Translate

الأربعاء، 1 أبريل 2015

تصحيح لسان : لو كان كلاما لنقدته قريش في وقت نزوله

 القرءان الكريم  ما كان  ولن يكون كلاما  ـ  ولا يصح  لغويا  ان 
  نورد  عليه  لفظه  كلام 
    لان  نظامه وبنيانه وتركيبه   وعلمه  ومقاماته  ومقتضياته 
      تسمي ايات بينات  وهو  له  صفات  تخالف صفات الكلام 
        فهو  : 
           قرءان  عظيم  
             قرءان  مبين 
               قرءان مجيد 
                 قرءان  حكيم 
                  قرءان  كريم 
        والكلام    لا يلم  بعموميه  مثل  هذه  الصفات 
       مهما  بلغ   ناطقه  لسان البلاغة والابداع 
    لو كان  كلاما  لكان  اولى به  كفار قريش والاتيان بمثله 
      لكن  الله تعالي  قطع الامر عليهم  بعدم  الاستطاعة  
          ولهذا   قابلوه  باللغو فيه  
           ولما  ذا  لغوا فيه  ـ  لانه اعلي  مقاما  وافصح  لسانا  سمعوه   والدليل  نطق  الوليد وصفا جميلا  صادقا  له 
     وهذا  يطابق قوله تعالي 
الر  كتب  احكمت ايته ثم فصلت من لدن حكيم خبير هود 1
           وكذلك:
                      في سورة فصلت 
     كتاب  فصلت اياته  قرءانا عربيا  لقوم يعلمون   3 
     وهنا  ننتقل الي   منطق الحق  الاصيل  
        وهو  القول   من  لدن  حكيم  خبير 
    هل الكلام   ياتي  من لدن  حكيم خبير 
              الواقع البشري   غير مصدوق  في اي مجال  علمي او حياتي    بكون  الناطق  الكلامي  حكيموخبير 
         ما دلالة   لفظ   لدن ؟
                 لما ذا جيئ بها هنا ؟
            جيئ  لبيان الاخص والقرب  والحاضر السهل والحسن 
            وهنا  ربط الكلام  بالحكيم  الخبير 
              حلت محل  عند   وسبقها من  
                  هي الاخص  من  عند 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
  ومع اكتمال الربيع  وتمام  الكسوة  لبساط الارض  
     يكون  الخبر اليقينى  ـ ابريل رمز الربيعية  
      الخير المشاع  بالحق المشاع 
       ومن هنا  نطلق الي الا فاق  الحق  المشاع   ليغمر عبق  الافق  ويبسط الارض  عبيرا
  وما هو ؟
       تصحيح   لسان   وجب  تصحيحه  الان 
              اللسان  القرءاني 
              هو لسان  عربي مبين  
              اذا  يختلف عن  اللسان  الكلامي البشري
              اللهجة   الارضية  تغاير  لسان  عربي مبين
                من رب العالمين    
               وما هي  المغايره    بينهما ؟ 
           ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
         الوجود   الحق    والميزان 
      يقول تعالي  في الشورى 
                   الله  الذي   انزل  الكتاب  بالحق  والميزان  3
               وهي تعني  بالكلم  الجامع  بفواتح  تقول  :
                 ذك   اله       حق  موت 
            وذاك  الكلم   حق  اله 
               1ـ   اختلاف   مسمي  اللسان ـ  منطوق  اللسان 
                       من لدن  الله  يسمى  :   الكلم  الجامع 
                        وما  الدلاله   الثابته  ؟
              من السنه  قوله صلي الله عليه وسلم 
                 اوتيت  جوامع الكلم  فواتحه  وجوامعه  وخواتمه 
               وفي  معني اخر 
                                بعثت بجوامع الكلم  
                    عندنا  لفظين    مترادفين  لمعني واحد    
                اوتيت   ـ   بعثت 
                    وهم افادة  عامه  
                   هل من مدكر ومتدبر يفهم ؟
           لكن الزيغ يسبق الفكر ويؤل  المفهوم 
     .............   منه ايات  محكمت  هن  ام  الكتب
       واخر متشبهت  
       لاحظ   البناء  بين  الكتب  ومتشبهت 
   الم  ذلك  الكتب لا ريب   الرسم  واحد
       لكنه في الشوري  
       نفس البنيان  الرسم
       الله  الذى انزل  الكتب بالحق والميزان  
      هل هذا  من  نظم  الكلام  البشري 
        نظم  كلم جامع مرتبط  بين  فواتحه  وبين  جوامعه  وبين خواتمه 
       كيف ذلك  ؟
         بالميزان 
        الفواتح  الالف ـ  اللام ـ الميم 
        الجوامع  البناء  بالالف واللام  والميم 
       الخواتم   تختم  بالفواتح 
      في البقرة   ماذا  كان  خواتمها  ؟
       ربنا  وءاتنا ما  وعدتنا  علي  رسلك ولا  تخزنا  يوم  القيمه 
  انك  لا تخلف  الميعاد 
      حالة واحدة  وهي   القيمه  
          وذلك دين  القيمه  
           الا سم  الاول   
           ترجع  اللفظه  لاصلها 
      في ال  عمران  نفس المسار 
      يأ يها  الذين   ءا منوا  اصبروا    وصابروا    ورابطوا 
      واتقوا   الله    لعلكم   تفلحون  
      البقرة         الالف           اللام                الميم  
                        12             7                   4
ال عمران            14             6                    2
              هل تفهمون   ان ده  كلام   بشر    
                   لاهية  قلوبهم   
                   كيف  يؤلف  البشر مثل هذا ويضعوها في الحسبان  
                  بل  وتكون   استدامه  مستمره   لا تنقطع  طوال 114  سوره  في القرءان 
                هل يوجد  عاقل  يستطيع   بالعلم  ذلك  ؟
                  لاهية  قلوبهم 
     2ـ     اختلاف   البنيان   والتركيب   والنظام  والسياق 
                بمعني  :
             الكلم  مبدوء  ب7  فواتح   مثانيه  
             تبني  عليها   الجوامع  المفصلة  بناءا  تنازليا   
          ثم تختم   علي قاعدة  الفواتح   الجامعة  كما سبق  البيان 
             هل هذا  توليفة بشر  ؟
            لو كان  تقدر تعلل  البناء   الكلمي  فيه  لما  يغاير  النطق اللساني البشري كتابه فقط 
        تقدر  تعلل نطق   الكتاب  
       ب بنيان الكلمه     الكتب
           القيامه          القيمه 
           ليس  كلام      بشر 
            لان كلام البشر  اللسان يطابق  البيان  النطقي  
          وهل كلام البشر  فيه  ايات محكمات  ومثاني  ومتشابه  
                  لو كان من عند غير  الله لوجدوا  فيه   اختلافا  كبيرا 
           3 ـ     المكونات 
               الكلام   البشري   له  اركان  يتكون  منها  
                 1   ـ     المقدمه
                  2 ـ       الموضوع  
                  3  ـ      الخاتمه  
                 اي بحث   علمي  ادبى  او اجتماعي  في اي مقام  لا يخلو من البنود السابقة 
               لكن  الكلم   الجامع  الرباني  غير ذلك  :
            يتركب من  :
                  1ـ   فواتح  الكلم  
                   2ـ    جوامع  الكلم 
                   3ـ    خواتم  الكلم 
                الكلام  يجمع   الاسترسال والتكلف  والتجمل  والتذوق  اللغوي  
            اما الكلم    فهو    
                   ايات محكمات  ومتشابهات  
                   حسن  ومثاني  
                   يبنى  علي  بعضه  كجوامع  فواتح  وخواتم 
          لذلك  وصف  بكونه  يفسر بعضه بعضا  لفظا ومعني 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
             هنا سؤال   يجب  تصحيح طريقة 
               لم  يعد هناك  حاجة   الي اطلاق   لسان  النطق  بالحروف المقطعة  علي  فواتح الكلم  في  سور القرءان الكريم انتهي   فقه  الحروف  المقطعة   الي الابد 
        وحل  الحق  مكانه  
               المعني   الاصيل  المراد  والمقتضي  
       وكما قال الله  والرسول  وبينهما 
               فواتح    سور  القرءان  الكريم  
            لان كل  سوره  هي  جزء  من ـ 7ـ  فواتح  اعطيها  الرسول   اولا في القرءان   ويتبعها  القرءان  العظيم 
          اذا  السبع  المثاني   هي   7 فواتح كلم  جامع  متكرره  مثاني  او اكثر 
         ولكن  سورة  مريم  ليست  مكرره    لكنها  ضمت  المثانيه          في جوامعها 
       وهنا   عجب العجب في  خواتم السوره  
      وكم  اهلكنا  قبلهم  من قرن  هل تحس   منهم  من أحد  او تسمع لهم   ركزا 
          الكاف     الهاء      الياء       العين       الصاد 
            3          5          ـ            1           ـ
            ماذا تري وماذا  تقول  ؟
            ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
             الكلم  الجامع  ليس في حاجه  الي  حروف  ابجدية  خلقها   كلسان  بشري يتخاطب  به البشر 
            بل  جعلها   فواتح  الاسم  الا عظم  للذات  الواحدة  طبقا        لقاعدة  اقرا باسم  ربك الذي خلق 
         الالف   رمز     الله     الاله 
           اللام    رمز    الرب    للعالمين 
          الميم      رمز    ملك  يوم الدين 
            كلم   جامع  صيغت  في   لفظه  واحدة   جامعة  محكمه  
          ايه   كلميه  بصيغة :    الم   
         لذلك  تصدرت  فواتح   6 سور  في  اول  القرءان الكريم 
           بداخلها   جوامع  معانيها  المفصله  بها  في مختلف مقامات  الالوهيةو الربوبية  والملك 
              حلقات  متسلسلة  معا
        هل نفهم  شيئا    ؟
     اذا كانت  كلاما  المفروض  تطابق  النطق مع  البيان 
      لكننا لا نري فيها ذلك   
        البيان   يخالف  النطق 
          الم      بيان  لساني 
        النطق  منطوق   مسميات   ابجديات  معني  
       وليست  حروف  
          كلم  قليل  يحوي  معني  كثير 
              كنائي  المعني 
         هل نفهم   ما اقول ؟ 
        ازاي  نقول  يا فقهاء   حروف  مقطعة  
             والرب بينها  بلفظ واضح البيان  والدلاله   
            كلم  جامع   ف واتح   ـ  ج و ا مع  ـ  خ واتم  
             ما فيش وصايا   من حد  وانتهت القصة  الفقهيه   مع عصرها   وجاء ت الحقيقة   لتعلوا بها  الحياة  ولتنير العقول 
        ولينتهي  جدال  اعوج   استمر قرونا  بين الشد والجذب  
      والقيل  والمقال  ـ
             القرءان   كلم  الله  الجامع  
              الايات  المحكمات  والمتشابهات 
              المفصلة  في  جوامع   الفواتح  بالسور 
         المختوم  بخواتم جامعة  محكمة  احكام الفواتح والجوامع  
                 كلم  احسن الحديث  المثاني  
            المكون  من  7 مثاني  اعطيت  للرسول  ومعها  القرءان  العظيم 
          
       لا يمت  للكلام  البشري  الا بصلة  امرين  
                اللسان العربي المبين  
               منهج  دائم   للعمل  والعبادة  التكليفية  
               ثابت  ثبات  الكون  ومحفوظ  معهما 
               معيار  ميزان  يوم القيامه  في الفصل 
               يسال عنه البشر 
              هل تفهم  شيئا ؟ 
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      ليه  القرءان   لم  ينتقد ولم تنقض   بيانه  ولغته  وسياقه 
 وما زال  يعلو  ولا يعلي  عليه  ويثمر  ويدخل الناس فيه افواجا  
           سؤال  فاصل  بين الحق والباطل 
               الكتب  السابقة  حرفت  
             والقرءان  صامد   ولا يعلي عليه 
           ليه  يابشر ؟ 
          الداع  ما زال قائم    وسيزال  قائما  
          لم يظهر  صاه   قال  انه   غير القرءان  وقصم  بيانه
         الافواه  كممت  الي  الابد   ؟
           ليه  ـ  والقرءان  اخترق من زمان  العالميه  
         وساد  الارض من مشارقها ومغاربها  واصبح في  يد   الطالح والكالح   والمصلح والفاجر 
           الكل مطلع وقارئ 
             لم يخرج عن اطاره  الكلمي الجامع  
       ولم  تتغير  فواتحه  وخواتمه  
         علي الر غم  من  تطاول معاول الهدم 
           لكنه  سرعان  ما تتكسر  مع  اللغو  فقط 
              ان ما يمارس  اليوم  علي القرءان  هو نفس  اتباع  قريش  اللغو فيه  
             لان   القطع  العام قد حسم  التبديل  والتغيير 
             فان لم تفعلوا  ولن  تفعلوا   
               الباقى   اليوم   هو  اللغو 
         سواء كان   داخليا  او خارجيا  
            اللغو المتعدد  السبل  والنفس والهوي 
            لغو  الحواس  والرغبات  والغرائز  
           من اجل تغير  الانفس  وليس القرءان 
             الصراع  اليوم  صراع   انفس وليس صراع  مع القرءان  والدين 
               خلق  جيل   اخر  
             جيل  اللغو   واللهو 
           هل فهمت  شيئا ؟
         جيل  المرحلة  الاخيرة  للعالمين  
          جيل  
        كلا ان الانسان  ليطغي 

         ابتداء  مرحلة   
      ان رأه   استغني  
        فانتظر  انا معكم من المنتظرين  
        وكفي  
       والي  جديد  اخر 
              ........
                      
                  

                   

   


      

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق