Translate

السبت، 11 فبراير 2017

فسل المتيم هل يحل الصبر عن

 سؤال  ما يزال  مرسل  في الارض الي ما شاء الله عن  الجنس  
الظاهر الارض  عاريا  فاضحا نفسه بجهل وغباء 
 ما هو هذا  السؤال   \\ انه   رؤي السلف  الي  الخلف
صحب  ذلك  الامر بعدما  راي انه  قد اسرف  فيه  فاعتذر عما جرف القلم  الي طغيان \\\
               ايه     الحكايه
                 الجنس  الناعم  اليوم
         كيف عرف  في  نظر السلف  باقلامهم  
     وكيف يعرف اليوم بين الخلف  بصورته  الظاهر  العري 
    ما يتكلم في هذا الامر  ما وثق  من كتابات السلف  
وقد ذكر  \  خالد  محمد خالد  في كتابه \\  قصتي مع الحياة  
ما  قاله ابن القيم  في الحور العين
            حمر  الخدود  ثغورهن  لآلي
            سود  العيون فواتر الاجفان 
            ريانة  الاعطاف   من  ماء الشباب 
            فغصنها  بالماء  ذو  جريان 
            لما  جري  ماء  الشباب   بغصنها 
           حمل  الثمار  كثير  الالوان  
            فالورد  والتفاح   والرمان   في
             غصن   تعالي  غارس  البستان 
             لكنهن   كواكب   ونواهد  
              فثديهن كا حسن   الرمان 
                 والصدر  متسع  علي   بطن   لها
             والخصر منها  مغرم   بثمان 
                 والساق  مثل  العاج ملموم  به 
         مخ   العظام     تناله     العينان 
                  فسل   المتيم  هل  يحل  الصبر  عن
    ضم     وتقبيل            وعن  هيمان 
                      ـــــــــــــــــــــ
  وتنبه  عقل ابن القيم  لهذا الغزل  فراي  انه  قد اسرف في التغني  والغزل  
فختم  القصيدة  بهذا الاستغفار 
              يا  رب  عفوا  قد  طغت  اقلامنا
            يا رب  ؟؟؟؟  من  الطغيان 
                              \\\\   روضة  المحبين \\\\\
           رؤيه  كاتب   
وقف  الكاتب  خالد محمد خالد   منبهرا  يقول \\
   ارايتم  كيف  يسبي   الجمال  وكيف  يغرد  الحب 
    ارايتم  القلوب  النقية والارواح   الورعة  التقية 
    كيف   تغني  للجمال  والحب \\

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      ماتت علي  الالسنة  لغة  الجمال   والحب
    وعلي هذا  نراها الان  تنقرض في الاستخدام  الارضي
 ولم يعد  الوقت مسعفا  من  انقاذها 
      لقد  تعلم  الجمال  لغة  اخري  لم يك  يوما ما في حاجة لتعلمها   لانه كان في تواصل  مع القلوب  المحبة له 
  ولما انقطع هذا الحب بين الحبيب والمحبوب والحافظ والمصون 
      قفز الي  الافق  وهو يردد   هيلا هيلا هب
            قطع ماضيه  وما تغني به
           واظهر ما كان وصفا  لحبيب ليصبح  ظاهر  المكنون
       الوصفي  متكلما   كل بلسان   ونطق  الورد  والتفاح والرمان    والصدر والخصر  والساق   وما بين الاعطاف والغصن    وغارس البستان 
كل كوكب برز  \\  وغصنهن  ارتوي  بالماء والجريان
  وكل نهود  مسحت  بلمس وحنان
         حتي المكنون  الخفي  برز  للمتيم الولهان
       وهنا  قال  المحسوس  المكنون   \\\\\
  فسل  المتيم  هل يحل  الصبر  عن 
1\     ضم  
2\   تقبيل  
       وتلك لغة  القد   النسوي  المتيم  
               ترسل  مبصرة  الي  كل  هيمان  
      ماذا   نري   \\\\\\\\\\\\\\\\\
       نري   لغة  صريح  واضحة الارض  
  كواكبها  ونجومها هي التي تتكلم  
      فلم يعد  حاجة لوجود  محب    يتغني  بما يراه 
      لان المحب  الغائب كشف  غيبته  وخرج من مكنونه الخفي                   
    وبرز  لكل الاسماع والابصار والافئدة 
       يشرح نفسه ويعرف من لم يك عارفا قبل 
       يصدر  بيانات  عن كل  ما كان  كائنا  خفيا  تخفية  الاخلاق
   وتحفظة الاعراض  والقيم  والسلوك  والاعراف والشرائع 
                تحت  الحريه   ويحيا  الحرية  \\  تحيا  الفرج 
                الكل  يعظم  حرية  الفرج  
                 كريم ايها الفرج  علي كل متيم  هيمان  لك 
                         \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
          ما الفرق بين  السلف  والخلف
           السلف  متادب فكانت كل الامور متادبه مثلهم  ومع  سلوكهم   ولا تحيد
 ام الخلف  فتحرر  وانطلق وعاش ايام  الانطلاق والتحرر
     فتحرر معه كل الامور وانطلقت وعاشت  لحظاتها 
      وتحررت مثل ناسها 
                  وتحرر  الاستغفار  
وانطلق  مسرفا     وراي  الامور  عاديه  وفوق العادية 
     الامور    وصلت  في كل مكان   الي التحرر
    واقول  من شعر  فاروق جويدة \\
     ماذا  يفيد  الاسي ادمنت  معصيتي
            لا الصفح  يجدي  ولا الغفران  ابغيه 
   اني  اري  العمر  في  عينيك   مغفرة 
           قد  ضل قلبي  فقولي  كيف   اهديه 
                  زززززز
        ويبقي  الجنس  يتكلم  بلغته في الارض 
           وهو يقول  
      لا تذكري  الامس اني  عشت  اخفيه 
             ان يغفر  القلب  جرحي  من  يداويه 
                    هل    تفهمون  شيئا 
                      مع هذا المتيم  الهيمان  في الارض 
                     ويبقي السؤال \\\
                    ويتكلم   المهبل  ويلاغي  الرجال 
            ويسال   \\\\
         بعد   بيان امره  في الارض من شروح  ومتن  
               فسل المتيم هل  يحل  الصبر عن 
                  ضم   وتقبيل  
                  وعن   هيمان 
                 اني   اغرق   اغرق 
                 متغرق وانا مالي  
                  بكره كلنا هنغرق  نغرق  نغرق
                   فهل ينتهي السؤال \\\\\
              وهل يوجد بعد من يجيب   
                   اني  اعرق   اعرق 
                  اني  اهيم   اتيم   
                    جوعان 
                       مش جربان  
                         ويبقي السؤال
    من ابن القيم  المعتذر  المستغفر  يا  رب  
    عفوا  قد  طغت  اقلامنا   
          يا  رب   \\\  من الطغيان
                  لكن الخلف
        خلف السئلف  هيمان  في الطغيان   جوعان 
             وهو فيه يغرق  
                     ولن  يسمعه  انسان 
                  ويبقي  الجنس  
                        ووووو



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق