Translate

الجمعة، 9 أكتوبر 2015

لماذا لا يكسر الكائنات القانون

طرفان  مرتبطان  معا ومسخران  لطرف  ثالث \  هذا الطرف الثالث  متمرد ونمرود  وشايف نفسه قوي 
    الاوليان  لهم قانون طبيعي   كوني جمع  واحصي  وسير  
 الطرف  في سلوك  ووظيفة  ومستقر \  القانون  لا يحيد عن  مسلك  ولا يعرف  ما يعرفة  قانون البشر  
  الروح   والقبضة  والشمولية والنفاذية  واحدة  لا تتجزء 
   يحكمها  الفطرة المنفطره   فيها  القائمة علي  وحدانية  
   التربيه  والسلوك  والمطلب  والرغبة \ فطرة فهدي .
 وهل في الفطرة امر  بالسوء ؟
   وكيف اذا كانت  فطرة الله  التي  فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله \ الانسان يولد علي الفطره الخلقية  \ يتغير من  فكر والديه \  يهودانه  او ينصرانه \ هكذا  هو الحدث  الفطري  الاول الطبيعي 
    هل هنا  سوء ؟ السوء مكتسب من الوالدين .
 اين السوء  هنا  اذا كانت غير نفسية  \  اي الفطرة ليست نفس  
   ولكنها فطره  تكوين  \  فالنفس كما قال الله  في الكتاب :
   وما ابرئ نفسي   ان النفس  لأمارة بالسوء الا ما رحم ربي 
     ونفس وما سواها 
فاذا كانت الفطرة نفس \ كانت كل المخلوقات نفسية الطباع الفطرية  لكن النفس هنا هي المفكرة  العاقلة الراغبة ذات الهوي 
  النفس  تحيد عن الفطرة  \ وليست الفطرة التي تحيد 
   هل رايت  السماء تحيد  عن فطرتها  السمائية 
 هل رايت الارض  تحيد عن السماء في الطاعة لله 
   انهن مفطورين  لله  \  اوجدهن الله \ فاطرهن \  كما فطر الاعرابي البئر 
 الفطرة الخلقية 
 الكائنات  والطبيعة الكونية  من ابتدائها الخلقي سائرة بفطرتها الخلقية الي ما شاء الله 
 اتين طائعين  لفطرتك الخلقية لنا 
اذا  لا تري  منهن  حيدا  عن الطريق  ولا تذمر ولا كسر او خرق الفطرة الخلقية \  كل لما سخر له  طائعا راضيا  مستسلما 
       فطره الكائنات الابتدائيه 
       وهنا  ستتكلم هذة الفطرة في الانسان  وتتحدث عن اخبارها كم تحدثت الارض عن اخبارها واخرجت اثقالها  الفطريه 
   يوم القيامة وهذا لم يعلمه البشر اللي عايشين في خطر وبقر 
  ان  قول الحق  لا تبديل لخلق الله  في الفطره  لهو امر عظيم 
    امر  حق في الوعد الحق  بالفصل الحق  من الحق  الي المخلوق الحق  في يوم الحق 
      وصدق الحق بالحق لا تبديل لخلق الله 
  كل  من الدين القيم 
 الكوامن الفطريه والدلالات  التكونيه  هي  الفصل  في  العرضتين
  علي الله  \ كوامن الفطرة المخلوق بها البشر 
    من نفسك لنفسك \ من تسمينك  بدنك  الي  ظهور الحقيقة الغائبةعنك  يا محترم ؟
      وتخاطبك الفطره  بما اكتسبت قواعدها  والت الي ما  تري  برغبتك  في  كتابك  العنقي 
  ادراكات  فطريه  واقرارات حواسية سمعية وبصرية  وفعلية وارجلية وبدنيه  تتحدث عن نفسها \ زي انت  مابتحدث عن نفسك  
 وهواك ورغباتك  وتتجرئ  وترتع وتفتري وكانك  تملك الارض
  ومفيش منافس ولا خالق ولا ................
  يا ارضانهدي ما عليك ادي 
    مش انت اليوم كده واكتر من كده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      هطعيت  ليه  وتكون كالحملا الوديع وتتمسكن  وتدلدل ديلك اللي كان  سوط وطويل  كهلبة الاسد  اللي طفش  الدب الاكبر
 وهربت منه الظباء تقفز  موليه الي الشرق
     خليك اسد  وتاسد  ومتنخ  الي حمل والحمل مش كده زيك 
           الفطرة والنفس والعقل
الفطرة  ما معناها  المقتضي  للنفس والعقل \  هي كالاساس القائم  عليه البناء \ مش في علم الهندسة  لايقوم بناء  بدون قواعد واساسات  متينه  ذات جودة عاليه  واتقان  عال وتنظيم  والتقاء  شدات  \  تناسبيه  ذات  احمال  
   الفطرة في الانسان هكذا  هي الاساسات الهندسية  \ القواعد القائمة عليها  البنيان  البشري  \ الطول \ العامود  \  الحركة واللين والشدة والعنف والخير والشر والايمان والكفر \
 كل المقدر الخلقي في البشر اساسه الفطرة 
      يولد جميع البشر بها  
       مدركات فطريه  مفطور عليها الناس  \ مخلوقة \
     داخل النفس  بالحواس \ بالقلب \ بالاحساس والشعور بالبواطن
      بالعزيمه والارادة والمطلب \ تتصارع بين انفس ثلاث 
  مطمئنه \  اماره \  لوامه 
     اذا الفطره  هاديه  وموجهة ودافعة وموقظة \  كيف  تعمل  \
   انها  دوافع  فالذي  يوقظها  التذكير الدافعي ويطلق طاقتها التذكيراولا  ثم التبشير والترغيب والترهيب \ ليس القهر والجبر والارغام  \ لذلك  كانت في الدين  لا اكراه علي الفطرة \
 بل الدفع والحث والايقاظ الفطري للكوامن والمدركات الحسية لها 
        قد تبينت الفطره  الرشد من الغي 
                إزاي    يا نور  الحق  
وكيف انت تتبين  الاشياء؟
    بالمعرفة والعلم  والادراك  الحاسي 
   اولاهم  
     العلم المعرفي     \   عرفت  من النظر وعلمت وادركت من الاحساس والشعور   فتبينت  الحقيقة 
   وهنا  نقول  لك  قول الرسول  لصحابي محنظل  قوي وفهم قوي وتعرف قوي  علي المطلوب  بالفطره : عرفت  فالزم 
     انت محتاج  اولا ان تعرف وتتبين المعلومات وتدرسها كويس
       لان الميزان الاستوائي  يعمل هنا  في التفريق بين  العلومات المدروسه  من الناس
     لا يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون 
      ليه ؟  لان هناك عدم استواء  طبيعي في الحياة بين محسوسين    يشعر بهن البشر :  الظلمات     والنور 
   هل يستويان  يوما ؟ 
     وهل يستوي الحيوان بالانسان \ اظن انك اتنرفذت واتنفضت 
  الا ن \  ارجع الي  مبدؤك الاول  الفطره الخلقية فهي ميزان  الكون وقانونه الذي وحدك تنتهكة وتخرقهو  واتفتته الي جزئيات 
  حسب كيفك وهوي نفسك  
        الاستواء  فارق  لكن هناك اتحاد عام وشموليه عامة  قائمه
  عل العالمين   هي  الفطرة   
 الفطره منافس  قوي  للعقل ومرجع  تحضيضي 
 الفطره ليست النفس  ولا العقل \
   وهنا نسال لماذا  لا نري من المخلوقات التي تعمل بالفطرة 
 وتسير بها  اي اختراق  للقانون الفطري  وعدمية الاعتراض والتولي  والثوره  والصراع والمنافسة والاقتتال والسيطرة والاستحواذ وماالي ذلك من افعال البشر \ ما القوة القانونيه 
 الالزاميه التي  تنفذ القانون دون شرطة تنفيذ احكام  او محاكم 
    الكل  يطيع  وينحني  ويضرب سلام واستسلام 
     لا جبر  وقبض وهروب  من احكام 
  ما سر  الاستجابة  الفطريه علي النفس 
   ما سر  انصياع الناس  الحر  الراضي  دون قهر او مطاردة او
    قلق \
         انا الي  ربنا راغبون  \
      راغبون بالفطرة المفطورون عليه  في اقرارنا لله  والخلقة
       راغبون بدوافعها  الايمانية التوحيدية 
     راغبون الي الخيريه  القائمة فينا بالفطرة 
الفطرة  الابتداء الاختراع  الابتداء  الخلقي المفطور عليه الناس
  فطرة الحنفاء  القابلين الخير والاخلاص لله 
 فطرة اقتضاء الايجاب للدين  ومعرفة الخالق والاقرار به وهي  حاصلة بكمال الفطرة  وهنا حديث علي لسان رب العالمين :
 خلقت عبادي حنفاءكلهم    فاجتالتهم  الشياطين 
              الفطرة السليمة  النظر 
   للفطرة السليمة  نظر \  يرجع  تحصيلها  اليه  ويضعها  موضع حق  سليم  \  تتوقف علي  دليل   وشعور  مطلوبين 
فالقلب يوجد فيه استعداد  شعوري  يترتب عليه النظر والاستدلال
 قوة النظر  مقتضي نفسي  في القوابل والتحضيض  القلبي النفسي
           توافر العلم  الحضائضي  والقوابل في  الانسان
    وهذا  لا يتوافر في الكائنات الاخري
 المقتضيات الفطريه كائنة  فيه  خامدة وخامله  \
  في معلومات ادراكيه  \ ظهورها يرجع الي  احتكاك النفس بها
   ادراك المحسوسات وبيان صورتها الترددية  بالحواس التي هي
 السمع والابصار والافئدة 
    ويقول  الطوسي:
وجعل لكم السمع والابصار والافئدة ، اي تفضل عليكم  بالحواس الصحيحة  التي هي  طرق العلم  بالمدركات  ،ويفضل عليكم بالقلوب التي تفقهون  بها  الاشياء اذ هي محل المعارف ، لعلكم تشكرون، اي لتشكروه علي ذلك وتحمدوه  ، ثم عطف سبحانه علي ما تقدم  من الدلائل بدلالة  اخري  فقال   الم تروا  \ اي الم
  تتفكروا وتنظروا  ,,,,,,,,,,,,,,,\ من مجمع البيان \184 \ 6
            ام خلقوا من غير  شيئ 
في الطور  يكون هذا الاستفسار الربوبي للناس
   ام خلقوا من غير شيئ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اي خلقوا  جهالا دون تقدير\ بلا مقدرات 
    اين مكان هذا  القول  : والذي قدر فهدي 
                               فقدره تقديرا
                    وكل شيئ خلقناه بقدر  معلوم 
                     اين صدق  المقامات السابقة في نظر البشر الانسيين  \  وفي انفسكم افلا تبصرون 
  ارجع الادراك الي الحواس   \ الي كسبياتها  الادراكيه  
  الابصار
 وهنا  نجد النيسابوري يتكلم :
وعندي ان النفس  قبل  البدن عالمة بعلوم جمه  هي التي  ينبغي
ان تسمي  ،، البديهيات ،، وانما لا يظهر  اثارها عليها حتي  اذا قوي  وترقي  ظهرت اثارها  شيئا فشيئا  . إنتهي
 هي مبادئ الهية تحتاج  الي  ارضية  مناسبة  تظهرها وتكاملها
  ويري  الجلي     في كتابه نهج الحق وكشف الصدق :
هي الات  يحصل بها  الادراك  وهي القوي الحساسة \ فيحس الطفل في اول ولادته  بحس لمس الاشياءما تدركه من المعلومات 
   
  التمييز  البصري  هو اولي ادراك الطفل  لوالديه
 وقد سبق القول في بحث سابق الي امر الاحساس الجلدي اللمسي
 بشعور الطفل بمن حوله  وان اللمس الجلدي هو مصدر ابصار الطفل وشعوره  في تلك الفتره الولاديه 
  وها هو الجلي يؤكد 
        ويحكم  الناس امورهم   بقانونهم  الهباء
      صنع بشري \  ناقص الادراك  والاحساس والشعور 
 ناقص اساسيات البناء  البشري\ ناقص قواعد الفطره \
 تطغي عليه رغبات النفس وهواها
   رسوم هوي  واماني نفس
       ليس مقدر  فهدي  وليس معلوم  التقدير انما معلوم الرغبات والمبغيات النفسية 
       لذلك    قامت  عليه  القيامه  والهبت ظهرة الطعون  والعيوب والعوارات \ وركبه الناس وساقوه بهواهم 
  ذلك ما كنت منه تحيد 
      منه يحيد الناس ويهربوا  ويفككوا  لزومه بالعوار والفقد
      ويصبح  في خبريات  البشر 
      ويطغي عليه  القوة والسلوك ويوضع علي الرف بحلول 
      ار ادة البشر محل ارادة القانون  
     وياخذ اجازة مفتوحة 
    وتقوم  الديكتاتوريات  والفرعنه والحزبية والقبلية والنزعة 
 والنزغة وهلم جرا 
     ويعيش الناس والارض في  غليان  والتهاب 
 وتسعر النيران وتنفجر  الابدان  وتعلوا النيران \  وتحترق الابدان        ويظهر الغليان والفوضي  والغلبان والعريان  واللاجئون 
      والمطرودون والمسجونون  والمسحولون وهلم  هلم هلم  
     ويعيش الحيوان تحت النيران  بعد ان كان في  رحب  الامان والرتع  الحلوان النعمان بفطرة الاولي اللي كانت فيه زمان 
      ويا  ظلم الانسان  اللي لم يسلم منه الحيوان الغلبان 
      اللي عمال يدر له  البان  وسمن ولحم  ومرقه كمان 
         وخليه يبرتع  ويفسد ولة وقت  ندمان 
          ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    وانتظر الجاي 
           وا الف   .......
      
   


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق