Translate

الخميس، 22 أكتوبر 2015

و فتحنا موسوعة فصلناه علي علم

 اليوم  الخميس ومع الصباح  الفتاح  من العليم نفتح موسوعة فصلناه علي علم  في القرأن الكريم  ذلك الكتاب  لا ريب  هدي  ورحمة 
وفي الثامنة  من اشراق شمسه علي الكائنات  يشرق معها  علم  الكتاب المفصل  العجيب من بديع بايات محكمات متشابهات
لم يعقلها  الا ثلة قليل  
نتصفح الداخل المتلالي  العلوم والدررالشاملة من علوم \ معارف
احكام \ قواعد \ حق \ دين \ رب  اله \ خالق رزاق \علوم  النشأة
الاولي \ البناء والتكوين \ الدنيا  والحياة والناس  والكون والافاق
 والانفس والثمرات 
 علوم عالم  الغيب والشهادة  الرحمن الرحيم 
               مالك الملك  ذو الجلال  والاكرام  
                العلي  العظيم 
                 مالك يوم   الدين 
                       الله  رب العالمين 
ستتعجب  ويلين جلدك  قبل قلبك  وستدمع  العيون  ويرق القلب
  مع  قراءة  هذا التفصيل  البحثي  بفضل الله  فاتبع 
            ما قبل البداية  
اشياء  ومقامات   وتوصيفات  وحكم ومواعظ  وعبر ودلالات وبراهين   \ كلها  علوم    علم  الكتاب المفصل 
وهل انت مستعد  \  هل  وضعت  الزيت في الموتور  وهل الطاقة الباطنيه  جاهزة وهل  المحسوسات  لديك  تعمل بكاملها  ام  .....؟
     اننا  سنخاطر  مخاطرة تغير كل شيئ  
    سنقابل  جديد لم يكن ظاهرا قبل 
      سنقابل  غرائب  واشباح  وعلم لم يعرف
      سنتعرض  لمخاطر  الحق والفهم والادراك  والعقيدة  والطاعة  \ ستخضع  للاستسلام  الارادي  والخشوع  الدمعي 
    والسكينه الباطنيه \  سترتعد فرائصك  وتقول زملوني  \  وقد
  ترجمني سبا \  او حبا  وعلوا وكرما 
          هل انت جاهز  وعازم  ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,؟
هننزل الي  الاعماق ذات الضغط  وكتم الانفاس  وستصعد تحت الماء  ومع الاعماق تري الكنوز واللآلي والاصداف والمرجان وستبهر بالجمال  والنظام والتنسيق والابداع  وزرقة الصفاء 
    وستصبح  ملائكي  رائق رواق الاعماق
كنوز  لم تكشف  هل هي  ارقي وانقي من كنوز  البحار والمحيطات  \ كنوز اللحم الطري \ الغذاء  الروحي \ المحبة
 والسعادة \  الرحمة ذات السعة  والهدي  بالكتاب المنير \ المقام
 الكريم \ معي  السماء  العلي والارض  المثقلة 
   والانسان  المكرم  باحسن تقويم \  والدين  لله رب العالمين 
             كنوز القدره  لك  انت 
ماديا  وروحيا   لتتمتع  في حين مقدر  المستقر والمستودع 
 متاع حقيقي  من رب حق وكون حق  واله  خالق حق وكتاب مفصل  بعلم حق وفي الحق ومن اجل الحق وسينتهي  الي الحق  ويبقي  الحق   هو  الله  الحق
     هل تفهم  ام  انتابتك رجفة  تطهرك    .............|||||||
       انت الخليف  المستخلف لآمر  تكليفي \ليس فوق طاقتك
      اعلم  ذلك جيدا  ان التكليف ليس فوق طاقتك 
              لان  العمل فيه  استطاعي  بقدرتك  وما يكتسب بها 
      سيبك من العلل الواهية وخليك جد  وذو رجوله  وعزم   
     لديك فطرة مفطور عليها بواطن راسخة  في داخلك ذات دوافع  تعدل  الطريق عندما  يعوج المسير وتري انه كذلك 
     تحملها النفس  اللوامة والمطمئنه  \ وناهيك عن سلوك  الامارة فيك 
لديك تقويم خلقي في احسن صوره  وبدن له احساسات ومشاعر 
  واماني وحواس  \ يجمعهن  شيئين  القلب والعقل المفكر \ لست 
 طلاسم  او اسطوري  او عبثي \ او عشوائي  
    انت اسمي من كل ذلك  \ انك من روح الله \ الروحانية العالية
فوق كل المخلوقات 
 لديك  الايدي والارجل  والغرائز والشهوات والحرية والحركة في كل الاتجاهات والفجاج \  
  لديك  الانجاب والزواج  والتكاثر \  والقدرة علي ذلك \ لديك الصحة قبل المرض الذي هو عارض \  لديك لسان قوي  وعلامة
  ويجتاز الصعاب
    لكن  ما الذي  ينقصك  ؟ 
        شيئ واحد   فقط هو الذي يعزب به البشر 
        التوجه  الصحيح 
       الاختيار  الامثل 
      الهدف  
   الناس غالبهم  لا يضعوا  النقاط فوق الحروف  في لغتهم  الحياتية \  لم يضبطوا تشكيلاتهم 
   يضعوا  النقاط  علي الجانب \  الخلف \ الشمال \ اليمين \ الشرق  \ الغرب  هكذا  ارتعشت الايدي فارتعش القلب  فلم يصب الهدف  واخطأ القلم  \  فاضطرب اللسان  والبيان وغيمت الحياة 
  وغشيت الرؤية  وغطت الشبورة  الطريق  فكثرت الحوادث والمصائب البشر 
         واستبقت  ثله  ولزمت الطريق  والبصر 
ثله استبصرت  الرؤي  \  لم تدفعها  الشبوره  والندي  \  سارت  تجتاز  \ وتخطوا  واثقة الخطوات  والثبات  لم تثاقل الارض 
 بل  الهمة عالية العزم \ الشيطان تكسر عليها  احلامه وامانيه
 وهرب يضرط  بظراط  
                  استخلاص  كثرة 
الانسانية اليوم كثرة من شعوب وقبائل متعارفة الجنس والنوع واللون \ لكنها غير متعارفة  الكرم  والتقي  \لابد من استخلاص  
 وتصفية  لتلك  البذرة المنتقاة  وهي بذرة الخير والكرم  والصحة  البذرية  الصالحة الانجاب  السليم 
  ان الذي انساها  هو قانون  النتح  الانساني  نتح  الاختلاط الجيني
نتح العقماء والعرجاء وبحيرة وسائبة وحام  ووصيلة وظالم ومقتصد وموبق واضل من الانعام وشارد وكالح وهمجي وما الي ذلك  من العيش الحر  بلا رابط 
               العسل يصفي 
نعم  فيه اختلاط لكن اختلاط  ما بضار \  هو اختلاط رحيق زهري غذاء النحل \ هل يمكن تقليله \ يمكن لكن  اللون يغلب
وهو الطبيعي  لذا كان اغلي  في القيمة من الصناعي 
  هكذا البشر \ نظامهم  البيئي اختلاطي اكثر من العسل الرحيقي
   اختلاط الجيني  الصفات  واللون والجنس 
    وهذه المختلطات في زيادة  وانتشار  ولا يمكن الفصل  \بل  سيوجد اجناس تحمل صفتي  الحيوانية البشرية تتوالي من تزواج  حيواني انساني\ او ما يعرف بزرع الخلايا الجذعية \ وان كان الغالب هو  ما نراه من تدريب القرود والكلاب  علي اتيان  البشر
وكما قلت  ان النجم قد رمز لهذه  برمزيه  \  قنطورس النجمية 
   وقيطس وهي صور  تحمل الجنسية المزدوجة مثل البشر الذين يحملون المزدوجة  الهوية  \ مش اختلاط  للهروب من قيود 
           الشيطان يتحطم  هنا
في اي شيئ تحطم الملعون  وذل  ودلدل رقبته  وخشع ولم يحرك ساكنا \ بالرغم  من تملك القدرة  الكاملة علي البشر في  جذبهم اليه اغوائيا \ ولا تجد اكثرهم شاكرين 
   لكنه  ذل  امام  قلة ضعيفة  لكنها مستخلصة تملك الحكمة السببيه
تملك النطفة السليمة الصحيخة  الخيرة الفطرية 
            الا عبادك منهم المخلصين  
       ان عبادي ليس لك عليهم سلطان 
في البشر  كيف ينتقي الحب ذو العصف والريحان 
 بالمزراه لفصل الحب عن التبن  
  وما الحب  المختلط كيف ينتقي التقاوي  \  بالغربله
وما هي \ فصل  الشوائب  عن الحب السليم 
 وهل في الحب عيوب \ نعم بفعل دودة تنخر فيه 
فهناك دودة اللوز في القطن  \  والمن في الارز  والذرة
وهنالك الحب المدود  والحبة الميته  الغير مكتمله  
  الغربله  تفصل بين  هذا الاختلاط  \ لذلك كان الحق يسرع في  
زكاة الحصاد الزرعي \ واتوا حقه يوم حصاده \ هل عرفت ليه ؟
         قبل ان تنتقي السليم وتبقي  الرديئ
     اذا كان الحب  فيه  اختلاط وتباين  \  هل البشر والكائنات  مثله في الاختلاط والتباين \ لكنهم يفوقوا  الحب  في الرداءة الاختلاطية \ حيث الطغيان الفادح  
   كلا  ان الانسان  ليطغي  
   وهل الحق خلق البشر علشان  يطغوا في الارض ؟
 ويتحقق  حدس الملائكة \ اتجعل فيها من يفسد ويسفك الدماء
     لا بل   كان علم الله هو لننظر كيف تعملون   ويستخلص منكم  
  المخلصون المستخلصون من كثرتكم الفاسدة 
   انها تماما عملية  ذات حقيقة وحق  علي الخلق كما هي علي الحب \  خلق  بذرة تنجب بذرة  صحيحة  ليكون الاستمرار 
   ولتسير  الدنيا وتمتد الحياة ويعيش الخلق وتصل الي نهايتها
    وتلك علميه  الله والقدر المعلوم  والمستقر في الارض 
                الغاية  استخلاص  بذرة  خالدة  ابدية 
نعم  استخلاص  جنس  غير ملائكي  \ جنس يحمل المادية  الروحية \ مغاير  للملائكيه العليا  
   جنس يعبد الله  طائعا كما  اطاعت الارض والسماء
   يعصي ويطيع  وله ارادة لكنه يحمل الصفة العبادية لربه
      انهم  البذرة المنتقاة  المستخلصة من الشواءب والاختلاط 
     الكونية واحدة سواء كانت في الزرع او الطبيعة او الخلق
    القانون واحد  والسريان والدوار واحد 
    والغاية واحدة والمنتهي  للجميع واحد 
    انت منتقي \  الكون منتقي \  الحب منتقي \  الشجر والجبال والرمال منتقاه \ كل  منتقي الصالح
   مش برده  بتتزوج  البنت المنتقاة من البنات التي تحمل صفات انت تريدها \  الزوجة منتقاة بقانون الكون 
 هل تسكثر علي الله ان ينتقي له عباد مخلصين منتقاة مثلك ومثل الكونيات ومثل اختيارك زوجتك 
     لقد فطن  اللعين  الي علم ربه في هذا  الامر  
     فاعترف بالعجز في السيطرة عليهم  امام الله 
     فقال بالحر الواحد   الا عبادك منهم المخلصين
     ولماذ  وصفوا بالمخلصين 
  لانهم  منتقين ومستخلصين من  كثرة فاسدة \ نقوا من الشواءب
 والمفاسد \ مثل الحب ذو العصف والريحان  \ وصنوان وغير صنوان والطلع الباسقات \
     ولماذ  استخلصوا لربهم   لانهم هم  الوارثين  للملك  والخلود  ولا رجعة  للباطل مرة اخري  وذي قصة تانيه خالص تختلف عن قصة الناس  خلفاء الارض  خالص  \ انتهت مع  تبديل الارض
  والنفخ في الصور 
 انها  قصة الاخرة  المستخلصة دنيا وارض وناس وكون 
كل  فصل  علي علم 
       ولو  تدبروا ذلك  لفهموا  ولو فهموا  لعلموا  ولو علموا  لعملوا  ولو عملوا لرتاحوا  وريحوا انفسهم   \ لكنه علم الله وتدبيره وارادته
   لكي تكتمل  الصورة الدنيوية لما  قدر لها  بالنهاية 
     اخذ الزينه  والزخرفة  والقدرة من البشر 
      ثم امر الله  عليها  
      انه القانون الكوني   والعلم التفصيلي 
      وهي  نقاط  قول الحق  
  بكتاب فصلناه علي علم 
      لكن  الشعوبيه  والقبائليه  والامميه في الارض  في ملهاة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      عبرة  الزرع والحب  والطبيعة  لم تستوعب
ليه لم تستوعب ؟
  لان العقل  بيقول  لنا  ماعلهش يا حبيبي
   يتعذر  \ وهل هو معذور \  لا بل مشغول
    شغلتنا اموالنا واولادنا  وبطوننا وفروجنا  وشياطينونا
     شغلتنا البهاويه والاستاذية  واللفندية  واللولية  والبذنية 
  وسيدات الاعمال والقد المياس وهلم جرا 
المحسوسات مبهرة في الغي وليس في التفكر 
    الله يقول   ويتفكرون في خلق السموات والارض
    وهم  لاهية قلوبهم
       في التقليد  بالعجم  
اختفا ء  اللسان  العربي المبين
  اختفاء العرف العربي المبين 
 اختفاء  الهوية العربية  المبين
    كل ما هو بسيط ووسطي  مات من زمان
  عودة  الفرنج  والعجمي \ لم يعد اليوم   عربي
  وهذه هي  الوصول بالارض الي الزينه  ان تتحول من عربيتها  الي  الفرنجية والعجمية  \ وكما يدعون  الحضارة 
          الدنيا في  طريق الفرنجة والعجمية 
 وهي  الاشياء الناقصة فيها  
  ولتكتمل الصوره بالفرنجة والعجمية  وهنا تصل الي التمام والكمال الزخرفي  فيحق عليها القول  فدمرناها تدميرا 
          وهل سيبيع البشر ما  حصدوها من زرع 
        اسمع  فدمرناها تدميرا 
     هيبعوه  في  نفخة الصحيان 
        حين تتكلم  الحواس وتشهد  عليهم 
      ومن المشتري  الابخس  \  حصب جهنم  هو  الابخس  ثمنا لهم  ولبضاعتهم 
            وهل  البشر  تسري عليهم  عملية غربله  دنيويه 
   سؤال حق في امر حق  
 وكويس انك صاحي معاي لكن  الحق لم يترك عبادة هكذا بلا ترهيب او ترغيب وتنقية وتجديد 
  الناس تنقي  وتتجدد  وتتغير \ وكيف ذلك ؟
             الصحة  والمرض
  بالمرض  تتم  الغربله   \  ينقي البشر من الشوائب العالقة  بهم
  قلبا  وبدنا  وباطنا 
     وما دخل المرض  هنا \
   المرض  يحمل  عظات وعبر \ ليس مرض فقط  يضر الصحة  لا ورب موسي ما كان كذلك 
  المرض  عظة قبل  العبرة 
 لكن الناس في ظن اخر \   انه  اهانة  لهم 
  المرض  هو  \\ الديارة  \ الغربال  \ الذي ينقي  الشوائب في الحب ينتقي الجيد  من الحب  \
   اما الزبد فيذهب  جفاء  \
مش ملاحظ في عملية الغربله تجد الشوائب والحب الغير جيد فوق سطح الحبوب  وتجمع  وتبعد عن الحب  الماكث في الغربال
 واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض
   الحب  الزبد علي سطح الحب الماكث في الغربال
    هذا هو زبد الحب  الذاهب جفاءا
  ام الجيد من الحب يكون  ماكثا  علي الغربال  
   مثل ما ينفع الناس يمكث في الارض
      هل تفهم  القول  وصاحي معي ؟
 لكن شركات الحب المنتقاة  لم  تراعي هذة اللفتة الربانيه وتخرج الي السوق ما هو مختلط بالزبد الجفاء  لتكون الكثرة 
               الكون في نظام  والارض في نظام مغاير من البشر 
  مستعجلين امر الله \  ما اعجلك يا انسان 
    هل عجلت  ليرضي  الرب 
 ام عجلت لترضي نفسك \  لترضي نفسه ورغبته  وبطنه وفرجة 
  وليكثر المال  وليتم  حبا جما 
            المرض يتذمر منه البشر 
    لكنه  رحمة من الله لهم  
    رحمة هدي   واصلاح  ونقاء  ورضي  واستخلاص  وصفاء
    المرض  هو الماء المطهر الطهور  للعصاة والشاردين والسكاري والسهيراتيه   والمزاجاتية والكيفيتية وهلم جرا 
      لكن  الله  وصف  ذاته  بالرحمن الرحيم  
  وكيف يكون رحمن رحيم   بالتطهير والوقاية  والتنقية للبشر
 وكيف يحدث ذلك \  الابتلاء  بالمرض  هو  الذي ينفع الناس ويردهم الي فطرتهم  ويعرفون ربهم بعد شدة 
     مش برده لما واحد يفتري علي غيره  يدعوا عليه ويقول :
      ربنا   يهدك  يا ظالم     \  اشوف  فيك  يوم   ياشيخ 
       اي  تمرض بمرض  
  فالمرض هو معدل السلوك  وكاسر  القوه  المفتراة في الفساد
      مش اليوم  هناك  افتراء بالقوة علي البشر 
   وهناك ضعفاء  وبهائم تتاثر من هذا 
    لا يفل الحديد الا الحديد
  لكني اقول  لا يفل الحديد الا المرض هو الانذار  والتحذير  من الافتراء   \ تعديل الموازين  \  اعادة   التوازن  الكوني الي الارض
              الغربله  بالمرض وانتقاء البذرة  الصالحة  للحياة 
  ليه\  ليستمر  العمل  والكون والناس والحياة  \ قانون السعي والضرب في الارض \ قانون اعمار الارض  والوصول الي
 زينتها وزخرفتها  
 وقل اعملوا فسيري الله عملكم ورسوله والمؤمنون  
 لننظر كيف تعملون 
          اذا  ماذا  يفهم هنا ؟
     اننا هنا  امام نظام  \ قانون \ احكام  \ جودة \  اتقان صنع 
     كونيات  منظمة ومستديمه وفلكية ودواره ومحكومه ولا تعترض
    قوة خفية تحمكها \ قوية مسيطرة تملك الاسباب 
    خضوع وخوف واستسلام  
    ما هذا الذي نراه ونحسه  ونلمسه 
           لماذا  لا نفقهه حتي  اليوم 
           فاقدي التدبر والوعي له 
        ما هي تلك القوه ؟
        بكتاب فصلناه علي علم 
  هذه هي القوة الخافية 
   وماهي  \  كتابيه  مقرؤه ومحسوسه ومبصره  ام  معنويه 
     انها  الكتاب الحكيم  \ العظيم  \ المبين  \ العربي \المفصل بالعلم \ هدي ورحمة لقوم يؤمنون 
  وهل يقوم علي ركيزة  صلبه  واساس متين
  نعم  \  وما هي \  علم  الحق من الحق وفي الحق
  امال الانسان مش مضبوط ليه؟
  لانه  كان جهولا  \ ظالم لنفسه  
    لم يشفق اشفاق السماء والارض 
  وحملها الانسان انه كان ظلوما جهولا 
وكيف \   ذو عجلة \وجدل\ هلوع \ جذوع \  مكابد \ ظالم \ متسرع \قليل العلم والمعرفة \ضيق الفهم والادراك والوعي 
 فاقد السمع والابصار 
          مهمة  الافهام 
انزال  قانون  يحكم  \  لا يعزب عنه مثقال ذرة
يتولي  كل صغيرة وكبيرة  لا يتعارض مع  الشيئ ولا مع  الناس ولا الكونيات 
 صالح الي الابد ودائم ومحفوظ ويقاوم كل  حجج البشر يعلو  ولا يعلي عليه  ويغلب كل ما يشاد به وفي ذات الوقت  لا يكره الناس
         وهل الناس افتكروه  وعملوا به  \
      انهم في شجار دائم معة \ عمالين  طعن فيه \ وهو صامد
         انه  القانون الكوني المسير للكون والناس والخلائق
        ومتي ينتهي  \ حين ياتي امر الله  في الارض
 وحين تنتهي الحين والمستقر الارضي المتاعي 
 ومتي ذلك ؟
    حين  ينتفض التر اب عن علامات الساعة وتخرج الارض الناقة وماجوج   من كل حدب  
وهل يبقي للناس وظيفة \  ليس لهم الا ماكسبوا من قبل 
    انتهي العمل 
    وانتظر الناس  الموقف والحساب 
    وهنا يموج بعضهم في بعض 
  وهنا تري الناس سكاري  علي الرغم منكونهم عراه العوره
        اين الغر ائز  والقوة الحيوانيه هنا  والزنا المستتر \
      وتري الناس سكاري 
         وما الذي يبقي \
          لا شيئ
            كتاب في الرقبه 
            البوم  حياة الدنيا والناس
          انه  علم  من كتاب فصلناه  علي علم 
           وتلك البداية من الموسوعة  علم التفصيل القرءاني
           وتلك هي الخطوة الاولي 
              وانتظر ما الجديد  
                     الجعبة  مكتظه العلم التفصيلي 
                       والي راحة 
                         .......







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق