Translate

الاثنين، 5 أكتوبر 2015

ومن أياته أن تقوم السماء والأرض بأمره

  ان تقوم  السماء   اولا  وهذا يثبت  انها خلقت قبل الارض ثم تبعها  الارض \ والارض  \    بأمره 
نعم القرءان يفسر نفسه ولا يحتاج الي مفسر بل الي متدبر
تدبر التفسير البياني  من القرءان \ لذلك لا يشاد  الدين   ولا يعلي عليه .
      لماذا  لا يعلي علي الدين  والقرءان ولا يشاد  بالغلبة عليه 
      لان  السماء  والارض  وهذا يجب  معلومية ذلك لكل الناس
    قائمتا  علي  مصدريه واحدة  امر واحد
          امر اياتي ومعناه علامي  واضح  ظاهر محسوس ومدرك         ومبصر   \  اذا تفكرت  فيه  علمت وعرفت وتبينت  \لذلك  له و جوبيه   \ اولم يتفكروا \  افلا ينظرون الي السماء 
     الناس  ساهون عن هذه الوجوبيه  عليهم 
      تفكروا في خلق السماء والارض  ولا تتفكروا في خلق الله  
            فهو الاول والاخر والظاهر والباطن  وهو علي كل شيئ قدير  \ لا تدركه  الابصار 
      قدرتك الابصاريه  محدودة  البعد البصري  الادراكي لا تبعد عن خط الافق  منظورها  محدود  البصيرة 
     لكن الله  منظور الخلق والعلم والاحاطة غير محدود  علي ملكة \ ذي الطول لا اله الا  هو 
        امر الله  في الارض  يتوقف علي  الابصار 
     افلا يبصرون 
 وما الابصار  الناقص \  ابصار الفكر والفكرة والتفكر 
   ابصار الادراك  البصيره 
    الكيفية البصيرية في الخلق \  في البنيان \   في الرفع 
في سطح الارض \ ونصب الجبال \ في الفراغ  بينهما \ 
في خلق الابل \  في اخراج المرعي \  المطر \ الغيث \ الفلك
  الشمس والقمر بحسبان \  في تسبيح  الكائنات  لله 
   في ......................................................  نعم لا تحصي 
   ولا تنقص  كما ينقص  المخيط من البحر 
          وهل يتذكرون  امره  فيهم 
   اذا كان الناس لا يتذكرون امر الله في انفسهم  والافاق التي تحويهم  فكيف يطالبوا بذكر امر الله في السماء والارض  القائمين عليه  ؟    
  وما كيفيةتذكر قيام امر السماء  والارض  ؟        ان تعلم :
\  ان هناك امر  تكوين نزل  في السماء وامر حفظ المخلوقات 
\  امر البقاء والاستمراريه  الي امر الله وهو الوعد الحق  
 تبقي علي بقائها القائم  \ وانه لعظيم من غظيم احاط بكل شيئ  وخلق كل شيئ وهو علي كل شيئ قدير 
\ امر الامساك من السقوط او تزولا 
\  امر لمجموع ما وضع فيهن من نظام علوي ونظام سفلي
امر  التكوين الذي لا يطرقه  اختلال \ قيام  قائم علي ما وضع فيهن  \ قيام خاضع  لارادته ومشيئته وفعله وتصريفه
 \   امر  غير الابدية الوجوديه \ بل يخضع للفجاءه الامريه \ 
       اتاها واذا جاء  \ اذا اخذت 
امر خاضع للتنزيل \ الم تقرأ :
الله الذي خلق سبع  سموات  ومن الارض مثلهن  يتنزل الامر بينهن    لتعلموا ان الله علي كل شيئ قدير  وان الله احاط  بكل 
  شيئ علما   \ الطلاق 12
 هل استوعبت ماهنا من معان 
 ان الله علي كل شيئ قدير 
 ان الله احاط بكل شيئ علما 
      وهنا يتكون في النفس حق  التقدير والاجلال والتعظيم  والشكر والحمد لذو الجلال والاكرام  \ القدرة والعلمية 
   لذلك كان الله 
هو الاول  والاخر    والظاهر  والباطن 
  وهو  علي   كل شيئ      افهم  كل شيئ |  لا يعجزه شيئ من شيئ \  بل علي كل الشيئ  يشاء  بالقدرة والعلمية 
       ومنين اجيب ناس لمعاني القرءان يدبروه  
      هيهات  الا قليل
      انهم المساكين في الارض 
      امرهم قائم علي ربهم 
        ,,,,,,,,,,,,,,,,,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق