Translate

الجمعة، 6 نوفمبر 2015

سؤال لا محل له اليوم عند العرب

 سؤال   الضعفاء الجاهلون  المعرفة اللي  مش فاهمين  ما وصلت اليه  المعرفة  \  نحن نتخبط  فيما مضي  ونتثاقل  به   \ ولهذا كنا محلك سر \  تشدنا الارض دون ان  ننقل قدمانا الي  الامام نتباهي  بورق  مشتري  بابخس  الاثما ن  واقل مجهود فكر استيعابي وقد يكون علي  هاوية معرفية
                     ليه  مش  عارفين  نفهم  العلم المعرفي
 ليه  عندما تتناقش  في  معرفة ما  مع اخرين  يبادرونك  بقذائف
 صاروخية تحطم  باطنك وتحولك الي  مهاجم  شرس ودفاع كرامة واثبات ذات 
  فما المعرفة  هنا \  هي النقاش المعرفي  \  الرأي والرأي الاخر
  الحجة والحجة \  المعرفة يقابلها  المعرفة  \ التحاور المعرفي
  ما فائدة  الورق المعلق علي  الحائط  والباطن  يجهل  تلك الدراسة الكمية التي قد تكون بخس وجهل تخطي  بغير شرعية معرفة  ................................................ انه حالة  ؟؟؟؟
         هل انت عظيم   
ولنفرض ذلك  لماذا  الانحصار  والاحصار  للاخرين  \  لماذا 
تغلق  الحوار  باستفسار  بايخ  وهي لفظة  تعجب  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
       وانت   معاك    ايه    ؟؟؟؟
      نرفزة   واستفزاز   \  ماذا تملك  ؟؟؟؟
         معاك  شهادة  ايه  \   نعم  لم يعد  زمن شهايد  معلقة بالحائط \  دي شهايد جهلاء  كانت زمان  تشتري اليوم  بطريقتين
          الغش  \ والمال 
       اليوم  الشهادة  هي  تملك  القدرة  المعرفية  في  اي شيئ 
  يثار \  ان تعرف  لا تعلم \  العلم  دون فهم معارف هو الجهل  
   الجهل ليس عدميه القراءة والكتابه \  انما  عدمية المعارف
                    العرب  ذو اميه  معرفية 
هذا الكلام  قد لا يعجب البعض  \ لكنه من سببيه التخلف اللي نحن فيه وسنظل  نغرق في الوحل الذي صنعناه   
   انه وحل سؤال  عفي عليه الزمن \  لا محل له من الاعراب الزماني  الان \ مازال من يرون في انفسهم  الفطحلية  \ 
    وانت معاك  ايه   ؟
     يا عمنا     ما دخل اللي  معاي  \  رسولنا الكريم  والرسل الكرام  تنوعوا  في المعارف  وليس في الشهادات  اللي انت مبروذها  فقط   \  بروز معرفتك  امام الاخرين \ ليه العرب  
 بيصدروا  الشهايد   في وجه  الناس  \  المعرفة في الدماغ 
      هنا في الفكر   \  في الافهام  والا ستبصار  
     لكن  الكثير ليس  لديه  استبصار  
       اسمع  ماذا قال  السامري :
  بصرت  بما لم  يبصروا  به فاخذت  قبضة من اثر الرسول ....
واسمع  قول الله للرسول :
     فستبصر ويبصرون  \  فبصرك اليوم حديد 
    فما الابصار  \ هل  ابصار شهادة مشتراه \ بالغش والنقل 
      والسرقة  والقلوب والافئدة  خاوية 
         لكن يظهر ان  الشهادة  لها سيطره  نفس 
  وان  عادل امام  كان صادقا  \   شرق  اوسط  شهادات \   الكلام  يجب ان يستأذن  من الشهادة  ويعطي  الضوء الاخضر\ العقول هنا  عند العرب ماموره  بالشهادة  وليست من المعرفة 
                وما  نزال  في جهل  غير مسبوق  الاممية 
        انظر  حولك  ماذا تري  هنا   ؟
      بني ادم غريب  
     ياكل بعضه 
     في ضعف وجهل معرفي 
   خاسر  الاعمال  
    في دمار وهلاك وابادة  لذاته 
في باس شديد   وسيظل 
          ليه  تخلي نفسك  مغرورة  فانت لست  المستقل 
      انها  استقلاليه  المخيط  عندا ينقص من البحر
       وما اوتيتم  من  المعرفة الا قليلا 
        ليه تسد الباب المعرفي \ وانت ستتعلم  معارف  لم تعرفها
     من قبل \ ياريتك   تقرأ  من العلوم المعرفية \  تحلل  \ تناقش
  تفهم  ما وصلت المعرفة  \ 
         هو انت  معاك ايه   ؟
        معاي  علم  معرفي لم تعرفة ولن تعرفه  الا بالمعرفة له
       علم  فتح الله  علي رسوله  وعلي  قلة من العباد  المخلصين
      لا غش  فيه  ولا يشتري  \ ولا يسرق ولا يتبع هوي\ ولا يعرف ريب  ولا ظن  ولا ايدولوجيه بشرية 
         علم  علم  الانسان ما لم يعلم 
ايه العظمة  الارضية دي \ ما هذة السعة  في العلم عند الانسان
 حتي يستعظم  امام الاخرين  ويطلق  القول  في وجههم  بلا احترام  وزيغ  :.  هو انت معاك ايه  ؟
       لماذا تضع نفسك في نفاق  العزة  بالاثم 
     المعرفة  غير  العلم الذي انت  فيه سكري 
     المعرفة  واسعة  الافاق المعرفية  \ هي  الاستيعابيات  والقدرات  \ هي ان تأتي من كل شيئ معرفة وبالمعرفة 
             انت  ذو  ادية  وليست معرفة .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
            المعرفة   لا تخصص فيها  ولا شهادات 
ان  تظن بالتخصصية  فهذا  هو الزيغ النفسي \ زيغ الجهل  المعرفي بالعلم  والحدث 
    وضع اطار حول  العلم  بالتخصصية  ما هو الا  ضعف
 ووهم  وهاوية \  الحقائق في الكون وفي الخلائق والطبيعيات
  وعالم الشهادة  ما هي  الا مستوعبات معرفية  \  مستوعبات وجود  شكلي  يجب الالمام المعرفي  عنه \
   فالدين  له مستوعبات معرفية  \ الكون له مستوعبات  معرفية 
  الله  الرب الخالق له مستوعبات  حقائق معرفية \ هل عرفت ربك بهذه المستوعبات  \ اقرا باسم ربك  هذه المستوعبات .
  فكر  في  مستوعبات  الخلق \ الكون \ انت نفسك  \
     هل  لديك المعرفة  عن كل ذلك ؟
        لا تسمع الا   ما يؤلمك وينرفذك  :  انت معاك  ايه ؟
          شهادتك  عند اهل  المعرفة  اللي  بنقول عليهم  الفرنجة
       تبلها  وتشربها علي  الريق  علشان ملهاش عندهم لزمه 
     ولا تحرك لديهم  ساكن \  يجب المعادلة  منهم  في  اكاديمياتهم المعرفية \ تاخذ المعرفة منهم 
        لكن احنا  بنقول  شهايد \ شهايد \ شهايد  
          عشان  ده  وكل دي العقول بقينا في القمه  وطاير  طاير الطاير\ وقعدنا  ع البورش  \  ويرثي لنا \ واجربينا قوي وكلنا الدود  والصحة عال العال \  والعيال كبرت \  والناس اتنورت 
والمدارس يا سلام ع العلم المعرفي  اللي بيخر  من البوابات والمعلمين  والامتحانات وسرقة الامتحانات والغش وهلم جرا   ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
           القصر  والاحصار  لدي العرب 
ان تعرف  هذا هو العلم \  لكن البعض يابي المعرفة ويدعيها  
 واذا خوطب  لا يقول  سلاما  بل يقول  : حضرتك  معاك ايه 
   ايه الشهادة  اللي معاك عشان تفتح معاي حوار  ؟
    يا سيدي     : ـــــ    ما العلم  الذي نتحدث فيه 
     معرفة  الحقائق  والمعاني والمفردات اللغويه  والمقصد  
      والمعرفة في النهاية  الي نتيجة مقنعة الحق والحقيقة 
           ما دخل النقاش اذا كنا نملك المقومات المعرفية في هذا المقام \  عن الشهادة المتحصله في الامر ؟
        اليس لديك القدرة التي هي لدي  \ الست غير مؤهل لها
  لذلك  تتمحك بالسبوره  لتهرب 
ناقش وافتح الابواب  وابدي  براعتك  الشهادية \ حول الامر الي منافسه نقاشيه  طالما  الحوار بناء منا 
تحرك بحرية نقاشية واظهر ما تعرفه من رسوخ معرفي 
  حدد الحقائق  ونقاط المعرفة  المفندة الايجابيه  في مواجهة النقاط السلبيه  \  تبين الامر  المعرفي  حتي تعلم  وتعرف\ 
   لان التبيان يقود الي العلمية المعرفية 
    فلم  تبين له  قال  اعلم ان الله  علي كل شيئ قدير 
       لا تقطع وتحصر الامر وتفارق  \  هذا  ضعف وجهل  
            المعرفة لا تحصر كحصر العلم بالتخصص 
       من احصر المعرفة  هو مفارق \ المعرفة  من موجبات العلم والتبيان والحق \ اظهار التعلم  \ العلم والتعلم لا يكونا الا بالمعرفة اولا \  فلا علم  بلا معرفة ولا معرفة بلا علم وتعلم 
             المعرفة  فكرة  \ وصمت  فكري  \  
       اول  التعلم   ان تعرف  ما الخبر \  في اي مقام  \  المقتضي
 واللزوم  والدلاله  والفهم والادراك والوعي والاستيعاب \ تتوافر لديك  مقومات الخبر المعرفي  لتتعلم 
               لكن صاحبنا  المخالف  عاوز  ان نعرف ما هو ؟
          جهبذ  بن  جهبذ   \  وبس  
          لابس قبعة  التخرج  والسلطنه  \ قمة  عالية 
          وهو لا يدري  انه  في  مدارك  الاسفلين 
          توهم   لدمية  كانت زمان \  انتهي  زمانها 
               هل  لم  تتاثر  من قارون  وماذا قال وماذا تم له  من نهاية \   لماذا لا تتاثر  بحوادث الزمانيات السابقة \ وتعمل بتعقل العقلاء  وتفقه الفقهاء  ومعرفة  العارفين 
         المعرفة  تتجدد   وصاحبنا   يتجمد  ولا يتمدد 
      الكونيات  تحت شان الله  بين الرفع والخفض\ وابداء الامور
  الكونيه \  وصاحبنا  بيشرب معسل  ومزاجه عال  ومعاه شهادات  بلا معرفة \  انت ابن مين  ومعاك ايه من الشهادات 
         ياصاحبي  لماذ ارباب  متفرقات  
       الناس  وصلوا  القمر  والخبر المعرفي واحنا مازلنا نستورد       ومغمورين  وبناكل بصل وامريكانا  ونقزقز لب ونمضغ لبان  \   ونضع الشهادات في براوذ ع الحيطان 
       وعندما نهاجر  وراء المال ونبيع اللي  حيلتنا  نجد  اننا لا شيئ  وتمزق الشهادات  ونبدء من الصفر  المعرفي اول المعارف  الصفر النقطه 
        الصفر  هو القيمة الاولي  في المعرفة 
    هو  الرتق  والركام  والاصطفاف والمادة والذرة  واللغة والابجدية  \ هو ابجد هوز
           الصفر كثير منا لا يفقهون  عنه  اية معرفة 
       يعتبرونه  ظلم واقع الحدث  \  لا يقدرون قيمته  كعدم تقديرهم  قيمة ربهم  وجلاله واكرامه عليهم 
        الصفر  هو  طريق الحق والعدل هو الاستقامه  المستقيمه
     هو التكوين  الاصطفافي  للصراط  
     هو  الفتق  لكل شيئ في الكونيات 
   وان شاء الله سوف نفتح هذا المقام  في بحث قادم 
         الصفر يساء  فيه الاستعمال  في الحاضر 
            الصفر   له قيمة في المعرفة والتعلم  والبيان والعدل والحق والكونيات 
      لا تستهين  بقيمته \ انت ستنزل الي الصفر  \ وهو الافلاس 
    النفسي يوم القيامه 
               لسنا معذورين  ولا معذريين  ابدا
            لكن  مطالبين ان نعرف  \ نتعلم  المعرفة  للاشياء 
      ان نعرف العلم  \ نعلم الخبر \ نعلم المعارف الربانيه  \
 الكون \ الافاق  \ النفس \ الطبيعيات في عالم الغيب والشهادة 
    نعرف ونتعلم  مما يعلمنا الله من علم معرفي 
   وعلم ادم الاسماء كلها \  هكذا نحن سنتعلم المسميات كلها 
         حتي نصل الي  القول  الرباني  :
        كلا ان الانسان ليطغي    ان راه  استغني  
         الناس  تجري وراء  المعرفة وتبحث وتكشف  وتظهر
      وتبني  وتدمر  وصاحبنا  ما زال يقول :
           معاك ايه  ؟
        وانت معاك ايه  ؟
       انت  لديك  افهام  لايري الا تحت قدمك 
     نظر وبصر وقلب \ وليس فؤاد \\\\\\\ لان الفؤاد هو الفكر
    والفقه \  انت  والعقل والقلب  في نبأ  عظيم 
         انت تحمل  يافطة  علقت في رقبتك  كما يعلق  التاجر او الصانع  \  او صاحب عقار يافطة ايجار او بيع عقار
    انت لا تدري اليوم ان  الشهادات  ذات ثمن بخس افتراضي
    لا تفقه  ما  يحدث  من  امور في الحصول عليها \
       انها مفقودة الغربله المعرفية 
        وشروها بثمن بخس  ..................  شراء  العلم والضمائر
      والمعرفة براء من هذا  \ لانها  لا تشتري ولا تباع 
        المعرفة الدماغية  التي يلعب بها اليوم   
         التحصيل  المعرفي  الاستيعابي  عند البشر مصدر لعب
      ولغو  ولمم  
                      مدراج المعرفة  لا تعلم عنها الاقليل 
        اصبح الفؤاد  فارغا   \   والاتيكات الشهاداتي  يتباهي به
         وتغمس الانوف في امور  فارغة  لا محل لها في عالم الشرق  \  اننا  في تخلف معرفي وسنظل الي ما شاء الله 
             الهجرة الي المال  طريق مفتوح يغرق فيه البشر 
      وهنا  ابتدي طريق افاضة المال  
        وهل يفيض المال كالماء ؟
      وهل القول  هذا غير صادق  ؟  هذا اليوم  
    وتاكلون  التراث اكلا لما       وتحبون المال حبا جما  
          هنا اسال نفسك  \  هل انت  صاحب معرفة  \
 ام  حامل  جاهل 
       ولا تسالش السؤال  تاني  \  معاك ايه 
          لانه اليوم عيب قوي ان  نبحث عن فوضي مشتراه
  من غش  ومال \  ونترك العالم يتحضر ويتمدن ويبني ويصنع
     ويعلوا واحنا  تحت الاقدام  
         عيب قوي  ان توجد  هذة النفوس  اللايوم بين العربان 
        في الشرق \ عيب قوي  ان نخيب ونخزي ونذل  من الاخرين \  واحنا السبب 
              فيما كنتم   يابشر  ؟
        مستضعفين  في الارض
        من اعمالكم ما سلط عليكم 
       لا تغيير  الا من النفس 
                 وسلملي ع الشهادة المحترمه هنا  
               واللي ملهاش قيمة عند الفرنجة 
               ويا عيني ع الصبر ويا عيني علي نفسي  وما  ارداها 
                   وللحديث  بقية  ساخنة 
                       فانتظر ,,,,,,,,,


     
    
   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق