Translate

السبت، 8 أبريل 2017

الدفع والتصدي والمشروعية كمحعلاك

  وطغت  القوة  فخشعت  الارض \\ وتمددت  الشقوق  والفواتق 
وعليه  تهاوت  الدفوع  وتقلصت   قوي التصدي في الارض فكان  
التمادي  والتماري  سمتها  بعدما  اتسع الرحب وامتد الافق   فصالت  وجالت  \\\\\\\
      واني اري ان هذا الامر قد عرفة ذباب الارض  فالتقطه كما يلتقط الطير الحب  حين يكون خماص البطن \\  وهذا  مما دفعني الي  خوض الحديث  فيه  لان دبان الارض  قد  اصابته هوس القوة فجربها  اليوم معي   لكي يختبرني  \\    
      واليك  حكاية  الدبان معي 
لفتة صنعها  الذباب  فقررت فتح ملفها  طبقا لم  وقع معي  منه 
وما الذي وقع بينك وبينه  حتي تتكلم فيه للناس ؟
حكايه بسيطة وطبيعيه  لكل منا  \\ ان يقف  عليه الذباب \\\ الطير \\  امر طبيعي  \\ لكن ان يختار مكان ما  في جسدك ويلزمه حين يحب  ويثير اشمئزاز المرء فهذا امر لا يحتمل \\ كيف 
لدي  طبيعة امارسها  كل يوم اجلس  فوق  سطح البيت في شموسة الصباح  الي الضحي  حتي مطلع الظهر وغالبا عندكا اكون  متعبا   يغمرني  سنة من النوم تغلبني  فاطاوعها  بدنيا  وبصريا    وانا جالس  \\ وما ان  يهجم الطير علي وجهي  ويختار عيني او فمي  فانتبه من غفوتي واصحو من غفوتي  الناعسة واهش  الذباب  \\  ولكن الامر يتكرر ما بين النعاس والذباب \\  النعاس يغلب فيدفعه الذباب فاصحو\\  اصبحت لعبه بين الاثنين  ولم اقدر عليهن ؟  كل يتقاذفني كدميه  له \\\ هكذا اصبحت \\\\  هذا ينعسني  فاغفو وذاك  يركب عيني ووجهي وفمي  فاصحو \\\  فما  الحل  من قاصر  اليد \\\   لابد من وقفة فما هي والي من توجه \\\\\   
 النعاس  \\  غالب  ولكنه مفيد الراحة البدنية 
الذباب  \\  ليس بغالب ولا يعطي البدن راحة بل غرض  ومزاج سقط عليه \\  هوايه  حياتيه  \\ الحط الفضولي  \\\  فضولي  المهنة \\  يهبط  في اي وقت ومكان \\\
من الاولي بالدفع والتصدي ؟
  الحكم هنا ليس تبع  الهوي  \\ لكنه حكم نتج علي اكراه  من الغير \\ وهو الذباب يكره المرء بفعل ما غير محبوب لديه 
    الهبوط   علي  الفم والوجه  \\  لماذا هذه المنطقة  بالذات \\\
  منطقة تثير غضب  المرء 
اذا حط علي اي مكان بالجسد   لا مانع ولا دفع \\ لكن عندما \\يحط\\ علي الوجه  يجد الدفع والتصدي  الفوري \\\
    لكنه لا يعبأ  بدفع المرء له  ويتمادي  الهبوط والاسقاط  والحوم \\\\\\\  ليه  قلق الراحة والوغوشه والمعاكسه  بالوجه والفم \\\\\\ هل هي عشوائيه  في الطير \\  الذباب \\\
 ام انه  لديه استشعار  بهذه المنطقة  وانها  محبوبه ومرغوبه لديه  ويهواها\\ فيمارسها \\ كما يمارس  طبق العسل ويعف فوقه ويتجمع عليه \\  هل بيحب الجلو  وهو الفم \\  مثل جبيبة الفم  في الجنس\\  هل الذباب  يمارس  هوايه  الجنس الفموي  في الارض وبالتالي عرف الانسان  لغة الذباب فمارسها  مع اغياره واستهواها \\\ هنا سر لا نعلمه  في الذباب \\  
            ليه يا ذباب  الارض  اخترت الفم في الوجه  البشري \\
         هل انت تحبه  وتعشقه  \\\  وبالتالي كنت سببا  لممارسه  
الجنس الفموي في الارض؟
                  ليه  بندفع  الذباب  عن الفم  والوجه ؟
طبيعة  تراها  في كل البشر \ حتي مع نفسك\\  والاطفال والشباب وكل من يدب الارض\ يدفع ويتصدي  الذباب \\ وما اليد والذيل والريش والحركة  في الخلائق الا ايضا لدفع والتصدي  لحشرة تسمي  \\ الذباب \\\
        الذباب يمكنه ان يدخل الفم  الي المعدة \ ويحدث كثير \\\\
       هنا  قوة قطريه  خلقت فينا  الدفع والتصدي  \\ المقاومه \\
      ليه \\\  هيتحول الانسان  الي كومه  يركبها من يشاء 
          ساكن ككومة  الفضلات  في الشوارع\\ تري عليها  
القطط\\ الفئرا ن\\ الذباب  \\ النمل  الناموس  \\ الكلاب  \\ كل
القاذورات  توضع  عليها \\\ لانها لاحركة ولا نش ولا دفع ولا صد \\  خامدة  \\\ خامله 
             هكذا  الانسان الخامد  \ الخامل  \\\\\ مصدر  امور لا يريدها الرب له \\  حسن القوام  يابي عليه ذلك في الارض والحياة \ الدنيا فيها من الاضداد  الراغبة في ذلك  وايضا من العوائل والاغيار  \ لديهم  رغبة مثلهم 
       والذباب  احد الراغبين الاول في الارض تجاه المرء والخلائق \\\\\\\\\\\\\\\\\   
             وماذا فعلت   ؟
هناك مشروعية  الدفع والصد   \\\\
النص  يقول \\\ ولولا دفع  الله الناس  بعضهم ببعض  لفسدت الارض  .....................................  \ 251 البقرة 
ليه وجدت  الايدي فينا 
الذيل في الحيوانات 
الا تلاجظ ان  الغنم  لايوجد  فيها  ذيل  \\ لكنها تسمي \\ لية \\
علشان كده  تلاقي الذباب  علي انف الغنم وفمها بكثره \\ وما مرض الغنف  فيها الا بسبب  الذباب \\\
    هنا مشروعية  ازليه  بقانون السماء من الحق الي الارض
           ليست وليدة البشر \\ لكنها تقنين السماء الي الارض 
     وماذا  تصديت \\\
خلعت  طاقية راسي  ومسكتها  وقمت بطرق الذباب الحط فوق ملابسي ووجهي  وصرعته \\ لكنها لم يقتنع  واخذ يكر ويفر معي 
وانا ايضا اترصده  علي جسدي \\  وتوالي الصراع  لحظات خاطفة \\  مثل حرب السا عات الست  والايام الست \\\  مهو  الان  علشان تنتصر  تخطف  الشيئ كما يخطف الذباب والقطط والثعالب والكلاب  والذئاب  وحتي البشر \\\
         لغة الخطف  \\  التدخل السريع  الحركة \\\  السبق  \\
السابقون السابقون اولئك المقربون \\\ حتي في الايمان والصلاح هناك سبق  \\ خفة \\  سرعة \\\  نشاط وهمة \\
           واسيرعت التصدي بالطاقيه  \\ 
 وانتهي الامر الي قتلي  من الذباب وصرعي الارض \\
 وهل  خاف الذباب وولي\\\  فكرت في ذلك  فكرا  \\  انتظرت  مستعدا لكر الذباب  لكن الامر تغير \\  وفر الذباب \\ والله  فر الذباب  بعد لحظات  حدث هدوء تام  وسكن الحرب  \\  
وهنا اسال  سؤال علم \\  هل الذباب لديه استشعار خطر \\  وبالتالي يطبق عليه قول النمله  \\ يايها النمل ادخلوا مساكنكم ........................................\\
 هذا هو ما سوف ابحث عنه  والعلم به \\\\  
          ارجو الا تبتعد  
          وانتظر \\
        ةةةةةةة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق