Translate

الأحد، 19 فبراير 2017

لا استحياء في الحق

 لا قوة  فوق  الحق\\   ومن هنا  لا استحياء  فيه  ولا في  الامثال التي تبين الحق حتي ولو كانت باتفه الاشياء  واحقرها  في نظر  الناس \\\\\\\\\\\\\\ ومن دلاله  ذلك قوله تعالي 
ان  الله  لا يستحي  ان يضرب مثلا ما  بعوضة  فما فوقها .........
  فالاستحياء  هو الخشية \\ وكم قيل  والخشية هي  الاستحياء 
  وجاءته  احداهما تمشي علي استحياء  \\\\\\\ اي في خشيه  تستحي منه \\\
           لا خشيه  في    الحق  من  النا س 
            وتخشي النا س والله  احق  ان تخشاه
           لا تخشي  في  الحق لومة لائم \\\\\\   
               الانسا  يبين الحق  ولا يخشي  من احد  \\\\\
          لكن  في  عصرنا الحالي  وبعد  1438  سنة مضت علي هذا الامر \\\\   الناس  يخشون  بعضهم البعض ويماينون 
     معلومية  الحق  واضحة  وعيان انظر  الاختلاف  في  
رؤي  الفريقين  \\\\
 فاما الذين  امنوا  فيعلمون انه الحق  من ربهم 
واما  الكفار  فيقولون ما ذا  اراد الله بهذا مثلا 
      لا عبرة  من  الامثال  بصغيرها  وكبيرها     ولا خشيه  في الناس  طالما  في الحق   \\\ ما  الامثال الا بيان  وتفصيل     لامر  
في مقام ما \\  عليك ان تاتي  بصغير  الاشياء   وكبيرها  لبيان الحق  \\\ ولا تاخذك لومة لائم \\\\\ 
        ءا  نحاسب الله  علي ذكر  مثلية  البعوضة   
       الحق لا يخشي  الا الحق  المبين
     فلا استحياء  في الحق  باي صوره مثليه  يستبان بها 
     ان الله  لا ينظر الي صوركم واجسادكم    \\\  الامر الهام     
الفاصل  هو العمل القلبي  وهو الحق  في الارض
             التقوي  اولا  واخيرا 
    لا الاستهتار  ةالاستهزاءوالسخرية 
    من الاستكبار  علي الله   والسخريه من  اجتباء الضعفاء 
      ومن هذا قول المشركين  في الرسول  \\\
          .............  علي رجل من القريتين عظيم 
ما لهذا الرسول  يمشي في الاسواق  
            طغيان السيادة   علي  الاقتداء  والمماثله  
  وهنا  ساقنا الحديث  الي زوبعة  حدثت  حين قريب  هنا 
              شيخ  قدم  لاعب  الكرة  من المنبر بالسويس  
     فقامت الدنيا واثقلته حجرا \\\\\\ لكن  ما العبرة هنا التي قصدها  هذا الشيخ  من هذا اللاعب \\\ الحضري  
        اولا فهمت من الشيخ انه  لم يقصد  صفة اللاعب  كشخص
  صوره وجسد  \\ بل قصد  القدوة  من العمل  والمماثله  لهذا السن العمري \\\\\\\\\\\
عمق  الشيخ الباطني  ليس تمجيد  اللاعب شخصا  
بل تمجيد الصنع  الفعل  \\\  التماثل السلوكي  الذي اقتدي به  في  عمله فرفع شانه  للجميع \\\\\
            الغايه  في نظر الشيخ  تمجيد وتحميد  سلوك   صحيح
سليم  مرجو في الناس  مهما بلغوا العمر\\\\\\   يعطيه  لعالم الاعماق الباطني  ليرسي  في قاع  الريم  الفطري عند الجيل 
والشيوخ والهرم  \\\\\\
       فالعلم  والمماثله  والمعرفة ممتدة الي اللحد  طالما الانسا ن في الحياة والسعي  في الارض قائم 
           القياس   هل  انتهي 
قياس الشيئ علي الشيئ هل انتهي من الارض 
           ابن ادم والقتل والغراب
  قياس  حدث  بحدث  في الارض
      قابيل وهابيل  قتل احدهم الاخر 
      الامر  انتهي  وغرق  القاتل في مشكلة وفضيحة 
     كيف  يواري  سوءة اخيه 
      الخطيئة الاولي في الارض 
        ليس لها حلول  مسبوقة 
       ما السلوك  \\\\\\\\\\
            الخبر جاء  من  الغراب    
 فبعث الله  غرابا  
تمثيل الامر  المحاكاة  والمماثله
   غراب يبحث  في الارض  
  تعليم السلوك الاول \\  البحث في الارض 
اي  حفر  حفرة  \\\\  لماذا  \\  ليريه  \\ اي يعلمه  الطريقة 
  الي بها  يهتدي الي مواره سوءة اخيه 
  لذلك  عندما اهتدي  واقتدي وماثل فعل الغراب  
  قال  منبها  نفسه الجاهلة الامر
       يا ويلتي  اعجزت  ان اكون  مثل هذا  الغراب  
   انتبه  الي  مسلك  الغراب  من اعماقه  الباطنيه  ايقظ  باطنه  فقال بلسانه  المتكلم  مع نفسه 
          وهنا ندم  علي  وجود العجز  الفعل  عنده 
 فلولا الغراب والحدث التعليمي ما عرف القاتل  كيف يتخلص من جريمته ويواري   بدن اخيه
           نقطة اخري  قتيل بني اسرائيل  
   وخدث القتل  \\  وسر موته الغائب  المرتبط  بالبقرة وذبحها
\\\\\  ولم يعرف قاتله  \\\   الا بحدث تعليمي
  فقلنا اضربوه ببعضها \\\ وهنا قام القتيل وقال قتلني  فلان 
            كل  هو مقتضي  الحق  اظهاره  في الامور  
             السببيه   \\  واتيانه من كل شيئ  سببا فاتبع سببا 
             اثبات مسببات  الامور 
                الحقائق المثبته  \\  ابتدا ء وانتهاء  الاشياء  
                 لكي يتبين  الحق  وتستقر الامور به 
                      ما  الاهتداء  الا اقتداء حدث
                      اصحابي  كالنجوم  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ززز
         بايهم  اقتديتم  \\\  اولا الاقتداء   \\\  اهتديتم
              قدوة السلوك  والعمل  الهدائي
          الحدث  الهدائي  قائم  في الارض  
  يرغب الناس  يرهب الناس  يبشر الناس 
ينذر النا س  \\ يظل الناس في يقظه  سلوك وعمل 
  الباطن  يتصل  بالفكر  ويقود الحواس  وينتهي الي الاكتساب
                الاعتراف بالعجز يفتح الطريق  الي الاجتهاد  والمصابرة \\ التكرار
              هل نصنع  السلوكيات 
معظم السلوكيات  تقليد وتكرار\\  مماثله  للخير والشر
طروحات  باطن  مدفوع  ظاهر 
             من العمق  العميق  الي  الرحب  العتيق
  سلوك  يحاسب  علي  بما كسب  
الاكتساب  الباطني  من ريم العمق هو المؤاخذين به  مع الله\
لان مابه الا عظات وعبر \\ اقتداء مضمون فعل  سوي وغير سوي   \\\\\\  ريم يتكون  في القاع الفطري   لكل منا
           ولانه ريم  فانه  يمكث  فينا باطنيا  ونؤاخذ  به 
        ولذلك  نري  في الارض  حدث
بين الدول  ما يؤكل بعضها البعض
لان ريم القاع فيهن  مليئ  بضعائن  وارهاصات والصدور تكن  
وتئن   بما تخفي    واكبر \\\                 
                     ومع كل هذا فما زال الانسان لا يبصر                             
        لان ابصاره  الاستبصاري  مقطوع  
     الي حين  \\  وحين ينتهي الحين  
  فستبصر ويبصرون بايكم المفتو ن
      ويعلم الذين ظلموا اي منقلب  ينقلبون 
           فسبح باسم ربك العظيم 
         وانا بك ممنون 
                      ,,,,وو              

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق