها  اثار قدرة  
ووحدانيه  منها يستدل الي الامور الغيبيه
   فالغيث يحي الارض بعد موتها  \ كذلك احياء الموتي في الاخرة 
 وهنا  نجد انها  استدلال وجود   لله  \  وتصرف  فيما فيه رحمة
  للخلق 
   اثار اعتباريه  فيها هدي  للناس وهي النجم 
         مقتضي تلك الاثار
انها  وجدت  من الله  اثار  استدلال معرفيه  \ لذلك  وجهت وجهة البشر اليها اولا بالقراءة الفكريه  الاستبصاريه  المستوعبة   لوجود خالق لها  ولرحمة الله  وهدي البشر وعلم البشر  وبيان قدرة الله علي الخلق والايجاد والنشاة والاحياء وانه عالم الغيب والشهادة  فبالمشهود الاثاري لله يستدل  علي  الغيب لله في الاخرة 
              الكون  اثار الله الوجوديه  الخلق والتكوين والابداع والصنع  والقدرة والتصريف \  ولكن الناس  لا يستبصرون ذلك 
المستوعبات الكونيه الاثارية  دلاله وجود خالق فعال لما  يريد
 ذي الطول علي كونه وخلقه 
هذه الوجوديات الاثارية  موجودات  الله  للناس    المعرفية 
 دلائل  معرفة الله التي  فطن اليها الاعرابي  
  الله وراء هذه الاثاربكينونة  الذي خلق 
اننا نعرف الله  من اثاره  الكونيه  الخلقيه 
 وما التامل والتفكر  في تلك الاثار الكونيه من سماوات وارضين وما بينهما  الا معارف  لله  حقا 
ويقول الله في ذلك :/  وفي الارض ايات  للموقنين  وفي انفسكم افلا تبصرون  \ ويقول \ اولم يتفكروا في انفسهم وما خلق الله 
السموات والارض وما بينهما الا بالحق واجل مسمي وان كثير من الناس بلقاء ربهم  لكافرون    الروم 8
 سنريهم  اياتنا في الافاق حتي يتبين لهم انه الحق 
        ما الكون  الا اثار بيان  جلال الله وكماله 
         اثار  تعطي  الانسان  خشية لله  وخوف
       ما هو الا مستوعبات خلق\  رحمة  \ هدي  \ علم  \ قدرة
      واحاطة واحصاء وتقدير \ تصريف  وشان \  وجود  دنيا وحياة واجل مسمي \  اخرة واحياء وفصل  \ غيث وسقيا واحياء موات \ قهر وسخرة \   ايات  مبصرات متعددات المهامية والمقتضي \  معارف  لله
                 الزمانيه لله
  الله تعالي هو الزمان   والزمانيه  هي  الاثار الكونيه  التي هي
  الي اجل مسمي  \ وما الحياة  الدنيا  الا زمانيات  حدث  \ كلما انتهت  حل اخر محلها الي اجل مسمي 
 الحدث الزماني هو الذي يحكم  الدنيا  \ وهو حدث مشهود  منظور محسوس  استدلال زماني حدثي من منهيات الدنيا 
    ذلك يوم مشهود الحدث 
     العلامات النجمية  اثار حدث زماني  من منتهيات الدنيا 
    ان هذه الاثار  تستوعبها  محتوي  الاثار\ استيعاب حدث
  منظور  لكل الابصارتواجدي  الحال 
                      الاستيعاب  نقطة تفريق 
  بين عالم الغيب  وعالم الشهادة   \  عالم الغيب غير مستوعب
 المحتوي المحسوس المنظور \ فهو غير مرئي وقائم 
   فالله  غيبي غير مرئي ولا منظور  فكانت اثار قدرته وخلقه
  استدلال عليه وعلي وجوده وقوامه الحي القيوم 
  الفكر فيه  يحكمه  التصور التخيلي  للاستبصار  الاستيعابي
  لهذ الغيب \  الفؤاد  لا يتمكن من  التهيئة التصوريه لعد م
الاستيعاب البصري  المنظور 
  اما  عالم الشهادة فانه عالم منظور  محسوس  استدل به علي
  عالم الغيب   \ من التامل  والتفكر  والتدبر والنظر في  الكونيات 
ذات الشكل الاثاري لله
الشكلية الاستيعابية المنظورة  القائمه  في  قوامة شكليه تتنوع
 بنوعيات اثاريه   محسوسة 
                    الشكل  الاستيعابي يميز الاثر 
 سبحان الله  صور الاثار في ابدع صنع  خلقي  مميز \ فانظر  الي السماء وارتفاعها والي  الارض واتساعها 
    وانظر الي الانسان والطير والحيوان  والكائنات  وانظر الي الشجر  والحب اليانعات والصنوان وغير صنوان والنخل باسقات 
  وانظر اتلي  الافاق وما حوت   وانظر لتلك الشجرة ذات الغصون النضرة  كيف نمت من حبة وكيف صار ت  شجرة  وقل : من ذا الذي  ابدعها  وصارت شجرة 
           الاثارهي  حكمة الله  البالغة والقدرة المقتدرة 
              الكون  هو  القدرة المقتدرة   لذو الجلال والاكرام 
                    وسبح الله وعظم العلي العظيم 
  في هذه الاثار الخلقية \  السماء والارض  وما بينهما
                              الشمس والقمر  والليل والنهار والظلمات والنور  والظل والحرور \  والنجم  \ والطارق  \  والنازعات والصافات والذاريات  والطور \ والمرسلات  \
  تلك هي الاثار الابداعية  ذات الدلالة الوجودية لله  ذالجلال والاكرام  والطول  لا اله الا هو 
                 عالم الغيب والشهادة   الرحمن الرحيم 
          خالق الذر  والذرة \ الحي والجماد \ القيوم والساكن
         الكلام  والصامت  \ السمع والبصر والافئدة والالباب 
          خلق  فسوي وقدر فهدي  
                     نعم المولي ونعم النصير 
                  اذكر الله  ذكرا كثيرا وسبحه بكرة واصيلا 
                     ذاك هو الله الذي انعمه منهمرة 
                      والناس  ما قدروا الله حق  قدرة 
                             منهم  لله  علي جهلهم المعرفي 
                              وانتظر ............
                                         ,,,,,,,

    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق