Translate

السبت، 10 أكتوبر 2015

وتنطق الدابة بالفطرة : ان الناس كانوا بأياتنا لا يوقنون

  وتنطق الدابه  وتجلي وجوه من  تجلي  وتجرح وجوه من تجرح 
والناس خلاص  وقع عليهم القول  \   انتهي  الامر الدنيوي  وولج  
الوعد الحق  \ وهو  الذي وقع عليهم \ اي  اصبح الناس  كل علي حاله \   ما اكتسب\  وقع عليهم النداء بالثبات علي ما هو عليه \
 حالة المنتهي اليه \ كافر  كان او مؤمن  
  انها  العسكريه   \  الثبات علي الهيئة التي عليها  \   التي شكلتها نفسه   \  قضاء  ما هو عليه حاله
         ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لكن  لماذا  هذا السياق في النمل :
واذا وقع  القول  عليهم      اخرجنا لهم  دابة من  الارض تكلمهم
   إن  الناس كانوا بأياتنا   لا يوقنون     82
 ولماذا  هذا السياق في السنه :
ثلاثة  اذا  خرجن  لا ينفع نفسا  ايمانها  لم تكن امنت  من قبل 
او كسبت في ايمانها خيرا     طلوع الشمس  من مغربها
والدجال ودابة الارض
      من هنا  نستنبط     امرا  
   ان  عدمية   نفع ايمان نفس   او كسب  خير من ايمانها يتوقف
 ولا يعمل ويصبح عدم  اذا وقع  
  طلوع  الشمس من مغربها
 اي  تتغير  دوره الشمس الي  العكسي  وهذا مخالف  امرها  
    اي ان  هناك  امر  مباشر اليها  ان تغير مسارها
    اي تنقل من المسار المستقر  الي  المسار الغير مستقر 
      اذا هناك حدث قادم  دلالته  تغير مسار الشمس 
        خروج  غير طبيعي عن مسار سابق 
وهي اولي  علامات  الساعة   \ انذار اول  للناس  باقتراب الساعة  اذا ظهرت الاولي تبعتها  الاخري 
 لكن لا نعلم  باي مدة  ستتبعها الاخري  \ هل اربعون ؟
  الله اعلم  
وتبعها  الدجال  وهنا ايضا لا ندري  كم سيمكث  وان كانت السنة قد دللت  باربعون 
  ويتبعه الدابة    وهنا  ملاحظات  وتدبر  لماذا  تبعت الدابه الدجال ولم يتبعها  \  ولماذا ذكر  باربعون  مدة المكوث ؟
       الموضوع  كبير قوي  
   الموضوع  علم  ما لا تعلمون 
    الموضوع  هو  خليفة  الارض 
       كلا ان الانسان ليطغي
 سيصل  الي  احد  حقوقيات  علم  ما لايعلم
     علم  وقع القول
     فما هو علم  وقع القول عليهم ؟   المسبب  خروج الدابة ؟
        الناس ليه  تشطح  وتقول اللا معقول 
     يقصصوا في الدابة ونوعها وجنسها وهي مين وهي  مش زي الدواب وهي دابة سليمان  وهي وهي وهلم جرا 
 نفس  الخوض في ذات الله  \ التصور \  يا عم احنا  مالنا ومال التصور \  ما دخل  التصور  هنا  ؟  القران وصفها  دابة من الارض   \ اخرجنا  لهم 
  طالعه  ليهم  ليه؟  علشان يتفرجوا  عليها \ ويوصوفوا شكلها  \
 هي زي فلانه  وعلانه 
      وشوف من الاختراعات  والجري  بالزمن  والاوهام 
       خير الكلام  ما قل ودل 
     وهذا هو سياق النمل 
  اخرجنا لهم   دابة  من الارض
      هنا فهمنا  امور  ثلاثة  \  اخراج  من الارض  \\
     دابة   \  تكلمهم 
     فقد عرفنا مكان خروجها  من الارض \  مفيش جدال ولا فذلكه  
   وعرفنا  انها  دابة  \ زي الدواب  الدنيويه \  اجمل  \ اغرب 
  لا يهمنا  حالها وصفتها  
     لوكان امرها الوصفي مهم  لاوجزه النص القراني
     لكن المسمي هو المعرف لها \  دابة
     الناس والفقهاء  الشريحة صالوا وجالوا  في امر الدابه 
    مش عارف  هم تعبين نفسهم ليه  ؟
     اتعبوا نفسكم في  فهم  تكلمها    في تحديد هوية الناس 
    في بيان الشواكل  \  في الكلام المفيد  \ يا عم  عاوزين  كلام مفيد  \  كلام  نعيه  وندركه ونطلع منه  بايقان  وحق \
          تكلمهم     
      اي  تنبئهم  تعرفهم  \ تخبرهم  تتخاطب معهم  خطاب  المتحدث  بالمستمع \  تعلمهم \  تبين لهم وتوضح وتعرفهم 
        ايه  المطلوب  اليوم  للناس
         إن    البدء  التوكيدي \  المؤكد  
        مش هي  برده   إن  في  العلق \ وتلتقيا  في الاخرة   للتوكيد الصريح    إن الناس كانوا ,,,,,,,,,,,
                         إن الانسان ليطغي ,,,,,,,,,,,,,,
                بأياتنا  لا يوقنون .
                  ليطغي .
        عدم الايقان  مؤداه  ليطغي .
       ولكن الانسان لم يقتنع  لا ايقان  ولا تصديق  ولا خوف 
       ولا يبالي  \ ونسي امره مع ربه  وخلقة وتكليفه ومستقره  وموته وبعثه وحسابه 
       وتلك حكمة الله في خلقه  \ يصل الانسان بنفسه الي ذروة 
      المبلغ النفسي المعاند لربه  ويسود الفسق والفساد والفجور  الانساني بالارض \ ليبلغ  الانسان مداه ورؤاها وعلمه 
     ويكتمل الامر  بالدجال لتصل الارض الي مبلغ علمها وزينتها 
        وترشد في الفسق والفساد 
   وهنا   تخرج  دابة من الارض \ خلق من مخلوقات الله  للناس
     وهنا ورد الي ذهني امر هام 
        منطقة  الصين  وما حولها    
       رسمها  الفلك  صورة  حيوان  يسمي عند  القدماء  باسم قيطس يحمل صفات  انواع من الحيوان  الجامع شواكلهم 
   وهي رمزية لدابة 
  مما جعلني اضع يدي  وانسب لها  الدابة المزعومه  والانتظار
  لها  \ انها من الشرق  \ من قبل الشرق \ هكذا قال الرسول  واشار بيده الي المشرق واعتقد انها  قيطس والتي  تعرف  بالجساسة في حديث تميم الداري
          صورة  دابة   وكلام  فطرة  للناس
  ما تعني  بصورة دابه   \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ظ
 مخلوق  دوابي  من دواب  الاخرة   التي تتكلم  من  خلقها الفطري \ تتكلم بالحقيقة  للناس  لان الناس وصلوا مرحلة 
   الانتهاء  \ وكيف  عرفت انمها مرحلة الانتهاء ؟
         انها معني  وقع  الامر عليهم 
     سقط  كما يسقط الخبر علي اذن الناس  \ احتكم الامر  بالنفاذ والانتهاء \  قضي الي نهايته المحتومة المحددة 
       وعندما يصل الامر الي نهايته  لابد  ان يبصر الناس الحقييقة
 التي  انتهي اليها الامر 
           اي وقع \  اي مفيش دافع باق للناس \  
           حان وقت الحصاد  وقت  الوصول الي الاصفرار النباتي
    مش النبات يهيج  ثم يصفر ثم يكون حطاما 
                  من  المتكلم  الحيواني  الي البشر
  المتكلم الحيواني الدابي :  الفطرة المخلوقة عليها الدابه  
    الفطرة  ستشهد  علي الناس  
  الفطرة  ستقول  الحقيقة التي وصل اليها الناس  مع ربهم \
     ستحدد  المصنفات البشريه علنا  وبعلامات علي الوجوه 
  مش   دي برده سيماهم  علي وجوههم 
  ستضع لكل انسي سيماه  \  جلي \ ختم  جرح 
      بيان لكل بشري  \ موقن  الايمان  له  جلي الوجه 
     كافر  وغير موقن الايمان  حتم الوجه  بخاتم سليمان  
           هذا دليل من دلائل المعرفة  لشواكل الناس  يوم القيامة 
          لكن لماذ  ا  تظهر الدابه  في هذا الوقت  بالذات  وفي  
 وقت الدجال وانتشار الفساد البشري في الارض  
        لبيان  إن   الناس كانوا باياتنا  لا يوقنون 
                   وهذا  مبني  الطغيان   والذي  علا مع  الدجال 
         فجاءت الدابه  تعرف الناس  انهم  كانوا بايات الله  جاحدين  مستهزئين  مستكبرين  \ معرضين متولين  \
           وتتكلم الفطرة  الحيوانيه  للناس 
 نعم  تتكلم الفطرة في الحيوان المتمثلة في  رمزية الدابة من الارض  \  تنطق  وما  تنطق بالهوي \ بل بالصدق والحق 
        ان الناس كانوا باياتنا لا يوقنون  \ الايقان الايماني الصادق
   لله   ومتي  ؟
 حين يقع القول علي الناس 
   حين يموت العلماء \  ويذهب العلم  ويرفع القرءان
  وحين يسري علي  قلوب  الرجال ليلا فيصبحون منه قفرا
 وينسون  لا  اله  الا الله \ ويقعون  في قول الجاهلية  واشغارهم 
           حين يجيئ الاجل الذي  لا تقبل فيه التوبة  
         تقضي عليهم  بما هم عليه 
        الدابة  تحدد   بالكلام اللفظي الصريح  مكانه البشر الحال
   لكي يعرف ماله المرتقب وكيف  سيحاسب بناء علي  هذا التوصيف  الكلامي الدابي \   وكيف سيواجه موقفه مع ربه بناء علي التوصيف  الفطري من رؤي الدابه وتشخيصها  البشري
           لان الا مر الفيصلي  يتوقف  علي دفاع  ومحاجة الانسان
  لربه   وهنا يتبقي امر هام  ينهي  الامر الخصامي بين الرب والعبد   \ ما هو ؟   
            وتختم الفطرة  البشريه  الامر وتحسم  الخصام  الفصلي
  للعبد مع الرب 
       وتتكلم  في النهاية الختامية   
       ولماذا  تتكلم الفطرة الانسانية اخر المطاف  بعد  الفطره 
  الدوابيه ؟  لان  الاشياء تنتهي الي  بدايتها الاولي  
  الخلق الاول \ وما الخلق الاول  لدي الانسان  هي الفطرة التي فطر الناس عليها \ 
        لينتهي الامر الي   النهاية الابتدائية   التي  قالها الله  للناس
 بعد  خلق الفطرة فيهم 
                  لا تبديل  لخلق الله 
                  لا تبديل  لخلق الله 
  وهذة  سمة  الدين القيم 
          لا تبديل  عن  قاعدة الخلق  الاول 
          لا تغيير عن  التكوين  الربوبي للخلق الاول 
         مهما  اكتسب الانسان  من علم  وعلوم ومعارف  
      لن تغير خلقته  ومرجعه الي خالقه 
       لان  الحق  قال بصريح اللسان المبين
  لا تبديل  لخلق الله  
  ماذا فيها من معني ؟
              بيان عام الي  الناس 
   مهما  طغي الانسان  وعلم  واستطاع وملك وقدر علي الدنيا 
   والكون  فانه محكوم  بقانون  الفطرة الخلقية  للاشياء  
                فطرة الله التي فطر الناس عليها 
                    لا تبديل  لها  
   ولهذ  كلمت الدابه البشر  واخذت من غير جنسهم  لتوقظ القلوب المتحجرة  وتبين الحقيقة والحق لذلك كانت بالنهاية  
  وتوقن انه  لا تبديل مما تفعلوا بقانون الفطرة الاولي  
انكم  لا توقنون  هذه الفطره ولا تستوعبونها  جيدا في انفسكم
 فهي خلقة تساوي بين الخلق جميعا علي الجبلة  المستقيمة
      وهذا دلالة  فاقم وجهك  للدين حنيفا 
      فالدين  الحنيف هذا ما هو الا فطرة الله  في الخلق 
 اي  لا  ولادة   الا علي ذلك 
      ولا تفاوت  بين الناس في ذلك 
     الحكم   لا تغيير لدين الله عن  الفطرة الاولي
    لا دجال هيقدر يغير القانون الفطري في البشر 
  ولا الناس  علي اختلاف ملتهم  هيقدروا يغيروا الفطرة الحنيفية  الاولي \ دين الاولين  \ فطرة الاولين 
          فطرة  انتاج  بهيمة  بهيمة جدعاء  
        هل  تحسون فيها  من جدعاء  ؟
        وهنا  استفسار  وحكمة ايقانية 
       اذا كانت البهائم  لا تلد  جدعاء \ فالبشر كذلك  لا تلد جدعاء
        فالجدعاء  هي  المنقوصة غير الكاملة
      ومتي يحدث  الجدع  بعد الولادة  فالراعي يجدع اذنها  اي  يعلمها بعلامه \  كذلك البشر  يجدعون الذرية اي  يهودانها او ينصرانها او يمجسانها  
      ولكن اكثر الناس لا يعلمون  المعرفة في هذا ولم يدرسوا هذه الامور  في الدين الاسلامي  الفطري القيم 
        ومن هنا  تكلمت الفطرة  للانسان كنوع من اثبات البرهان الاياتي  الايقاني  الخلق في الحق 
      تكلمت الفطرة  لتجرح  الانسان  وتحدد  جرحه  وسمته  
  بعد وقوع القول عليهم  
      تكلمهم بمنتهي  عدمية الايقان الايماني لديهم تجاه ايات الله 
  وتصدر  تحديدا حكم هذا  العدم  فيهم  بوسيلتين  علي وجوههم 
        المؤمن  تجلي وجهه 
        الكافر  تختم  خرطومه  بخاتم  الكفر  
       وان لله وان اليه راجعون 
     وللاسف راجعون مفلسون  بلا ايقان  
             وانتظر الي ما بعد 
                .......

     

     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق