Translate

الأحد، 14 يونيو 2015

ما وراء معني : من يؤخر السبت لا ينتظر الاحد

  14 ـ 6ـ 2015 
     نظرة  من  واقع  حياة البشر ـ  قاعدة  تأصلت  واستوت  علي  جودي الايام  ـ انها  بسنس  العالم  والامم  والدول والافراد ـ حتي بين   الاحبة  والاشقاء ـ تنظرلي بعين انظرلك  بالاتنيبن ـ
     لاغيني  وانا  الاغيك ـ   اتقدم  وانا   اتبعك  ـ  سلوك  قاعدي  
   حال  واقع  يتدافع به  الناس من  مختلف  الشواكل ـ  يسود  الافراد  والاقارب  والاحياء والتجمعات  والاوطان  وحتي  الكثير من الدول  جعلته   منطق اقتصادي  منطق الخدمات والمعونات  ـ  وحتي المنح  الاجتماعية التي  لا ترد 
        اننا  سلكنا  مسلك  النظرة  الخاصة وليست  الاجتماعية  والجمعيه  ـ    سواد العيون   الحيلة  كان  منطق  القرون  الماضية ـ  لغة  اليوم  هي   قبل  كل  احتمالات  لا مجال فيها  للعواطف  والشجيات  ـ  والود  والصحبة ـ  كان زمان   ـ  
            ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                    لا استعتاب   
عندما يتحدث  المال  والاقتصاد  والمصالح  ثق ان  كل  ما عدي ذلك  تحت الاقدام  ـ   لا مجال للاستعتاب  واللوم  ـ   فذكر  هنا 
   لا تنفع الذكري  فيه   ـ صوت المال المصلحي اقوي من صوت الحق  والعواطف  والذكريات  الاحبيه 
هنا  تنحني  كل ماسبق  وتركع  لطغيان  المال والحب النفسي 
التعلل  يكون للارضاء بالواقع   وقبول المكتسب  المصلحي 
    جبر الخاطر المرغم  قبوله  مع امنيات شيطانية  ظاهرها
    ينافي باطنها  ـ   ينزل عليك غشاوة الرضاء  بالواقع 
   وانت  في قرارة نفسه  الباطنيه  روح  في ستين  داهيه 
        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
         وتحبون  المال  حبا  جما   
    ومن  بسنس الحب الجم  للمال  ولدت قاعدة  مأثوره بين  الناس
       تقول  :  من  قدم  السبت   لقي الحد   قدامه
                 وهل  في الواقع  يمكن  ان  نعجل  بيوم من الايام 
                 ونقدم ميقاته  وفلكه الدوار عما قدر له  في الكون ؟ 
       اذا  اعتقدت ذلك فانت بين  امرين  
                تكون  مخبولا  ولا تعي 
               غبي منه فيه   وعشوائي  الحيوانيه 
                 لخلق السموات  والارض اكبر من خلق انفسكم 
                 وسخر لكم  الشمس والقمر  ـ  وسخر لكم اليل والنهار     ـ  مسخرات  كونيه   لا قدرة لكم عليها 
                   وكل  في فلك  يسبحون 
                   هنا معني قائم  علي  القول  
                   معني كنائي  حياتي  ـ دافع  التعامل بين الناس
                     انه دافع  لسان  بني عليه  الناس جم امورهم 
                       مقابل المقابل  ـ   بسنس  لبسنس 
                         شيلني   وانا      أشيلك  
تعجل  وتشيلني  قبل  ـ  انا  هعجل وشيلك  بعد 
           التبادل  البسنسي    ـ   تهاديني   وتظهر  كرمك 
          انا ايضا  اهاديك  باكثر  وبين كرمي  في  الهديه 
                       القرب  الايامي البسنسي
   اذا  كان  السبت  مقدم الاحد   
    فان الاحد  في نظر السبت  رديفه  الملازم له  دائما 
    وهل ينفكا  يوما  ما  ـ    انهما  صحبة دائمه الي ما شاء الله 
      الاحد يدفع السبت  ويحل  مكانه  متداولا  زمانيته  
     وكذلك الاحد مدفوع  من الاثنين ومتداولا زمانيته  
     وهكذا  الايام دول ـ  كل يتداول مكان  الاخر
      ليس لاحد  السرمدية  مانعا حق الاخر في  التدوال .
                        ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
        ......   ولا اليل  سابق النهار  وكل  في فلك يدور 
         فهل  يعتبر البشر المانعين  حق التداول ـ  هل  في مقفدورهم  سلوك مسلك الشمس والقمر  واليل والنهار
  ويسلك كل امرء  فلكه ولا يهدم  فلك  الاخر  او يعيق 
      مساره  او  يمنعه  ـ  شيئ عجيب  امامهم ايات  واضحة
   تتكلم  بالعربيه  اللسان المبين  ولا يبصروا  ذلك 
   ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
           مين دول   اللي في  عالم  اليوم  
    ناس  ـ  ام شياطن الانس   ـ  النظر  مين  هو  ـ  نظر  طمع
    نظر  غوايه ـ  نظر  سفلي ـ نظر  وسوسه ـ نظر  ايحاء زخرفي  ـ السمع مين هو ؟  سمع  طرش ـ سمع  انعام ـ  سمع صم
       ان السمع والبصر والفؤاد كل ذلك كان عنه مسؤلا 
         هل الموتي  هم اللي عايشين  معاهم  
           وما انت بمسمع من في القبور 
          ام اننا  في زمانيه  نوح  
        واني كلما  دعوتهم  لتغفر لهم  جعلوا  اصابعهم  في اذانهم  
 واستغشوا ثيابهم  واصروا  واستكبروا  استكبارا 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   لا هذا  ولا ذاك  
   انه  عصر  زمانيه  قادمة  وقد بد أت  فعلا  ودخل  الزمن  فيها
      زمانية   واقعة  لا محالة 
          انها   ابتداء 
          كلا  ان  الانسان  ليطغي  
         زمانيه لها  مقدمات   ومناحي  واغداق  
          واليوم  نتحدث عن مغدقات   مأثور  يقول 
               من يؤخر  السبت  لا ينتظر   الاحد  
              وتلك  قاعدة  المال والاقتصاد  والفرديه والمصلحة
                 قاعدة   التفاهم  المصلحي  الدولي   بين  المصالح
                       الدوليه 
                  قاعدة   ابتداء  الطغيان  الانسي
                 قاعدة  ان راه  استغني
                  قاعدة   وصول الدنيا بها   الي  :
                النص القرءاني 
         حتي اذا أخذت الارض زخرفها وازينت   وظن أهلها انهم 
       قادرون  عليها  أتاها أمرنا  ...............
               الدنيا  سوق العصر قائم  علي  نظريات  من صنع  الهوي البشري  ـ صنع  التكوين  الانفرادي المصلحي
      حب  المال وحب  الجمع  الجم وحب  العقار  والنساء 
 وحب   الزينه والزخرفة   كل الي زوال  
                   يوم  ياتي بعض أيات ربك     
                    وهل هنا تنفع نفس ما لم تكن  أمنت  قبل 
                  انها  سوق  وستظل  الي  النهاية 
                   سوق السبت  والاحد  
                     الناس عمالين يقدموا السبت ويأخروه
                   بيننا هنرجع للماضي  
                وهنصطاض  سمك  
                  ومن نسي قديمه  تاه ومن تاه  لاه  ومن  لاه
                     كان  غبيا ومن كان غبيا  كان اضل من الانعام 
                      وبكره هيقدموا  الاتنين بدل السبت 
                           وعجبي   
                            ,,,,,,,,


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق