Translate

الأحد، 14 أغسطس 2016

118 \\ ما سرائر الابتداء الاستطالي

 الامتداد  \\  هل له  سرائر استطاليه \\ وهل تر في الارض  من 
البشر \ ماهن \\\ هل هن  ما تسمي  في الفكر  بسمات  الكون  الارضي   واستطالته \\ هل  يكن  اصل الاشياء التكويني \\
يحملن اسرارا  سرائرية مكنونة \\  لذا كانت الجعبة ملاي بالمخفيات والايات \\  حكيم الزمان   القوي ............................. نريد  ان نتعلم ونتعارف  ونعلم كل ذلك  في الارض اليوم \\  عن ما  يحتويه هذا الافق المتسع  والبشري  المستطيل  معه \\  انه عالم لجي  الحركة والدوران والتداول \\ كثير الكر والفر \\   رجع البصر \\  لايفتر ولا يكر  من فتور  
             فما  الاسرار  والسر 
هل لديك  من علم الاسرار شيئ \\\  هل من  خواص  لذلك الخاص \  وصفيات قمة عليا \\  ما هي  في علميه الامتداد \\\
هل  تقد  الي  \\ الطول \\ الذي  انتشر  عند بعض  البشر  في  امورهم  وافعالهم\\  ليه جعلوا انفسهم  ذي طول  اليوم في الارض علي بعضهم \\ وعلي الاشياء التي كانت في حمي  الاعراض والامن النفسي المحيط بهالة الانسان \\\
    ان الهالة الامنية اليوم قد  خمدت   الي  اوكس ترابها الذي امتزج  ببتفاعلات  ملتعبة قلما  ما تلتهب  لعيبا  وفتنا وشعشعة 
  تمتد حيث تري \\ تستطيع حيث  تلعب \\ تعطي  مالا يحمد من صبغات   امتدادية صانعة مصنوع \\  اليوم  البسط  الاستطالي  الارضي  ولج  كل شيئ  يكن  ظاهرا او ممتلكا \\\  انه  لا نهائي ولن يكون بعد \ هل تعرف مبلغ العلم فيه \\\  انا لا اعرف \\\
  سوي انه  تقدم  الي  الاستلاب  والطغيان  
   يركب النفس  ليركب الافق  ويمتطيه  ويعقله  لامره 
         لكل  منا  استطاله  
لكن هذة الاستطاله  ما هي الا فكر  وتامل  وتدبر  وصدق لسان  لكن ان تنتحي مناحي  ما انزل الله بها امر فهذا هو ما نراه اليوم 
بيننا الارض  عيانا ظاهرا  \\\\\\\\\\
 فما الامر \\\
ان هناك  نظر \\\  ثم نظر وبسر \\ ونظر نظرة في النجوم \
استطال طويلا \\\  ويا ريته نظر في النجوم  \\ لكنه عبس  وبصر 
بصر الاستطاله  في الشرف \\ بصر في التطاول فطال اليل  والنهار علي الناس  واستطال معهن كل شيئ في هذا الزمان 
اللسان طال  الاعراض  وسب اخرهم اولهم \\\  تطاول  واعتدي \\ راه ومسه بعيب \\ ظلم  وفسق وضياع \\  هناك اطالة متعمدة \
 الكل انغمس فيها ولا فخر 
      طال  المطال  يا حلوة تعالي 
  استطاله الحلوين  ظاهرة الارض  في كل شيئ \ يا سلام علي هي تيك الاستطاله  هي نيك الاستطاله  \ هي شيك الاشتطاله  \\
هي عري  الالبستطاله \\\ وطال العري  يا حلوه بالاستطاله 
     يا حلوالحلوين  هي دي الاستطاله 
  يا عيني ع اااااالعيب  ما اجمل استطاله  منه  في الارض 
        العيب الاستطالي  اليوم تخطي كل الحدود والخطوط  لا حمرا ولا خضره ولا زرقة \\  استطال  بالون شتي  حظوظ ومزاجات علي كل لون  \\  يا \\ بطاطسي\\   بقي شيبساوي
  فرجاوي \\  قضيباوي  \\  بروناوي  والبقية في حياتك 
               اعجاز نخل ام اعجاز نفس
فارق كبير  بين رؤيه الحق  في الامتداد البشري  البدني وبين  الامتداد الزماني العشريني  اليوم 
هم كانوا بدنيا اعجاز نخل  خا ويه  الاجساد  عندما هلكوا 
لكنهم اليوم  سيكون  خلفهم  اعجاز فكر  خاويه  الفهم والمعني  والاستطاله  علي الله 
 الاستطالة البدنية تخلف  استطاله نفسية  طال امدها الاستطالي 
 لذلك وصفت بالخسران  النفسي \\  لاحظ قبل كان خسران بدني  
اي هلاك  ابدان \\ لكن القادم هلاك انفس  \\\\  الانسان اهلك بدنه ونفسة  في دنياه \\  لذلك وصف  في تلك الزمانية  الخسرانية له  \
       ان الانسان لفي خسر \\ خسر شامل بدن ونفس ادي الي كونهم  وقود نار \\ مادة اشتعا ل وتسعر نار \\\ لانه  لا فائدة منهم  
انهم كالجماد \\ لا رجي  منه \\ الا كوقود  
          بلغوا  النخل الباسقات  ذات الطلع النضيد  
        وبلغوا  النفس  ذات الاماني  العالية 
            لكنهم كسبوا من ذلك الخسران  العظيم 
         فكانوا حصب جهنم \\\ هل ثوب  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟  ....... ما كانوا  يعملون 
           واضح كل شيئ  مش محتاج لشارح ولا فليسوف 
               نظر  فراه   في  ...............
   وهل  يوجد  بعد في الارض  من  يطول   استطالته ويكون له  
الطول في الارض \\\ اي يصبح موصوفا بذي الطول  
 اننا نري اليوم من هم  اعتنقوا  فكر الطول  الارؤضي \\\
لكن ان يصبح ذلك  اعتناق اهلها   فهذا هو  الداء الخسراني الاليم 
     تعدد المستطيلين  وتفرعهم في البلاد   الذين طغوا في البلاد  واكثروا  فيها ابواب الفساد \\ ما  المرتقب  \\\\ 
      صب العذاب \\\\  كما يصب الماء  صبا 
انا صببنا  الماء صبا \\\ ارتقب  \\\  وصببنا العذاب  صبا 
كيف \\\\  اقرء العلامات  الكبري  لتري كيف سيصب  العذاب  
علي الارض صبا \\\\\\\\\\  قوم لا يدانيهم  من احد  \\\\  الهروب الي  الطور منهم \\\\\\\\\\\  طبريه امامك اليوم ملاي  بالماء \\
 غدا  تجف منها المياه\\  ابتلعها ياجوج اللعين  \\\\\
لن تسلم  ارض الحجاز منهم \\ كما لايسلم الشيئ منهم \ خراب  وتدمير قادم  علي مسرح  الشرق
  وما  المنجد والمنهي  الامر \\\   ابن الله كما يدعون المستطيلون 
  نبي الله  المقتول المصلوب  \\ عيسي بن مريم \\  تطولهم استطالته المرتقبه  وامتداده الخير علي الشر 
       قربت  الاطاله  واوشك الامر \\ فلا تستعجلوه  \\\  ات  مثل الفجر 
          فليمتدد من يريد  وليستطيل من يهوي الاطالة اللسانيه وما علي شاكلتها الي ما يشاء \\  انك اليوم في  هذا لمكين قوي 
متخافش  حد ولا تصغي للوم حد  ولا لتذكرة حد  واسبح كما تريد  
  فانك واصل الي ما تريد \\\ وطال  المطال  يا  عسل تعالي
      عسل البحر الابيض المتوسط  
    هل تعرف  البحر المتوسط  \\ وهل تعرف  عسله 
        انهما  اليوم في استطاله وامتداد  ما بين البحورية العميقة القرار \\  يقبل فيه كل ما يمد ويلج من ماء \\  ولمس ومس وغب 
  يتوسط القد الناعم بضحكته  الغنجية لياتيه عنترة شاهرا سيفه
الذي لا يغمد \\\\\ هذا هو مفهوم  البحر المتوسط 
 الناس والدنيا والعيش كل ه  بحور  واسعة قابله لكل شيئ 
   وهل من مزيد  لاهل  التيسير  ع الغلابه 
   امال الفلوس  تيجي ازاي والبسط والبط والوز  والورد والعسل
  يعيشوا ازاي\\ ربنا يخـــ  .............................  معلش  
             كلها محاولات  لكنها لا تخضع للتجربة بل للفعل
لا وقت  في عصر السرعة للتجارب  
الوقت اليوم من دهب   يقطع اذا لم تقطعه انت \\\  انه يمر عليك بامرين \\\ ان يقطعك هو  \\ او تسبقه انت بالقطع \\  هنا  شطاره  
 يا نا   يا خالتي  \\\   طبعا  حب الذات هي الباقية 
         وخالتي تروح ورا الشمس  \\\  في بلاد  الواق  والتوك توك \\ بلا خيبة ولا وجع دماغ  \\\\\\\
            الانتقال  الي  الادني  
ماذا تعني \\\  اعني  العودة الي النهاية \\\  من  العلو السابق الي الدنو القادم \\  علو الباسقات الطلع النضيد الي الدنو النفسي  البذيئ  الخسران وما اوكسه  \\\\\\
         لقد بلغ الانس مرادهم من القوه  البدنيه في الارض  ومن  الحضارة التمكينيه  علي غيرهم 
 لكن ما بقي لهم هو التمكين النفسي \\ ان يتبع هوي نفسه ويمكنها الارض ليبلغ منها علم الرشد   والاستغناء الشيئي المطلق 
 وما هو الاستغناء الشيئي المطلق \\\\\\\\\\\\\\\\\\\
 التخلص  والانتهاء\\  هذا معني  استغني  \\\  اي  لا يريد  الافادة او التعايش مع اي سيئ  ينفرد هو بكل شيئ  \\  ويستغني عن   كل اشكال الاجتماعية والتعاون \\  السلطانيه  وبس 
          وهل  فعلا سيتطيع ان يبلغ  سلطانيته  في الارض
من اشد  الاشياء الاسف علي  الفهم \\\  ما زلت بعقلية  المتضا د  مع  الحق وصراعة  الباطل \\ ما زلت غير  متفتح النظر البصري\\    اغلقت باطنك  \\  ومات شعورك 
           هل مررت يوما علي هذا النص :ـــــ
يا  معشر الجن  والانس          ماذا  ؟؟؟
ان استطعتم  ان تنفذوا    من اقطار السموات والارض  \\ خبر\\
مرسل الي  الاسماع  البشريه  جن وانس \\  مش هم دول  اللي بيقوموا  في الارض بالامتداد  والاستطاله الظاهرة  عمرانا وحضارة وخير وشر فيها  \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
   ماذا  \\\
فانفذوا          هذا في وسعكم  ويخضع  الحدث  لارادتكم  عليه  
              وفيما اوقف الله الاستطاعة  هنا  \\\\\

لا تنفذون  الا بسلطان \\\\\\\    ملك السبب \\ فاتبع  سببا 
ان يتبعوا اسباب النفاذ  هذا \\ اليست هي المراد  \\ السلطانية الارضية \\\\\\\\\\
          وكيف  تاتي  لهم \\\  عن طريق  الامتداد  الاستطالي  الارضي  \\ ان تكون زاويته  قائمة  الوجهة  الاستطاليه 
الي السماء\\ لذلك كان الخبر \\\ من اقطار السموات 
   لان  السموات فوقهم  \\  تحتاج الي امتداد راسي وليس افقي 
     والامتداد الراسي زاويته قائمه  الافق الاستطالي \\  
     ما دلالة ذلك  النص  الخبري  ؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ :
امر هام الناس  فيه في غفلة ساهون 
هنا انطلاق  قوي  من الانسان  الارضي  نحو السماء 
اذا باب الامتداد  والاستطاله علي مصرعية بلا مغاليق  \\  يتوقف فقط  علي امر بقدرة الانسان 
     وهو الاستطاعة  الفكريه  \\ ان يقدر بفكرة عليه ويتمكن 
وهنا ياتي مفهوم النص التالي : ــ
وظن اهلها  انهم  قادرون عليها 
هل تلاحظ امر ما بين النصين \\\  توافق وارتباط امرين 
   تملك القوة  القادرة الفعل الكوني المتغير 
وهل يتحقق \\\\\
 اسمع  المعني  \\\ وظن  اهلها  ان تحقق  في رؤاهم 
رؤي القدرة علي الكونيات والامر لها بها 
ما المعني \\ اننا سنري عصرا قادما في الارض  يحدث  للانسان بالقوة التمكينيه علي كل شيئ فيطاع  \\\\ 
 يا عم انت هتروشنا  بزعبلاتك  الهايفة الفارغة 
  يا حبيبي  مهلا \\\  ارتقب وانتظر شويه انا لم انتهي من الامر 
قلت لك ان الانسان سيتبع سببا
اكه منهج الله في الارض  وهو \\ لا تنفذون الا بسلطان 
طيب  وايه تاني  \\\
انت مفمتش  ليه هذا النص اول شيئ نزل الارض قبل رساله الرسول محمد بن عبد الله لنا \\\\\\\\\
اذا لم تفهم  فهذا هو \\\\\
الاعلام  والاعلان  الخبري في الغيب للانسان \\ دلاله انه  لن  يكون الامعرضا الامر \\\\\  من الله  
  لوحة اعلامية وخبريه جمعت  خلاصة الحركة الانسانيه في الارضش  يعلمها الرسول والناس في ذلك الوقت ليتدبروا الامر ويعرفوا الحال والمال ولينجوا بنفسهم الي الله \\\\
      اغدق النعم والعلم  والكرم لكن كل ذلك  استغني عنه الانسان 
           كلا ان \\\ هل تفهم  مفاهيم اللفظين  المعانية
    هل تدبرت التركيب  هنا  \\  كلا ان ...........
لماذا اجتمعت كلا بإن................ ؟
     يا اهل الارض ويا علماء التفسير والفقه  والشريعة من منكم يدلل  سببية اجتماع والتحام هذين اللفظتين  معا في هذا  النص  
الاولي في البعثة المحمدية الاسلاميه  في الارض ؟
          كلا     ان         الانسان ليطغي 
   عاوز  فليسوف هذا الزمان يقول السبب  \\ حقيقة الامر 
يقينية الامر \\  جدية الامر \  بلاغة الامر \\ الصدق  والحق  هنا 
 ليضع نفسة في خانة \\\\\\ ان الله يخشي من عباده العلماء 
 من منكم في الارض  يسطع ان ينال هنا ذلك امر عند الله  
    ما علاقة كلا  مع ان هنا \\ لماذا ركبا التركيب النصي هذا في امر مستقبلي قادم لا نعرف حينه ولا متي  يري \\\\\\
     هل هو  سؤال صعب  \\ فتوي  صعبه  فيها مخاطرة وهلاك 
 ام ان النفس لا تهوي \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
          الامر بسيط   جدا جدا وميسور اللسان 
  اسمع  واذا انعمنا علي الانسان اعرض وناي بجانبه  واذا مسه الشر كان يئوسا   قل قل يعمل علي شاكلته  
           افق خفيف الظل هذا  الامر حق  ووعد حق  وصدق حق 
ومن الحق  في الحق  \\\\ وما بعد الا الحق  \\ ءافي الله شك وما الحق  في النص \\\  كلا  هي الحق \ الجد  والجدية التي لا مراء فيها \\ ءافيمارونه علي ما يري  \\ اعقلوا  واعملوا بماتعلموا وتتعلموا \\   لفظة غير مؤوله  اطلاقا   كلا هل تؤول  الي غير الحق \\  اللي اختشوا ماتوا \\وبقي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  الذين في غيهم  يلعبون  \\\ لاهون \\ معرضون 
فلا تقعد معهم \\\ واجتنبهم وسك عليك بيتك  \\\\\\\\\\\\
    إن   ليست وحدها بل  هناك تدعيم  تام  واثبات يقين مسبوقة به 
علي ماذا \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ ؟
        الانسان ليطغي 
لماذا ذكر هنا  اللفظ ان  فقط في النص :::  والعصر ان الانسان  
لفي  خسر  .
 لماذا خلا  من حق   كلا \\\\\\\\ لان الخسر ليس عام في الانسان 
حتي  يؤكد بكلا \\\  اسمع ما بعدها :ـ
     الا الذين امنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق  وتواصوا بالصبر 
لكنه  في الاخر لم يستثني  بشيئ  الاان اوقفه  فقط  علي  :
 ان راه   استغني 
 وهنا تنتهي الامور  ب:   ـــــــــــــ
ان الي ربك  الرجعي 
                هل يمكنك  اللحظة  ترك الشك  في الله
                وتلزم اليقين  والحق  وتتبعه الي الابد 
                الي ان يتغمدك الثري 
        ام تلزم طريق  التطاول والامتداد
     وتقول خليك في هجس  وكلام وجع الدماغ  ووخلينا علي جناحك وما شابه ذلك \\\  وخلي زعبلاتك  تنفعك  \\\\\
     بينك  اتهوست \\\   
  نعم  انا اتهوست  بالحق  والتذكرة به في الله 
نعم انا ابدي زعبلات الخير واليقين  لكنها حقيقة اجازي عليها من الله 
         يا عم  ابلغ ما تبلغ  مثل ما بلغه فرعون وهامان  والنيروز 
  واصحاب الايكة وقوم تبع   عودوا جميعا في الارض 
 وقل وتطاول وعيب ما تشاء  وامتد  واستطيل كيف والي ما تريد  \\ فلن تبلغ الجبال طولا ولن تخرق الارض  استغني عن كل ما تشاء  \\\  لكن احذر \\  الرجوع الي الله  \\\  دي كمان هلوعة وزعبلات 
  الا يكفيك النصين 
ان الي ربك الرجعي  \\\\\\  الي ربك  المنتهي 
حارب ما تريد  \\  وابغض ما تريد\ واستطيل علي ما تريد 
مهما بلغت من استطاله اكبر من قول فرعون انا ربكم الاعلي
 فلن تدوم لك \\\\\
              فهناك من اعدت  وجهزت  وبرزت  وجعلت علي سبعة شواكل دركية 
     هي الان ترقب امرك وتنتظرك  قادما لها حصب 
           ما  انفعك لها  فانت سعرها ولهيبها 
              فلزم  ذلك  بكل راحة هوي نفس  
   وعقبال البكاري  والخلف  المنشود  والمنزل الممدود  بالعمد 
             وطال المطال يا حلو تعال \\

               والي بقية 
                 ةةةةةةةةةةةةة


              

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق