Translate

الأحد، 26 أبريل 2015

مغرة الدول : فبدء بأوعيتهم قبل وعاء أخيه

26  ـ  4 ـ 2015
 الانسان  هو مهما  الزمان  غير طبعه  ـ  والطبع  هو مهما الناس  فسدوا  او صلحوا 
انهم  يكيدون  لانفسهم  كيدا  والله  يكيد  لهم   كيد الحق ويستدرجهم  ـ فلماذا  خرجت  ارادة  مضرة الغير  ـ   وسلكت  حيلة سيئة ـ ومكر الناس بعضهم  بعضا  ـ واحتالو ا  واخذوها  مغرما ـ  لماذا  انقلبت  الحقائق  ـ  واصبح  الكيد  البشري  يسير في مسلك واحد   وعلي صعيد واحد   لا فرق بين  الفرد والمجتمع  والدوله والشعوب ـ  ليه  الناس تخطوا  الحدود  وحطموا  القيود  وما عاد  للصبر  حدود    ـ  لم تعد  الوعود  والعقود والعهود والكلام  المعدود  قيمه  ولا لها  سواد  عيون  ـ  لقد  انفجرت  حدود الصبر   وسقطت  معه كل تاثيراته  ولم يعد  هناك رضي  
  ولا قرب ولا كلمه شرف  ولا امل  يعيش في هواه .
     ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
            الحب  والصبر  انفصلا  مع الظلم 
     الدنيا   والامل  والهوي  كان من  غلطات الزمان  عند البشر 
         فالصبر كان   يواسي  الامل  ويجعله  يسكن  
        والامل  كان  يربط  مطلب البدن ومطلب العقل والفكر 
         في  فتل واحد متعشم  الفرج  القريب من القلب  الكبير 
            ويطلب  طولة البال  بالامل القريب  
                والود  والرضى والحب سكنا  في  طيبه  القلب 
               وطيلة باله  وهواه   الاخوي  .
                 صلة الشوق  وصلة   الوصال وصلة  الاصول  والفروع   وصلة  الجيره  ـ  كانت  غلطات  زمانية   ولت  
               ولا اقول  انقرضت  من  القرضه  البشريين 
                 السمح القلبي والسماحة  العامة  ونصرة  الصريخ
                 والمظلوم  ومسح  اليتيم  والمصاحبه والمواساه 
                     مش هتعود   لانها  غلطات  وفلتات   زمانيه 
     ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

                      الدنيا   والناس  وانا 
      لا عتاب  ولا  فسحة  وقت   ولا  مشورة  مسامحة  ولا 
         تفكير  محبين  
      الناس   لم  تعد  الناس  اللى  عرفناهم   
     الصبر  لم يعد   ـ خلص  معاهم 
        انا  وبس  
      مصلحتي وبس  واللى يخرب ويتهد  طالما  بعيد عني 
             انا      انا       ولا شيئ 
      هنا في هذا  العصر  انقلاب   فوق  العادة وما وراء  العرف
     والمعهود   انقلاب  مجنون  فاض به  ومل  من طول  جنونه 
       فار باطنه  من  كثرة  سخونته   ـ
       القيد   المحتدم  الذي  حيط به  تهلهل  من الاكله  والاوهام  الساقطه   ـ  لم يعد  فيه  حب  ولا تضحية  الا الاسيه  والباس واليأ س.
          ضاعت  السنيين   وكانت غلطة    
            وانطلق  المجنون  مع  العالم المجنون  
             يسلك  سلوكه  ويتبع  خطاه يتمدد معه  
            ويمرح  ويسهر ويسيح  فيما يشاء ويرغب 
         عالم  الدول  فيه  مجنونه  
    نعم    مجنونه   الكيد  والاحتيال ـ  نعم  مكيدون بعضهم بعضا 
   نعم  هناك  عوز  قوه ـ درء  استبداد  ـ  حيل  اضرار الغير 
    مكر  ودسائس لتحقيق غايه  ـ  الانسان  والدول  اليوم   ركبا  
     صعيداواحد ا   في  الكذب ـ  المكر  والاحتيال  ـ مغره  الاخرين  ـ   مقصد باطن العقل  غير ظاهر القصد  
     وضع  البشر في مكروه  من حيث لا يشعرون 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
  لا يبنون  مجدهم   بنفسهم  

    صرفهم   عن مقصدهم  ـ  بالخبث  والمكايدة  
     الاستثاره   المرادة   
            فقد  المثليات  والفضليات 
       الاغراق  الداخلي  في الفتن  والقلاقل 
               استباقات هدم   وزعزعة  استقرار 
           تغيير  هويه  وهلهلة  اصوليات  
            اعطني حريــــــــــــــــــــــــــــــــــــتي 
             اطلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق  لساني 
            وبطني  وفرجي  وهواي  ويدي 
            اعطني  مزاجي وكيفي  ولا تعطني  قيدك الذ ادمى  معصمى  ـ  عاوزين  نعيش  بقى بحريه  حره  بلا قيود
                حريه  البريه   والقطيع  والكلأ
     ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    السمع   والسلوك  والرغبه واليد
               نعم  هناك  يد  تثير وتستثير  وتريد
             نعم  هناك آ ذان   صاغية   تهمها رنين  الذهب  والفضة
            ومتلهفة الي الشبع  
             نعم  هناك  عطشى 
              نعم  هناك  راغبون
                  نعم هناك  سماعون  وقائمون
          نعم  هناك من السالكون  المبشرون  المتدافعون 
            نعم هناك  حريه  ـ  ار اده  ـ  خبز  ـ عيش 
               الناس  تتقدم   لكنها تتقدم  الي الوراء  والهاويه  
                 لم يفهم  السر  المخبوء
               ولم  يدركوا  حيلة  ومكر  الثعالب  والذئاب 
             ولم يدركوا  مغزي  طلب الثلعب  وهو يمشى 
                    انهم  فكروا تحت  اقدامهم  ولم يرفعوا اعناقهم  ليروا ما خلف  الافق 
            الثعلب   يلف  حولهم  من بعيد  
          متجها  اليهم   بخطى  مخسوبة   الحركة 
        وهم  لاهون    ـ   يسمنهم  ويثقلهم الارض 
          يربي  دودهم   الشرس ليأكلهم   برضاهم  وبنفسهم 
            وهو  يشم   انفاسهم  وما تحمله  الريح  من  رائحتهم  
   متربصا  الصيد   وموقعا  الفريسه الشباك 
              ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
         علم  حرب الاوعية 
      علم   بدء  وولج  فيه الشرق
        والثعلب  بدء  بلعبة الاوعية  
        لان الوعاء  مصدر  ومقصد الاكله   
      والاكلة  تتجمع  الي  القصعة  
                     المهم  والصيد  الثعلبي 
                 القصعة 
               مورد  الظباء  
               الكلآ   البشري
                قوامة  البدن  
              وصراع  البطون  
                  الذي  لا يمنع 
                بل مغرم  قوي
               وشهوة  حيوانيه
              اذا  اكلت  لا تشبع 
             .....................
           فبدء  بأ وعيتهم   
             هل نفهم  من شيئ  يا شيئ  ؟
            ................................زز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق