Translate

الجمعة، 5 فبراير 2016

5\موسوعة الحداثة في القرءان : سنفرغ لكم ايه الثقلان

 سنفرغ لكم  ايه  الثقلان \ نبأ عظيم \ ذا وقع شديد \لا يعيه الناس\  ان يقول  الرب  سنفرغ لكم \\  الامر جد  ويقين  \\ من اي الامور يفرغ الرب  \\  وفيما  يدبر  بعد ان يفرغ  للثقلان 
      الله جل وعلا  استقر علي  العرش  وهو ملكوت  السموات والارض   \  وهذا العرش قد جعل له  حين من الزمن ينتهي اليه \  يوم تبدل الارض غير الارض  والسموات \ يبدل  القول من :   يسئله من في السموات  والارض  كل يوم هو في شأن
    شان الملك  والملكوت   \\ شان ما يبديه  ولا يبتديه  \\\
فيما يسئله  الناس  من مسائل  حياتهم \\  الله  سيفرغ  من هذه
 الامور  المسائلية  ومن  شئون  السموات والارض  ومن كل يوم هو في شأن امر تدبير العرش والخلائق والحياة الدنيويه 
لو نظرنا  الي  ملك رب العالمين لوجدنا فيه امرين 
 الاول  امر  العالمين في عالم الغيب والشهادة وهي ما يعرف  بالحياة الدنيا   والله تعالي  وعلا تولي ذلك  في  قوله  :
     ثم  استوي علي العرش  يدبر  الامر يفصل الايات لعلكم بلقاء ربكم توقنون 
  الثاني  \ لقاء ربكم  وهي ما يعرف  باليوم الاخر  \\ يوم الدين 
              ملك يوم  الدين 
      الكون له عند الله  مهمتين  \\  مهمة الدنيا  \\\ مهمة الاخرة 
  لذلك  الدنيا هي  الابتداء  الي الاخرة طريق الاخرة بعدها ينتقل الناس  الي الموت  \\ لذلك جعل الموت مرحلة فاصلة بين الدنيا والاخرة  \\   لكي تكون لهم بعده  اخراج اخر ليوم الفصل 
  منها  خلقناكم    وفيها  نعيدكم  ومنها نخرجكم تارة اخري 
 الموت  فصل  بين الحياة  الاولي  وهي مرحلة الخلق  وبين  مرحلة الاخراج  تارة اخري 
ونفخ في الصور فصعق من في السموات والارض 
ثم نفخ فيه اخري \\\ مرحلة الاخراج  وقيل ان بين النفختين  40
عاما   مرحلة السكون التام  للخلائق والكون  وهي مرحلة الرشاد
الموتي  \\ كل من عليها  فان 
              اليوم  الاخر  يوم غيبي  غير مدرك  الحس والاشهاد 
    لذلك الناس  ليس لديهم  الايقان التام به  \\\ وهنا كان التعبير 
في لعلهم بلقاء ربهم يوقنون \\\  وهو ما سمي في  سورة النبا
عم يتسائلون  عن النبأ العظيم الذي هم فيه مختلفون    كلا  اي
حق ذلك  وحدث واقع  \\\ اذا وقعت الواقعة  ليس  لوقعتها  كاذبة 
 كلا سيعلمون ومش بس بل  يؤكد الرب  هذا العلم  ثم كلا سيعلمون  \\  
 سيعلمون  ان الرحمن  جل وعلا  وتبارك  سيفرغ  لهذا اليوم 
  ويدبره  وينظر فيه  للناس   كيف عملوا  ولبوا واطاعوا  امره 
وعملوا بتكاليفه العبادية  وهي  حمل الامانه  سيفرغ  وينزل الي السماء الدنيا\\  وجاء ربك والملك صفا صفا 
 ويحمل عرش ربك  فوقهم  \\ لاحظ كلمة فوقهم  \\\  الجن والانس  \\\  وعرضوا علي ربك صفا  \\\ من المعارض علي الله
 الجن والانس    \\   اليس هذا صدق لقول الله الرب الرحمن 
   سنفرغ  لكم   ايه  الثقلان 
   اليس هنا دلالات هذا التفرغ الربوبي لامر الفصل في اليوم الاخر 
          لقد بين الرب الرحمن  ذلك فقال  فان كان لك كيد فكيدون 
      فما مفهوم  الكيد  تجاه الرب \\\ اي من كان له مظلمة عند ربه فليعرضها علي الله يوم العرض  \\  يوم تعرضون  لا تخفي منكم خافية  \\  وهل الناس يعرضون علي غائب  \\  ام يكون  حاضر مشهود  معلوم  محسوس  ممكن الوجود  والرؤيه والكلام
 والحدث والفصل في المكيدة  البشرية منهم 
  اليس هذا حق القول سنفرغ لكم ايه الثقلان 
      هل الناس  يسالونه ام الرب هو الذي  ينظر امرهم 
      واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله    ثم توف كل نفس  ما كسبت     انظر كويس وابصر الالفاظ  \\ توف    اي تعطي  العطاء\ الايفاء  هو عطاء \ حقها   الموف به من الله \\ انه يوم الوفاء  للذين عملوا  والذين  لعبوا ولم يعملوا واعرضوا وتولوا عن العمل \\  كل  يوف  اجره  ما دلالة ذلك  في العقول النيرة \\\\\     سنفرغ لكم ايه الثقلان 
     سنكون  ناظرين  الامر  لكم يوم الفصل \ ونضع الموازين القسط ليوم القيامه \\ افهم من الذي يضع \\\\  سنفرغ لكم ايه الثقلان \\\\\  لمن الملك اليوم  \\\\\   سنفرغ لكم ايه الثقلان 
 ونفخ في  فاذا هم من الاجداث الي ربهم  ينسلون  \\ سنفرغ لكم ايه الثقلان \\  كل التدابير  هي  افراغ من الله  في يوم الفصل 
  كل من عليها  فان 
 ومن المتبقي  بعد\\\\\\\\\\\\\\\\\
  ويبقي  وجه      ربك  ذو الجلال  والاكرام 
 ان يوم الفصل كان ميقاتا \\\  بل الساعة موعدهم   والساعة ادهي  وامر 
وما امرنا  الا واحدة كلمح بالبصر \ ولقد  اهلكنا اشياعكم  فهل من مدكر  \ وكل شيئ فعلوه في الزبر  وكل صغير وكبير مستطر 
ان المتقين في جنت ونهر     في مقعد صدق عند مليك مقتدر 
      عند من \\\\ الرحمن 
   سنفرغ لكم ايه الثقلان 
  الم يان للذين امنوا ان تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق
.......................................................... فقست قلوبهم
وكثير منهم  فسقون  
     واعلمواااااااااااااااااااااااااااااااا  يا عالمين الارض
 اعلموا ان الله يحي  الارض بعد موتها  قد بينا لكم الايات لعلكم
تعقلون \\\\\\\\   الي اليوم ما عقل الناس  امر ربهم في  اليوم الاخر   علي الرغم الحدثي الذي ذكر في القرءان الكريم وما فهم الناس القول  سنفرغ لكم ايه  الثفلان 
      وما الذي ادراك  عن اليوم الاخر هذا وما يحدث فيه من احداث ووقائع  وبيان \\\\\\\\\\\\   اجب خفيف الظل  
     من \  ومن  \\ ومن  ادراك   يا صاه 
       الله   صاحب  الامر \ متفرغ لكم تفرغا كاملا  \ اليه يرجع الامر كله \\\\\  ويا  عيني  ع العقول     وع الغباء الفقم 
        لكن ستعلمون  امر الله  فيكم يوم الفصل 
  لكن الناس فتنوا انفسهم وتربصوا وارتابوا وغرتهم الاماني حتي
    جاء امر الله   وغرهم بالله الغرور ولم يوقنوا ان الله سيفرغ لهم يوم الفصل 
 فاليوم   ماذا يحدث فيه \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
فاليوم  لا يؤخذ منكم فدية      ولا من الذين  كفروا
مأواكم النار هي مولاكم     وبئس المصير 
          اعلم واعرف  ذلك واعتبر  من  سنفرغ لكم ايه الثقلان 
           يوم لا ينفع عنده  مال ولا بنون \\\ وتلك هي الفدية  المرفوضة  من الرحمن الذي سيفرغ  للثقلين 
            اعتبروا  من الرحمن ونعمه عليكم وما علمكم البيان الا لتعرفوه  وتعبدوه وتعظموه وتوقروه \\   لكن  يا عيني  عالعقول  وما تفعل فيها النفس  الباغية الرغبة السوء 
         فيما كان امر الرب قبل ان يفرغ للثقلين \\\\\\\
      كان  تعالي في الاستواء علي العرش في السماء يدبر الامر ينزل  الماء  يفصل الايات \\  كل يوم هو في شان \ يسئله من في السموات والارض
                    لذلك شمل القرءان الكريم  الامرين  في  سوره  النصف الاول  وهو تدبير وترتيب امر اللاعرش والتكليف العبادي  في الارض  والرسل  والعمل  والعبادة  وشئون  الخلق والكون   وقد شمل ذلك السبع المثاني  في الكتاب  واعتقد  انها  هي  منتهاها الي سورة الرحمن 
ام امر الاخرة  فقد  ابدي  من سورة الواقعة  حيث وافقت النصف الاخير من سورة الرحمن  وارتبطت به فقد  ختمت  بتنزيه الذات في كل من الرحمن والواقعة بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ :
     تبرك اسم  ربك   ذي  الجلال  والاكرام 
  فسبح  باسم   ربك   العظيم 
وتكملها  الحديد  [ب والله ذو الفضل العظيم
     هذا هو  القرءان العظيم  مقتضي  علم اليوم الاخر 
   بيان للناس  لينذروا به  \\\  لكي  لا يكون  لهم  يوم يفرغ الله لهم عليه حجة \\      لا كيد  يبديه  الفهلويين  واللاعبين في الدنيا  
  واملي لهم   ان كيدي متين \\\ سنستدرجهم  من حيث  لا يعلمون 
     وما كان الله ليظلمهم  ولكن  كانوا انفسهم  يظلمون 
       سنفرغ   لامر الواقعة   الخافضة  الرافعة 
      اليس هذا بالحق  ان  تحدث  الواقعة  ليبدا  تفرغ ربك للثقلين
          والتفرغ  له  ميقات يوم معلوم 
           قل  ان  الاولين  والاخرين    لمجموعون الي  ميقات يوم
          معلوم  اليس هذا  هو معني   \\ ان يوم  الفصل كان ميقاتا
              كل  شيئ  خلق  بقدر 
           حتي  تفرغ ربك  للثقلين  بقدر وحسبان معلوم  
           علم الساعة  بقدر وحسبان  معلوم وقتها 
          النفخ في الصور بحسبان وقدر معلوم 
         يوم الفصل  بحسبان وقدر معلوم  
         ان يوما عند ربك  كالف  سنة مما تعدون 
              وهل  يوم الفصل  يمتد   الي الف سنه   فاكثر  يتم فيه
 الفصل بين الانس  والجن 
 اليوم  في الاخرة  سرمدا  لا ياتيه ليل ولا يحده زمان ولا افول
لذلك الارض تشرق بنور ربها 
             يا  معشر  الجن والانس
انتم لكم  مبغيات  وهوي نفس   \\ وقد علمتم من البيان  ما جعلكم  
تفكرون  وتطلعون الي السماء لتعرفوا اسرار ها فاقول لكم :
يا معشر الجن  والانس  ان  استطعتم ان   تنفذوا  من اقطار السموات والارض   فانفذوا      لا تنفذون الا بسلطان 
 هذا النفاذ  يتطلب  القدرة والعلم والاحاطة  
وقدملكتم  ذلك  ولكم استطاغة فيه   من بيان  \ ولعل محاولات  
الانسان في السبق الي الفضاء   والتطلع الي معرفة الاسرار في  الافاق  وما بين السموات والارض\\ هي  دليل  هذا السياق  الربوبي في هذا الامر ان استطعتم فانفذوا \\\\\\\\ لكن  الا مر قيد بالسلطان \\ فهل  سيتحقق الامر في نظر البشر وهنا وضع الله  عدة في  ذلك وهي : يرسل عليكما  شواظ من نار ونحاس  فلا تنتصران            \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\   
             اذا    لا قدرة لكم علي ذلك  لان السماء ملئت حرسا شديدا وشهبا  من فبل الجن المسترق السمع اليها
  الانس  في قدرتهم النفاذالي  اقطار السموات  يقابلهم  لهب من نار يحرقهم   فلا ينتصران لذلك  النفاذ  
لكن البعض يقول  ان الانس والجن لا يستطيعا الهرب من اقطار السموات والارض وهذا اعتقد انه  لا يجاب للنص بهذا  المعني
 بل  الحق  يتطرق الي  العلم الذي  سيبلغه  الانسان  مما يدفعه الي  معرفة اسرار السموات ومحاوله الوصول لذلك الامر \\\\
 وان الانسان سيكون في  المرحلة الاخيرة من علم البيان  البشري
   وهو خلق الانسان علمه البيان                                                    هذا هو تفكير الانسان  القادم في الارض  تملك القوة والقدره علي اختراق  السماء  لكنهم  لا ينتصران  في محاولاتهم 
        وهذا هو الحق المقصود  الي الجن والانس  في السياق  بالرحمن \  يحققها القول  وظن اهلها انهم  قادرون عليها 
 قادرون هنا هي تلك المحاولة  الي افاق السموات والارض  
اي  يخترقوا  التصعد  الي السماء \\اليس هذا الا محاولا البشر بناء قواعد  منصات الفضاء في اطلاق الصواريخ التي تحمل سفن الفضاء وفيها بشر يستكشفون الافاق وهي  ما عبر الحق عنه باقطار السموات   \\\\\  اليس هذا هو ما اراده فرعون  وقال  لهامان \\ ابن لي صرحا لعلي اطلع الي اله موسي
 وما كان  الامر \\\ ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه
    سنفرغ لكم ايه الثقلاق  
    يرسل عليكما  شواظ من نار ونحاس   فلا     تنتصران  
   وهل انتصر فرعون عندما تكبر بقوته وظهر في الارض
  فاين عاد وثمود  وفرعون \    فلا تنتصران  
هذا هو  المعني  الحق  لهذا السياق  الذي سيق لبيان  ان الانساق سيقدر ويملك ويظن ذلك  فينظر الي  نفاذه من اقطار السموات والارض  وهذا من الحدث  القرءاني  القادم  في الارض
      علم الانسان ما لم يعلم 
        كلا  ان هذا  العلم  سيطغي به الانسان ويتكبر في الارض
         ان راه     استغني
        ولكن الرب سيفرغ لامركما  يا جن وانس  \\\ الثقلان
           الانسان تفرغ اليوم لنفسه وهواها وهذا التفرغ سيقوده
  الي مرحلة  الظهور في  الارض  بالقوة والباس الشديد
    يسيح الارض فسادا وطغيانا  وهلاكا
      نعم  هذا حق علي  النفس  ان تصل الي ذلك
         ذلك هو ما كان له مبغ من النفس
         الهام  الفجور  لتنتهي الي  التقوي
       فلا تعجب  من قول  الرب في استطاعة البشر التصعد الي  السماء والنفاذ من اقطارها \\\ لكن الحق لم يبين  لماذا يريدون ذلك \\\    بل  بين انهم لا ينتصران الامر هذا
             كلها محاولات قوة من الانس كمحاولات الجن قبلهم
   في استرقاق السمع ولمس السماء    \\\    انتهي .
         سنفرغ  ليوم الفصل  الميقاتا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     قبل ان نفرغ  من امر  الدنيا لابد من تغييرها اولا 
     الارض والسموات بحسبان  \\ والشمس والقمر بحسبان 
       كل محسوب  بالقلم  في اللوح المحفوظ 
       تبدل  الكون \ وتبدل الخلائق  \\\\ لاتري فيها عوجا ولا امتا
        الكل في قبضته  \\ تحت يمينه  وبيمينه 
          سنفرغ لكما ايه الثقلان 
      نفرغ  وننظر امركما  فيما فعلتموه  في الدنيا وفيما اختلفتم فيه  
         فيما كنتم  تعملون 
            اذا وقعت الواقعة \\\ وهذا حدث قادم  ابتداء التفرغ
      لله  في امر اليوم الاخر \\\\\ الواقعة \\\\ واقعة التغيير 
      الدنيوي الحياتي   الي واقع اخر محسوب  \\ ليس لوقعتها  
       ريب  ولا كاذبه    لانها   مهمتها  خافضة  رافعة 
        الواقعة تقع  بين الناس بالخفض والرفع  \\\\ وفيما ذلك \\
            تخفض اشياء  في الاذلين الاسفلين \\\\\\\\\
   وترفع اخرين   الي الفلاح  والفوز 
      ذلك  اليوم الحق \\\ ما كنت منه تحيد 
       سنفرغ لكما  ايه الثقلان 
   وتفتح ابواب السماء \  وجاء ربك والملك صفا صفا 
ويحمل عرش ربك  فوقهم يومئذ ثمانيه  \\\ يومئذ تعرضون  
لا تخفي منكم خافية \\\\  وعرضوا علي ربك صفا  \\\\
  لقد جئتمونا فرادي كما خلقناكم اول مرة بل زعمتم ان لن نجعل لكم موعدا \\\ ووضع الكتاب  \\\\ وجيئ  بالنبين والناس  وقضي بينهم \\\\ قضي بينهم بالعدل والقسط والميزان  
  وكنم ازواجا ثلاثة \\\\\\\\\\
   اصحاب الميمنه
  اصحاب المشئمة 
  السابقون السابقون 
      فاما ان كان  من المقربين  
  واما ان كان من المكذبين الضالين 
        وبرزت الجحيم لمن يري
       وازلفت الجنة للمتقين 
  وسيق الذين كفروا  الي جهنم زمرا
 وسيق الذين اتقوا الي الجنة زمرا 
       وقيل الحمد لله  رب العالمين 
           سنفرغ لكما  ايه الثقلان 
             ننظر في امركما  وفيما كنتم تعملون وتختلفون فيه  
        لقد جاءكم  من الامباء ما فيه  مزدجر  حكمة بالغة فما تغني النذر 
       لكنها اليكم نذر وانذار لكما ايها الثقلان 
      فذكر ان نفعت الذكري  سيذكر من يخشي  
  ولكن لن يتذكر من لا يخشي  \\\\ يتجنب تلك الذكري  ويصلي النار الكبري 
          لاموت  ولا حياة   للفريقين في الاخره 
           افلح من تزكي وذكر اسم ربه فصلي
          وقد  خاب  من لم يتزكي   ولم يذكر ولم يصلي
         فاستبقوا الصراط  يا  معشر الانس والجن 
              استبقوا والزموا امر الداع الي شيئ نكر 
               وهل من مدكر ذلك 
             هل من يعي ويفهم  ان الله  سيفرغ  لكما  يوم  الحشر والواقعة والصاخة والقارعة والحاقةوالطامة  والغاشيه 
     الله  سيفرغ  لكل  هذه  المسميات  تفرغا كاملا  وينظر امر الثقلان \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
       فهل اعتبر الجن والانس  من هذه المسبوقات امر الله 
          ويا عغيني ع الجن والانس  وما يعوذن اليوم  من اوهام وحدث في الارض  
             وسلام قولا من رب  رحيم 
              وامتازوا اليوم   ايه  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
           ةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
                                                                                                                                                                               
      

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق