18 ـ 6 ـ 2015
ومع المنتصف ومع ابتداء ليل الجمعه وبزوغ فجرها الرمضاني ومع التدبر في الثلث الاخير منه نفتح امر لا يعيه بشر حتي اللحظة ـ امر يمر عليه الكل دون معني متدبر او وصول الي تقوي ايمانيه ولب من الالباب النيرة ـ ذات البصيرة والبصر الحديد
امر يثار علي البشر وعقولهم مؤداه هو
والهكم اله واحد لا اله الا هو الرحمن الرحيم
وان الامر الاخروي قائم علي ........... من قبل ان يأتي يوم لا بيع فيه ولا خلة ولا شفاعة والكفرون هم
الظـــــــــــــــــــــــــــــــا لمون
واحيط الكل بايه الجمع والشمول المطلق والعلم والجلال والعظمة ولم يفهم ذلك العلماء ولا الفقهاء ويتبعهم العوام
أيــــــــــــــــــــــــــــة الكرسي
255 البقرة
ويعقبها سياقيا نصي 256 ـ 257
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما الامر والحدث المثار تذكيره
عند من درسوه
عند من يعلموه
عند من يذكروه
عند امتين
الاولي لها ما كسبت بما خلت
والثانية لها ما كسبت وتبعتها
تلك امة قد خلت لها ما كسبت
ولكم ما كسبتم
ولا تسالون عما كانوا يعملون
التفريق بين عمل الامتين في الاخرة
انتفاء المحاجة بين الرب والامه التالية
في السؤال عن عملها التي خلت به
وتري كل امة جاثية
امة الاولين وامه الاخرين
يوم لا يغني مولي عن مولي شيئا ولا هم ينصرون .
........ ولتجزي كل نفس بما كسبت وهم لا يظلمون .,
........ كل امة تدعي الي كتابها اليوم تجزون ما كنتم تعملون
هذا كتبنا ينطق عليكم بالحق انا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
محاجة الحق العدلي ذو الموازين القسط
البيان الاول فيها
اتقاء يوما قائم علي محكمات اربع مقطوع ومبتور الادعاء بهم
وهن : الوفاء بالعهد
وا وفوا بعهدي اوف بعهدكم
والموفون بعهدهم اذا عاهدوا
ـ النفس تسال عما كسبت فقط
يوما لا يجزي نفس عن نفس شيئا
ــ لا يقبل منها شفاعة متبوعة بعدل
ــ لا يقبل عدل متبوع بشفاعة
ـ لا نصرة من الدعوة بتلك الافعال عند الله
ـ علي البشر اتقاء الدعوة والدفع بهن امام الله
هل يا تري هنا غيب اراد الله اقتضاء سياقه للبشر
وبالتخصيص النص هنا للامة بني اسرائيل
انه صريح نص اقتضي ثلاث مرات متتابعات الصيغ
ومحددة المفهوم والمراد لهم وللناس الخلف لهم
فما وراء ذلك ؟
النص الاول : البقرة 40
يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التي انعمت عليكم واوفوا بعهدي اوف بعهدكم واياي فارهبون
...................................
الثانية : البقرة 47
يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التي انعمت عليكم واني فضلتكم علي العالمين
واتقوا يوما لا يجزي نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها شفاعة ولا يؤخذ منها عدل ولا هم ينصرون .
الثالثة : البقرة 122ـ 123
يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التي انعمت عليكم واني فضلتكم علي العالمين
واتقوا يوما لا يجزي نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها عدل
ولا تنفعها شفاعة ولا هم ينصرون
وجاءت بالمقتضيات البيانيه التي وضحت في نصوص
حصرتها 83 ايه في البقرة بما وراءها من معاني وافعال
فلماذ هذا الكم الوفير البيان عن حال تلك الامة بما اكتسبته وخلت به ؟
والذي منح لهم بحق التفضيل علي العالمين ؟ ولماذ افتتح بالتذكير النعمي قبل التفضيل البشري وطلب الاتقاء
ليه توارد ذلك في البقرة بعد خلق ادم وقصة الجنه والهبوط
الارض وبيان المستقر والمتاع وهدي الله ومن كفروذكر النار ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فترة زمانية خلت بما لها وما عليها
ليه انتهت بــــــــــــ :
ولا هم ينصرون 123 البقرة
وحل محلها النص المتتابع بالتالي :
وهو ابتداء افتتح في ثلاث ارباع الحزب 2
واذ ابتلي ابراهيم ربه بكلمت فاتمهن قال اني جاعلك للناس
اماما
قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين
هنا نتوقف امام حوار فكر العقل والتدبر القرءاني
ماذا تعني بكلمات فاتمهن
وجاعلك للناس اماما
والسؤال ومن ذريتي ولا ينال عهدي الظالمين
ولماذا الانتقال الي المثابة للبيت والامن فيه
وبيان دعوة ابينا ابراهيم لربه
وبيان ملته ومن يرغب عنها
ووصيته ويعقوب لبنيه والموت علي الاسلام
وهنا ياتي النقلة الثالثة
وهي الاختلاف الهدائي للامه
وقالوا كونوا هودا او نصاري تهتدوا
هذا هو موطن الداء ومنطق الدفع وبؤرة الصراع
علي المستقر الحين
بين قوي امميه ثلاث دينية وليس غير ذلك
انه صراع كونوا ...................
المؤدي الي تهتدوا ؟
لكن هذا مفهوم الناس ؟
فما المفهوم البا تر لمفهوم الناس الظني ؟
قل يا محمد وليقل بعده داع الله الي الوعد الحق
بل ملة ابراهيم حنيفا
ويتبعه الاعتراف والاقرار الايماني القلبي الباطني
قولوا امنا
بالله
وما انزل الينا
وما انزل الي ابراهيم واسمعيل واسحق ويعقوب والاسباط
...................................................................
................................ ونحن له مسلمون 136
وهنا الوصول والاعتراف والدخول في الامه المجتباة
لماذا هذة اللفظة المركبة من الاعداد الاوليه التسع
فسيكفيكهم الله
ما وراءها من معني وشمول وتاكيد ونصر وكفالة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حصرية اللفظ للناس
الكفاية من الفرد
الكفاية من المتجبر الطاغي
الكفاية من المستهزئ
الكفاية من المستهزئة من النساء
الكفاية من الشله والصحبة الكافرة
الكفاية من الشركاء
الكفاية من الانداد
الكفاية من القبائل والعشائر
الكفاية من القري والبدو
الكفاية من الاشد كفرا ونفاقا
الكفاية من الاهل المشركين
الكفايه من الاساءات والفتن
فسيكفيك الله كل ذلك
وسيكفيكهم الله من كل الشرور والدسائس
نعم وهو السميع العليم
ما المقتضي من اللفظ الجامع الشر والكفاية منه ؟
صون عباد الله
دين الله
العمل
وهنا تقوم الاجابة الفاصلة بالبيان التالي :
صبغة الله
ومن احسن من الله صبغة ونحن له عابدون
من رغب العبادة عن ملة ابراهيم ما امره؟
الوصف الملازم لنفسه
يكون من سفه نفسه
ومن يرغب عن ملة ابراهيم الا من سفه نفسه
ما المنطق في مقاومه الغير راغبين الملة الابراهيمية
السمحة
وكذلك جعلناكم امة وسطا
منطق الامة الوسطية
بين امتين خلا من قبل
المغضوب عليهم
الضالين
وما هي الامة الوسطيه ؟
امة الصراط المستقيم واستقم كما امرت ومن معك
ويتصاعد الصراع وتكثر المنطقية حول الاممية
المجتباه للرب
لكن الحق يقطع المر بالوتين
ما تبعوا قبلتك وما انت بتابع قبلتهم
وما بعضهم بتابع قبلة بعض
اتباع الاهواء منتفي
الامر واضح ومعلوم ومعرف التذكير
لا غموض في الامر الديني ولا في الرب ولا في الديانه المتبعة للناس
ـتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت
هما حدثين دينيين لامتين سبقتا الاسلام
و كانت نتائجها الدعاء في الفاتحة
اهدنا الصراط المستقيم
صراط الذين انعمت عليهم
غير المغضوب عليهم ولا الضالين
الم ذلك الكتاب لا ريب
فيه هدي للمتقين
هدي الزمان هي سر الصراع
هدي ثلاث
امم الكتابين
وامة الاميين
فما هم الذين سيكفيكهم ربك يا محمد ؟ .
ومع المنتصف ومع ابتداء ليل الجمعه وبزوغ فجرها الرمضاني ومع التدبر في الثلث الاخير منه نفتح امر لا يعيه بشر حتي اللحظة ـ امر يمر عليه الكل دون معني متدبر او وصول الي تقوي ايمانيه ولب من الالباب النيرة ـ ذات البصيرة والبصر الحديد
امر يثار علي البشر وعقولهم مؤداه هو
والهكم اله واحد لا اله الا هو الرحمن الرحيم
وان الامر الاخروي قائم علي ........... من قبل ان يأتي يوم لا بيع فيه ولا خلة ولا شفاعة والكفرون هم
الظـــــــــــــــــــــــــــــــا لمون
واحيط الكل بايه الجمع والشمول المطلق والعلم والجلال والعظمة ولم يفهم ذلك العلماء ولا الفقهاء ويتبعهم العوام
أيــــــــــــــــــــــــــــة الكرسي
255 البقرة
ويعقبها سياقيا نصي 256 ـ 257
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ما الامر والحدث المثار تذكيره
عند من درسوه
عند من يعلموه
عند من يذكروه
عند امتين
الاولي لها ما كسبت بما خلت
والثانية لها ما كسبت وتبعتها
تلك امة قد خلت لها ما كسبت
ولكم ما كسبتم
ولا تسالون عما كانوا يعملون
التفريق بين عمل الامتين في الاخرة
انتفاء المحاجة بين الرب والامه التالية
في السؤال عن عملها التي خلت به
وتري كل امة جاثية
امة الاولين وامه الاخرين
يوم لا يغني مولي عن مولي شيئا ولا هم ينصرون .
........ ولتجزي كل نفس بما كسبت وهم لا يظلمون .,
........ كل امة تدعي الي كتابها اليوم تجزون ما كنتم تعملون
هذا كتبنا ينطق عليكم بالحق انا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
محاجة الحق العدلي ذو الموازين القسط
البيان الاول فيها
اتقاء يوما قائم علي محكمات اربع مقطوع ومبتور الادعاء بهم
وهن : الوفاء بالعهد
وا وفوا بعهدي اوف بعهدكم
والموفون بعهدهم اذا عاهدوا
ـ النفس تسال عما كسبت فقط
يوما لا يجزي نفس عن نفس شيئا
ــ لا يقبل منها شفاعة متبوعة بعدل
ــ لا يقبل عدل متبوع بشفاعة
ـ لا نصرة من الدعوة بتلك الافعال عند الله
ـ علي البشر اتقاء الدعوة والدفع بهن امام الله
هل يا تري هنا غيب اراد الله اقتضاء سياقه للبشر
وبالتخصيص النص هنا للامة بني اسرائيل
انه صريح نص اقتضي ثلاث مرات متتابعات الصيغ
ومحددة المفهوم والمراد لهم وللناس الخلف لهم
فما وراء ذلك ؟
النص الاول : البقرة 40
يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التي انعمت عليكم واوفوا بعهدي اوف بعهدكم واياي فارهبون
...................................
الثانية : البقرة 47
يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التي انعمت عليكم واني فضلتكم علي العالمين
واتقوا يوما لا يجزي نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها شفاعة ولا يؤخذ منها عدل ولا هم ينصرون .
الثالثة : البقرة 122ـ 123
يا بني اسرائيل اذكروا نعمتي التي انعمت عليكم واني فضلتكم علي العالمين
واتقوا يوما لا يجزي نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها عدل
ولا تنفعها شفاعة ولا هم ينصرون
وجاءت بالمقتضيات البيانيه التي وضحت في نصوص
حصرتها 83 ايه في البقرة بما وراءها من معاني وافعال
فلماذ هذا الكم الوفير البيان عن حال تلك الامة بما اكتسبته وخلت به ؟
والذي منح لهم بحق التفضيل علي العالمين ؟ ولماذ افتتح بالتذكير النعمي قبل التفضيل البشري وطلب الاتقاء
ليه توارد ذلك في البقرة بعد خلق ادم وقصة الجنه والهبوط
الارض وبيان المستقر والمتاع وهدي الله ومن كفروذكر النار ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فترة زمانية خلت بما لها وما عليها
ليه انتهت بــــــــــــ :
ولا هم ينصرون 123 البقرة
وحل محلها النص المتتابع بالتالي :
وهو ابتداء افتتح في ثلاث ارباع الحزب 2
واذ ابتلي ابراهيم ربه بكلمت فاتمهن قال اني جاعلك للناس
اماما
قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين
هنا نتوقف امام حوار فكر العقل والتدبر القرءاني
ماذا تعني بكلمات فاتمهن
وجاعلك للناس اماما
والسؤال ومن ذريتي ولا ينال عهدي الظالمين
ولماذا الانتقال الي المثابة للبيت والامن فيه
وبيان دعوة ابينا ابراهيم لربه
وبيان ملته ومن يرغب عنها
ووصيته ويعقوب لبنيه والموت علي الاسلام
وهنا ياتي النقلة الثالثة
وهي الاختلاف الهدائي للامه
وقالوا كونوا هودا او نصاري تهتدوا
هذا هو موطن الداء ومنطق الدفع وبؤرة الصراع
علي المستقر الحين
بين قوي امميه ثلاث دينية وليس غير ذلك
انه صراع كونوا ...................
المؤدي الي تهتدوا ؟
لكن هذا مفهوم الناس ؟
فما المفهوم البا تر لمفهوم الناس الظني ؟
قل يا محمد وليقل بعده داع الله الي الوعد الحق
بل ملة ابراهيم حنيفا
ويتبعه الاعتراف والاقرار الايماني القلبي الباطني
قولوا امنا
بالله
وما انزل الينا
وما انزل الي ابراهيم واسمعيل واسحق ويعقوب والاسباط
...................................................................
................................ ونحن له مسلمون 136
وهنا الوصول والاعتراف والدخول في الامه المجتباة
لماذا هذة اللفظة المركبة من الاعداد الاوليه التسع
فسيكفيكهم الله
ما وراءها من معني وشمول وتاكيد ونصر وكفالة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حصرية اللفظ للناس
الكفاية من الفرد
الكفاية من المتجبر الطاغي
الكفاية من المستهزئ
الكفاية من المستهزئة من النساء
الكفاية من الشله والصحبة الكافرة
الكفاية من الشركاء
الكفاية من الانداد
الكفاية من القبائل والعشائر
الكفاية من القري والبدو
الكفاية من الاشد كفرا ونفاقا
الكفاية من الاهل المشركين
الكفايه من الاساءات والفتن
فسيكفيك الله كل ذلك
وسيكفيكهم الله من كل الشرور والدسائس
نعم وهو السميع العليم
ما المقتضي من اللفظ الجامع الشر والكفاية منه ؟
صون عباد الله
دين الله
العمل
وهنا تقوم الاجابة الفاصلة بالبيان التالي :
صبغة الله
ومن احسن من الله صبغة ونحن له عابدون
من رغب العبادة عن ملة ابراهيم ما امره؟
الوصف الملازم لنفسه
يكون من سفه نفسه
ومن يرغب عن ملة ابراهيم الا من سفه نفسه
ما المنطق في مقاومه الغير راغبين الملة الابراهيمية
السمحة
وكذلك جعلناكم امة وسطا
منطق الامة الوسطية
بين امتين خلا من قبل
المغضوب عليهم
الضالين
وما هي الامة الوسطيه ؟
امة الصراط المستقيم واستقم كما امرت ومن معك
ويتصاعد الصراع وتكثر المنطقية حول الاممية
المجتباه للرب
لكن الحق يقطع المر بالوتين
ما تبعوا قبلتك وما انت بتابع قبلتهم
وما بعضهم بتابع قبلة بعض
اتباع الاهواء منتفي
الامر واضح ومعلوم ومعرف التذكير
لا غموض في الامر الديني ولا في الرب ولا في الديانه المتبعة للناس
ـتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت
هما حدثين دينيين لامتين سبقتا الاسلام
و كانت نتائجها الدعاء في الفاتحة
اهدنا الصراط المستقيم
صراط الذين انعمت عليهم
غير المغضوب عليهم ولا الضالين
الم ذلك الكتاب لا ريب
فيه هدي للمتقين
هدي الزمان هي سر الصراع
هدي ثلاث
امم الكتابين
وامة الاميين
فما هم الذين سيكفيكهم ربك يا محمد ؟ .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق