Translate

الأحد، 11 أكتوبر 2015

ويفصل النجم الايات لقوم يعلمون

  هل  هناك  اختلاف  في  تفصيل  الايات  العلمي  عن  تفصيل  الفقة  الدراسي ام انهن  مقدم الي  الايمان  الاعتقادي الديني
         سؤال بحثي   ورد  في  الانعام  97 
 يقول تعالي  :   وهو الذي جعل  لكم  النجوم  لتهتدوا بها  في  ظلمات البر والبحر قد  فصلنا  الايات  لقوم يعلمون
      اذا  هنا  علم   تعليمي  من النجوم  \ علم معرفة  استدلالي
    الي  هداية   سير  في الظلمات 
      ظلمات الارض  برا وبحرا  
  بالنجوم استدلال  \ جعل  لكم النجوم  
 فيما  يكون  \  ظلمات البر والبحر 
  وكيف  يكون من  نجم لا نري منه  الا ضوء  مشع  وخافت 
   انه استدلال  ارتباط  ارضي  بشري 
 ارتباط حياة مع  بشر مع  مصالحهم  
  ولماذ يكون في الظلمات \  البر والبحر 
  بسببيه  المتاهات  والحيري الاستدلالي  دون هداء 
         النجوم  استدلالها  لا يعني  البر والبحر  بل  يشمل 
  متاهات  ظلمة  الفكر  والعقل النفسي \  النفس 
  وما دخل النفس هنا 
قدنعلم تقلب وجهك في السماء \ تقلب فكر نفسي 
   تقلب تيه  عن الحقيقة  
        لان الحقيقة طمسها   ظلمه تيه 
        ظلمة ادراك حسي  \ ظلمة تصور وفكر  
       الهداية النجمية تخاطب  النفس البشرية في مدارجها  الاولي
       مدارج ذات مصداقية  لواقع حياة بشر وارض 
     وهل في ذلك حقيقة وحق ؟ 
 هل  فتح النجوم الهدائي  في  الظلمات  الافاقية والنفسية فيه
  مصداقية واقع وفطره كونيه خلقية 
     هل  المصدوق الهدائي النجمي  واقع لمصدوق انساني ارضي
    يتوافق بمصدوق  كوني افاقي   ؟ كل يصدق مرجعيته  الاولي 
         هذا ما سوف نتبينه  في  بحثنا  اليوم  
     ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
          مصداقية  الصنع  الفلكي  النجمي
     وما هي ؟      هي القول  \ وعلامات   وبالنجم   هم يهتدون 
    تصادق  وهو الذي  جعل  لكم النجوم  لتهدوا بها 
      هنا تلاق  في  المضمون  المعاني  الهداية 
       والصوره  هي  علامات محسوسة مشهور ة 
     ابداع  رسم  تشكيلي  \  رسم  محسوس  بصيري 
    ادراكي الوعي  \ واقع  في الحياة والتذكر   \ علم  حقيقة  
  مفصل الايات  \   مؤداه  العلمية المعرفية التي  هي  اول طريق
  يعلم به عن الشيئ المطلوب  تعلمه المعرفي 
      ويتبعه  الدراسة  الفقهية  التحليلية  لعلم المعرفة 
    اي نصل بالمعرفة الدراسية الي  علم  الاستدلال  الدلالي 
 الحسي العلم  الواقعي  العقلي الضميري 
 دلالة صانع واقتضاء  قدرة  وفعل
             ارتباط  المعرفة بالنشاة  الاولي
  وفيما  يكون؟   الوحدة الكونية الواحدة الايجاد 
        الايجاد  الكوني والنشاة  النفسية في البشر 
     اذا  كل من النجم والنفس  لديهم وحدة واحدة ايجادية  
 فالكون  له وحدة  التكوين الكوني
 والنفس له  وحدة النشاة النفسية الواحدة  
كل يجمع  بين  المستقر والمستودع  وبين التفاصيل  المعرفية والتفاصيل الدراسية الفقهية 
    مش العلم المعرفي يقوم علي الدراسه  التفقهية للمدروس  العلمي  \  معلومية العلوم  المعرفية هي  معلوميه  الفقه الدراسي 
    كل  يؤدي الي  الايمانية والاعتقاد والتحصيل المعرفي  لكي يلزم به  الانسان معرفيا  وتابعيا 
         مش عرفني  \  انا فلان 
       انني انا الله  لا اله الا انا فاعبدي
     الناس ينقصها  العلم الدراسي  \ علم  الفقه  المعرفي
   لابد من العلم  القائم علي الدراسة 
     لتكون مخيلة العقل ورؤي الفكر  لشيئ ما 
      فيما  تدارسون \  في شنون  النجوم  الهدائية للناس في ظلمات البر والبحر والنفس 
 واليوم نتدارس العلم المعرفي  الفقهي في علامات النجم 
 لماذا  ؟  لان هناك طمس معرفي \ حجب  معرفي  علي القلب والفكر والعقل  والدين والنفس
  ليه \  لان كل ذلك ركيزة  اهتداء  ايماني  \ مفاتح غيب ايمانيه
            ملزمة  الوجوب العلمي المعرفي 
         محو ذاكرة  الامة \
         طمس وحجب 
  هكذا تسير  الايام  مطوبسة النفس ومطموسه الذاكره  فطمس
 الايمان  وفر من القلوب والفكرة  
  لكن  مخمله النجم لم تطمس  لان لها  سلطان  واسباب
   لم يبلغها الانسان حتي اليوم \ واليوم نفتح هذة المخاميل ونخترق
 اسبابها  الحقيقية  ونغوص في عمقها المعرفي  ونتدبر  الحكمة والعظة والفطنه منها وفيها  
     سر  جمع هذه  المخملة  بين الفلك والنفس  والماء والايمان 
     وبين العلم   المعرفي  والدراسة الفقهية   والدين 
             انه العلم  المفصل  معرفيا وتفقها  
             علم  ايات  الايمان  
            علم تحكيم ايات الكون والنفس  بايات المنهج القرءاني
             علم  الايقان المطلوب من الناس لربهم  واياته  
              الفلك  صوره  تعليميه فقهية ايمانيه  للناس
   كيف ذلك ؟
           الفلك معلم تعليمي  ايضاحي  بياني المحسوس المشهود
           بعلامات 
 اذا هو احد اجزاء الكون المشهود \ 
 وهو الذي جعل لكم  النجوم  لتهتدوا 
  وهل انت تري النجوم  \ نعم  نراها ليلا مشعة ومضيئة 
  اذا هي صورة محسوسة مشهودة  سقف مرفوع زينة الكواكب
 زينه مخملية \ وشهب ثاقبة للشياطين 
    هذا هو المعلوم  بها  لكن ينقصنا ان نتفقه فيها  دراسيا 
    دراسه علم النشاة والتكوين  والتشكيل والهداية والواقع الارضي  المقابل لها  هداية  في متاهات الارض والنفس
         وهل  يمكننا ان نتعلم كل ذلك ؟
 لقد تعلم البشر العلم التكويني  ولكنه قصر في العلم الهدائي 
لها \ علم الخبايا  الغيبية  الحدثية العلامية 
وفي هذا يقول  القشيري :
كما ان نجوم السماء يهتدي بها  في الفلوات   \ فكذلك  نجوم القلوب يهتدي بها في معرفة  رب الارض والسموات 
 ويعامنا الشعراوي : 
       ومن رحمته بنا وعلمه ان بعض خلقه ستضطرهم  حركة الحياة الي الضرب  في الارض والسير ليلا في الارض او البحر 
 مثل من يحرسون ويشيعون  الامن في  الدنيا  ولا يمكن ان يناموا
باليل ، بل لابد من  ان يسهروا  لحراستنا \ كل ذلك  اراده الله بتقدير عزيز حكيم  عليم,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ويقول: لو كان  القصد منها  في ظلمات البر والبحر لكانتكلها متساوية في الاجرام.................
 فليست هذه كل الحكمة \ هذه هي الحكمة التي يدركها العقل الفطري اولا,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
            الحق  في هذا القول .... وعلامات   وبالنجم  هم يهتدون 
  لم يحدد  الهداية  في ظلمات البر والبحر كما حددها في وجعل لكم النجوم لتهتدوا بها
     انها مهمة اخري  للنجوم غير  ظلمات البر والبحر 
        مهمة علامات مواقع النجوم 
            هل لكل  انسان  نجم 
قال ذلك بعض العلماء وانه مرتبط بحياته   وحين يافل   يافل قرينه الارضي\  وتلك حقيقة  لمواقع النجوم سوف نبينها  نحن مدونة المعاني القرءانية قريبا  \ وهي مواقع النجوم  المقابلة لقرناء الارض \ والقرناء ليس الانسان فقط ولكن الانسان والمكان 
   اي ارتباط النجوم باشياء ارضية 
 سوف تكشف  بحقيقتها  الارضية 
 وقد سبق ذلك وهنا في مدونة المعاني كشفنا  ارتباط  النجوم  بقارتي امريكا الشمالية برمزية  \ الدب الاكبر  \ بنات نعش الكبري \ وكذلك  امريكا الجنوبيه  بهلبة كوكبة الاسد الذي هو مرابط  بجزيرة غرينلاند 
      واعتبر هذا كشفا علميا من المدونة  طليقا لها بعيدا عن اي شريك  علمي او بشري
 وحذرنا من  الاستخدام السيئ له  
  وللنجوم خفقان  وادراك   واخريغير لا معة وبعيدة .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
       النجوم ليست  رمزية دون حكمة  فيها 
   العجيب  الشيئ فيها  تشكيلها التكويني 
  تشكيل لم يفهم الحكمة فية والمقتضي له 
   لماذ هذا  التفصيل التشكيلي  المتعدد  الوصفيات 
  ولما  ارتباطه  بعلامات يوم القياة الكبري
 ولماذا التعدد اللوني والحكمة والغاية 
          هل هي  ايضاح وتعليم 
 ايضاح  ارتباط  بين  السماء والارض والبشر والحدث  
  ايضاح  لمستودع ومستقر الحياة 
  ايضاح معرفي  لعلم  الانسان  المستقبلي 
 ايضاح  فطنه  وحكمة من خلق خليفة في الارض 
  ايضاح  غاية الدنيا  وصراع الناس معها 
      ايضاح  ملك الله وقدرته وعلمه وارادته
      ايضاح علي  التوحيد والوحدانية  لله رب العالمين 
     ايضاح تملك الملك يوم الدين  
       فسبحان ربك رب العزة عما يصفون والحمد لله  رب العالمين  
           وينطق الفلك بكل هذا لقوم يعلمون  .
                ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,وو








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق