Translate

الجمعة، 7 أبريل 2017

وما قلنا قبل اذا شططا

  والله وربنا  ما قلنا هنا  اذا   شططا  لا في الامور التي تناةلناها  حياتيا او في الدين والناس والارض\ كلها يقينيات  حقائق  سادت او تسود  اوقات وازمان الارض والناس \\\\ هذا ما قدرنا  عليه  واعاننا الرب عليه \\لا نريد  في الارض  جزاءا ولا شكورا  \\\\
           العمل  ابتغاء الرضا  والتوعيه  بالخير 
واليوم  سنتناول قضيه  ما نقول  فيها  شططا مطلقا  بل نحلل وندرس ونفهم    مقصدها ووروودها هكذا  للعالمين 
         بعيدا  عن الشطط في الامور الغيبيه 
      وهذا ليس مسلك المدونة  ولن يحدث   \\  فهي  معاني  مستمدة من القرءان الكريم  النور المنهج المبارك  الكتاب  الامام 
في الارض  القيم  لا تبديل له  رغم انف من لديهم كبت صدور ومراد  يسعون اليه \\\\\\\\\\\\
              الحوار  الثالث مع  الازل 
السؤال  عن ذي القرنين  
لماذا  ذكر  في ا  لكهف \\   لان هناك اعراض  عن ذكر ايات الله  اليوم في الارض  \ الارض  في حال العيش الضنك  الفاحش
واثبات موعد  الاخرة  \\ بل لهم موعد لن يجدوا من دونه موئلا 
        نعم  الكهف هي  بيان  ايات لها صلة بالازل  القائم فيها 
 المرتبط  بالاخرة  \ حيث لكل امر اتي من الله موعدا لا يخلفه 
              ما هدف  القصة  
خدمة  موعد  الاخرة  ويقينها  القادم \\\\   للتسليم الايماني بها 
ولان ايات الله في الارض  تتخذ  الان هزوا وما تنذر سوي الغفلة من العالمين \\\\    الناس استغفلوها  وهم راضين  \\\\\\\\
      ومع  احاديث  الازل 
نفتح  قصة  مطلع الشمس  ومغربها \\\\\
ولماذا لم يذهب  اولا الي  مطلع الشمس بالرغم من حمله من كل شيئ سببا  من ربه  \\\\\
   ليه انتهت الرحلة الي تسكين  قوم ياجوج وماجوج وحصرهم بين السدين ومنعهم  اسطاعة الظهور عليه  او استطاعة نقبه  الي اليوم \\\\\\\\  هل من يفهمني السبب \\\  علي الرغم من  قوه العلم في الارض ومحاولة الصعود الي السماء بسلطان العلم \\ لماذا توقف السلطان هنا في امر ياجوج وماجوج الي حين ما \\\\\\\
                 ولنبدا الرحلة الاستكشافيه  الخبا العلمي  والربوبي فيها \\\\\\ لانها علاقية  بالازل  ودافعة اليه 
ولهذا وضعتها في حوار مع الازل  في رتبتها الثالثة من الحوار \\\
لكي يعلمها الناس  ويستوعبوا مضامينها وحقائقها ويقينياتها  الكامنه فيها \\\\\  
وهل ما نقوله  فيها شططا \\ اي  يراه الناس  معدوم الصحة والبيان  العلم والايمان والايات \\ مانريد  الا هو \\\\\
قوم  في بقاع الارض \\ لم يعلم  اين هم يقينا \\\ انهم بين السدين \\
فين السدين  لا احد اطلع ولن يطلع \ امرهم \\\\\ علي الرغم من العلم ووسائله  \\ ما زالت غامضة وغيبيه الارض والمكين 
     عاوز فليسوف  يقدم نفسه ويحدد السدين ويعطينا صوره صامته للقوم \\\ ومن هنا يلعب البشر ونري من يتعاون معهم ضد  الانس وهكذا  يتوقف الازل وموعده  ويحدث خلل واضطراب وعور في امر الله  ويستعجلة الناس بارادتهم \ وهنا يفقد الله يده  \\ ذي الطول \\ وحاش له  في الارض ذلك \\\ انه العلي العظيم  
لا يؤده حفظهما في الارض  \\\\\\
المهم  حتي لا نشطط  
لديهم  العنف  والقوة والباس الشديد   حبسوا في الارض  بقدرة الخالق القادر مبدر الامور والكون والشان الانسي والجن .
لا يكادون يفقهون قولا \\ لسانهم غير مبين  \ لايفقهون الخطاب .
مفسدين  الارض وفي الارض 
من فيهم  هذا هل  يفسح لهم الله الارض رحبة  يعيثون فيها هلاكا ودمار  غير متوقع  \\\\
الان  الارض تئن بافعال بسيطة لم ترقي الي  كون الافساد منهم \\\ بغاة  \\ الارض اليوم فيها بغي  وليس الافساد المتوقع  الذي قيل في ياجوج وماجوج  \\ مفسدين في الارض  
  هنا معلوم غائب من الله في هذة القصة الازلية التي لم يحن وقتها بعد  \\ وهو  وعد  ربي  علي  السدين وظهور القوم 
     انها  \\\  قال هذا   رحمة من ربي 
        لكن هل الناس  عالمون الحق هذا \\\  فاذا جاء وعد ربي
هذا هو معلوم الحق  القادم مع ياجوج  وماجوج  \\  اتي فعلا الي الارض  \\ لكن ايات الله تحكمه  وتمدة الي حين الوقت المعلوم 
   ومتي\ حين يجيئ  وقته  \\\  فاذا جاء  وعد  ربي جعله  دكاء
   ومش هذا فقط  \\ لقد اثبت الله  يقين الوعد القادم  فقال  \\ وكان وعد ربي حقا \  98 الكهف\\ 
  الامر صدر فعلا لكنه  مؤجل الي حين  النهايه  القادم  الي الاخرة \\ وكفي  وعد الله  حقا  \\\  
وما دليله القائم  عليه   
وهنا نقطة  اثبات  يقينية الحق في وعد الله
هذا النص \\\ فما  اسطاعوا  ان يظهروه  وما استطاعوا له  نقبا 
                  97  الكهف 
  فارتبط  الرحمة  في الارض  بالوعد  تاجيلا  الي حين   المستقر 
المرتبط بالمتاع ايضا 
لكن هناك امر ذكر في السنة ارتبط ايضا  معهم 
وما هو \\\  ان بظهور ياجوج وماجوج  سيحدث في الارض  موج وتدافع وصراع  علي الارض  \\ وما هم \\ المهدي والدجال
 وعيسي وياجوج وماجوج  وسيحانهم في الارض  \\
اسمع وصف الحال  انذاك
وتركنا  بعضهم   يومئذ يموج  في بعض  .............
      الموج البعضي هنا بين الناس  تدافع الفرق  في الارض
المهدي  والدجال  \  وعيسي  واتباع كل فرق  \ تدافع ياجوج وماجوج  في الارض  \\  الارض في هرج  وموج  ظاهر 
            والي ماذا تنتهي   \\\ ونفخ في الصور 
            أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ
               ملاحظة  ايمانية  غفل عنها  العالمين 
                  رحلة  المغرب قبل المطلع الشمسي 
لو حللنا الامر  لوجدنا اسرارا واسبابا  وايمانيات ويقينيات  
لم يفصح  عنها القرءان  واسبابها 
       حتي اذا بلغ مغرب الشمس  وجدها  تغرب 
1\\  في عين  حمئة 
1\\\  وعندها  قوم 
      ليه القرءان لم يبين ماهم القوم وما اوصافهم  ولسانهم وحالهم 
       غيبت ليه  هذه الايات  في مغرب الشمس 
لكنه افصح فقط عن الناحية الربوبيه  تجاه  السماء
     قلنا  ياذ ا   القرنين   اما ان تعذب واما ان تتخذ فيهم  حسنا 
وضع له قاعدة  الثواب والعقاب فقط  في القوم الغير معلومه هويتهم  الايمانيه  فقط \\ وهي  من ظلم  نفسه  وابتعد  
 ومن امن وعمل صالحا \\\\ حال المغرب  هنا قد بينه  الله  في امرين  في الدنيا  \\  ظالم لنفسه  \\  مؤمن ويعمل صالحا 
وهذا يري  الان في مغرب الشمس  في الارض
   تشكيل مغرب الشمس  من هجرة  ارضيه بين المؤمن وغير المؤمن   \\\\\  لكنهم  لم يوصفوا  بما وصف به قوم مطلع الشمس 
\\ لم يقول النص بكونهم  عراة 
لا يفقهون قولا 
مفسدين في الارض  
مغرب الشمس مفتوح  الارض  وغير مغلق  كما في مطلع الشمس \ واضح اللسان  والقوم  والفرق\\  بين الايمان والكفر 
لذلك فرض عليهم الثواب والعقاب  \\ وهنا يكون حال مغرب الشمس يموج  بين صنفين فقط كما وردا في سياق الخبر لمغرب الشمس 
            الازل  المحيق بالارض  قادم من مطلع الشمس
كيف \\\\  وهذا نص الكتاب الكريم 
استمع  وانصت  وتفهم 
ذا القرنين  اتبع سببا اولا وهم مطلع الشمس
حتي اذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع علي  :
1\\ قوم  لم نجعل   لهم من دونها سترا 
 وهنا تدخل في الامر سر \\\ ما هو  \\ وقد اجطنا بما لديه  خبرا

لانه انتقل بعده الي سبب اخر   \\ جال في المنطقة  وتوسع في الرحلة 
انتقل الي  نقطة سببيه اخري في مطلع الشمس
حتي  اذا بلغ بين السدين  وجد من دونهما قوما ...............
...................................

من هم  القوم الاخرين  في نهاية الرحلة ؟
1\ لا يكادون  يفقهون  قولا 
وهنا  انهم  غلاظ  الفهم والنطق \\  لديهم  باس في القول واللسان
وهذا  بيان  بوظيفة اللسان \ وهل يكب الناس  في النار الا من حصائد السنتهم \\ لا يفقهون قولا 
بالمعني العامي  خشن اللسان  \\\  حمار المنطق القولي منكرين اللسان \ نهيق \ وهل يفهم النهيق والصياح  \\\\
وهنا  ذكر  القوم  بالاسم المعرف فيهم  \\ ياجوج  \\ ماجوج 
نقطة لم تظهر في قوم مغرب الشمس  هناك ابهام  وهنا افصاح  قوم بما وصفوا \\
مفسدون في الارض  \\\\\  الغلصة اللسانية والشدة  في الارض
ولانهم كذلك طلب القوم اعتقد انهم  الاول  ان يجعلوا بينهم سدا  حاجزا شرهم وفسادهم \\ لذلك قال لهم  اعينوني بقوة\\ وما القوة هنا هي  جديه الفعل والحقيقة الازليه للسد  \\\\
وهو  الفولاذ  المكون من القطر والحديد المنصهرا معا 
مش عتاد الحرب يصنع من هذا الذي فعله ذا القرنين  في السد
      لماذا  منعوا من اسطاعة الظهور  واستطاعة النقب له ؟ 
            لان  الفعل ازلي  وله موعد  قائم بالكتاب  ومقدمة الاخرة وواقع لحال قادم الارض وقع امره \\\\  
                  اذا الشرق  وهو مطلع الشمس  لديه الخبر اليقين 
وما هو \\\\  نهاية الارض  كما بين ذلك  الرحمة المهداة 
 وهل الارض الان تبدي ذلك  \\ وهل لا تري مصائب الارض الا في مطلع الشمس الان \\\\\   
                حركة ذي القرنين  في المشرق
كيف كانت  والي ما انتهت ؟
انها في مطلع الشمس  رحلتين 
الاولي  \ مقابله قوم  ليس لهم منها سترا  في منطقة من الارض
لم تحدد  بل  في مطلع الشمس  قد تكون  قريبه من البجر وقد  تبعد لكنهم  قزم ليسوا  الا عراة الستر من الشمس\\
ثم انتقل  \ايضا لم نعرف  الي الامام منها او الشمال او الجنوب 
او الخلف \\\\ثم اتبع سببا 
الثانيه  \\ وصوله  \\ حتي تفيد  السير والحركة \\  بلغ  انتهي الي بين السدين\\ وصل ارض  الجبلين \\\ماذا  وجد 
من دونهما  \\ اي بينهما   \\ ناس  فيهم علتين  خلقتين 
لا يفقهون  قولا \\  بيبرطموا  اللسان \\  لا يفهم قولهم  \\\\\
وما هذه اللغة اللسانيه الان \\\  منطقة الصين الان 
في المشرق غموض  امور  
  اناس  عري  في منطقة 
 اناس  اخرين  للا نعلم عنهم ايضا الا انهم  لا يفقهون قولا  ولا نعرف اهم عراه  ايضا \ وانهم مفسدين في المنطقة التي عليها  وعلي جيرانهم \\\\  حوصروا بين السدين \\ اغلاق  الحوز عليهم 
بين السدين 
لكنهم  ايضا قريبين من القوم الذين ليس لهم من الشمس سترا 
وهنا نجد ان امر هؤلاء فيه غموض \\\\
لم يحد د النص سوي امرين فيهم عدم الفهم القولي  والافساد  وحصرهم بين السدين 
فلماذا لم  يوقع عليهم ما وقع علي قوم مغرب الشمس \\ نقطة غموض 
كل الاسباب  جمعت  في  بناء السد ومنعهم من علوه او نقبه 
     ما الدلاله  القائمه في امر مطلع الشمس 
  تاجيل امر اظهارهم  ونقبهم السد الي وعد وعده الله في الارض 
 وهو دكاء السد والخروج الي الارض  وهلاك كل شيئ منهم  
وهذا معني  موج بعضهم يومئذ في بعض 
  وليس هذا بل النسل والانسلال من كل حدب في الارض  يخرجوا في طوفان  وموجات  تحول الحال ال دمار وجفاف واتلاف   
لكن  ما يلاحظ  انهم ليسوا وحدهم بالارض القائمين  فيها بل فيها تنوع  من عراه ومتكلمين  وغير مبينين لسانا بين  ايمان وظلم وافساد  وكفر \\\ تنوع  وتنافر قوم  بخلاف مغرب الشمس 
     وهنا نفهم معني اشارة الرسول  باصبعه الي جهة الشرق  \\ مطلع الشمس\\\ فيري  منها يخرج الدجال ويصول ويجول  وكذلك المهدي \\ كما خرجت موجات المغول والتتار وما هلكت  في الارض\\\\\  فالشرق سيجلب من الانس ماهو طبيعي  النفس  وسليم اللسان وما هو لا يفقه  قولا وشديد الفسق والفساد في الارض \\  وما شابه ذلك  ما يري من ابناء ونسوة الصين وغيرهم في الارض ما يطعل علينا كل يوم وما يفعل في الارض
             هل يمكن حصرهم  احتمالا \\\
حادث  هو الذي يمكن استخدامه في الامر \\\
  جاء خبر  في  جزيره  في الهند  معزوله  وقومها  وعندما حاول  هابطوها التواصل مع القوم   وجدوا منهم الغلظة والشدة والعنف والمقاومه  \\\\\\\  الخبؤ نشر  يوم الاربعاء  6\3\ 2017
         دي نقطة اثبا ت لهذه المنطقة الصينيه 
      نقطة اخري ان اقرب ارض الي مطلع الشمس هي  تلك الدول  الهند  والصين  ومجاورينهن  من الدول  الصغيرة  
بما فيها من  اليابان  وروسيا ومحاورينها
            هي  اواسط اسيا الشرقية 
لان ذي القرنين تجول فيها \\ بدلالة حتي  المسيريه  الحركة  والاخذ السببي \\ حتي اذا بلغ 
      خطوط  سير الرحلة  يعبر عنها  \\ حتي اذا بلغ \\\\\\
 لانه تتبع  لكل رحلة سببا \\ والله احاط  بما لديه  من امره خبرا
        فهل فهم الامور من كانت عيونهم في غطاء عن ذكر الله عن هذه الرحلة \\  غفلوا سمعا \\\\
         ليه يا انس الارض  عيونكم في غطاء عن ذكر الله ربكم 
         ليه السمع معزول \\  ليه الاستطاعة السمعية متوقفة \\
              كيف  تهيمون في الارض  بدنيا \\\\
         دون سمعا  واستطاعة سمعيه 
               دلوني  علي ما ترون  في الارض 
               لان غدا منتظر بقرب واستعداد 
             استعداد  نزل  لا يتغير 
                  استحلفكم  الله  \\\ 
لا تاسوا علي ماض  تولي\\\
               فالنار  تدنوا  والجنة تقترب 
                 فهل ايضا تقتربون \\\\
                    وووووووووووو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق