مع عصر السبت 4ـ4ـ2015
عصر جنة البشر اليوم
البشر اليوم غرقي من شوشة رأسهم الي أخمص قدميهم
في نعيم لم يسبقه زمن ولا مكين الارض
هم في مروج ونعيم وشهوات وملذات وفاتن بطن وفرج وحدث فيهما ولا حرج لقد انتفي الحياء من زمان .
الانسان علي الارض فعال لما يريد
الانسان علي البسيطه الخضراء ذات جمال الحبك والعبق فعال فيها ما يريد
يقطع الجمال من هذا وينكد الضنك علي هذا
ويحب هذا ويكره ذاك فعال لما يريد
فعال بالظن لما يريد
متوهم بالظن فعال لما يريد
راكب طيارة الهاجس الواهم وفعال لما يريد
متعلمش الحكمه والعظة لذلك فعال لما يريد
سمعه واذنيه فيها وقر ولذلك فعال لما يريد
سواد العيون وصرعي اليتامي وصياح الزهرات اليانعات والاطفال الرضع والبهائم الرتع التى بسببها نزلت رحمة ربه عليه اكراما لهم لم تؤثر فيه ولم تحرك
ساكن ولا ضمير ـ هلك معهم نفسه اللوامه لان ضرتها النفس الاماره لها رب البيت والسيدة الاولى والامر والنهى . فلا قليلا يكفيها ولا كثير ينهيها ويطغيها
الفاه كشرت وشررت الشرر
جعلتها نار حامية
والراجل يتصدي ويصدر
هكذا بني ادم في القرن الحادي والعشرين
زمن الجنه النفسية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لكن احذر واستوعب بعقلك
احذر قوله تعالي
حبل حول رقبتك ـ خية تلف بعنقك لا تنفك ابدا
خية اعدام نفسك ـ بايدك وسلوكك وسبيلك
ماحدش ضربك واكرهك عليه ـ امنت له برجليك
وتنسي ان هناك مقابل مكرك امهر منك واعجل عليك ، لا امن مكر الله ولو كانت احدى رجلي في الجنه
قول ناس عرفوا ولزموا وسلكوا .
اعمل حويط علي نفسك ما انت الا من مخرج بولين نشأة ووجود ، اعرف نفسك يا صاه ؟
يقول تعالي :
في سورة الكهف 35ـ 36
ودخل جنته وهو ظالم لنفسه قال ما أظن أن تبيد هذه أبدا
وما أظن الساعة قائمة ولئن رددت الي ربي لأجدن
خيرا منها منقلبا
حوار ابتدئ وانتهي بحوار انتهي الي مرجع واحد
الي الله
ولكن هو الله ربي ولا اشرك بربي احدا
وانتهي الحوار الي :
واحيط بثمره
فأصبح يقلب كفيه علي ما انفق فيها
وهي خاوية علي عروشها ويقول
يليتني لم اشرك بربي أحدا
ما الصوره التي رسمت حال وواقع البشر اليوم ؟
اليك الصوره الحقيقة لفعل البشر اليوم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شاهد هذا الفيلم النظري
تخيل انت المشاهد الدراميه
رجلين
واحد غني الاخر ابن الإيه
غني بلغ قمته واغتر صاحبه
الاخر ياكل القمل والبراغيث ويحك جلده بالحجر
ويتحاورا
انا
انا الباشا والبيه والكبير القوي
انا اكثر منك مالا واعز نفرا
الغرور
اول رؤيه للنفس
اول تنطيط البشر
ودخل جنته وهو ظالم لنفسة
الظن ثاني رؤية للنفس
ثم انتهي الي وهم انتابه
ما أظن ..................... أبدا
وانتقل الي اختراق علم الغيب
وما أظن الساعة ::::::::::::::::::::::::
وعلم يقينا فقال ..........
ولئن رددت الي ربي .............................
لاجدن خيرا منها منقلبا
وما هذا الذي حدث وتتطور الظن
والوهم والهاجس
وهنا يستيقظ ابن الإيه ويعقل الامر
ويحاوره بالايات 38 ـ 39 ـ 40ـ 41
وينتهي الامر
واحيط بثمره
فاصبح يقلب كفيه
علي ما انفق فيها وهي خاوية علي عروشها
ويقول يليتني لم اشرك بربي احدا
ونرجع الي الله
ولم تكن له فئة ينصرونه من دون الله وما كان منتصرا
ما دهاك ايه الرجل ؟
اين عزك ومالك
عاريا بلا هدوم
جاه وسلطان الف وكسة عليك يا رجل
هل نستوعب ذلك المشهد الحواري الواقعي
اليوم والسائد دنيا وبشر ؟
غرور ادي الي الاستكبار
انا اكثر منك مالا واعز نفرا
ياسلام سلم
لما لم تقل ما شاء الله ؟
واحيط بثمره
لاحظ تصوير المشهد بعده
فاصبح يقلب كفيه
ماذا تعني في واقع البشر
يخبط كف علي كف
يلطم وجهه ويشد شعره ويشيل التراب فوق
راسه ، حسرة وتحسرا لما صارت اليه
يصوت ويصرخ ندما
يليتني لم اشرك بربي احدا
اين ولاد الذوات اللى ..........
وما كان له فئة ينصرونه
الكل نكص علي عقبيه هاربا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هنا العظة والموعظة الحسنه
قبل ان تتعظ اقرء النص الف مره
كرر التردد ولا تمل
لان الله ربط ذلك بالحياة الدنيا بعدها
ووضح ذلك بان جعل له الولايه لله الحق
هو خير ثوابا وخير عقبا
عليك فهم واستبصار النص من الايات
32 :: 46 من سوره الكهف
وهي مصداق لقوله :::: ان من ازواجكم واولادكم عدوا
لكم
انها قصة الحياة اليوم
البشر اليوم
الغني والفقر
الجاه والسلطا ن
ولات الذوات وولاد الكلب
المنعمين والمحرومين
الرغد والاغداق
والفقر والعوز
قصه الظن والوهم والاعتقاد
قصة المحاسيب والمطاريد
ولاد الاسود وولاد القرود
وهم المال والقوة والاستكبار
هاجس الغرور
وانا وبس
والمآل الي الجحيم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
احذر ولا تتعلل واسرع
لا تكن ثرثارا ولا نكدي واسلك في الحال الطريق
اترك الفلسفة والفهلوه والزمهريريه
كن من المساكين واعلم ان :
كان قبلك عرابيد عربدوا في الارض
جبابره وقياسره وشاهنشاة كثير
اين مساكنهم وما تركوا ؟ اطلال
سكنتها الفئران والافاعي ويزعق وينعق فيها
الغربان والكلاب
واين هم ؟ ذابوا بالتراب
واهملهم الناريخ ولعنهم الخلف والسلف
فهل تتعظ يا عبد الجبار
يا قيصر
يا شهنشاه
يا بيجو
يابن اوي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتت
العدل بين الحقوق والواجبات
عدل القسمه والفعل
تعطي لكل ذي حق حقه وتعدل فيه
احذر المطففين وابتعد عن الكيل ذي المكيالين
ولا تغرم من الغنيمه وازهد في اللسان والبطن
ولا تأخذك شهوة النفس ، كن سمحا بيعا وشراء
ولا تمشي في الارض مرحا مختالا فخورا
لن تخرق الارض ولن تقلبها ولن تبلغ الجبال طولا
انت لست الاوحد عليها
يوجد عليها من اضعف بدنا منك لكنه اعظم شانا عنك ؟
لا تعجبك المتهكمون والمتنطعون والكالحون والطالحون
ولا تسمع للسفهاء
كن مسكينا مستكان الباطن لين الجانب
صحيح الغدر بقي في الافق ومن الاقارب والجو اتغير
والاوزون اتخرم وا لجو احلوا والجنس ابدع
والفروج اتنورت وشالت ورقة التوت وبقت مالط وزالط والكروش كبرت والافخاد تورمت وابيضت وولعت لكن ما يضرش الراجل الجدع كل هذا
اتبع السيئة الحسنه تمحها
...........................
هوه ده الحال ومفيش غيره
اتكيف معاه بطريقتك وعقلا نيتك
جابه ولا تواجه العقول والاذواق
تكيف تكييف التوازن والتوازي
اركب الطرائق وامتطي الي الطوابق
لا تتجمد وتتصلب وتتصلد
غني ع البساطه البساطه
ابسط قلبك ولا تتكدر
خد السهل الميسور
وريح بالك ولا تتزمت قوي
كن نيا البدن والعقل
ميلها لتعدي وترتاح
تلائم وتواءم مثل غيرك من الكائنات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولانك لا تقدر
عليك هيمنه وقوة خفيه
عليك رقيب وعتيد
عليك موت ومرض وشيبه وهرم
عليك قوة تمسك وترسل
عليك ايام تتداول وصروف ونوائب
عليك رسائل ومرسلات
فرح وحزن ـ صة وقوة ـ ضعف ووهن وهرم وعجز
عليك سن المعاش والمعاش فيه
عليك عداوة الزوج والاولاد والمال
عليك ضعف البصر والقدمين والقلب والنفس
عليك الانحناء للزمن والطريق
عليك ان تسكن دار المسنين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ابن حلال فاسمع
تفهم نفسك بحق
قبل ان تتفهم ربك وما خلق
ادرس وتعلم من مسخرات الكون لك
اشدد علي نفسك واحزم امرك علي الشدة معها
دع ظنون الريبه والنفس وكسر وأدها علي طول
تعقل مطلبك واجري عليه الحساب والجودة والرقابه
لا اقول لك ازهد فهذا مستحيل اليوم
لكن اقول استقي ما تستطيع زهدا للامور ولا تبسط ولا تمسك وكن عدلا لحاجة البدن
احرث لحرث الدنيا واستطعم
واحرث حرث الاخرة وادخر
اضمن لنفسك الجودة في الانتاج ـ الحصاد ـ
لا تمنن تستكثر ولربك فاصبر
وخالق الناس بخلق حسن
اضمن لسانك ـ شهوتك بطنك وفرجك
هذا هو الوجاء النهائى
ونستودعك اللقاء
عصر جنة البشر اليوم
البشر اليوم غرقي من شوشة رأسهم الي أخمص قدميهم
في نعيم لم يسبقه زمن ولا مكين الارض
هم في مروج ونعيم وشهوات وملذات وفاتن بطن وفرج وحدث فيهما ولا حرج لقد انتفي الحياء من زمان .
الانسان علي الارض فعال لما يريد
الانسان علي البسيطه الخضراء ذات جمال الحبك والعبق فعال فيها ما يريد
يقطع الجمال من هذا وينكد الضنك علي هذا
ويحب هذا ويكره ذاك فعال لما يريد
فعال بالظن لما يريد
متوهم بالظن فعال لما يريد
راكب طيارة الهاجس الواهم وفعال لما يريد
متعلمش الحكمه والعظة لذلك فعال لما يريد
سمعه واذنيه فيها وقر ولذلك فعال لما يريد
سواد العيون وصرعي اليتامي وصياح الزهرات اليانعات والاطفال الرضع والبهائم الرتع التى بسببها نزلت رحمة ربه عليه اكراما لهم لم تؤثر فيه ولم تحرك
ساكن ولا ضمير ـ هلك معهم نفسه اللوامه لان ضرتها النفس الاماره لها رب البيت والسيدة الاولى والامر والنهى . فلا قليلا يكفيها ولا كثير ينهيها ويطغيها
الفاه كشرت وشررت الشرر
جعلتها نار حامية
والراجل يتصدي ويصدر
هكذا بني ادم في القرن الحادي والعشرين
زمن الجنه النفسية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لكن احذر واستوعب بعقلك
احذر قوله تعالي
حبل حول رقبتك ـ خية تلف بعنقك لا تنفك ابدا
خية اعدام نفسك ـ بايدك وسلوكك وسبيلك
ماحدش ضربك واكرهك عليه ـ امنت له برجليك
وتنسي ان هناك مقابل مكرك امهر منك واعجل عليك ، لا امن مكر الله ولو كانت احدى رجلي في الجنه
قول ناس عرفوا ولزموا وسلكوا .
اعمل حويط علي نفسك ما انت الا من مخرج بولين نشأة ووجود ، اعرف نفسك يا صاه ؟
يقول تعالي :
في سورة الكهف 35ـ 36
ودخل جنته وهو ظالم لنفسه قال ما أظن أن تبيد هذه أبدا
وما أظن الساعة قائمة ولئن رددت الي ربي لأجدن
خيرا منها منقلبا
حوار ابتدئ وانتهي بحوار انتهي الي مرجع واحد
الي الله
ولكن هو الله ربي ولا اشرك بربي احدا
وانتهي الحوار الي :
واحيط بثمره
فأصبح يقلب كفيه علي ما انفق فيها
وهي خاوية علي عروشها ويقول
يليتني لم اشرك بربي أحدا
ما الصوره التي رسمت حال وواقع البشر اليوم ؟
اليك الصوره الحقيقة لفعل البشر اليوم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شاهد هذا الفيلم النظري
تخيل انت المشاهد الدراميه
رجلين
واحد غني الاخر ابن الإيه
غني بلغ قمته واغتر صاحبه
الاخر ياكل القمل والبراغيث ويحك جلده بالحجر
ويتحاورا
انا
انا الباشا والبيه والكبير القوي
انا اكثر منك مالا واعز نفرا
الغرور
اول رؤيه للنفس
اول تنطيط البشر
ودخل جنته وهو ظالم لنفسة
الظن ثاني رؤية للنفس
ثم انتهي الي وهم انتابه
ما أظن ..................... أبدا
وانتقل الي اختراق علم الغيب
وما أظن الساعة ::::::::::::::::::::::::
وعلم يقينا فقال ..........
ولئن رددت الي ربي .............................
لاجدن خيرا منها منقلبا
وما هذا الذي حدث وتتطور الظن
والوهم والهاجس
وهنا يستيقظ ابن الإيه ويعقل الامر
ويحاوره بالايات 38 ـ 39 ـ 40ـ 41
وينتهي الامر
واحيط بثمره
فاصبح يقلب كفيه
علي ما انفق فيها وهي خاوية علي عروشها
ويقول يليتني لم اشرك بربي احدا
ونرجع الي الله
ولم تكن له فئة ينصرونه من دون الله وما كان منتصرا
ما دهاك ايه الرجل ؟
اين عزك ومالك
عاريا بلا هدوم
جاه وسلطان الف وكسة عليك يا رجل
هل نستوعب ذلك المشهد الحواري الواقعي
اليوم والسائد دنيا وبشر ؟
غرور ادي الي الاستكبار
انا اكثر منك مالا واعز نفرا
ياسلام سلم
لما لم تقل ما شاء الله ؟
واحيط بثمره
لاحظ تصوير المشهد بعده
فاصبح يقلب كفيه
ماذا تعني في واقع البشر
يخبط كف علي كف
يلطم وجهه ويشد شعره ويشيل التراب فوق
راسه ، حسرة وتحسرا لما صارت اليه
يصوت ويصرخ ندما
يليتني لم اشرك بربي احدا
اين ولاد الذوات اللى ..........
وما كان له فئة ينصرونه
الكل نكص علي عقبيه هاربا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هنا العظة والموعظة الحسنه
قبل ان تتعظ اقرء النص الف مره
كرر التردد ولا تمل
لان الله ربط ذلك بالحياة الدنيا بعدها
ووضح ذلك بان جعل له الولايه لله الحق
هو خير ثوابا وخير عقبا
عليك فهم واستبصار النص من الايات
32 :: 46 من سوره الكهف
وهي مصداق لقوله :::: ان من ازواجكم واولادكم عدوا
لكم
انها قصة الحياة اليوم
البشر اليوم
الغني والفقر
الجاه والسلطا ن
ولات الذوات وولاد الكلب
المنعمين والمحرومين
الرغد والاغداق
والفقر والعوز
قصه الظن والوهم والاعتقاد
قصة المحاسيب والمطاريد
ولاد الاسود وولاد القرود
وهم المال والقوة والاستكبار
هاجس الغرور
وانا وبس
والمآل الي الجحيم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
احذر ولا تتعلل واسرع
لا تكن ثرثارا ولا نكدي واسلك في الحال الطريق
اترك الفلسفة والفهلوه والزمهريريه
كن من المساكين واعلم ان :
كان قبلك عرابيد عربدوا في الارض
جبابره وقياسره وشاهنشاة كثير
اين مساكنهم وما تركوا ؟ اطلال
سكنتها الفئران والافاعي ويزعق وينعق فيها
الغربان والكلاب
واين هم ؟ ذابوا بالتراب
واهملهم الناريخ ولعنهم الخلف والسلف
فهل تتعظ يا عبد الجبار
يا قيصر
يا شهنشاه
يا بيجو
يابن اوي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتت
العدل بين الحقوق والواجبات
عدل القسمه والفعل
تعطي لكل ذي حق حقه وتعدل فيه
احذر المطففين وابتعد عن الكيل ذي المكيالين
ولا تغرم من الغنيمه وازهد في اللسان والبطن
ولا تأخذك شهوة النفس ، كن سمحا بيعا وشراء
ولا تمشي في الارض مرحا مختالا فخورا
لن تخرق الارض ولن تقلبها ولن تبلغ الجبال طولا
انت لست الاوحد عليها
يوجد عليها من اضعف بدنا منك لكنه اعظم شانا عنك ؟
لا تعجبك المتهكمون والمتنطعون والكالحون والطالحون
ولا تسمع للسفهاء
كن مسكينا مستكان الباطن لين الجانب
صحيح الغدر بقي في الافق ومن الاقارب والجو اتغير
والاوزون اتخرم وا لجو احلوا والجنس ابدع
والفروج اتنورت وشالت ورقة التوت وبقت مالط وزالط والكروش كبرت والافخاد تورمت وابيضت وولعت لكن ما يضرش الراجل الجدع كل هذا
اتبع السيئة الحسنه تمحها
...........................
هوه ده الحال ومفيش غيره
اتكيف معاه بطريقتك وعقلا نيتك
جابه ولا تواجه العقول والاذواق
تكيف تكييف التوازن والتوازي
اركب الطرائق وامتطي الي الطوابق
لا تتجمد وتتصلب وتتصلد
غني ع البساطه البساطه
ابسط قلبك ولا تتكدر
خد السهل الميسور
وريح بالك ولا تتزمت قوي
كن نيا البدن والعقل
ميلها لتعدي وترتاح
تلائم وتواءم مثل غيرك من الكائنات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولانك لا تقدر
عليك هيمنه وقوة خفيه
عليك رقيب وعتيد
عليك موت ومرض وشيبه وهرم
عليك قوة تمسك وترسل
عليك ايام تتداول وصروف ونوائب
عليك رسائل ومرسلات
فرح وحزن ـ صة وقوة ـ ضعف ووهن وهرم وعجز
عليك سن المعاش والمعاش فيه
عليك عداوة الزوج والاولاد والمال
عليك ضعف البصر والقدمين والقلب والنفس
عليك الانحناء للزمن والطريق
عليك ان تسكن دار المسنين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ابن حلال فاسمع
تفهم نفسك بحق
قبل ان تتفهم ربك وما خلق
ادرس وتعلم من مسخرات الكون لك
اشدد علي نفسك واحزم امرك علي الشدة معها
دع ظنون الريبه والنفس وكسر وأدها علي طول
تعقل مطلبك واجري عليه الحساب والجودة والرقابه
لا اقول لك ازهد فهذا مستحيل اليوم
لكن اقول استقي ما تستطيع زهدا للامور ولا تبسط ولا تمسك وكن عدلا لحاجة البدن
احرث لحرث الدنيا واستطعم
واحرث حرث الاخرة وادخر
اضمن لنفسك الجودة في الانتاج ـ الحصاد ـ
لا تمنن تستكثر ولربك فاصبر
وخالق الناس بخلق حسن
اضمن لسانك ـ شهوتك بطنك وفرجك
هذا هو الوجاء النهائى
ونستودعك اللقاء
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق