Translate

الاثنين، 17 أبريل 2017

حول مفهوم مكر الله ححجكعه

 ويمكر الله  والله  خير  الماكرين \\\ 
 ما  المفهوم  هنا  من النص \\\ وما مكر الله  \\ وما الخير فيه \\
وهل يوجد مكر خير في الارض \\ ما  المعاني  المتخذة في النص    
                     كيف  يمكر  الناس  حتي يمكر الله  \\\\
ما مفهوم  يمكرون \\\\
ناس  في الارض  لغتهم التعامليه  فيها مكر ومخادعة ومخفيات 
تبطن بالعمل مكرا 
لم يحدد العمل بل اطلق  كل عمل لا يكون خالصا  يشوبه مكر فيه 
لذلك حدد المقابل له  بالعمل الصالح الخالص  صلاحا 
الوصفية فقط ارتبطت  باي عمل لا يخلص في فعله  ويكون ناقصا او غير متقن \\\\\\   يطبق عليه صفة  المكر السئ 
زيقابله  ايضا المكر الصالح \\\  وما هو المكر الصالح \\\ مكر العدل  \\ رجعية التوازن  في الامور \\\ والله  الحكم العدل 
  لذلك كان مكره  مكلا عدل  وصلاح الامر  \\ تعديل من السوئية الناقصة الحقوق الي التوازنيه العليه في الحقوق بطريق الاقتصاص  بالمكر الخير \\ لانه  \\  اعدلوا  اقرب للتقوي
عدل القسمة وعدل  المقابل وعدل التعامل وعدل  الوظيفه  والعمل وغير ذلك 
              من يملك الطابع الماكر 
الانسان الطامع  النفس  غالبة عليه \\\  طمع  القليل  لا يكفيك 
   فالكثير يغنيك \\\\\\  وهنا تكتسب النفس   امرها  وتتعدي حدودها  فتمرح  \\\\\\\  ويحيق بالنفس فلا ترد السبيل \\\\\\
             كيف  وما الذي دافعك  لهذا الكلم الطيب  \\
            سؤال اتبع سببا   حال  وقع اليوم في الارض 
            17\4\ 2017  \ في تمام  الثامنة والنصف  صباح الاثنين   20 رجب  1438  \\\\\\\\  وتلك  قصته 
الارض  الان يحكمها  قانون  ويمكرون  \\  ومن الماكرون  \\
المترفون  في الارض  \\ كل ماهو مترف  برزق ينصب في  بطون الناس وافواههم وهواهم  ورغبتهم وضرورياتهم  احسبه  مترف \\  وهل الواقع يكذب  القول \\ وهل في الامور والنظر شك 
  اني معكما اسمع واري واتاثر واشكو  مثلكم  \\\\\\\\\\
                     اذا انت  تقول ما وقع بك  \\
نعم  وتكون الدافع  الاكثر سوقا لي لهذا البحث  الايماني البحت 
والذي يزكي النفس  لامر الله  وامر قانون العدل  والاتزان بين الناس\\ مثزان العدل بين  الدفع  والمقابل \\ بين الاخذ والعاطي 
 وهل اختل الميزان حتي تتكلم فيه \\\\\\
       نعم   اختل في الارض  من زمن فات 
       لكن الواقع  والحدث هو هنا المتكلم  ولست انا \\ انا اظهره الناس وابينه لهم ليعلموه ويحذروه  وينذروا به 
           هذا نذير  من النذر الاولي 
وتبقي  فقط الازفة 
ما هو ؟    كلام جميل  غير مصنوع ولا درامي \\\\
كلام الارض  وحالها لمن عليها  \\ والارض بتتكلم عربي  ممنكن  
غربي\\\ تكنو غرب  \\\\\ لذلك  اتبع سببا  وهنا تكلم القلم 
     وفي ماذا تكلم القلم ؟
                امر  الطعام والشراب
المخبوز  والمشروب 
امور  لم يستقر لها حال  بين  العلو والانخفاض  والتلاطم المستمر مع الناس \\\ وكان الارض  ما بها الا الاكل والشرب 
وغيرها في نسيان تام \\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                لكن الاكل والشراب  يتذمر ويشتكي الارض
ولماذا يشتكي \\ هل يعيش سائبا الارض  مستخف باليل وسارب بالنهار \\\ ام ليس له وظيفة ما \\ ام ليس له نقابه تحميه \\\
لا والله  ما يرغب في كل هذا \\\\ ولا يحسد الناس  ولا يتمني  \\
 امال ايه  السبب \\\\\\\\\\
 اتبع سببا \\  الاستهزاء   وعدم التقدير 
                احترا م  النعمة  
             النعمة فقدت احترامها  الطبيعي  الواجب لها 
           فامتدت الايد  اليها  تلعب وتستهزئ  وتبدد وتسرف وتقتر بها \\ صنع  نعمة المكر  وسقاية الناس \\\\\
           كيف \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\  
رغيف  الخبز \\\\
ماله  اشتكي ليه  \\\   هو ما اشتكي  لسانا  \\\ لان البشر قطعوه 
لكن الشاكي  حاله  \\  مش  قلت لك قبل  \\ اللي بيشكي  حاله لحاله \\\\\\\ هذا  هو رغيف الخبز  
          احد الذين  يشكو حاله لحاله 
كيف  بالله  عليك \\\\\  انت جذبتني السمع والانصات 
والبصر ايضا جذب \\\\ ولم ينجذب هناك فرق بين الجذب والمجذوب \\\\\   كل الحواس في جذب الي حال رغيف الخبز 
  نعمة الله  في الارض 
      ما شكواه  \\\\\\   وتكلم حاله 
     اولا \\ ملوش حال واحد  \\  مره  يهب نسيم  ومره ريح  صفره \\ ومره حثيثا \\ حاله متلاطم \\  بيتقلب علي جمر النار 
مره  كبير ومرة صغير ومر ملعبط ومره مبطط ومرة منفوش  ومرقرق  \\  وغالبا معجن ومكوع علي طول \\
         ومنه لله  الدحي  
وما الدحي  \\ التقريص \\  تقريص  العجين \\\ 
وما دخل ذلك   \\ هو المبتدي  والمكر 
      منه يبدا  \\\ النشاه  الماكره \\\ وطالما نشئ  علي مكر فلن يسلم من مكر مضاد ولو بعد حين \\ وهنا  تميل كفة العدل في الارض  \\ وهنا نقطة هامة  ان  افصح لسان يتكلم  هو لسان البطن اقوي من لسان  الفكر والعقل \\\ كيف  لانه لا يكذب  
لسان البطن لا يكذب ابدا \\ ولانه لا يكذب  يكون  حقيقي القول  
والواقع والحال \\  مش بيقول الجوع لا يكذب ولا يتجمل \\\\
          قوت  الجسم  وقوامه  الضروري  \\ فهل يماين فيه البشر 
  لا احد  له القدرة لان الامر يطبق علي نفسه \\\\\\\\\\\
            لكن يمكن التلاعب  به 
            تلاعب القدر  والقيمة  والوزن \\\  اتباع امر المكر فيه 
         لعب القمار  معه \\  قمار التحسين والجودة والخامة 
       وهل الامر واقع  الارض\\  قلت لك  بيشكي حاله لحاله 
                  اسمع  القصة 
كسب غير مشروع من الخبز 
كيف \\ بالتلاعب  الماكر  الظاهر العيان 
  نقص الوزن  يكثر الكميه  والوفرة والمال \\\\\ المكر الاول 
  المكر الثاني  \\\ الكسب الغير مشروع تحت بند  الربحية  
  والمصروفات 
      ذهبت الي احد  المخابز بمناسبه  عيد الربيع واطلقت البطاقة لصاحب المخبز  فناولني وريقة قئة  \\  30  رغيفا 
توجهت الي الفران  لكي احصل الكميه \\\ فقام الفران بعد الكمية  واخذ الوريقة ورماها الارض ووضعت الخبز في كيس بلاستك مناسب  وولجت  الي البيت   وكان الخبز ساخنا 
فقمت بتفريدها  بعيدا عن بعضه البعض لكي  يبرد  من خرارته  التي تتسب في  تلاطم  اطرافه \\\\\
وتفرد  العيش  وعندما اردت ان احصيه  لكي اتاكد منه 
وجدت الاتي 
اولا العيش  ألي  الخبز  والعجن 
   وجدت ان  حجم  الرغيف  ليس  موحد  السعة  القواميه 
الامتداديه الاستطاليه \\\\\ ما بين  كبير ومتوسط  
وله نفس  الرقة 
وجدت  زيادة  فوق العدد الثلاثيني  \\\  35  
بزيادة  5 ارغفة 
وبعد ان نشرت العيش  انتابني صراع في امر الزيادة  تلك \\
 ومدي احقيتها  لي و  له \\\\\
وسارعتني نفسي لحظات \\  وغلبتني النفس المطمئنة  فاوحت فطنتها الي تلك الامور \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
 اولا \\  المخبز اخذ حقه كاملا   
ثانيا  انت لم تاخذ الحق كاملا \\  السبب تباين حجم الرغيف  الدال علي نقص وزن \\  وهذا دلالته تنوع حجم الرغيف الظاهر الحال 
اذا  يوجد  غبن علي احد الاطراف في العلاقة التعاقدية التعامليه 
فيه غش واضح  يقوله حجم الرغيف  
الكميه الزائدة  تناسب  الكميه التي فيها غبن  \\ 5 ارغفة  في مقابل  نصف العدد   15 رغيف ناقص الوزن 
وهنا حدث  انتباه  ضمير وفكر  ايماني 
    المخبر حصل علي حقه كاملا 
     والمقابل  المادي  غير مستقيم  الاستواء بين المقابل والمدفوع 
   فيه غش ومكر في الوزن  
      ثانيا اني لم اخذ الزيادة برغبتي  \\ لكن الفران هو الذي  وضعها العدد \\\\\\\  اذا لا دخل لي فيها \\\\ وهنا  تذكرت علي الفور قول الحق  ويمكرون ويمكر الله  والله خير الماكر ين 
 كيف  \\\ هنا مكر خفي  في كتله الرغيف \\\  ولا يوجد مكر مقابل في كتله النقود 
      العدد  كبير  في  الكميه  \\  15  من 30  النصف
  والزياده جاءت تناسب العجز \\  انا لاا حلل  الامر لكن الحال هو الذي كان      \\ حال الاختلال  في العدل  المتبادل بين الناس  في حقوقهم \\\\ لا عدليه في الارض الان \\ وصلت الي قوت البدن \\ قد تقبل منهم في الاشياء المعلبه او المغلفة او  التي  تعبأ
في مستوعبات \\\ لكن ان ينقص في شيئ  بنفسه فقط فهذا اختلال موازين العدل بين الناس واصبحت سائدة الارض  \\  كل شيئ  يطفف  الان \\\ وويل للمطففين \\\\  ويل واي ويل لمطففين الخبز 
في الارض\\ ويل لمحاربي الخبز للناس \\ 
         هل الارض تطفف الكيل المقدر  من القمح  
انتاجية الارض  هل تتدخل فيها الارض  وتعطي انتاجا مطففا  بمزاجها ورغبتها \\\\\ هل المباره الارضيه  التي اودعها الله في الارض سواء للسائلين فيها مطففين \\\  لا ورب موسي وهارون ما كان فيها  \\ ان الذي فيها  فقط  يسمي  بشر \\\\\\\\
 يطففون  كل شيئ رغبة ورضا وغلبا \\ يسقطون كل شيئ منقوصا  \\\ وهم يعلمون ما يفعلون \\\\  انهم يحذرون  \\ لكن الباس المالي النفسي عليهم شديد الدفع والاغواء 
       كيف يعيد مكر الله  العدل 
بامرين  \\\  البلوي  وهو كيد الله  \\ يحرق المخبز \\\  يشمع المخبز   \ او الغرامة الفوريه  \\  يسلط عليه  فران  \\  يحدث مثل الذي حدث  معي في عدل الميزان \\  يصاب صاحب المخبز او يغلق او يحبس \\  مكر الله  لابد ان يعيد العدل الي الخير والصلاح  \\\  
             ويمكرون  \\ وما الذي يقابل \\\ مكر الله
             لماذا يقابل بمكر الله  \\\ لانه الخير والعدل والاعتدالوالوسطيه  والايمان 
وهنا وصف  بالخيريه الماكره تجاه المكر الشيئ
       لاول مره في الارض  افهم ما هو مكر الله الخير الذي  تحويه لفظة  \\ والله خير الماكرين 
      فما الخيرية الماكره  \\\\
         العدل  العام بين الدفع والمقابل  في  كسب الحقوق
       محر ومية الظلم في الارض
          انه  الحكم العدل 
               فهل فهمت مكر الله
                     اري ذلك  
                    ونعم بالله ربا وبالاسلام  دينا ومحمد  عبدا ورسولا \\\\\\\\\\\\\\ وصدق  امر الله  
          وصدقت  اليقينيات والحقائق
                  وصدق الحق  واستبقي الارض
                          واهو جاي قريبا 
                            ةةةةةةةةةة
            

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق