Translate

الأحد، 28 أغسطس 2016

ثم ثانيا \\ الغباء الفهمي فينا مشكله عقليه

   ماهو  الامر المدعو بالغباء الفهمي \\ انا وانت بشر فينا مشكلة خلقية في عقلنا وباطننا \\   خلقنا بها  علي الرغم من قوامه الفطرة فينا \\ فكان امر الله  الخلقي ان نعمل بالعقول  والفكر  تجاه هذا الغباء الفهمي \\  خلقنا  هكذا مختافي  الفهم العقلي والادراك \\ ليه 
لكي  نجتمع ونتعاون ويشد  بعضنا بعضا \\  اذا الغباء الفهمي ليس  ضرر بدني ولا عقلي\  ولا الغباء العام ليس من سوءات الخلق الربوبي \\  وهذا  لا ريب فيه ولا شكوك نفس 
            الخلق  منجيهم ومهلكهم  امر واحد 
   يقوم علي مدي  توصل الفكر الي  سبيل الاختيار الفهمي  من امر ما \\\  الامر يصدر افعل \ انت  تصدر فهمك  الي  التضاد  
والمخالفة \\ طبقا لمدي  فهمك  الغبائي من حيثيات الامر والمطلوب \\  ينتابك  الهلع والعجله  وينقصك  زكاء فهم 
          يقول  الحق  \\ كلوا  من طيبات ما رزقناكم 
  انت بغباء فهمي  تنتقل الي امور ليست من طيبات  رزق الله 
   يقول  الحق  :  ولا تقربوا  الزنا  انه كان فاحشة ومقتا وساء سبيلا 
وانت بغباء فهمي  تقربه  اليوم وتاتيه بعلانية وتبرج وفحش  ونشر بين الناس 
تخطيت  الفاحشة واصبحت في مقت  واسوء سبيل 
يقول الحق : وتعاونوا علي البر والتقوي ولا تعاونوا علي الاثم والعدوان 
 بغباء فهمي  اليوم تاخذ وتتعاون علي الاثم والعدوان ومعصية الله والرسول والشرع والدين والاعراف وكل القوانين في الارض 
                  وتاخذك العزة  بالاثم وتهلك الحرث والنسل اليوم 
        ليه  هذا الغباء متاصل في العقول 
ليهفي العقل  البشري  الجذع  والهلع  والعجله والياس والمنع وكل ما وصف به القرءان الانسان \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    هل تعرف الاجابة 
     انه  الغباء  الفهمي \\\  وما  مسالة الافهام في الانسان 
هل سمعت يوما  لفظية \\\  دا   واد   فهيم   \\  يفهمها  وهي  طايره \\   واد  نور \ بكسر النون  \  وشدة الواو 
                 سرعة التصرف 
وهي سرعة الفهم الصحيح \\ وهل  كلنا فيهم ذلك 
انها احدي قدرات الذكاء  العقلي في البشر 
سرعة الاستجابه الفهميه  للمطلوب  او المثير النفسي 
ومن هذا  قدرة الاستيعاب والتذكر والاختيار وكله  خاضع للفهم  العقلي السريع \\  وهو سؤال ياخذبه البعض ليعرف  مدي  غباء من امامه \\   او زاكاوته  الفهمية 
                الله  الر ب الخالق  يريد لنا  
الا نكون  مثل قوم تبع  ولا اصحاب الايكة ولا قوم فرعون 
يريد لنا  ان نكون \\  يفقهون  \ يعقلون  \\ يعملون \ ينتهون 
           تشغيل العقل  والفكر 
      الا نقع في  الغباء الفهمي  لامور حياتنا  وشانها 
وهذا هو سر خلق  الانسان  مغاير لخلق الملائكة 
         ذ كاء  الاختيار  الفهمي 
  هل تعلم سر  هذا النص \\\\     كالانعام بل هم اضل 
    انه قائم علي  ضياع  الذكاء الفهمي  لدي الانسان 
    فكان الوصف  المقرون  به  \\  اضل من الانعام 
    في  غي  ضلالي فهمي  عقلي  
  عنده العقل الفهمي لكنه  في ضلال  اقوي واعتي من ضلال الانعام \\  تيه  فهمي  \\  يستمر اربعون عاما في  عمر البشر 
             اختلاف  الشعوب والقبائل 
لماذا هو ؟
انه اختلاف  اجناس \\  اجناس ذات غباء  فهمي   
وليس  اختلاف  بدني \\  لان الابدان كلها واحدة في احسن تقويم 
اي ما يسمي  الطبائع  والمكنونات الباطنيه  كالاحساسات والشعوريات \\ والفهم  ما هو الامنها وعنها وسيدها 
         ميز  العقل في البشر بالفهم 
 وهذا هو الفارق بين انس الارض  وغيرها 
وبين الملا الاعلي \\\\  التمييز الفهمي في المخلوق  الارضي 
     اي  تبيان  الاشياء بفهمها وادراكها ودلالتها 
          وهل  عقل البشر هذا الامر \\\
  وهل هم اصلا عقلوا وعملوا \\\  انهم  في العقل  لاهون  
سكنوا قريه تسمي  في مصر  \\ اللاهون \\\  قرب بحيرة قارون بالفيوم 
مش بردة لما واحد بيعرف واحد  شيئ ما  وكرر ذلك عليه  ولا يجد منه استجابه ماذا يقول له \\\\\\
   يزهق ويتنرفذ ويصرخ فية  :  هوا  انت  غبي  مابتفهمش
         هذا هو بيت الداء اليوم في الارض من الانسان 
                الغباء  الحياتي 
وهو فيه علم يسمي  الغباء الحياتي 
انه علم الحياة  العام علي كل الناس \\  كيف  تسير مع الحياه 
 فقها وعلما وعملا وفكرا وفهما واحساسا وشعورا 
        هل انت حيوان  مثل الكائنات الحيوانيه \\\\
  انت انسان ولست قرد كما يقول البعض  \\ اصله قرد  
 ماهو دا برده غباء فهمي  يقال اليوم 
        اصلك  قرد  \\  وانا اقول  كلب 
علشان كده  ركبهم الاصل  الاول كما يدعون  \\ ركب نساؤهم 
الفاجرات القرد  والكلب علشان يرجعوا الي اصلهم الاول بدعواهم الغبويه الفهمية   ويخلفوا اصلهم تاني في الارض 
  كلاب وقرود  وقد سبق ان قلت عن ما يسمي  \\ قيطس 
 وهو الانسان المهجن من الكلاب والقرود والحيوانات  
  قادم ولا تخف فغي الارض  بغباء الفهم البشري 
               يا عمنا  ارجع الي  الفلك  انه  وثق كل هذا الغباء الفهمي البشري  في  :ــــ
  وعلامات     وبالنجم  هم يهتدون 
      لكن الناس  يتفرعنون  في  الفحش  وفي مالطة واللاهون 
          اصل الحكايه مرتبطة باصل النهاية 
         وعمهم ابليس يروح فين ويعيش  ازاي وحده بلا اتباع ولا مريدين \\\\\\\\\\\\
والنار دي  تروح هي الاخري فين \\ والحميم والشوبا والزكوم تعيش ازاي 
مش كل واحد منهن  وعد  من ربه  \\ وعلي ملؤهم \ هل من مزيد 
            كل ذلك مصدره واضح  عدم  الفهم الغبائي
          ولوا ان اهل القري  امنوا واتقوا لفتحنا عليهم ..........
هل  فهموا  الامر \\
  امنوا  \\\\ واتقوا  \\\\  امران \\  يفتح بهن  بركات من السماء والارض
    لكن غلبهم الغباء الفهمي  فجاثوا خلال الديار 
         اشكالية  عظيمة  ولج فيها الكل ولن يفلت منها  
       الا ثلة  قليلة هي التي استوعبت العقل والفهم 
كسبوا الافهام العقليه والفكرية واستوظفوها في  طريقها  الحقيقي السليم \ فكانو هم الفائزون 
  فيما فازوا \\\\  فازوا في  كبح الغباء الفهمي في انفسهم وعقولهم وفكرهم  \  فكانوا قمة وجبال راسيات  \\ سيدخلوها بسلام امنين 
            وهيك بقي التبات والمرتفعات  والوديان والخور والمنخفضات والمستنقعات  الاخري بجانب الجبال الراسيات 
  هل يستون \\   
هل يستوي  العال  والاسفل
\هل يستوي الاعمي  والبصير 
هل يستوي المطيع والمشاكس 
       طبع  معروف  الفهم  والغباء  بينهن
    الزكي لا يستوي  بالغبي 
     العالم لا يستوي  بالجاهل 
     ان الله يخشي من عباده العلماء 
     ليه  \\\ تقدر تفهمني  السبب\\\\\\
  لانه اتبع سببا 
  ففهم  وسلك وعمل 
   وهل يموت الغباء الفهمي  
لن يموت في البشر  الا مع الموته الاخيره  في الارض
     وسنري  من الغباء الفهمي ما هو افظع  واسوا واشد  باسا علي النفس  الزمن القادم 
     وانتظر المزيد من الغباء الفهمي  في الارض
          خلال 1000  عام قادم 
              وانا هاركب الحصان  وروح مدينة الاحلام علي شاطئ الغرام  \\  ويا سلام 
              يا عبد   ؟     كمل انت 
                    وباي يا غلبان 
                        ومش هقول و ........
                   حتي  لا الام 
                     برده احنا  جدعان وبنفهم كمان 
                             لك  احترام 
                                ’’’’’’’’’

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق