Translate

الجمعة، 3 فبراير 2017

كيف نفهم عين اليقين

 سؤال ايماني  بحق  الشيئ\\\\  كيف  يفهم   الناس     لفظ  عين  اليقين \\\   الغائب  عن الشيئ \\\  كلنا يري الاشياء  بصورتها  
  القوامه \\\\ الانسان  صورته  العين  \\\  نراه محسوسا في  قوام بدني   ويمشي علي زجلين  ويتكلم ويلعب  وهلم جرا 
 كذلك كل الخلائق  \\\ والكونيات \\\\\
  لكن الاشياء الغيبيه  تختلف  عنا في عينها \\ اي صورتها المشكله عليها \\\ هل هي  حسني ام غير حسني \\ سيئه 
  الله  تعالي سيصور الدنيا  في صوره امراة شمطاء ليري الناس عينها  اليقينيه   في حقيقتها الغائبه الصوره  عنا في الدنيا 
     امراة شمطاء  لهل عيون زرقاء وانياب ينفر منها الناس 
         هذا هو عين يقين الدنيا  يوم القيامه 
          نفهم من الامر  ان عين  يقين الشيئ  هو صورته  القائم  عليها \\\\\\\   فالله  تعالي اخبرنا انه  الحي  القيوم سماعي  لكننا لم نعرف  عينه  الصوره  \\\\\\\  عين يقين الله   حجبت عنا 
         لكنها  يوم القيامه تري  للناس وتخاطب الناس للفصل بينهم 
        وعلي الرغم من وجود الاثار اليقينيه  لحق يقين الله  الناس اختلفوا  في  تصور الله  وتصور استواء العرش 
               حجب  عين اليقين  عن البشر  ليكون ا لامل  ممدود
         والتطلع  الي الغد  قائم \\\  والضرب والسعي والدفع بين الناس متواصل  والعبادات  قائمه  والدنيا والحياة قائمه 
    لان عين الامر لو عرفت  مسبقا  لوقفت  العقول والقلوب  
     ولاصاب الناس  الهم والغم وذهل الناس وعاشوا سكري الوهم  
 الذي رؤه وشغلهم  بنهايتهم  المعلومه       
    وهذا ما قاله الرسول :::::::
        لو كنت  اعلم الغيب  لاستكثرت من الخير \\\
     ولان الناس لا يعلمون الغيب فهم في سراع  وصراع  وصرع 
  ودفع  وتعارك  وتقاتل  علي الحياة   كل يطلب ويعمل وياكل ويشرب وسرق ويقتل ويزن  وتزوج  \\  هذا هو متاع الدنيا  فهي متاع   ولابد لكل ان يتمتع  به \\\ لكي لا يكون لهم علي الله  حجة
        ونمتعكم فيها \\ لكنه متاع قليل  العين \\ الصوره  \\\\
               هكذا  الدنيا  خلقت  للمتاع  الحين 
                لابد ان تبلغ  هذا الحين   وهو عين  صورتها 
                  الزخرف  والزينه  
                  متي يري الناس  عين متاع الدنيا  عندما تري صورتها  زينه  وزخرف  وقدرة      
            هنا  تبلغ  عين اليقين المتاعي \\\\\\\\\\\\\\
             المتاع الحياتي له عين يقين 
            الدنيا لها عين اليقين 
              لكن متاع  الدنيا  يختلف في يقين عينه  عن عين يقين الدنيا 
       اسمع  السياق  \\\\\  ثم ترونها  عين اليقين 
                                 ثم لتسالن يومئذ عن النعيم 
                          تري كل شيئ  في عين صورته  الاصل  
                       لكن صوره النعيم  والتي سوف نسال عليها  
             ليست واحدة العين \\\\ انها  عيون يقينيات كثيره  في نعم الله \\\    فهناك  عين يقين  الصحة \\ الفقر \ الغني  \\
  الايمان \\  الكفر  \\ الطاعة \\\  وكلها  انعم الله  فينا ولنا 
    وان تعدوا نعمة الله لا تحصوها 
           لا تنفد  ولا تحصي  \\\ لذلك قال الحق  بعد  ظهور عيون اليقين فيكل الاشياء    \\\\\\ اصولها  الحق
          ثم لتسالن \\ اي نحاسب من الله  \\\  يومئذ  \\ وهو يوم القيامة  من الله  \\\   عن النعيم \\\ كيف استعملناه  واخذنا به وانفقناه  \\\  وفيما اسرفنا  وتمتعنا  واعرضنا واطعنا      وعملنا 
              ثم لتسالنا يومئذ عن النعيم 
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
            ما المفهوم   المنتهي  اليه
  مفهوم  واضح    وكبير   البيان والبصر والسمع
             نري  عين اليقين  يوم القيامة   في كل شيئ   
         اقول في كل شيئ  
         نري الله  جهرة  \\\ وسبحان الله  في عين يقينه 
        نري الملائكة في عينهم اليقين  بصورتها  الخلق
             السماء الارض  الجنه \ النار 
  خزنه النار \ الجنه \\\ الانهار \\\  الجنان \\\\
  سبحان الله  \\ الكونيات واضحة \\\ الصوره والهيئه والتكوين 
             بصرك  لايحتاج الي شرح ولا خبر  \\ هو الذي يخبرك الصوره  بصورتها العين \\\\\\\\\\\\\\\\\\
  الظالمي انفسهم بعد  والخاسرون  معهم  يقولون  
              ربنا   ابصرنا     \\\ ربنا ابصرنا
               نعم ابصروا عين اليقين  والحقائق 
     لكنهم  قالوا  بعدها  وسمعنا  \\\ ومتي  يجاب السمع بعد الابصار  المتاخر \\\\\   في الطاعة لله 
       لانه قام  في الارض  علي  السمع والعصيان  دون الابصار لعين الشيئ    \\\\\\\\\\\  وهيهات  ان يعيش الانسان علي السمع العصياني لربه    ثمر بعد ان يري  موقفه  الخاطئ الظالم  ويبصره يطلب الرجوع \\\\ اي منطق  بشري  يكون هنا \\\\\\
                  اين الايقان القلبي والفكري قبل 
                  اين ايقان البصر \\\\ عطلتموه في الدنيا  ولم تبصروا الحقائق  باعينها 
        فكيف  تعادون الي فوضي  الاولي  \\\\\
             انتهي 
                 المتاع  مره واحدة  وبعده الامساك 
                  لكن الله  جعل الطلاق لكم مرتان 
                  لعظات  لكم 
                 والمتاع ليس عظة  \\ بل  شكر وحمد  وعبادة لله 
               ولئن شكرتم لازيدنكم \\\\\\  والبدن  يطلب المزيد كما تطلب النفس المزيد من المتاع \\\\\ لا تشبع  \\\\\\  
      قلبها  لا يخشع  \\ لانها نفس لا تشبع 
       كيف  ويكون هذا ظلم من الله  للاخرين \\\ يمتع  من تمتع  مرة ثانيه  \\\\\\   كيف لحق  ان يجور علي حق  للناس 
         وما ظلمناهم \\\\\\ وما ربك بظلام للعبيد 
                    وتلك رحمة الله الرحمن الرحيم 
             وسعت الارض \\ وعبادة  \\ وملكه  
                  وبها يحاسب الخلائق  
                   فهل فهمنا   لفظة عين اليقين  الان 
                       الصوره التي عليها الشيئ  الاصل  الخلق
                               الموت   \\\ هل وصلنا الي عين اليقين فيه \\\\\\\\\ ان  رؤيته   المتمثله  في الجسد الساكن  لاي شيئ 
     يحول من الحي القيوم الي  جسد هامد ساكن \\\
  اي تغير الصوره  \\\ التحول \\\  التضاد  \\\\\\\
          حتي الموت  سيري عين يقينه  ويصبح متحول من الاماته لغيره  لنفسه ايضا 
      يشرب كاس المني 
      والضيم  \\\\\\\\  والقدر 
           وانتهي \\\\
          ووووووو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق