Translate

الاثنين، 22 مايو 2017

البيان المنطقي واختلاف الوجهة

 الحق والعدل  منطق  الله  في الارض \ ومع  البيان الدائم له  \ ما زالت الوجهة في الارض  مختلفة \\\ ما السر القائم  بربطها  في الارض \\  ولهذا خلقهم \\ هل تعرف ليه  ؟   دفع الناس بعضهم ببعض \\  هم  سبب سير الارض  في مستقرها 
ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت ...............  
السر امان استمرار  الارض  بهذا الاختلاف الدافع الي التقدم 
ان تكون الارض في امان  السير الي منتهاها الحتم \\\\\\\
            وهل الدفع  فيه غموض وعوار وشك وريب 
واذا كان الامر كذلك فكيف يتم الدفع \\  هل تفهم  ما الدفع \\  انه الحركة المتدافعة باختلاف الوجهة \\  الرؤي والنظرة 
رؤي الخير والحق لرؤي الباطل والانحراف  
     ادماغ  وهيمنة فيدفع الناس الي  السوية \ الموج العلاقي  السلوكي \\ وتركنا بعضهم يومئذ يموج في بعض
        هذا ما في الارض الان من تدافع  وتداعي 
        موج الجور علي العدل والحق وموج  دمغ الحق  للجور 
       تلك هي  الحركة في الارض 
            المطلوب  في الحق  والعدل 
هل تعلم مطلوبات الحق والعدل  من السماء في الارض ؟
اولا \\  انها تخاطب  الفطرة الفؤاديه  في الانسان 
ثانيا \\تطلب سلوكيات طريق مستقيم محدد ومعين وله علامات  وهدي  طريق  سوي 
ثالثا \\  البيان الواضح المفصل الميسر الرافع الحرج  والمتدرج 
          المذكور  كلاما ولفظا  حسنا 
رابعا \\  تثبيت الكلم  بالرسل  والرسالات  والكتب والتصديق التتر  لما نزلوا به  من الله الي الارض 
خامسا \\  ان الرسلات ليست بدعا ولا الرسل \ بل هي تكليف  وسوف يسالون عنها  ويسال من ارسلوا اليهم \\ ولنسالن الذين ارسل اليهم  ولنسالن المرسلين \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
 اخيرا\\ اظهار الدين في الارض  لله
         استخلاص  عباد الرحمن 
         جهاد النفس  وتطويعها لله 
         نيل الثواب  والعقاب  جزاء الصبر والعمل ومجاهدة النفس  وحب الله \\\
         استقرار الخلود  في نعيم مقيم  \\\ او جحيم  بارز 
           وما القانون الحكم لكل هذا  بين البشر ؟
        \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
               قانون  الماء الرائق  \\  الصفاء  اللبن
                العدل والمساواة  في الحق
                لا تظلمون فتيلا 
                 موازين القسط 
                لا وازرة وزر اخري
                    لا ظلم اليوم 
وعلت الوجوه  للحي  القيوم وقد  خاب  من  حمل  ظلما 
              \\\\\\\\\\\\\\
منذ 1438  عام  والي ما شاء الله  في الارض   نزل هذا الكلم الطيب  الارض  معلنا حقائقه  الاخروية  الغيبية 
  هل الناس استوعبوه  واستفهموه  قلبا \\\  منهم من استوعبه\\ ومنهم من تولي واعرض عن ذكره   
  هكذا هو قانون الخلق\\  ليس الاتفاق التام في الارض\  ثله  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\وكثير حق عليه القول  
         شفافية  ريم القاع  
جعل الماء  ماء معين  \\ ثجاجا \ اخرج الارض من مواتها  الي نبت  مختلف الوانه وطعومه \\ هكذا  ما فعله الماء مع الانسان 
اخرج نبتا بشريا مختلفا اشكاله ووجهاته 
  لكن هناك نقطة ايمانيه  لم يلتفت لها العقل البشري 
   لماذا  حسم الله امر الكونيات  مع الانسان \\\  لماذا لم يتركها  لتصرف الانسان العلاقي بها \\\\ ليه  ذللها  واسلمها له 
       هل تعرف  حكمتها  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
          ليه  قول الله  \\ وذللناها لكم 
        القول  الحق  انهم خيروا اولا \\\\ في الاتيان الي الله 
       فاختاروا  الطاعة  قبل الكره والاجبار \\\ اتين طائعين 
     فكانت التسويه علي الامر المستسلم لله     
وتلك  لحكمة ورحمة من الله  لعباده في الارض\\\ ما هي 
    اولا  \\ ان الانسان خلق   اكثر  شيئ جدلا \ وهذا الامر  يفتح  اعذار كثيرة وبالتالي تكثر فيه الحجج \\وبالتالي يضطرب ميزان العدل في الارض وفي  الفصل يوم القيامة \\\\
     وهنا كانت قبضة الله  علي الارض \\ الارض  في قبضته 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
لكن هل  قبضة الارض في الدنيا تختلف عن قبضة الاخرة 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
                 هيا نعرف  
قبضة الله في الارض  فيها    سعة رحمة  لانها تقوم علي العمل والسعي والحركة  ولهذا  لم  يقيد  الحياة بقيود   بل جعلها متاع 
ومستقر \\  والناس فيه  مختلفي  الشواكل  والوجهات  والاماني
 وانها مستقر تكليف تعبدي فقط لله 
   وبناء عليه   كانت الغاية  عملية تدافعية  يحاول  الفرد كسب ما يريد ويتملك  ما يمكن ويستحوذ\\ وبانها تكليفية جعل الله كل كونياتها في سخرة الانسان \\\ حتي يقطع امر  ما طبع عليه البشر من  الحجة والاعذار\\   وبالتالي  تقدر الامور بقدرها  المكتسب 
\\\  لننظر كيف تعملون\\ مع هذا اليسر  الكوني\\\\\\\\
وهنا لا حجة  امام الله  بتعارض  الكون مع مهمته 
وهنا يتضح سودة العدل  علي شئون العباد  وقبضته علي الامور 
لاملامه علي  الكونيات  المسخرة \\ فهي في خدمة البشر 
             والارض خلقها للانام 
لا حجة  في الارض\ لكن الحجة تكون في  الدين \\\  وهنا تكون المجادله مع الله في العرض  \\\\\  لذ1لك  كان امر السؤال  للرسل  في تبليغهم  الناس  والناس في  بلوغ الرسل اليهم \\\ الاثنين  يسالون  هل بلغتم رسالتي \\  والناس هل جاءكم رسلي
  هنا تقطع الحجة الدينيه  في الارض\\\  وما الحجة علي النفس  
    شهادة  اعضائها  عليها \\\ انطقنا  الله
ولما ذلك   \\\\  وما ظلمناهم \\\ ولكن  كانوا انفسهم يظلمون \\\
        قبضة الحياة  خالفة لقبضة الفصل  الارضي في الناس
          هذا يوم الفصل جمعناكم والاولين 
        اسمع  العدل المطلق  في قبضة الارض يوم القيامة 
         فان  كان  لكم  كيد   فكيدون\\\\\ اي  لك علي الله حجة 
       تعذرك  فقلها \\\\ وكان الانسان اكثر شيئ جدلا \\
         اسهل الامور  المجادلة في النفس البشرية 
                ذي الطول  لا اله الا هو الرحمن الرحيم 
                في يوم القيامه  \\\\ الارض قبضته  والسموات مطويات بيمينه\\\\\  والناس تموج  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
         والجنة ازلفت والجحيم برزت   
        والنفس  بين سائق وشهيد \\والملائكة  صفا صفا 
              هذه  هي قبضة الارض يوم القيامة 
               فاين المفر 
هل تستنجد بالغرب  او اوربا او امريكا \\\\\\\ وهل يوجد عالم الحياة يوم القيامة \\  انه عالم  الجمع الاخروي  للعالمين 
     والارض   جميعا  \\ اسمع  جميعا   \\\  قبضته 
        تنظر تنفيذ القانون  \\\ اي تحكيم  الايات البينات 
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
           العدل العبادي   في الدين 
هل  في التعبد لله عدل \\  فرض الدين في الارض\ هل  عدل  \\\
وهل يتوافق مع  النص\\  وما خلقت الجن والانس  الا ليعبدون 
             ما  الحقائق  في الامر المنزل  الي الارض
الكون استوي علي العدليه  في النشاة \\\\ لم يفهر كون علي امره 
الارض  \\ السماء  \ الماء \ الشمس  \ القمر \  الكائنات \\   كل  خلق بقدر معلوم وطاعة  ارادة  ورضا 
فهل الانسان  ساده  قانون الكون الحر الاختيار والارادة \\\\\\
         عدليه  الطبيعيات والكونيات هي عدلية البشر والعبادة لله 
       وهي  عدلية الاخرة \\\\  فالخالق هو القسط  والعدل 
     وما امر العدل الديني  مع الانسان \\\ ولا يظلم ربك احدا \\\\
     كيف ؟  
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\   ماذا تري  في الامر السماوي\\\\\
اولا \\ الا تظلم  امه  مكلفة من الله  \\\ لهم  ما كسبوا
ثانيا \\  لا تجبر علي الطاعة  بل لها حرية الاختيار  \\\  لا اكراه غي الذين \\\\ لك ان تقبل وتطيع  وان ترفض وتعرض
      لان الرشد قد  تبين من الغي \\\\\\
لااعبد ما تعبدون \\   ولا انتم  عابدون ما اعبد 
ثالثا \\ حرية الوجهة في الارض  \\ لكم دينكم   ولي دين 
لك ان تعبس وتتولي  في اي وجهة \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
 رابعا \\  اعلم  النص الاتي\\
           هو  الذي  ارسل  رسوله  بالهدي  ودين  الحق ليظهره  علي الدين كله ولو  كره  المشركون 
\\\ وسيق الذين اتقوا  ربهم الي  الجنة زمرا ...............
   وسيق الذين كفروا  الي جهنم  زمرا ..................................\\\\\\
        هل تعلم لماذا قال الحق  هذا  للناس  في الكتاب الكريم ؟
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
لانه  جاء بالكتاب المبين \\  كتاب لا ريب فيه
منزل من رب العالمين  هدي  للمتقين 
ومن  مالك يوم الدين 
   فصل فيه كل  امر ونهي  وترهيب وترغيب ونذر وتبشير 
      فيه الصراط المستقيم  طريق المنعم عليهم 
       كل وجد تحت  صفة فذكر فما انت بملوم \\\\  اذا من سلك  طريق الذكر  \\\  ليس بملوم  في الاخرة 
لكن الملوم الذي اعرض عنه وناي بجانبه ولم  يطع  ذكر ربه وطريق الصراط 
              وما طريق الصراط   في الدين ؟
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
           مع  سورة  الصف  
تقول الايات منها 
واذ قال موسي  لقومه  يا قوم لم  تؤذونني وقد تعلمون اني رسول الله اليكم  فلما زاغوا   ازاغ الله قلوبهم  والله لا يهدي القوم الفاسقين \
واذ قال عيسي بن مريم  يابني اسرائيل اني رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدي  من التوراة ومبشرا برسول  ياتي من بعدي  اسمه احمد فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين  5\6 
 وما العدلية هنا \\\ المتوارثة في تتر الرسل 
الاقرار  برسالة الرسل السابقين \\  مصدقا لما بين يدي  من التوراة \\ وما هي التوراه  \\  صحف موسي\ الالواح الاثني عشر 
وصدقت  بذلك البينات \\  مع التبشير بما سيكون بعده من رسل
ومبشرا برسول ياتي من بعدي اسمه احمد\\\\\\\\\\\
  لماذا  ذكر اسم الرسول بعده بمسماه  الارضي 
سؤال  الي الارض   ما علة ذكر اسم الرسول بعد عيسي بن مريم 
     هل تعرف الارض وعلماؤها العلة ؟
            العلة  هي 
 ان عيسي بن مريم  سوف  يقتل مثل ما سبقه من الانبياء في بني اسرائيل \\ وانه سيرفع الي السماء ثم ينزل الارض  في قبل الاخرة ليكمل رسالته  ويؤ من بالنبي الذي ذكر اسمه لبني اسرائيل \\\\  وما دلالة الامر  هذا \\\\\\\
اسمع ما تعقب الايات \\\
ومن اظلم ممن افتري  علي الله الكذب  وهو يدعي الي الاسلام 
والله  لا يهدي القوم الظالمين \
يريدون  ليطفئوا  نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون \
           الختم  العدل  لهذا الدين في الارض قبل القيامة 
هو  الذي  ارسل  رسوله  بالهدي  ودين الحق  ليظهره علي الدين
كله  ولو كره  المشركون 
       الدين الظاهر الارض قبل  يوم القيامة علي كل الاديان الارضيه وهي اليهودية والنصرانيه   \\ هو الاسلام 
       ليظهره علي الدين كله في الارض
      لذلك الله طلب منهم  ان  ياتوا  مع الاسلام  بكلمة سواء في الله  وعم الاشراك فيه 
     لكنهم لم يستجيبوا لطلب الرب \\ وهذا ما يحققه  اخر انبياء بني اسرائيل  يوم القيامة عيسي بن مريم مع الاسلام حيث يقر به  ويؤمن بكلمته في الارض ويحقق قول الله في الاسلام 
     هذا  ما سيقوله  قبل يوم القيامة مامورا به بعد نزوله  مع المهديوقتال الدجال \\\\\\ وتلك هي ظهور انصار الله مع عيسي بن مريم اخر الزمان  
             الا تري  في الارض  من افتري الكذب علي الله 
           الا تري من يريدون ان يطفئوا نور الله في الارض بافواههم \\ وليس بقوتهم \\ لاحظ ان الارض اليوم  تقاتل بالافواه لاطفاء نور الله \\  الجيل الخامس من الحروب \\ وصدق الله  وصدق الحال
         ولكن بقي  في الارض امر واحد   من العدل الارضي في امر الدين \\\\\\\
       ما هو \\\
التجارة مع الله فقط
وليست مع امريكا ولا الصين ولا الهند  
    انها  الناجية 
تؤمنون بالله ورسوله
وتجاهدون في سبيل الله باموالكم وانفسكم 
ذالكم خير لكم  ان كنتم تعلمون 
     وها هو الاعلان عن الامر اليوم 
      وما الذي سينتهي اليه
       ان نكون انصار الله في الارض 
           فهل تعملون  وتفعلون وتعقلون وتفهمون 
           حتي تصبحوا ظاهرين 
         لكن ياعيني  الناس دول لبسوا طاقيه الاخفاء وهربوا 
               الي وين \\\ الله اعلم بهم 
               يمكن راحوا الي اهل الكهف
                   والبحث جاري عليه 
                         ووووووو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق