Translate

الجمعة، 12 أغسطس 2016

115 \وتنطفئ هالة الارقام بحقيقتها

الارقام  والاعداد   \\  ما الذي صنع حولها تلك الهالة المشعة حتي اليوم \\ ما الذي وضعها موضع القدسية في النفوس \\ وما هو سرهذه القدسية المزعومة والضوضائية المفتعلة \\\  نريد ان نصل الي  حقائق  ذلك الامر اليوم  كي ينتهي هذا الخيال  الهالي  
            ما  اوليات  العلم للانسان 
ان اول اوليات العلم لادم  هو  معرفة المسميات  الارضية والعلوية   طبقا للنص القرءاني  :
وعلم ادم الاسماء كلها ثم عرضهم علي الملائكة ,,,,,,,,
اذا  علم الاشياء  بمسمياتها  اول العلوم التي  تعلمها  ادم 
لكنها خلت من علم الارقام \\\\   ولما نزل ادم وحواء الارض ومعهم ابليس كان تعليمه مسميات  الاشياء
ونزل بعده منهج الله لادم \\\  فاما ياتينكم مني هدي  فمن تبع هداي فلا يضل ولا يشقي \\\\\\\
     هنا  دلالة  خلت  مما يسمي اليوم  الاعداد والارقام  في منهج 
الله لادم  الذي نزل وادم يعرف المسميات  التي  وجدت في ذلك  الزمن الذي نزله الارض 
              الامر الثاني  المتعلق  بالسماء والارض
   السماء  سويت  الي سبع  سماوات  ومن الارض مثلهن 
الم تروا كيف خلق الله سبع سموات طباقا  وجعل القمر فيهن نورا 
 الذي خلق سبع سموات طباقا ما تري في خلق الرحمن من تفاوت
فارجع البصر  هل تري من فطور
 فسواهن سبع سموات 
        اذا  هناك  قبل معرفة لغة الارقام في الارض  والاعداد  مخلوقات خلقت  سبعا وهن السموات السبع والارضين السبع 
   ترتب علي  هذا الخلق  السبعي امور منها  التكوين الطباقي  وكل من هذا التكوين قائم عليه مخلوقات \\ وعلي هذه المخلوقات السبع  
بنيت كثير من الامور علي هذا السبعية يناسب كل امر من امورها اشياء سبعة 
فعلي سبعية الخلق الشاكلة كانت التكاليف  التي  تبني علي امور الخير السبع المناسب لكل طبق من طباق الارض
وجاء المنهج القرءاني ايضا مناسبا للطباق السبع  الارضي 
 ولقد اتيناك سبعا من المثاني والقرءان العظيم 
وكذلك الجنان  اعدت ايضا علي منوال السبع الارضيه والخلائقية 
فكانت الجنان تناسب  السبع من حيث الابواب  وكذ لك النيران 
وكان الخير سبعا  والمبيقات  سبعا لكل  واحد من السبع امر له 

خلقت  السبعة اولا قبل ان يعرف الخلق لغة الرقم او العدد 
وبني علي تلك السبع  كما قلت  امور كونية في الكون وامور اخروية للناس يوم القيامة 
            لكن قبل ان نخوض في هذا الحديث  وجب علينا ان 
نفهم اولا ما التمايز بين الارقام والاعداد وحكايتها في الارض \
             حكاية  السبع  
ما الفرق  التمايزي  بين  الرقم والعدد 
الكون خلق علي  السبعية الاولي كونا وخلقا   \\  العد والاحصاء  السبع في كونيات السماء والارض \ التقدير والتسويه
  الدخل هنا ليس  للعدد ولا الرقم  عند الله  بل  التقدير
وكل شيئ خلقناه بقدر \\ وهو تقدير طرائق  وطباق تكويني  وليس رقمي ولا عددي \  انه علم التكوين عند الله الخلقي  
    السبع هي الرمزيه الاولي  في خلق الارض والسماء
    لذلك تنطق بالعربية الفصحي  سبعا \\ لا عددا ولا رقما 
ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانيه  \\ كذلك التقدير هنا  بين لغة فصحي  \  ثمانية مقدرين للعرش  خلقوا لحمل العرش  فقط 
   الاعداد  التي  يقولها  الناس  هي الفاظا عربيه بيانيه وليست كما يقولون ارقاما استعملها القرءان الكريم \\  لفظ السبعة والثمانية وما ينطق به القرءان ماهي الا لغة العربية القرءانية 
وهو اللسان العربي المبين  والذي بني عليه بعد ما يعرف باسم  
ابجد هوز وهي حساب الجمل 
    ووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
ما الارقام  \\\\
هي رموز للعدد \\ زي  الفاظ العدد العربيه \\تعبر عنه  بالكتابة
وهي سلسلة رموز  ثابته تعبر عن كمية ما لاي شيئ معدود 
الا تلاحظ ان اللفظ  الرقمي  في اللغة يعبر عن عدة حروف مركبه \\ فمثلا اللفظة \\  سبعة \\ تكون من عدة حروف لكل حرف خانه يصل بها ما قبله وما بعده  س ب ع  ة 
كذلك الرقم  له عدة خانات  يتكون منها العدد
 والعدد  هو رقم واحد فقط \\  20 \\  عشرون  
             الارقام  طال عمرها  الاكتشافي في الارض
فقد قيل  عن  الارقام انها لم تكتشف مرة واحدة بل  مرت بالاف السنين في الارض  بمحاولات عدة حتي وصلت الي مانراه بيننا اليوم  \\  وكانت  بلاد ما بين النهرين اول من اكتشف الكتابه في التاريخ وكانت منذ نحو 6 الاف سنة
وكنت حضارة العراق  عند السومرين استخدمت ما يعرف بالكتابة المسمارية علي الواح من الطين  وكانت تكتب من اليسار الي اليمين وتكتب علي شكل عمودي واستخدمت  التقويم الستيني في كل شيئ
اما حضارة مصر القديمة اكتشفت الكتابةمنذ 3 الاف سنة  وكانت الارقام تمثل الرموز الهيروغلوفية   وكان النظام الرقمي يقوم علي  القاعدة العشرية من 1  الي 10 الي  100
     وعلي حقيقة  الامر عرفت الارقام من منطلق هندي بحت 
طورت بشكل عربي شاع في ذلك ويرجع فضل الامر من  العالم  الرياضي الخوارزمي \\ حيث طور  الكتابه الهندية الي العربيه
وقد شاعت امرها من بلاد المغرب العربي ومنه انتقلت الي اوربا 
من اتلجزائر من  منطقة تعرف  بالجبانهواصبحت الكتابه نوعان  
نوع هندي  واخر \\ الغبانية \\  بالمغرب
ما النظريه القائمة عليها 
قيل انها اخذت اولا من  القمر \\  الهلال  والبدر وطورت الي  ما يعرف نبظرية الزوايا \ بمعني  ان لكل رقم زوايا يقوم عليها 
فالرقم  1   قائم علي زاويه واحدة 
والرقم  2  قائم علي زاويتن وهكذا 
  الكتابه  الهندية ليست هي العبرية وانما  الارقام الانجليزية هي الارقام العربيه وهي التي تكتب من الشمال الي اليمين والتي طورها الخوارزمي  
                    اثر  الارقام  في الكون 
ما الذي حدث  في الحضارات القديمة مع الارقام \\\\\\\\
ادخلت في  نسيج التفسير  المثيولوجي  للعالم وفي النظام الكوني 
وظواهر الحياة  وطقوس العبادة  
وظهر ذلك في  حضارة  \\ المايا القديمة  \\\
وقد قدست الرقم 20 حيث يمثل عدد اصابع اليدين والقدمين 
والرقم 400 حيثعدد الهة اليل  \\ والرقم 1  رمز الهة الارض
 اما  الاغريق  
فقد اضافوا بعدا فلسفيا مهم
اعتبروا  الارقام وسيلة  وحيدة  لمعرفة الاشياء واوصافها 
وقالوا ان الرقم  10  هو مثال الكون
بل رقم  مقدس  يستوجب العبادة  هو حصيلة مجموع الارقام الاربعة الاولي فمنها تتالف جميع الارقام التي منها يتالف 
الكون كله 
      ما المفهوم العام  هنا لدي الحضارات تلك 
امران  :ـ
الاول تفسيري فلسفي 
الثاني  تقديسي بحت 
     الحق تبارك وتعالي  سوي  لنا الارض  والسموات طرائق
وكما قالت الجن \\  وكنا طرائق  قددا 
هنا توافق كوني في الامر السماء والارض طرائق والجن الجنس الاول كانوا مثلهن  طرائق قددا وما هي  الطرائق 

لنرجع الي سورة الجن  \ الايه 11
وانا منا  الصالحون ومنا دون ذلك  كنا طرائق  قددا
نفهم انهم كانوا بين امرين  \\ صالحون  \\\  غير صالحين 
وهذا مفهوم ما بعدهن \\ كنا طرائق  قددا 
ويفهم من لفظة طرائق  :ـ 
انواع  \ مذاهب  \ ضروب \ اجناس مختلفة 
هذا مفهوم الطرائق القددا  \\ اي شتي 
تنوع  في الجن   \\ هو ماخوذ من التنوع الكوني السبعي التكوين  
وهي مفهوم لفظة طباقا \ وطرائق 
الاهواء  عند الجن تماثل الكون المتعدد الطرائق الخلقي 
والذي يقوم علي التقدير السبع  له 
كل قدر طبقا لهذه السبعية الخلقية اعدت  لها امور تناسب سبعيتها الخلقية سواء من الجن  ام من الانس  ام كونيات ام اخرويات 
حكمة الله تمثلت في السبع المخلوق بها الكون والجن والانس وما ترتب عليهم من شئون كونيه واخرويه 
لا دخل هنا لا للرقميه ولا للعدديه  وانما هي امور خلايق ذات سبع  امور \\ لذلك قال الحق للرسول  ولقد اتيناك سبعا من المثاني والقرءان العظيم الذي تناسبك وقومك والناس من بعدك في امور خلقهم وحياتهم  واخراهم ويبعملون بها ويقومون عليها 
  هل تفهم غير ذلك  \\\
هل عرفت ما هي الامور السبع التوافقية مع الحياة الكونيه السبع 
الخير كله والشر كله بني علي السبع 
الاخرة والحساب بني علي السبع
هل الحق قصد واقتضي  لغة الارقام والعدد هنا لا والله انما هو تقير كوني قام علي الثلاثية المقدسة التي حكمت  الفاتحة في افتتاحها الابتداء من بسم الله  الي  مالك يوم الدين 
وهنا تظهر السبع  الحياتيه التي يقومعليها التكليف والعباد 
1\  العبادة لله  
2\  الاستعانة بالله  
3 \ الهداية من الله 
4  \  سلوك الطريق المستقيم 
5  طريق المنعم عليهم 
6 \ غير المغضوب عليهم  
7\  ولا الضالين 
 وهني بني القرءان العظيم علي ذلك المنهج السبع المثاني والقرءان العظيم  للناس الي يوم القيامة 
وكانت الاخرة ايضا مثله في السبع المثاني الاخروي
وهل يعجز الله  شيئ في الارض  او في السماء كما قالت الجن واعترفوا علي هذه التعددية الطرائقية المبنيه علي الخلق السبع
            الحق  اعلم  
لذلك جاءت النصوص شامله كل  الاشياء والعدديات والارقام والكونيات في صيغة عربية اللفظ والتكوين المقدر والمعلوم والذي غاب عن الملائكة عندا عرفهم الرب بخلق بشري 
 لكن الناس  اعتنقوا  ما يعرف بفلسفة الامور الاعتناقية الفكريه  
الباطن وقدسوا ما لم يقدس عند الرب وصنعوا لها هالة في غير تقديرها المحدد من ربهم 
 ولان حياتهم اليومية كانت في حاجة الي نوع من التقدير الحسابي  
وتسير امورهم وتعاملاتهم \\  ابدعوا فيما سمي  الحساب الجملي
  واخترعو علم العد والاحصاء الذي اخذمن القرءان الكريم من لسان عربي مبين باللفظية العربيه المبينه
       انتقلت الافكار الي نوع فلسفي يفسر الكون  والقوي المسيطرة الي الارقا م  والاعداد
 وهذا ما ذكر في اعتقادات الحضارات القديمة 
      من تقديس  غير مناسب  للفظية اللغة العربيه  الرقمية 
 هل يوجد في القرءان ما يذكر العدد  البحت  
لا اعتقد انما جاءت المسميات اللفظيه  بها 
كل ما ذكر في النصوص القرءانيه  ما هو الامسميات لغوية لفظية سواء كانت ارقام عصرية حديثة او طيور او حيوانات ام مما قصه القرءان 
 وعلم ادم الاسماء كلها \\\\
هل قال الاعداد  والارقام \\\\\
 انها لغة المسميات اللفظية  في اللغة العربيه اللسان المبين
تلك ايات الكتاب المبين 
قرءانا عربيا غير ذي عوج 
         الهالة الرقميه حول  اللفظيات الرقميه  في القران ما هي الا هالة انسيه فكريه  تؤل في غير موضعها الخلقي الكوني
والتقدير المعلوم بعلم الله للاشياءوالكونيات وملكه  واخرته وجنته وناره 
لها ما يناسب التقدير السبع 
 اذكر الله 
 وتحررمن  المبوقات السبع 
واسجد علي السبع  
وامن  بالايمانيات السبع واعمل بالمثاني السبع  تخل  الجنة من ابوابها ولا تدخل النيران السبع 
وما قدروا الله حق قدره 
بني كل شيئ علي توحيد واحد وخلق واحد واخري واحدة وخلائق مختلفة تناسب الاختلاف الكوني السبع 
الثلاثيه المقدسة  في الكون والخلاق  تتوحد  الي سبع واحدة في كل شيئ وشان 
وتنتهي الي سبع واحدة وبشان واحد وهي السبع 
اليس انت الا ابن سبع في التكوين في الرحم ومكون من سبع اعضاء رئيسيه وتسجد عليها وتؤمن بسبع من الايمانيات  الربانية 
        لا تقدس ما هو عند الله من شان وامر وتكوين بل قدس ما هو يحتاج الي التقد يس الذاتي  وهو الملك المليك  رب العالمين 
       لا تنقاد  الي الفلسفيات السابقة والاعتقادات الخاويه المضمون 
     وقدس ما وجب لك وامرت به 
  وهنا تعرف ان اللفظيات المسمي بها الاشياء ما هي الا اشياء خلقت لك لتعلمها وتؤمر بان تعمل وتقوم بها وعليه في حياتك وتكليفك وعبادتك لربك 
        تقديس اعداد اوارقام  الامر غير ذلك
       انها من الاشياء جاءت بصيغ لفظية عربية تفيد مسماها ومعناها للناس 
وعلم ادم الاسماء كلها \\  كل شيئ له مسمي لفظي 
ما علي الارض من اشياء له مسمي من الله يعرف به 
هل وجدت نصا ما في القرءان  يذكر صفة تقديس او قسم بالارقام مثلما يكون بالاشياء المسماه بعلمها المعروفة به 
 الارض السماء \\  الطور \ الضحي \ اليل | الشمس \ القارعة 
كل ينطق بمسمي عربي مبين 
 والارقام والاعداد ينطبق القول عليها في النص القرءاني بسلن عربي مبين \\  ءاعجمي وعربي 
 بل عربي مبين  \\ حكيم \\ عظيم \ مجيد  \ تلك الايات 
       اذكر الله 
وانظر فيما حولك وفكر وتدبر والزم تسلم في  البدايه والنهاية وخليك مع الله 
       والعبوا بالذهنيات والنفسنه البشرية كما قلت واقول 
          هل فهمت شيئا ؟؟؟؟؟
  اتمني  بك ولك 
       ’’’’’’’’’’’’

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق