Translate

الاثنين، 29 فبراير 2016

19\ موسوعة الحداثة في القرءان : حتي تضع الحرب اوزارها

 وهل  تضع الحرب اوزارها  علي الشرق \ هل يري يوما في سكنوهدوء  من ويلات المت  ولا تزال  الخطوب  والنوائل والصروف غامرة \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
ايكون من رابع المستحيلات الاذليه ان يري الشرق  اوزار الحرب  هدات عليه  \\  ام  تتداعي  الاوزار الي ما شاء الله \\  الشرق  هل  نراه يوما  ولو لحظة  منشرحي الصدور  نضر الوجه   
         لا اله  الا الله ويل  للعرب  من شر قد  اقترب 
  المبعوث رحمة يقول : 
هل ترون ما  اري ، اني لاري مواقع الفتن خلال بيوتكم كمواقع القطر .........
ان الفتنة تجيئ من  هاهنا  واوما بيده نحو  المشرق من حيث يطلع قرنا الشيطان وانتم يضرب بعضكم رقاب بعض وانما قتل موسي
الذي قتل من ال فرعون حطا ، فقال الله تعالي له < وقتلت نفسا فنجيناك من الغم وفتناك فتونا >........
بلي والذي بيده لتعودن فيها اساود صبا يضرب بعضكم رقاب بعض  
            لماذا لزم العرب الويل المقترب 
 لان المنكر اصبح ظاهرا والخبث زاد وارتضاه الناس سبيلا  صالحهم ومفسدهم  ولم يكرهوا  ما صنع المفسدون  \ واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة  \\ بل يعم  شؤمها  من تعاطاها  ومن رضيها  هذا بفساده وهذا برضاه  واقراره 
ان الفرض علي الناس ان راو المنكر ظاهرا ان يكرهوه \ وفي ادني الامور بالقلب ليس عليهم اكثر من ذلك  
لكن الحدث ان القلوب  نامت في العسل واقرت الامر  فعم بين الناس وتجبر المفسدون طغيانا ودفعا 
  هل مازالت فيهم اولي بقية دافعة  عن الفساد في الارض ؟
اسمع  ما قيل هنا :
بلغني ان ملكا امر ان يخسف  بقرية  \ فقال  يارب ان فيها فلان 
العابد ، فاوحي الله تعالي اليه ان به  فابدا فانه لم يتغير وجهه في ساعة قط  .........
ويقول داود  عن خطيئته لربه :
كيف  يا رب وانت الحكم العدل الذي لا يظلم احدا ، اعمل  انا الخطيئة  ويلزم عارها غيري ، فاوحي الله تعالي اليه يا داود  انك
لما اجترات علي بتلك المعصية لم يعجلوا عليك بالنكرة \
  يقول مالك \\
لا ينبغي الاقامه  في ارض يكون العمل فيها بغير حق  ويسب فيها السلف 
          لماذا لم تهجر الارض التي  يصنع فيها المنكر 
الناس اليوم في ارض  ظاهرها منكر \ يصنع فيها المنكر  \ عالما جديدا  \ قديما  اذا صنع المنكر في قوم يهجر منهم  لكنه اليوم لا يهجر ولا ينكر \ لانه  قائم في كل بقاع الارض  بنظام واحد  ولغة واحدة وعلي  تقنية واحدة مفروضه علي القلوب وتصل الي فراشهم قبل عقولهم \ فالي من الاقطاريهجر وكل في الهوي سوي 
لم يعد  في الارض قطر او طرائق الا عمها الفسق  ودخل ابوابها 
   فماذا يكون الامر الا بهذين \\\\\ 
السكوت  ولزوم البيوت   \\\ والرضي باقل قوت 
وهنا يقول  منصور 
    الخير اجمع  في  السكوت      وفي  ملازمة البيوت 
   فاذا استوي  لك ذا وذا       فاقنع له باقل قوت 
    ويقول الثوري 
هذا زمان سوء لا يؤمن فيه علي الخاملين ، فكيف بالمشهورين
ويقول  :  والله  ما ادري اي البلاد  اسكن ، فقيل له  خراسان \
فقال  : مذاهب مختلفة  واراء فاسدة ، فقيل الشام \فقال : يشار اليكم بالاصابع اراد الشهرة فقيل  له :  العراق ؟ قال  بلد الجبابرة فقيل فمكة ؟ قال مكة تذيب الكيس والبدن .
 وقالالقاضي ابن العربي :
قال شيخي في العبادة : لا يذهب بك الزمان في مصافاة الاقران 
ومواصلة الاحزان \ ولم ار للخلاص اقرب من  طريقين : اما ان 
يغلق المرء علي نفسة بابه ، واما ان يخرج الي موضع لا يعرف 
فيه  
 وللخطابي  يقول  في شعر \\\
وادبني  الزمان فلا ابالي        هجرت فلا ازار ولا ازور
ولست  بسائل ما دمت حيا     اسار الخيل ام ركب  الامير 
         ما اكثر الخبث اليوم 
انت  اليوم  في بداية كثرة الخبثوالاعلان بالمعاصي 
وماا ثره علي الناس\  ان الناس تبعث علي نياتهم  \ وقيل علي اعمالهم  \  يوم تبلي السرائر 
لقد درات رحي  الاسلام قبل  وما زالتس تدور بعد 
سياتي  علي  الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب  ويكذب فيها  الصادق ويؤتمن فيها الخائن  ويخن فيها  الامين  وينطق فيها الرويضة \\ وما الرويضه  \\  الرجل التافه ينطق في امر العامه 
 لقد  بدا ظهور الاوزار \\
في الفحش   \\\ البخل \\\ ويخون الامين \\ويؤتمن الخائن ويهلك
 الوعول ويظهر النحوت \\\
لقد اتخذ الفيئ دولا والامانةمغنما والزكاة مغرما وتعلم لغير الدين  واطاع الرجل امراته  وعق امه وادني صديقه  واقصي اباه وظهرت الاصوات في المساجد  وساد القبيلة فاسقهم  وكان زعيم القوم ارذلهم  واكرم الرجل مخافة شره  وظهرت القينات والمعازف  وشربت الخمور  ولعن اخر هذه الامة اولها  فليرتقبوا عند ذلك ريحا  حمراء او زلزة وخسفا ومسخا  وقذفا وايات متتابعات كنظام بال قطع سلكه فتتابع  \\\\\\
   لقد استحل الناس الحر والحرير والمعازف 
  لقد  بداوا اماته الصلاة  بعد ان ضاعت الامانه  واكلو ويكلون الربا  واستحلوا الكذب واستخفوا بالدماء واستعلوا البناء وباعوا الدين بالدنيا  وتقطعت الارحام  ويكون الحكم ضعفا والكذب صدقا 
والحرير لباسا وظهر الجور وكثر الطلاق وموت الفجاءة وائتمن الخائن  وخون الامين ..............................................................................
وكان المطر قيظا والولد غيظا وفاض اللئام فيضا وغاض الكرام غيضا وكان الامراء فجرة والوزراء كذبه والامناء خونه والعرفاء ظلمة ............................................................................................  وشهد المرءمن غير ان يستشهد وسلم للمعرفة وتفقه لغير الدين وطلبت الدنيا بعمل الاخرة واتخذ المغنم دولا  والامانة 
مغنما والزكاة مغرما  وكان زعيم القوم ارذلهم 
       ايا دهراعملت فينا  اذاكا        ووليتنا بعد وجه قفاكا 
      قلبت  الشرار علينا رءوسا      واجلست سفلتنا مستواك 
   فيا دهر ان كنت عاديتنا         فها قد صنعت بنا ما كفاكا 
  وبدات الحرب ولن تضع اوزارها 
              فهل تضع الحرب اوزارها 
             هل  تنتهي  اوزار الفرج والعري 
           وتنتهي   الدهانات الذكوريه 
   ويختفي  السحر والشعوذة 
     لن تضع الحرب اوزارها عن الشرق
  بل تبدا  الاوزار في  الولوج  وتهن الناس  وتدهنهم 
             ويبقي السؤال  ؟
 ومتي تضع الحرب  اوزارها 
              ةةةةةةةةةةةةةة


       



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق