Translate

الأحد، 7 فبراير 2016

6\ موسوعة الحداثة في القرءان : وإن تدع مثقلة الي حملها

  وان تدع مثقلة  الي حملها  لا يحمل منه شيئا ولو كان ذا قربي   ما  المعني والمقتضي  المفهوم  هنا \\\ ولما ذا قيل ذلك للناس \\
وما هي المثقلة  وما حملها  ومن تدعوا  وماذا تريد  من دعوتها  
     معاني بيانية  وجب ان يعلمها الناس لكي يكون فيهم اعتبار ووعي وافهام وادراك  مطلوب \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
           ما الحدث  الرهيب  يوم  الفصل 
الحدث الرهيب  ان النفس  تستصرخ   يوم القيامة  وتدع  الي من يحمل معها اوزارها \\\\\  هل هذا  حدث  حق  واقع  في الناس\\\
ان تدع مثقلة  الي  حملها  
ان  تنادي وتطلب من الغير يحمل عنها     \\\\\ حتي من ذا القربي
 موقف  يحصل ويكون  فيه نفور وادبار ورد  قاس  يفلح الوجوه
ويحطم النفس\  ولا يثير اللين والشفقة والرقة بل  القسوة  والعنف 
  يوم عصيب   يفر فيه  المرء من ا مه  وابيه وصاحبته وبنيه 
 لا احد  يقاسم  احد  ثقله  ولا احد  يتضامن مع احد  ولا تحامل من احد     لا تقاسم  الاوزار 
               فردية   التبعة  في الحساب 
ماذا   تعني  الفردية   يوم القيامة  في التبعة \\\\\
 تعني هذه الامور 
الجزاء  خاص  
لا يغني فيه  احد عن احد  
كل محاسب علي عمله  
ما كسبت  يداه  
ما تحمله النفس  من طائر في عنقها 
لا عون ولا استعانة من احد 
 اذا  لا استواء  بين  هذه    الامور 
    المؤمن     والكافر 
      الحق  والباطل  
     الخير والشر 
     الهدي   والضلال
    الظلمة والنور
    الظل والحرور 
    الحياة  والموت 
   الاعمي  والبصير 
    الطبائع  في النفوس  لا تستوي
         وما تاثير   التبعية الفردية  
   فعالة  بالنفس     حيث  تعطيها  اليقظة في المحاسبة  والزنة  في الامور \\ حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا وزنوها  قبل ان توزن عليكم    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
  تزيد النفس اطمئنانا   حيث  لا تؤخذ بجريرة  جماعية  
كل نفس بما كسبت  رهينة  \\\\\ لها ما كسبت  وعليها ما اكتسبت    فكان هذا التعبير  السياقي:
 ولا تزر وازرة  وزر  اخري  وان  تدع  مثقلة الي  حملها  لا يحمل منه شيئا  وان كان ذا قربي
     حمل الاثقال  الا وزاريه علي النفس  تزداد  فتلجا النفس الي  دعاء من يخفف عنها حملها  
        لكن الكل مشغول بهم نفسه  \\  له شان يغنيه
         فرار النفس من التبعات  حتي ولو كان ذا قربي
           كل نفس مثقلة بهمها  
     النفس يوم القيامة 
الناس لا تفهم  انهم  يوم القيامة سيحدث لهم هذا الامر  \\ ترهق به  وتؤخذ فيه عسرا   \\\\   انها  المثقلة\\\ النفس  المثقلة
 مثقلة الحمل \\   الحمل الوزري \\\   يحملون يوم القيامة اوزارا
     وماذا قيل في وصف  المثقلة  يوم القيامة   
قيل هي  تعلق الجار بجاره يوم القيامة
    الكافر يتعلق بالمؤمن يوم القيامة  
 الوالد يتعلق بولده يوم القيامة 
  الوالد يتعلق  بزوجه  يوم القيامة  
 كل يتعلق  ولو بقربي له يوم القيامة 
          الكل يغرب  عن الكل 
  ما  ايسرما طلبت     ولكني  اتخوف مثل  ما تتخوف  
 فلا استطيع ان اعطيك  شيئا 
ولكني  لا اطيق ان اعطيك شيئا     اني اتخوف مثل ما تتخوف
   الكل يفر  من الكل 
 يوم يفر المرءمن اخيه   وامه  وابيه  وصاحبته وبنيه  لكل امرئ
منهم يومئذ  شان يغنيه 
يوم لا يجزي والد  عن ولده ولا مولود هو جاز عن والده شيئا 
  لقمان  33  
             اين اولي البصائر واولي النهي 
الذين يخشون ربهم  بالغيب  الفاعلون امرهم بما امرهم ربهم به  
اين  الذين  تزكوا   \\\ ومن تزكي فانما يتزكي لنفسه  \\ ومن عمل صالحا فلنفسه  ومن اساء فعليها  
اين من يعلم  ان الي الله  المصير    الماب والمرجع \\ الجزاء  
مرتبط بالعمل  \\ مكتسب النفس   
       هل الله  في  حاجة  الي الناس
  هل الخلق امره علي الله شديد  في الرجعة والذهاب  \\\  هل الامر علي الله  عزيز في هلاكهم   واستبدالهم  
ماذا قالت الايات البينات في ذلك 
ان يشا  يذهبكم  ويات بخلق جديد   وما ذلك  علي  الله  بعزيز 
          تلك ارادة الله ومشيئته   
              الله  ليس له بالبشر حاجة ولا مطلب 
 وما  خلقت الجن  والانس  الا ليعبدون   ما  اريد  منهم  من رزق  وما  اريد  ان يطعمون   ان الله  هو الرزاق  ذو القوة المتين 
      الله هو الغني  الحميد     \\\\ غني عن العالمين 
لا يزيد  ملكه  بايمانهم  ولا ينقص  بكفرهم  
  ولو شاء  ربك  لجعل الناس امة واحدة   \\\\ الامر يسير علي الله وسهل وليس الامر علي الله بعزيز  
              هل النفس  الاثمة  تحمل معها اثم غيرها 
اليوم  وفي  عصرنا هذا  النفس  صارت اثمة  وتاثم غيرها وحملت من الاوزار ما ناء حمله  
النفس اليوم في حالة تبرج  اوليالجاهلية \\ النفس اليوم فسقت عن امرها وامر ربها  
فسقت عن العرف والخلق والشعور والاحاسيس وهتكت الاعراض
بل وباعت العرض بثمن بخس  \\ النفس اليوم  ثارت في الارض الفساد والفسق\\الكل في تخوف \\  في سرعة  واستعجال  
      الكل امتاز علي الكل 
     امتاز بالفجور  والفردية   والانانيه  الحرة 
    امتاز بصحبة  الشيطان والعوز بالجان \\ وعادت ريمة وحليمة
  وعادت النداهة  بتاعت زمان 
لكن هناك يحكم الميزان  والايات في القرءان 
                       القاعدة الميزانيه  في الامر 
   ما هي  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     ولا تزر   وازرة     وزر    اخري 
      قاعدة العداله  والقسط  يوم الفصل 
         الزر فردي  الجزاء  والحساب
        النفس   الزمت  بطائرها الوزري في عنقها  يوم القيامة 
        ما معني  الطائر العنقي  \\ اي  كل نفس بما كسبت رهينه
        والرهينه هنا  تعني   مرهونه بالامر الذي كسبته \\\ لا وازرة وزر اخري  \\ شخصية الوزر\\  خصوصية الوزر 
 السيئة  تخص   والحسنة تعم 
 لا يحمل  منها شيئا 
النفس  الاثمة   لا تجد من يحمل عنها من اوزارها \\ تطلب وتدع 
  فلا تجاب  \\ وهل تجاب النفس  الي وزر \\\ مستحيل  ان تجاب  بمن يحمل عنها وزرها \\\\\ الكل يتخوف  من ما تتخوف منه  النفس  الاثمة \\\\ ما ايسر ما تطلب النفس   \\  لكن لا تستطيع ان  تطمئن غيرها  في السوء \\\ الكل في تخوف  وقلق  
      الوزر  حمل  ثقيل    لذلك ينفر الناس منه ولا يطيقون  اثره
  وما  يكون \\\\   مسؤليته  مهلكة ومدمرة  علي النفس والبدن 
         ما المسؤلية  العاتقية  في  مثقلة الحمل 
          مصيرها  في الجزاء   \\\\\\  رهينة  هذا الثقل الحملي 
  لا يمكنها التملص  والنفاذ منه \\\ لذلك لزم الاعناق  \\\\\\\
ما اثقل  الحمل علي الاعناق   \\\  والعاتق \\\\\  وكان الانسان
ظلوما جهولا \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\  وان تدع مثقلة 
  ثقلت عليها الاوزار \\\\\\\\ وكمان  البدع ما اثقل اوزارها واوزار من عمل  بها  \\\\\\\
وفي النحل 25 
ليحملوا   اوزارهم  كاملة يوم القيامة ومن  اوزار الذين يضلونهم
بغير علم الا  ساء ما يزرون  .
            النفس تعلم  بما جنت  من حمل  وزر 
  تعلم  بانها  تؤاخذ به   ولا تؤاخذ بغيره  طبقا لقاعدة العدل الربوبي والقسط الميزاني    \\\ لا يؤاخذ احد بذنب  احد
   لكن  استثني  من سن   بدعة في الدين فانه يؤاخذ بما قترف
  وابتدع  سوء \\\  الناس تغترف السيئات ولا تتبع  الحسنات في دنياهم \  ما ايسر ذلك واسهله اليوم عند البعض الكثير   
   لا يتواري  القوم من اقتراف السيئات \\  ولا تكسب كل نفس
الا عليها ولا تزر وازرة وزر اخري  ثم الي ربكم  مرجعكم 
فينبئكم  بما كنتم  فيه تختلفون 
      كل  يقطف  ثمار
  المهتدي  يقطف  ثماره  
والضال  ضلاله علي نفسه   
 وان ليس للانسان الا ما سعي 
                         وهل  يجدي  الامل  مستقبلا 
  ان تتغير النفس  من موبقها الي  خيرها \\\\\\\\\\
اعتقد  ان هذا مستحيل  \\\\\\  فالزمن القادم  لا ينبئ بهذا 
  الزمن القادم المؤمن  فيه  كالقابض علي جمرة نار  \\ المؤمن فيه  في عزله  \\\   من اهل  الكنب  \\\  يغلق بابه \\  يعتزل الناس\\\\\\\\ النفس اليوم هواها  لايرحم  عيون الناس \\\\   الزمن اليوم دارت الايام فيه علي المؤمن بكل قوة \\\ الباس عليه شديد 
 من البشر \\\\\\\\\\\\  في محاولةاستفزاز  من الارض 
      الجمع ارتقي  الي الرذيله بكل قوة \\\\\\    العيون لم ترحم
 الاعراض لم ترحم \\  الخلق  والضمائر لم ترحم \\\   الورود  والازهار اليانعة لم ترحم \\\\\  الرسل  والصحابة  وامهات المؤمنين لم يرحموا \\\ القرءان  والشرع والدين  لم يرحموا
    الناس في الارض  لم يرحموا\\\\  الكل في ضجيج   وموج في بعض \\\\ فوضي  عارمة   اليوم  حدثت  في الارض  \\ الكل ارتقي ورفض احكام العدل الالهي   وتعلقت الاوزار بالنفس 
 وتبرجت  العيون وكلحت \ وتبرجت  النهود  وانتفخت \\ وتبرجت  الفروج  وضحكت  \\\\\  ووضح  النهار  ولم تغرب الشمس     \\\\\   وسرمدت   الفضائح   والزووم  والبوست  بورنو ومارس الناس الجنس  علنا  وهم مبتسمون وقحون  لا حياء ولا شعور \\\\ تري الحمار فوق الحماره  باوقح  صوره 
  ولا شعور في الفاحشة  ولا في  سفافة صورتها  \\\  المهمة 
  فوق الكل  \\\ اشاعة  الفاحشة    
      هسيبكم  للزمن  يلعببيكم وتلعبوا به \\\\   وهناك مصير وعذاب واخذ عزيز مقتدر \\\  منتظركم  \\\ براحتكم  قوي
     الندم  في  حطب جهنم  وقدها انتم  يا حبايبنا  \\\\\\ وبكره
 جاي   \\\   وهنشوف  خليكم ظاهرين اليوم في الارض\\\  
   وما قوم عاد ولا ثمود ولا فرعون عنكم ببعيد   ولا قوم لوط عنكم ببعيد   \\\\\\\\\\\\\\  اعشقوا وافعلوا وافشوا كما تشاءون 
   فالغد  قريب  اشراق نوره \\ والظلام  سوف يعسعس  بتنفس صبحه وغدا  ناظره  قريب  
     وفجره  ات 
         ةةةةةةةةةةةةةةة

   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق