Translate

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

120 \ هذه الصور لعينيك

 عيون  \  تسمي  الابصار في  راس البشر \\ عينان  متوازيين  علي  خط الافق  \\  كشاف  الانسان  في مقدمته  الجبهية  اسفل شاكرا  الراس < الجبهة <<  هل تعرفهن  جيدا \\\  هل لهن  صور \ ام انهن شخصية واحدة ؟
             البصر  شخوص 
ما معني البصر شخوص  يا سادة العلم والانسانية   ؟
كل جسم  له  شخوص  وارتفاع \\\\
شخوص  البصر  اي بروزه وارتفاعه  \ ظهوره \ طلوعه  
ابصارهم  شاخصة \\ اي مرتفعة  ومتسعة  \ ماثلة الشخوص دون ان تطرف  الي اعلي \ اي كلها انصات  تام وتنبه 
يوم القيامة  الناس  تكون في حالة شخوص  بصري  تام  الانصات والتنبه \\  بصرك  حديد  \\  متسع لكل شيئ  لا يطرف له جفن \\ تحول البشر الي شخوص بصرية \ فكانوا سكري \ مذهولين  بصريا \\ اذهلهم البصر المتسع الذي لا يطرف \\ شاخص  لاعلي  ومتسع  الافق البصري
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الناس  في يوم  القيامة 
فقدوا  شخصياتهم  الدنيويه  كلها \\ وتحولوا  الي شخصية واحدة 
هي  \\  الشخصية  البصريه  الشاخصة الي اعلي  \\  البصر حاد وقوي ولا يطرف له جفن \\ كشف الغطاء الذي كان يحجب  شخوص البصر \\  
  وهذا يجعلنا ان نعرف  نوعيات  الشخوص  في الانسان \\
اولها \\ شخصيات  بصريه  \\ اي تعتمد علي البصر والرؤية البصرية 
ثانيها  \\ شخصيات  سمعية  \\ اي تعتمد  علي  السمع  والانصات 
       والفكر 
ثالثها  \\  شخصيات  حسية \\  اي تعتمد علي  الاحساسات  والباطن والشعور 
واخرها \\  شخصيات تجمع بين  هؤلاء 
           ولان البحث   في امر العيون  سيرجئ  كل  بعد  في  اوانه القادم \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
        ما عمل العين   
العين  \\ الابصار  من احد اجهزة الجسم البشري  المميز  بجانب السمع \\\ فهو نافذة اطلاله علي العالم الخارجي 
تلقي  المدركات  \\ يكيف وجوده حسب الاخبار التي تصل اليه  من الخارج 
  موجات كهرومغناطيسيه للضوء  تفسر صورة الافق  المنظور 
 رؤية الموجودات  لتميز الالوان والاشكال  وتكشف  النور والظلمة 
نقل  الصوره  الي الدماغ القادر علي  ادراكها 
معيار القدرةعلي الرؤيه والعمي \\  عدسة العين  هي التي تكون الصور 
           العين مهمتها  الابصار والادراك 
اي ابصار الجسم الموجودات وادراك كل الاشياء  وهنا  تمكين البدن من الاصطدام  بالموجودات  والحذر  والاحتياط  
            ما يسن  للعين  
ما الذي يسن  للعين  \\  الابصار \\   وادراك الاشياء 
يسن لها  النظرة  الواحدة \\ وليس التمعن  النظرة والتفحص
كيف ذلك \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    العين  تؤذي  من  تنظر اليه باعجاب  وقد تقتله \\
هل هذا حق  \\\ 
نعم 
وقد قيل  في العين ان نظرتها الطويله  تشعر الناظر بالاعجاب والنشوه \\ لان حدقة العين تتسع  
لذلك  تري العين تتاثر بالسعادة والضيق والحزن 
وفي الحديث عن رسول الله  صلي الله عليه وسلم  قال :
اذا راي احدكم من نفسه  واخيه ما يعجبه  فليدع بالبركة  فان  العين  حق\\   رواه الحاكم 
          نخلص ان العيون قد تكون مؤذيه  وقد بينا قبل \\
 فهل تكون  خيريه  ضد الاذي \\\
   وهل لم تسمع عن ما يعرف  في الشرع بالحسد والحقد 
         العين  المجاهدة المرابطة 
 العين  كما قلت  اطلالة العالم \\\\
لها عمل  مستمر \\ سلوك  تقوم به  في  البدن \\\  هي  حركة البدن \\  لولاها  لسكن الانسان واثاقل الارض ولزم البيت 
     هل  من صور  للعيون  
هل من لغة نتعرف عليها  \\ هل من سمة نظرة العيون  \\\
 لنعرف الامر  ونقرء  سمة العيون  في شخصيات البشر
     التي  ملات الارض بها في عصرنا الحالي
            كيف تدل  سمة العيون علي صاحبها ؟
      قيل  ان العيون تقرأ  بواسطة السمة   وهي من لغة العيون 
وقارئ العيون  ينظر الي تلك السمة ليعرف صاحبها   
      العيون كما قلت شخوص  
 منها التقي النقي الصاف   عمقا وغمضا ومنها دون ذلك 
 وها نحن نقترب منها  بالاتي :
           العيون  الطيبة 
وهي اجمل واريح  عيون عند البشر  
تنطق بالحسن والصفاء  والنقاء والوفاء
       العيون الخجلي  \\ الناعسة \\\
عيون الاستسلام والرضوخ  للامر الواقع  والرضي الخجول 
وهي عيون طيبة 
  العيون الضاحكة 
وهي عيون صافية مبتسمة ضحوكة جميلة  كانها عيون طفل صغير  بالبريق والبراءة\ تجد فيها الراحة والثقة والاطمئنان 
 العيون الجريئة
  ثابتة النظر \ قوية \ تشعر بالشجاعة والثقة والتحرروالانطلاق 
مع طيبة القلب \ تحب المزاح لديها طويه نقاء النية 
العيون  المنكسرة والبريئة

وعليها في براءتها مسحة حزن اغلب الاحيان مهمومة   فيها من البراءة والمحبة والطيبة ونقاء السريرة 
وهناك من العيون  عجائب
العيون المخدرة  
الثعلبية   \  النمرية  \ الغائرة \\ الشريرة \  الصفراء  \ الغمازة 
 البلهاء \ الحنون \  الجاحظة 
      اشكال والوان وخاصة ابو عيون زرقاء 
                     منقول  من كتاب لغة العيون   محمد عزت محمد عارف   دار الفضيلة 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
         عيون  حراس  ومجاهدة ومرابطة 
                وهل العيون  حراس  اقوي  من حراسة الانسان 
         العيون لا يمكن ارتشاؤها بالمال ولا الجنس  
         لانها من مسؤلية الحق تعالي
       ان السمع والبصر والفؤاد  كل اولئك  كان عنه مسؤلا 
                ولهذا كان السمع والبصر من  مقتنايات  الكتاب الكريم  ومصدر هدي وضلال الانسان 
     العين حارسة الجسم  ومنبه العقل  والادراك  فيه ومصدر السلوك السوي او السوء  \ وهي التي تسوق البدن والدماغ 
        وكيف تحرس  الانسان 
     هي قدها وقدود  فهي اولا عليها حارس 
وفي ذات الوقت  يمكن ان تنهي حراستها اي شخص  تريدة اذا 
نظرت اليه  طويلا بعد النظرة الاولي 
 اذا لديها شطارة وغباوه طبقا لشخوصها البصري
كيف  لديها  طبعة فاخرة  تدخلك بها النار \\ 
اسمع الحديث التالي: 
      العين  تدخل الرجل القبر  \ وتدخل الجمل  القدر 
  اي تقتل الاثنين  \\ فالرجل يموت ويقبر في قبره  
والجمل يذبح  ويطبخ في القدر 
      وهل في قدرة الانسان ان يصيب الاخرين بالعين ؟
نعم  هوانت لم تقرا المعوذتين 
اسمع قيل ان الرجل  العائي  يمكنه ان يسقط صخرة من الجبل 
ويسقط شخصا الارض  \\ اذا استعمل نظرة العين  طويلا 
  وهذا الشخص سمي بالشخصية العائنة 
            لكن هناك اصطفاء  عيون  طيبه في الارض
 عيون  باتت  حراس  \ جند  من اجناد  الانسانية \\  اجناد الحق 
في الله والحق في الارض 
            عينان  فقط  
الاولي  باتت تحرس في سبيل الله 
والاخري  بكت من خشية الله وهي خالية 
  هل هنا فارق  \\\\   لا فارق لان العينان  يدخلان الجنة ولا يقتربا من النار \\ حرمت عليهم 
     تعالي  لنعرف خبريهما \\\\\\
ما هو فعل العين هنا  \\\
امران  \\ سلوك  شخوصهما  
  الحراسة   والجهاد  في سبيل الله 
 وهل العين تحرس في  الحرب  والكوارث التي  هامت الارض اليوم \\   انه السهر والحراسة والمرابطة \\  عبود ع الحدود 
نقط  الحدود  للحراسة \\\  تلك هي العيون المرابطة في البلاد  
 تنتظر  القدوم والغزو من الاعداء \ تامين الداخل  
      هل تمسها النار \\\  لا ولن 
لانها  حارسة وجهادية في الله وفي الارض
هل حراستها من اجل الهوي والرغبة والغريزة 
هل ترابط وتصبر في المرابطة من اجل شهوة 
      انت اعلم بما ترابط  مع عبود ع الحدود 
     عين باتت تحرس في سبيل الله 
واخري   مجاهد  غيريه  اقوي من الحراسة والجهاد والمرابطة مع عبود ع الحدود 
  انها ترابط  في الجهاد الاكبر وتصبر وتصابر عليه 
 رجعنا من الجهاد الاصغر الي الجهاد الاكبر 
   النفس  والعبادة لله  
 تعود  النفس علي الصبر والمثابرة والمرابطة
وهو امر الرقة  والشعوروالاحساس القلبي اذراف العين بالدمع  في الله  \\  اغراق العين في بحر الخشوع  والخضوع والاستسلام 
   وهنا ترق العين وتذرف منهمرة 
    ما الذي نحن فيه اليوم  \\\  
 العيون قحطت  من الدمع  في خشية الله 
يقوا ابن القيم  \\ في بدائع الفؤاد \\
 ومتي اقحطت العين من البكاءمن خشية الله فاعلم ان قحطها من
قسوة القلب   وابعد القلوب من الله  القلب القاسي .
   اللهم اني اعوذ بك  من نفس لا تشبع  ومن قلب لا يخشع 
 من خشي الله  فاضت عينيه بالدمع \\\\  ويظل  تحت ظل العرش يوم لا ظل الا ظله \\
      هل الاسلام اليوم في حاجة ماسة ولازمة الي الحراسة 
          لا ورب الكعبة  ما هو بحاجة الي عين تحرس في سبيله ابدا \\ الاسلام عم الارض  ودنت منه \\  لكن الناس هم الذين يحتاجون الي حراسة من العيون \\
 لقد  هاجت العيون اليوم في الارض\\  وارتات ملا يحمد عقباه ولم ينزل به سلطان \\  الهوي  اليوم  \\  هوي العيون  \\ المال 
الفرج  \ البطون \\  الاسلام ما يحتاج الي الجهاد في الارض بقدر ما هو في اشد الاحتياج الي مجاهدة النفوس والعيون 
 اسمع  ان  راه   استغني  \\  انها شدة وباس العيون من اليوم وغدا والي قيام الساعة 
  مجاهدة العيون قبل النفس وكيف نجاهد العيون \\
  ذرع الخشيه فيها \  الخوف  والرقابه \\  والتحذير 
         لذلك العين التي تخاف وتخذر مالها  تحريم النار عليها 
          الجهاد الاكبر اليوم  قادم في الارض  ليس مرابطة عبود ع الحدود \\ بل المرابطة هي داخل النفس والعين والصبر والمصابرة والمثابرة والتقوي 
      المرابطة والحراسة الحدودية انتهت والاسلام يحمي نفس بنفسة والله  خير حافظا 
    بل الجهاد الاكبر في غير الاسلام  \\  في امر واحد  البصر والنفس \\  جهاد  الثبات والاستقرار \\  جهاد العيون الطيبه الصافية النقية وجهاد النفس المطمئنه 
       هل من فاهم ومستوعب  لما يحدث اليوم في الارض 
    استقراء يقول  اليوم تلعب البشريه بامرين  :
  البصر  \\  والنفس 
  لاشيء غير ذلك ما تقوليش الدين ولا الاسلام ولا صراع الاديان وهلم جرا 
          لعب الرؤيه الاخرويه قائم من اليوم في الارض  
          العيون فيما تري وفيما تسلك  وفيم  تستقر وتثبت 
        الحال ينطق  بالاجابة ولا معقب 
      النفس  فيما تذهب رؤاها الحياتية  وفيما استقرارها والثابت لها 
      الناس فيم هم وبما يعملون ويصنعون من صنائع 
       هل الصنائع غير العمل 
  نعم الصنائع في فارق كبير عن العمل
 والله خبير بما يصنعون 
فيما تكون الخبرة الربانية هنا \\
اسمع :
قل للمؤمنين  يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم  ذلك  ازكي لهم  ان الله  خبير بما يصنعون 
وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين  زينتهن الا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن علي جيوبهن
ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن  .....................................
........................................................... لعلكم تفلحون 
       النور 30\ 31
        ربط بين الجنسين في البصر \ استواء رابط  \\
  لان الله عليم لديه الخبرة عن كل ما يصنعة البشر في الارض
 ولان ذلك في النفس ازكي لها 
 ولكن الناس اليوم ينقصهم الصبر  والمصابرة المرابطه  للنفس \\
 غلبت عليهم نفوسهم  فلن ولم يفلحوا \\  
دض  وتنتهك  الاخلاق  وتدمي العقول 
             اليست ذلك  محرمات ربوبيه من السماء  
اليوم يلعبون بها بالبصر والنفس 
             اللعب بقانون الكون والشرع  غض البصر 
 اين هذا الامر ولماذا الناس انتهكوا حرمته واعدموه ارضا \\
         انها لعبة العين الثالثة 
       احد اخوات  الاثنين  السابقين 
     انتهيا الي وحدة واحدة ترتبت علي غض البصر \\
هل الناس  اليوم في غض  الطرف  \\  يغلقون جفونهم  شرعا وامرا من ربهم 
         عيونهم  مفنجله \\ واسعة الحدقة والجفون \\ غمازة وشريرة بماذا تصنع في الارض \ اجب انت \\\\
      موضة البطن وعيون الفرج 
تلك هي سمة العيون اليوم في الارض
الزنا  العيني الذي هو زنا الفرج  والقضيب \\  ذنا تحليل المحرم
قائم اليوم في الارض  بطريقين  شهوه العيون والنفس  يدعمها البطن  والمال    
      وما الازكي  للعيون والنفس  والبصر والبطن والفرج ومن يروج لهم هذه الصنائع \\\\
          يغضوا من ابصارهم  ويحفظوا فروجهم   هذا للذكور .
  وللنساء \ يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ما ظهر منها وما بطن    \\\
                 هل يستجيبوا النداء  
  ما هي الا تذكرة لمن تذكر وقرأ هذا البحث  الحق  لنا جميعا 
              وخشي الله  قبل ان تفوت ولا حد يموت 
                         واسالوا الله العافية والسلامة 
                      

  
     





       
دج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق